PDA

View Full Version : الفراغات السعرية

loco2014
10-21-2014, 15:00
الفراغ السعري أو المعروف ب Gap هو فراغ سعري يترك على الرسوم البيانية للشموع والأعمدة حيث لا يتم تداول على تلك الأسعار . الفراغ السعري العلوي يحصل حين يكون اقل سعر تداول في احد الأيام أعلى من أعلى سعر تداول لليوم الذي قبله , بينما الفراغ السعري السفلي يحصل عندما يكون أعلى سعر للتداول خلال اليوم أقل من أدنى سعر تداول لليوم الذي قبله . الفراغ السعري العلوي يدل على قوة الطلب والشراء بينما العكس فالفراغ السعري الهابط ( السفلي ) يدل على قوة العرض وقلة الطلبات .
الفراغ السعري القافز ( Run Away Gap) هو فراغ سعري يحصل حول نقطة محورية ومهمة للقنوات ومتجهات السوق . ولذلك أيضا ً تسمى هذه الفراغات السعرية ب ( فراغات القياس)
أما الفراغ السعري ألإجهادي ( إجهاد) يحصل عند نهاية احد القنوات أو الاتجاهات ليدل على أن الاتجاه قد انتهى أو سينتهي قريبا.

koukou1
10-21-2014, 15:33
لفراغ السعري أو المعروف ب Gap هو فراغ سعري يترك على الرسوم البيانية للشموع والأعمدة حيث لا يتم تداول على تلك الأسعار . الفراغ السعري العلوي يحصل حين يكون اقل سعر تداول في احد الأيام أعلى من أعلى سعر تداول لليوم الذي قبله , بينما الفراغ السعري السفلي يحصل عندما يكون أعلى سعر للتداول خلال اليوم أقل من أدنى سعر تداول لليوم الذي قبله . الفراغ السعري العلوي يدل على قوة الطلب والشراء بينما العكس فالفراغ السعري الهابط ( السفلي ) يدل على قوة العرض وقلة الطلبات .
الفراغ السعري القافز ( Run Away Gap) هو فراغ سعري يحصل حول نقطة محورية ومهمة للقنوات ومتجهات السوق . ولذلك أيضا ً تسمى هذه الفراغات السعرية ب ( فراغات القياس)
أما الفراغ السعري ألإجهادي ( إجهاد) يحصل عند نهاية احد القنوات أو الاتجاهات ليدل على أن الاتجاه قد انتهى أو سينتهي قريبا.

محمد السيد محمد
10-21-2014, 15:45
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

ahmedibrahim258259
10-21-2014, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفراغ السعري غالبا مايحدث عند اغلاق السوق وافتتاحه بعد الاجازة
تقبل مروري

Azeddinovic
10-21-2014, 16:10
السلام بالنسبة للمبتدئين في هدا المجال لا تتسرعوا في اخد القرار و حاولو
ان تتحكموا في راسمالكم اعتمدوا على الميتايدر من اجل اكتساب الخبرةو التحلي

a7med84
10-21-2014, 18:04
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع اللى له علاقه بالفجوات فى هذا السوق شكرا لك اخى الكرم وبالتوفيق

فى التعامل معها فى هذا السوق

YMTMAX
10-25-2014, 13:35
درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل
مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم
وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى
ان شاء الله ..

gehad87
12-30-2014, 13:39
من فضلك يا اخي كفاية نقل موضوعات بقا الطريقة دي بجد نفسي يبقا عليها عقوبة على اللي بيعملها
بدل ما بتبقى العقوبة عامة لكل الاعضاء التانيين
يعني حرام بجد اللي بيتعمل فينا ده

MV14
12-30-2014, 13:55
شرح في غاية البساطة و السهولة شكرا لك اخي الكريم على هدا الدرس
بالتوفيق للجميع في صفقاتهم شكرا
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق

MARIAM HAMMIJO
01-07-2015, 21:50
لأخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
لأشكرك أخي الفاضل على طرح هذا الموضوع الرائع ولكن أنا للاسف لا أعلم ما هو الجواب لهذا السؤال و لكن أتمنى من المختصين أن يجيبوك على السؤال المسؤول

SAFWAN HAMIJOU
01-07-2015, 21:56
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفراغ السعري غالبا مايحدث عند اغلاق السوق وافتتاحه بعد الاجازة
تقبل مروري

alamrabat
01-07-2015, 22:07
وعلى الجانب الآخر، إذا اشترى متداول فوريكس لوت قياسي واحد من زوج اليورو/الدولار الأمريكي نظير 1.50 عند رافعة مالية 1:100،

RAWAA RAHHAL
01-07-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل اذا حققت ارباح تستطيع ان تسحبها فى اى وقت وتستطيع ان تتركها فى حسابك لكى تضاعف راس مالك فالخيار يرجع اليك انت فليس هناك اى مشكلة

antonioforex
03-30-2015, 19:04
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفراغ السعري و كيف نستطيع الاستفادة منه
في تداولاتنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الكريم

mazouz
03-30-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Wassa04
03-30-2015, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
03-30-2015, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
04-03-2015, 19:21
لأخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
لأشكرك أخي الفاضل على طرح هذا الموضوع الرائع ولكن أنا للاسف لا أعلم ما هو الجواب لهذا السؤال و لكن أتمنى من المختصين أن يجيبوك على السؤال المسؤول

BYE
04-11-2015, 21:42
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

baki
04-11-2015, 22:22
تعتبر الفرغات السعرية فجوات سعرية توجد بين الاسابيع حيث تتكون بسبب ايام
العطل التي لا تكون البنوك مشتغلة فيها ويمكن استغلاها في ربح بضع نيقاط

babokaka1
04-15-2015, 18:46

مرحبا بنات

طبعاً مافي أحد ما اشتكى من تساقط الشعر و توابع هذا التساقط من فراغات و إحراجات و و و ....

عن نفسي دفعت مبالغ على هذا الموضوع و النتيجة = ( راحت الفلوس )

آخر دكتور رحت له وصف لي بخاخ ينشط نمو الشعر اسمه هيرجرو صناعة أردنية بتركيز 5%

قلت له فيه ناس كثير اشتكوا منه و قالوا بعد ما نوقفه يطيح كل الشعر اللي طلع

قال لأنهم وقفوه قبل انتهاء فترة العلاج ، أقل شي 3 أشهر و فيه ناس 6 أشهر حسب الحالة

استعملته و ما أنكر إنه طلع لي شعر ، بس برضو الفراغات اللي أبغى الشعر يطلع فيها ما طلع فيها

يعني من جد مناطق ترفض العلاج بتاتاً البتة

أما باقي المناطق اللي فيها شعر طلع فيها شعر إضافي

لكن المصيبة و الطامة الكبرى في الموضوع إنه طلع لي شعر في وجهي

يعني تخيلو صار على جوانب عيني فيه ظلال غامقة و بعدين اتضح إنها شعر طالع

طبعاً ناعم ، بس إسمه شعر!

و طويل يعني مرة واضح ، مو وبر أو زغب زي ما نقول

و ممتد من جانب الجبين ناحية الحواجب إلى السوالف إلى الخد ، وأنا وجهي أصلاً الشعر فيه طبيعي و وبر ، يعني ما كان يأثر على شكل وجهي

أما الآن أحس وجهي مسود من الشعر و بالذات جوانب وجهي ، كأن عندي ظلال عوارض

فيه وحدة استخدمت هذا البخاخ أو بخاخ ثاني اسمه (نيوكسيديل 2% ) ؟ و إذا إيوه يا ريت تخبرني إيش النتيجة و هل صار لها مثل ما صار لي ؟

esso gamal
04-15-2015, 18:56
تتميز العمليات الآجلة في أنّ دفع الثمن وتسليم الأوراق المالية لا يتمّان لدى عقد الصفقة بل بعد فترة تُعين مسبقا تدعى موعد التصفية وتجرى هذه التصفية عادة في كل شهر مرة، وكذلك قبل آخر جلسة من جلسات البورصة حيث تسوى الصفقات نهائيا بين المتعاملين في سوق الأوراق المالية بيعا وشراء، ويتم دفع الثمن وتسليم الأوراق المالية فعليا خلال عدة أيام من تاريخ التصفية ولما كان دفع الثمن وتسليم الأوراق المالية في العمليات الآجلة يتم بعد فترة يختلف بدءها حسب الاتفاق المعقود بين الطرفين

Bouani
04-15-2015, 19:05
الفراغات السعرية عادة ما تكون ذات دلالة غير كبيرة
بس في أحسان ممكن تعطينا فكرة عن قوة الترند
و بالتالي لا بد من رؤية نقدية ديما لها
تقبل مروري

moutanabbih mohammed
06-10-2015, 21:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز والشرح المبسط و المفيد عن الفراغات السعرية
وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك

Nizar Afailal
06-10-2015, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا
الموضوع الرائع و اما بالنسبة للجاب يطلق عليه مصطلح الانزلاق السعري ايضا
و تقبل مروري أخي الكريم

Rebellious soul
06-10-2015, 23:52
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكور جهد حضرتكم والكلام صحيح
ارجو الشرح باستفاضة

محمد السيد
06-11-2015, 01:25
مشكور اخونا الكريم على ايضاحك لمعنى الفجوات السعرية ونرجو من حضرتك مواصلة تقديم مثل هذه
الايضاحات لأن هذا الأمر كفيل ان ينتهي بنا الى فهم لغة الفوركس وبالتالي سهولة التعامل فيه

adiil
06-11-2015, 12:51
مشكور اخي الفضال على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الفراغات السعرية و نحن بالفعل استفدنا منك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

abdoute
06-11-2015, 15:16
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

wac05
07-22-2015, 11:47
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

oguiba amine
07-22-2015, 11:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة

snnaky
03-02-2016, 12:35
دايما اقول الموضوع عشان يكون موضوع مفيد يكون مكتمل يعنى شرح جيد وايضا شارت للتوضيع اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

Elgohary1024
03-02-2016, 22:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك