PDA

View Full Version : اقسام بدايات المتاجره

haffoudhi
10-21-2014, 10:45
ينقسم الناس في بداية المتاجرة إلى قسمين:

الأول: يتبع أما الظن و التخمين و إما التوصيات من هنا و هناك . ولا غرابة في عدم تمكن هذه الفئة من الإستمرار طويلا.

الثاني : الباحثين عن الحل المطلق. إما Trading System أو أفضل مؤشر و الواقع أن هذا البحث ينبغي أن لا يزيد عن 10% من جهد المتاجر لأن كل ما يبحث عنه هو نقطة الدخول الجيدة. و معلوم أن نقطة الدخول الجيدة هي حزء بسيط من آلية تحقيق الأرباح . و الحكم النهائي على المتاجر يكون بمقدار ما حققه و ليس بعدد المرات التي أصاب فيها.( ورد سابقا في ترجمة كتاب Trading For A Living أن

آلية تحقيق الأرباح تعتمد على ثلاثة أمور و قليل هم الذين يهتمون بها :
1. نفسية المضارب
2. تحليل السوق
3. إدارة المال المنضبطة

من السهل الدخول في عملية ولكن الخروج هو الذي يحدد ما إذا كنت ستربح أم لا. الإهتمام بالدخول الجيد يعطي إنطباع خاطىء بالتحكم و النجاح و الحقيقة أن فيه إهمال لمفتاحي النجاح

مفتاح النجاح في إثنين: الأول النفسيات و الثاني إدارة المال . و تقريبا كل ما عداهما لا يهم.

YMTMAX
10-25-2014, 13:43
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..
تقبل مروري ..

ahmedf23
10-25-2014, 14:14
هادي الثلاثة نفسية المضارب تحليل السوق إدارة المال المنضبطة ادا نجحت فيها تكون مضارب جيد في السوق
شكرالك اخي على هدا الموضوع المفيد و لا تحرمنا من جديدك

a7med84
10-25-2014, 14:16
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وعلى المعولمات لالى فيه وبالتوفيق

لك فى الموضوعات الاخرى والله يوفقك والله المستعان

ahmedplus
10-25-2014, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ىاخى الحبيب فى الله اتمنى لك دوام الصحه والعافيه وراحة البال
اتمنى منك ان تتقبل مرورى الكريم العطر واتمنى من الله ان يجعل مشاركاتك معنا فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد باذن الله تعالى
فعلا انفسيه وادارة راس المال اهم شئ

gehad87
10-25-2014, 14:40
بعد وقت هتقضيه في السوق انت مش عارف تعمل ايه علشان تحقق ارباح هتقتنع ان الفوركس سوق وتجارة
وفرصته في تحقيق الارباح عن التجارة الحيه في سوق يخدم العميبل بصورة مباشرة مقابل سلع مجزئه اكبر واوفر في حالة التزامك بخطة لادارة تجارتك

for4free
07-23-2015, 17:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركااته..
نشكرك اخي على الموضوع الخاص بـ بدايات المتاجره ..
نتمنى منك المزيد ياعزيزي ان شاء الله..
بالتوفيق لكل اعضاء المنتدى..
سلام....

harimeche
07-23-2015, 18:54
تسلم اخي الحفوضي على الطرح المفيد

وانا متفق معــــاك مليون في المئة

وخصوصـــا عندمــا دكرت الإدارة النفسية والإدارة المالية

لان حتـــى التحليل حتى ولو كان توقعك صحيح فمنضومة التداول تحتاج

لأكثر لأبعد من التحليل

snnaky
03-04-2016, 21:17
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به وفعلا مقومات النجاح فى التداول لا تخرج عن هذة الامور
نتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة