PDA

View Full Version : شرح المضاربة في البورصة

haffoudhi
10-21-2014, 10:25
شرح المضاربة في البورصة
سنتحدث في هذه المقالة عن ماهية المضاربة وكيفية المضاربة في البورصة وما اذا كنت مؤهلا لكي تمارسها. ان المضاربة في البورصة هي وسيلة شعبية جدا وتستخدم بشكل كبير بين المتداولين، فهي عملية تشمل افتتاح سريعة وتصفية سريعة للصفقات، بحيث تتراوح المدة الزمنية بين افتتاح الصفقة واقفالها من 3 دقائق الى 5 دقائق، وهناك نوع اخر من المضاربين يبقون في مواقعهم لمدة تقل عن دقيقة.
يفرق السوق بين هؤلاء المضاربين وبين المتداولين العاديين، فالمتداولين العاديين يحافظون على مواقعهم لفترة زمنية طويلة مقارنة مع المضاربين، وبالتالي فان التواجد في السوق للمضاربين يكون اقل بكثير من المتداولين العاديين الذين يتبعون الاتجاه العام عند عقد الصفقات، وكنتيجة لذلك فان المضارب ينأى بنفسه عن التحركات المفاجئة التي قد تحصل في السوق، فيقلل المخاطر من وراء تجارته، ولكن ينصب اهتمامه على محاولة اختيار الفروقات او السبريد الاقل، لانه يقوم بفتح واغلاق الصفقات بشكل كثير ودوري وبالتالي كلما كان الفرق بين سعر البيع وسعر الشراء اكبر كلما زادت خسائره. في حين ان المتداول العادي لا يقلق ابدا بموضوع ارتفاع سعر السبريد او انخفاضه لان ليس له اي تأثير يذكر على مرابحه او خسائره.
المضاربة في البورصة
المضاربة في البورصة
ان المضاربة في سوق الفوركس ليست مناسبة لجميع المتداولين في السوق، فهي استراتيجية مناسبة لفئة معينة دون غيرها، فالمضاربين يستغنون عن فرص كبيرة في السوق مقابل الحصول على السلامة وتقليل المخاطر في تجارتهم، فهي عملية كر وفر في السوق يدخل في وقت محدد وبمبلغ محدد ويخرج بسرعة كبيرة وعادة ما تكون مواعيد دخوله وخروجه مرتبطة بالاخبار والبيانات التي تصدر من البنوك المركيزية و مؤشرات المضاربة ، اما بالنسبة للمتاول العادي فهو يزيد من نسبة مخاطرته ولكن العائد على الاستثمار في حالة الربح كبير جدا مقارنة بالمضارب في البورصة .

YMTMAX
10-25-2014, 13:46
مشكور يا غالي على هذه المشاركة الرائعة
و أتمنى التوفيق لك ولكل أعضاء المنتدى الكرام
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه المشاركات
المتميزة والتي سيستفيد منها الكثير ..

a7med84
10-26-2014, 01:27
شكرا لطك اخى الكريم على هذا الموضوع السوق زى اى سوق به بيع وشراء وعرض وكلب

ولكن فى الفوركس نتاعامل بالهامش يعنى بمخاطره اعلى والله يوفقكم

madmax07
06-27-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك شرح المضاربة في البورصة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

atheimen
06-27-2015, 16:05
مشكور يا غالي على هذه المشاركة الرائعة
و أتمنى التوفيق لك ولكل أعضاء المنتدى الكرام
ونرجو منك تقديم المزيد من هذه المشاركات
المتميزة والتي سيستفيد منها الكثير.........

محمد السيد
06-27-2015, 18:03
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع ل ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة

almared13
06-30-2015, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك جميل اخي الكريم
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

MohaNew
06-30-2015, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

شكرا لك كثيرا على الموضوع المميز والمفيد جدا في عالم الفوركس وسيفيد الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

snnaky
03-07-2016, 23:14
موضوع المضاربة دة مش اكتر من اسم انما لو حبيت تعرف يعنى اية تعرف من خلال كل متاجر لأن كل تاجر لة طريقة ونظام يعنى اية الكلام دة
يعنى تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى

sleh bouabid
03-07-2016, 23:22
اشكرك اخي الكريم على نشر الاخبار الاقتصاديه الاقتصاديه والتحليل المهمه بخصوص دولار أميركي/دولار كندي :2016-01-29 فهي توضح الوضع الاقتصادي
إلى صاحب التميّز والأفكار النيّرة، أزكى التحيّات، وأجملها
تقبل مروري .. بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 09:21 PM ---------- Previous post was at 09:16 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 09:22 PM ---------- Previous post was at 09:21 PM ----------

موضوع المضاربة دة مش اكتر من اسم انما لو حبيت تعرف يعنى اية تعرف من خلال كل متاجر لأن كل تاجر لة طريقة ونظام يعنى اية الكلام دة
يعنى تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى

جمال صادق
03-07-2016, 23:30
هناك العديد من انواع المضابرة و التى لابد ن ان تكون قابلة للتعامل بها فى الكثير من الاوقات التى نستخدم فيها السوق بقوة التعاملات الاخيرة تبعا للاخبار الاقتصادية

معتصم سباعنة
03-08-2016, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع المضاربة بالبورصة موضوع جيد وقيم وبالاخص لكل مبتدء اشكرك على الطرح الرائع
اتمنى لك التوفيق والنجاح - تقبل مروري واحترامي

ibr08
03-08-2016, 21:27
معك حق ياخي فلمضاربة تعتبر عملية كر وفر في السوق يدخل في وقت محدد وبمبلغ محدد ويخرج بسرعة كبيرة وعادة ما تكون مواعيد دخوله وخروجه مرتبطة بالاخبار والبيانات التي تصدر من البنوك المركيزية و مؤشرات المضاربة ولكن اذا كان راس مالك صغير فهي غير مناسبة

mahmoudreda0
03-08-2016, 21:49
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح الاكثر من رائع فعلا
المضاربة شئ رائع جدا ولكن عن طريق الفوركس ام
البورصة فهي مضيع لى الواقت الفوركس يعتبر الان اقوى
من البورصة بى كتير جدا

Adham nabil
03-09-2016, 05:32
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

Hurricane
03-09-2016, 11:58
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف و لك مجتهد النصيب , تحياتى و بالتوفيق

k73issam
03-09-2016, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكرمي على الموضوع الرائع ولكن الموضوع يتحدث عن البورصة وهو شيء مختلف تماما عن الفوركس
تقبل مروري

محمد محمود احمد
06-22-2016, 21:27
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ . ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ
ﻫﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻌﻪ ﻭﻗﻴﻤﻪ ﻭﻣﻔﻴﺪﻩ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻭﺍﻟﺠﻴﺪ .
ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﻭﻣﺸﻜﻮﺭ ﺟﺪﺍ .

elguerzyfy
09-26-2016, 16:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا أخي،
شكرا لك أخي على هذا الموضوع
لكن لو وضعته في كتاب لكان أفضل
تحيااااتي

xmenflis1
09-26-2016, 18:31
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

AIMAD HAMEL
09-26-2016, 19:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع معلومات رائع قلة من يفرقون بين التداول و المضاربة شكرا مجددا
تقبل مروري