PDA

View Full Version : انواع وطرق المتاجرة بالاخبار 2

loco2014
10-21-2014, 15:06
الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير

تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما
تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .
أولا : أسال نفسك " أي الأخبار تكون الأهم ، وأيها يؤثر على السوق الحالي "
على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..
ثانيا يجب أن تراقب البيان الاخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء " جيد و أو مفاجيء بشكل جيد أكثر من المتوقع" فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا ..
مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية السوق كانت تتوقع 20000 من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 30000 من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .
أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا .
الأخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت الأخبار !!
قبل أن أكمل أي شيء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..
الخطر الأول : أخطار أوامر الدخول للسوق
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته ...
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة ..
الخطر الثاني : تجميد الطلب
يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .
الخطر الثالث : عدم ثبات السوق
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فيجب اخذ الحرص اللازم والخبرة الكافية !

koukou1
10-21-2014, 15:30
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما
تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها . il faut

محمد السيد محمد
10-21-2014, 15:59
هذه الطريقة لها ميزاتها ولها عيوبها .. وانا اعتبرها طريقة غير مفضلة ليه
لأن هذه الطريقة لا تستخدم الا مع الأخحبار التي لها نتيجة متوقعة .. اما خلافها فلا تفيد
كما انه حتى اذا كانت النتيجة متوقعة وتفيد صعود العملة تجد وقت الصدور حصل العكس جاءت النتيجة بالمخالفة
بل ان الأعجب من ذلك انها قد تاتي كما توقعت وتجد التجار يبيعون بدلا من ان يشترو وتج السعر ينز بسبب ايه
انه تم تعطيش الاتجاه قبل الصدور ..فاهم حاجة ؟؟

Azeddinovic
10-21-2014, 16:06
السلام بالنسبة للمبتدئين في هدا المجال لا تتسرعوا في اخد القرار و حاولو
ان تتحكموا في راسمالكم اعتمدوا على الميتايدر من اجل اكتساب الخبرةو التحلي

a7med84
10-21-2014, 18:15
شكرا لك اخىا لكريم على هذا الموضوع ومن اخط رالاوقات فى السوق هو وقت الاخبار مهم جدا ان يكون هناكطريقه للتعامل معه

ahmedibrahim258259
10-21-2014, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة الرائع ةجزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

YMTMAX
10-25-2014, 13:30
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

mohamed bnali
10-25-2014, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تسلم اخي العضو المحترم على طرحك هذه المعلومات القيمة وهي المتاجرة بالاخبار
فالاخبار قد تاتيك بالسالب والموجب وقد تاتيك بازدهار اقتصاد الدول او انحطاط اقتصادها وهدا يتجلى في عدة عوامل
فعلامات ازدهار الاقتصاد هو الرواج وزيادة الوظائف والتقليل من البطالة فهده حالة صحية بالنسبة لاقتصادية الدول
لهذا نهي بشدة عن التجار المبتدئين ان يتروو في مداولتهم عند الاخبار حتى يعلمو السالب من الموجب والسار من الضار
فبخبر سار قد يرتفع السوق وتربح الصفقات وبخبر عكسي قد تخسر الصفقة والمال
لدا حرم التداول وقت الاخبار على المبتدئين اما الخبراء والعارفون فيعرفون متى يتاجرون في الصعود والهبوط والدبدبة ووقت الاخبار ومن التجار من لهم حاسة سادسة يشعرون بما سيقع قبل ان يقع لانهم العارفوزن وبالمعارف تنال كل شيئ وبعدم المعارف قد تخسر كل شيئ
اللهم زدنا علما ومعرفة

Azeddinovic
10-26-2014, 00:24
ان تحليل سوق الفوركس هو من الامر الصعب و الدي يحتاج الخبرة و التمعن
في تفاصيل الاشياء ايضا من الاشياء المتميزة تكمن في الفوركس كوبي و امتيازاته

antonioforex
10-26-2014, 02:09
السلام عليكم
شكرا اخي على شرح طريقة العمل بالاخبار رغم اني لا افضل التداول بها لانها ممكن
تاتي عكس التوقعات و تكون الخسارة فيها كبيرة جدا.

معاذ123
10-26-2014, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع مهم ومشكور كتيرر علي المعرفة علي أنواع وطرق الأخبار
وأن شاء الله بالتقدم ..

mayali
10-26-2014, 11:58
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخى الفاضل على موضوعك الرائع و فى انتظار المزيد من موضوعاتك الرائعه
تقبل مرورى المتواضع و اتمنالك النجاح و التوفيق ان شاء الله

BrahimForex
10-26-2014, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المتاجرة بالاخبار من افضل طرق المتاجرة هدا ان عرفت كيف تتاجر بها وبافضل الطرق تحياتي

snnaky
02-13-2016, 20:51
مهما كانت الطرق اللى ممكن نتعلمها للمتاجرة على الأخبار الا انها فى النهاية هى استخدام للطريقة الاساسية وهى لغة التوقع
إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

trendtrue
02-19-2016, 12:50
شكرا جزيلا على هذا العمل الجميل وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب
فالكلام عن مدى تاثير الاخبار على التداول في الفوركس قليل جدا في المنتدى .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

hoomid
02-19-2016, 13:11
سلام عليكم اخي الكريم
لتداول في الاخبار لازم احترافية في التعامل و معرفة بنتاءج الاخبار و قراءتها. لدى فلابد من التمرن قبل المجازفة في دخول الصفقات
بالتوفيق للجميع

fanta
04-30-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-16-2016, 00:48
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bedospeed
05-16-2016, 00:56
السلام عليم اخي العزيز
اشكرك بشده علي الموضوع الهام
والمعلومات الشيقه والواضحه
جزاك الله خير

TGOD
05-19-2016, 19:02
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

Chika05
08-13-2016, 16:30
جزاك الله كل خير على انواع وطرق المتاجرة بالاخبار هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

mohamedsonbol
08-13-2016, 21:52
مشكور جدا جدا اخي على معلوماتك
وبارك الله فيك على مجهودك
وسلمت يمناك على طرحك المميز
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

youcceef
08-13-2016, 22:52
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

csebai12
08-14-2016, 00:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا انصح بالاعتماد الكلي على التحليل الاخباري كونه جد خطير و يمكن ان يخسرك كل مالك في رمشة عين افضل دمجه بالتحليل الفني