PDA

View Full Version : خطوات رئيسية للتداول في سوق الفوركس

haffoudhi
10-21-2014, 10:35
3 خطوات رئيسية للتداول في سوق الفوركس
الخطوة الأولى: اتخذ قرار بدء التداول بالتعلم أولاً
هذه هي بداية الطريق، فهل أنت تمتلك النية للبدء بدخول سوق الفوركس ؟ وهل تعتقد أنه المكان المناسب لك ولميولك الاستثماري؟ وهل هذا هو خيارك لتحقيق الأرباح؟ وهل أنت في الطريق الصحيح الذي يحقق لك أهدافك ؟ هنا يجب عليك فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به من صغيرة وكبيرة … فلا يمكنك البدء بدون معرفة القواعد الأساسية للبدء بالتداول فلا يكتمل البناء بدون تواجد الأساس. فمواكبة كل ما هو جديد في سوق الفوركس من توقعات ومتابعة للأخبار الاقتصادية والتحليلات اليومية وتأثيراتها على تحركات العملات هو أساس التجارة الناجحة التي تقودك للوصول إلى الأهداف. بالإضافة إلى بناء استراتيجيتك المناسبة لك في تداولاتك.

الخطوة الثانية: اختيار الوسيط المناسب
بعد تحقيق الخطوة الأولى وفهمك العميق للسوق والتدرب على عملية التداول من خلال الحساب التجريبي فإن الخطوة التالية والتي لا تقل في أهميتها عن الخطوة الأولى هي كيفية اختيار وسيطك المناسب الذي يلائم إحتياجاتك وهناك عدة أنواع من شركات الوساطة وكل له طريقته في العمل، فهنالك شركات ecn التي تربطك مباشرة بالسوق والتي تعتمد على طريقة محددة في التداول وهناك النوع الآخر وهو شركات مكاتب التداول (صناع السوق) والتي تعتمد طريقة أخرى في التداول وكل نوع له ميزاته واستراتيجيته وعملاؤه وقد تميزت شركات ecn بالانتشار في الآونة الأخيرة لما تتمتع به من المصداقية والشفافية التي يبحث عنها المستثمر في تعاملاته.

الخطوة الثالثة: إدارة الصفقات
ويتم ذلك من خلال وضع الاستراتيجيات وتنمية المهارات التي تقوم على أسس التحليلات الأساسية والفنية التي تخدمك أثناء التداول، والدراسة الجدية لكل ما يتعلق بالمراحل التي تمر بها استراتيجيتك بما في ذلك من متابعة اخبار الفوركس العالمية المهمة وتتبع تحركات أسعار السوق وتحليل تذبذباتها وتضمين الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية المناسبة التي قد تساعد في فهم تحركات وسلوك العملات والسيطرة على الحساب، بالإضافة إلى التحلي بروح الصبر والهدوء والانضباط وترك المشاعر جانباً والتركيز والابتعاد عن اتخاذ القرارات المتسرعة في حالة حدوث الخسائر أثناء التداول وذلك لتجنب المخاطرة بل اتخاذ القرارات الصحيحة بالاعتماد على كل الذي تم ذكره مسبقاً.

mayali
10-21-2014, 18:47
السلام عليكم
معلومات قيمه اخى و سوف اقوم بالعمل بها بامر الله
فى انتظار المزيد من مواضيعك المفيده ... قبل مرورى المتواضع

a7med84
10-21-2014, 19:09
شكرا لك اخى الكريم عل ذهه الخطوات وبالتوفيق لك فى التعاكمل بها

وهى كلها مهمه بدون شك شكرا لطك اخى الكريم والله المستعان

محمد السيد محمد
10-21-2014, 20:07
وجهة نظر بنؤيدها .. هو طبعا مش بس الحاجات دي اللي بتلزم هو فيه حاجات تانية
لكن ممكن نقول ان دي اهمها نشكرك ايهخا الزميل على الموضوع ونرجو لك التوفيق ..

medo2013
10-21-2014, 20:18
بالفعل هناك خطوات رئيسية للتداول على سوق الفوركس ينفع التداول علية وهناك خطوات مربحة عشان تتاجر علية منة التداول بالعملات التى يستخدمها اكتر المتاجرن وكمان عملات الدولار الامريكى وغيرة ووالعمل على التحليل

elkalaby
10-21-2014, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
تمنياتى لك بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

YMTMAX
10-25-2014, 12:33
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال
ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

gehad87
12-30-2014, 13:08
الموضوع منسوخ على فكرة وياريت نهدى بقا من نسخ الموضوعات ونشتغل صح
في المشاركات والموضوعات اللي هنفتحها وعلى اقل من مهلك لمدة سنة او اكتر
انت وحظك بقا

aymanso
12-30-2014, 13:56
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

ProForex
12-30-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على ذكر هده الخطوات الرئيسية للتداول في سوق الفوركس وبالتوفيق للجميع

MARIAM HAMMIJO
01-07-2015, 17:23
بالفعل هناك خطوات رئيسية للتداول على سوق الفوركس ينفع التداول علية وهناك خطوات مربحة عشان تتاجر علية منة التداول بالعملات التى يستخدمها اكتر المتاجرن وكمان عملات الدولار الامريكى وغيرة ووالعمل على التحليل

RAWAA RAHHAL
01-07-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي
وشكرا

SAFWAN HAMIJOU
01-07-2015, 17:33

adil17
01-16-2015, 18:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مفيدة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

antonioforex
01-17-2015, 00:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفنا بالخطوات الرئيسية للتداول في سوق العملات و قد استفدت كثيرا
من شرحك لها في هدا الموضوع و اتمنى لك التوفيق اخي الغالي.

madmax07
07-02-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 01:55
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

عـمـر
07-03-2015, 05:43
مشكوور اخى الفاضل على هذه المعلومات واتمنى لك التوفيق فى عالم الفوركس
وانتظر المزيد من موضوعاتك
وجزاكم الله خيرا

kimo1
07-11-2015, 22:11
مؤشر نشاط جميع الصناعات الياباني ينهار فالطريقة الوحيدة للتأكد من صدق الترند هو استعمال فريم كبير الدرجة الاولى لا يمكن ان ننكر ان السوق كله مخاطر و لكن على الصعيد الاستثمار يوجد شيئ اسمه ادارة راس...

bahoma310
07-13-2015, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لقد قراتها من قبل ارجو المزيد و عدم التكرار
مشكور تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله

مامون سباعنة
07-13-2015, 07:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم أود أن أشكرك لهذا الايضاح القيم و هذا الشكر مستحق نظرا للأهمية الكبرى للرافعة المالية في التداول و التي لا غنى للمتداول عن معرفتها
تقبلل مروري

ahmed mada
07-13-2015, 19:17
(*السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته*)

مشكور أخي الكريم على مجهودك القيم شرحك كافي لك كل التقدير والاحترام

تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري...

abdoumed
07-13-2015, 19:31
ارتفع الجنيه الإسترليني على نطاق واسع بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات معززا مكاسبه لثالث يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،ليكون الجنيه الرابح الأكبر بعد صفقة إنقاذ اليونان وارتفاع شهية المخاطرة لدي المستثمرين ،وانخفضت العملة الأوروبية الموحدة باعتبارها من العملات ذات العائد المنخفض ومع عودة العوامل الاقتصادية للتحكم من جديد في مسار العملة ،وارتفعت العملة الأمريكية الدولار بدعم من تأكيدات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال هذا العام.

sansam
07-13-2015, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لك مني الف تحية ايها الاخ الكريم فبما انني مبتدا في الميدان قبل مدة قليلة لكني اجد على انني في الطريق الصحيح بفضل مجهودات امثالك
و لكم مني افضل المتمنيات

harimeche
07-13-2015, 20:03
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــــالى وبركــــاته

شكرااا لك أخـــــي على الطرح المفيد للخطوات

الرئيسية للتداول في سوق الفوركس

hofeek
07-13-2015, 20:10
طيب محوالات التسجيل عرفناها
شكرا لكن هل لديك طرق جيدة للتداول والربح اخي..
في انتظار مواضيع لك جديدة .شكرا مرة اخرى

osama147
07-13-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ان اهم خطوة فى التداول هي التعلم وتطبيق مايتم التعلم على حساب تجريبي قبل الحساب الحقيقي
وتاني شي يجب ان نكون اكتر صبرا فى وقت فتح الصفقات وعدم دخول السوق بعواطف الشخصية حتى لاتخسر بسرعة
تقبل مروري وكل عام وانتم بخير

bingooooo
07-23-2015, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته لكم الأجر يا إخواني على المعلومات
المفيدة تحياتي وربنا يوفقنا ويوفقكم

yyoussef
07-23-2015, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

salahgold
10-27-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

فارس اللؤلؤ
10-27-2015, 20:56
السلام عليكم أخواني ، اعتقد والله أعلم من اهم النقاط التي يجب التركيز عليها هي أدارة رآس المال و معرفة متي يكون الوقت المناسب للتوقف وعدم الأنسياق وراء وهم المكسب السريع و الأستزادة دائما فالمعرفة أصل كل تقدم

amr222
10-29-2015, 19:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

Wassa04
10-29-2015, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmed bakry
11-09-2015, 13:24
مشكور جزيل الشكر اخى الكريم على تلاك الخطوات المهمة جدا اللتداول ف سوق لفوركس وتقبل مرورى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

samyalkenawi
11-10-2015, 00:08
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
: (^./|\.^) :
7777777777

---------- Post added at 09:08 PM ---------- Previous post was at 09:07 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
: (^./|\.^) :

ahmed bakry
11-14-2015, 23:46
هناك بالفعل اخى الكريم خطوات لابد للمتداول انه يتخذها علشان يكون متماشي بشكل مظبوط فى عملية التداول ومايحيدش عنها وشكرا جدا

amr222
11-15-2015, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهمشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول مؤشر الماكد و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفسالمنوال