PDA

View Full Version : الحساب الافتراضي Demo account

معتصم سباعنة
10-21-2014, 23:25
توفر الأغلبية العظمى من شركات الوساطة عبر الإنترنت إمكانية فتح حساب وهمي Demo account , يتيح لك الحساب الوهمي فرصة المتاجرة بسوق العملات دون أن تخاطر بأي أموال حقيقية فكل المعلومات والأسعار وطلبات البيع والشراء وحساب الأرباح والخسائر تتم وكأنه حساب فعلي إلا أنه في الحساب الوهمي لن يكون هناك أموال حقيقية . بل مجرد أرقام .

وهي وسيلة في غاية الأهمية ولاغنى عنها للتدرب على المتاجرة بالعملات قبل أن تقوم بذلك باستخدام النقود الفعلية .

وإنه من الضروري لأقصى حد أن تبدأ المتاجرة أولاً عن طريق فتح حساب وهمي – وفتح الحساب الوهمي مجاني ولن يكلفك شئ – ثم تبدأ المتاجرة والبيع والشراء بكل جدية به , إلى أن تتمكن من فهم كل ما يتعلق بالمتاجرة وإلى أن تجد في نفسك الثقة والكفاءة للعمل بالحساب الفعلي والذي سيحتوي على أموال حقيقية , وإلى أن تثبت لك النتائج العملية للحساب الوهمي أن صحة أسلوبك وسلامة توقعاتك .

وحتى لو كنت ممن لديه الخبرة في المتاجرة بالعملات فلابد قبل التعامل مع أي شركة وساطة جديدة أن تمضي بعض الوقت بالمتاجرة في حساب وهمي حتى تتلاءم مع أسلوب الشركة الجديدة ونظامها في العمل .

فالحسابات في سوق العملات ثلاث أنواع :
حساب عادي Standard account : وهو الحساب الفعلي Real الذي يكون اللوت الواحد = 100.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب العادي .

حساب مصغّر Mini account : وهو حساب فعلي Real يكون على الأغلب عُشر حجم الحساب العادي ويكون اللوت = 10.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب المصغر .

حساب افتراضي Demo account : وهو حساب غير فعلى تتم العمليات فيه بشكل دقيق وكأنه حساب حقيقي دون أن تخاطر بخسارة أموال حقيقية ويكون الغرض منه للتدريب والممارسة على التعامل بسوق العملات الدولي .

محاكي السوق - Price Motion

تتوفر في السوق لعبة هي عبارة عن محاكي simulator مصمة بحيث تشابه في حركتها حركة سوق العملات - وهناك نسخة أخرى لسوق الأسهم - هي Price Motion يمكنك الاستفادة من هذه اللعبة المحاكي عن طريق القيام بصفقات وهمية ومشاهدة النتائج وكأنك تتعامل فعلياً في سوق العملات ميزة هذه اللعبة تتمثل أساساً في أنه يمكنك ممارسة العمل الافتراضي في سوق العملات دون الحاجة لأن تكون متصلاً بالإنترنت فاللعبة ستنزل بالكامل على جهاز كمبيوترك كما أن وتيرة حركة السعر تكون بشكل أسرع من وتيرة الحركة في السوق الفعلي يمكنك التحكم بالسرعة كما تشاء ، وهي بلاشك ليست لعبة الغرض منها التسلية بل هي محاكي simulator الغرض منها التدريب على التعامل مع السوق الفعلي .

YMTMAX
10-25-2014, 11:40
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص
مبتدئ في عالم الفوركس ..

medo2013
10-25-2014, 11:59
هناك انواع كثيرة من الحساب ممكن تتعامل معاهم عشان حاجات كتيرة منها الحساب التجريبى او الحساب الافتراضى الذى يعمل على البخبرة والربح والتجربة عشان تكسب منة وهناك حساب حقيقى منة الحساب الذى يعمل على المكسب وتتاجر منة

mohamed bnali
10-25-2014, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله تسلم اخي المحترم والعضو النشيط على طرحك هذا السؤال وهو الحساب الافتراضي او الحساب الديمو ان الغاية من هذا الحساب هو تحفيز الطلبة ومن لهم وقت فراغ حتى يتاجروا فيا لفركس ويتضلعو من معارفه ليكون تجارا ننشيطين بحسابات حقيقية واموال حقيقية بحاجة اليها التجار ليروجو العمولات ويحيو الاقتصاد ويساهمو في تنمية البلاد
وللتجارة في الفركس لابد من التدرب على الحساب الافتراضي حتى لا تخسر اموالك وتكون على بينة من التداول وفتح الصفقات ومستعد للربح والخسارة لتتقرب من الثروات
وتقبل احترامي

ahmedf23
10-25-2014, 15:52
هي وسيلة في غاية الأهمية ولاغنى عنها للتدرب على المتاجرة بالعملات قبل أن تقوم بذلك باستخدام النقود الفعلية
تشكر على الموصوع المفيد اخي معتصم

ahfirnet
10-25-2014, 17:05
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
مبتدئ في عالم الفوركس ..

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

a7med84
10-25-2014, 23:30
الديمو هام جدا فى لسوق للمبتدئ فى التعلم فى التداول والتحليل الفنى

وان يأخد الوقت الكافى فى التعامل به والله يوفقكم والله المستعان

antonioforex
10-27-2014, 13:32
السلام عليكم
نعم اخي الحساب الديمو مهم جدا للدخول للسوق و تعلمه كما انه يساعدني في بناء
استراتيجتي التي اتداول بها و اتمنى لك التوفيق.

elkalaby
10-27-2014, 14:01
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل
شكرا لك اخى على لتوضيحك لمفهوم الحساب التجريبى واهميته لدخول السوق واخذ الخبره منه
تقبل الله منك هذه الاعمال فى صالح الاعمال وجعلها لك فى ميزان حسناتك
تحياتى لك

haythem99
10-27-2014, 15:16
السلام عليكم
استراتيجتي التي اتداول بها جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع.. ننتظر منك المزيد في هذا
مبتدئ في عالم الفوركس ..
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

---------- Post added at 12:16 PM ---------- Previous post was at 11:13 AM ----------

السلام عليكم
استراتيجتي التي اتداول بها جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع.. ننتظر منك المزيد في هذا
مبتدئ في عالم الفوركس ..
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق:bravo::bravo:

محمد السيد محمد
10-27-2014, 15:30
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

forex.free
11-09-2014, 13:10
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

y4x
11-09-2014, 15:27
الحساب الديموه التجريبي مهم جدا لاي متداول

اذا كان مبتدأ او محترف

لو مبتدأ يتعلم منه الدخول للسوق

وللمحترف يجرب عليه اي استراتجيه جديده

siimo
11-09-2014, 15:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اهلا بك اخي الكريم بطبيعة الحال الحساب الديمو
دو فائدة كبيرة على اي مبتدا ومنه تكون الانطلاقة

ahmedibrahim258259
11-09-2014, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الحساب الافتراضي جزاك الله خير
تقبل مروري

ProForex
11-10-2014, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من المهم أن تتعلم في الحساب التجريبي قبل الخوض في الحساب الحقيقي من مميزات الفوركس

host
11-15-2014, 03:53
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

aminox009
11-15-2014, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي الحساب التجريبي له أهمية كبيرة في مسيرة آي متداول لأنه يعتبر أول خطوة للاحتراف

مصطفى حمدان
11-15-2014, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح وبالفعل يعتبر الحساب التجريبى حساب هام لكى يتدرب عليه كل مستجد فى سوق الفوركس لكى يكتسب الخبرة فى التداول

aymanso
11-15-2014, 15:15
السلام عليكم اخى الحساب التجريبي هو اهم نقطة فى بداية هذا المجال حيث يجعللك تعيش كانك فاتح حساب حقيقي ويجب ان تدرب علية جيدا وتفتح صفقات كثيرة وتمارس اتلحليل الفنى للازواج ومعرفة التوقعات على الازواج وعندما تتمكن من كل ذلك ممكن فتح حساب حقيقي وبالتوفيق للجميع

yacrao
11-15-2014, 16:03
الحساب الديمو في نقطة نظام اقول انه مهم جدا في تعلم التداول لكنالجانب النفسي لا يمكن ان تتمكن به فقط من خلال الحساب التجريبي للاسف الشدديد

بشير حمدان
11-15-2014, 16:05
السلام عليكم
ان الحساب التجريبى له من الاهميه بمكان ما يجعله فى الحسابات ف5هو سبيل التعلم للمبتدئين وهو الوسيله الاساسيه لاختبار الاستراجيات ونظم التداول الجديده

ibrahim forex
03-26-2015, 15:34
هناك انواع كثيرة من الحساب ممكن تتعامل معاهم عشان حاجات كتيرة منها الحساب التجريبى او الحساب الافتراضى الذى يعمل على البخبرة والربح والتجربة عشان تكسب منة وهناك حساب حقيقى منة الحساب الذى يعمل على المكسب وتتاجر منة

aymanso
03-26-2015, 15:59
السلام عليكم اخى الحساب التجريبي هو اهم نقطة فى بداية هذا المجال حيث يجعللك تعيش كانك فاتح حساب حقيقي ويجب ان تدرب علية جيدا وتفتح صفقات كثيرة وتمارس اتلحليل الفنى للازواج ومعرفة التوقعات على الازواج وعندما تتمكن من كل ذلك ممكن فتح حساب حقيقي وبالتوفيق للجميع

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 13:35
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الحساب الافتراضي والذي أتمنى أن يكون استفاد منه الجميع

snnaky
02-23-2016, 21:21
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به خاصة ان الديمو مش برنامج لمحاكاة التداول فقط وليس للمبتدا فقط بل هو للمحترف ايضا ولكل من يريد تطوير ادواتة او اختبار استراتيجيات
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله

ebn masr
02-24-2016, 18:45
من اهم وافضل ماقامت به شركات الفوركس وخصوصا شركة انستا فوركس هو عمل حسابات تجريبية وتدريبية للمتداولين لكى يتعلموا ويتدربو جيدا الاول على التداول قبل خوض التداول الاصلى

mohamedfarag
02-24-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى هل الاسعار فى الحساب الافتراضى لاتختلف عن الاسعار فى الحساب الحقيقى

بيرى
02-24-2016, 19:31
توفر الأغلبية العظمى من شركات الوساطة عبر الإنترنت إمكانية فتح حساب وهمي Demo account , يتيح لك الحساب الوهمي فرصة المتاجرة بسوق العملات دون أن تخاطر بأي أموال حقيقية فكل المعلومات والأسعار وطلبات البيع والشراء وحساب الأرباح والخسائر تتم وكأنه حساب فعلي إلا أنه في الحساب الوهمي لن يكون هناك أموال حقيقية . بل مجرد أرقام .

وهي وسيلة في غاية الأهمية ولاغنى عنها للتدرب على المتاجرة بالعملات قبل أن تقوم بذلك باستخدام النقود الفعلية .

وإنه من الضروري لأقصى حد أن تبدأ المتاجرة أولاً عن طريق فتح حساب وهمي – وفتح الحساب الوهمي مجاني ولن يكلفك شئ – ثم تبدأ المتاجرة والبيع والشراء بكل جدية به , إلى أن تتمكن من فهم كل ما يتعلق بالمتاجرة وإلى أن تجد في نفسك الثقة والكفاءة للعمل بالحساب الفعلي والذي سيحتوي على أموال حقيقية , وإلى أن تثبت لك النتائج العملية للحساب الوهمي أن صحة أسلوبك وسلامة توقعاتك .

وحتى لو كنت ممن لديه الخبرة في المتاجرة بالعملات فلابد قبل التعامل مع أي شركة وساطة جديدة أن تمضي بعض الوقت بالمتاجرة في حساب وهمي حتى تتلاءم مع أسلوب الشركة الجديدة ونظامها في العمل .

فالحسابات في سوق العملات ثلاث أنواع :
حساب عادي Standard account : وهو الحساب الفعلي Real الذي يكون اللوت الواحد = 100.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب العادي .

حساب مصغّر Mini account : وهو حساب فعلي Real يكون على الأغلب عُشر حجم الحساب العادي ويكون اللوت = 10.000 وحدة من العملة الأساس وتكون قيمة النقطة كما ذكرنا عند الحديث عن الحساب المصغر .

حساب افتراضي Demo account : وهو حساب غير فعلى تتم العمليات فيه بشكل دقيق وكأنه حساب حقيقي دون أن تخاطر بخسارة أموال حقيقية ويكون الغرض منه للتدريب والممارسة على التعامل بسوق العملات الدولي .

محاكي السوق - Price Motion

تتوفر في السوق لعبة هي عبارة عن محاكي simulator مصمة بحيث تشابه في حركتها حركة سوق العملات - وهناك نسخة أخرى لسوق الأسهم - هي Price Motion يمكنك الاستفادة من هذه اللعبة المحاكي عن طريق القيام بصفقات وهمية ومشاهدة النتائج وكأنك تتعامل فعلياً في سوق العملات ميزة هذه اللعبة تتمثل أساساً في أنه يمكنك ممارسة العمل الافتراضي في سوق العملات دون الحاجة لأن تكون متصلاً بالإنترنت فاللعبة ستنزل بالكامل على جهاز كمبيوترك كما أن وتيرة حركة السعر تكون بشكل أسرع من وتيرة الحركة في السوق الفعلي يمكنك التحكم بالسرعة كما تشاء ، وهي بلاشك ليست لعبة الغرض منها التسلية بل هي محاكي simulator الغرض منها التدريب على التعامل مع السوق الفعلي .

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .

csebai12
02-24-2016, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل اسعمال الحساب التجريبي عن تلك المحاكيات للسوق كون تحركاتها متوقعة

Elgohary1024
02-24-2016, 20:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

raedreda
02-24-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا على هذا الموضوع المهم ومعلوماته المهمه للمبدئيين فى منتدانا المحترم

تقبلوا مرورى واحترامى :bravo::bravo:

raguigue
02-24-2016, 20:57
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع اصل كلمة البورصة الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده .... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

نادر صباح الدين
02-24-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة القيمة، اعتقد بالفعل أن الحساب التجريبي ضرورة أساسية من ضرورات اكتساب المعرفة بالنسبة للمبتدئين والمتقدمين على حد سواء، ولكن الحساب يقدم لكل منهما وظيفته الخاصة، فهو يساعد المبتدئين على معرفة المهارات الأساسية في عمليات التداول، بينما يساعد المتقدمين على اختبار خططهم واستراتيجياتهم، والله الموفق في كل الحالات، ومشكور على توضيحك وشرحك للموضوع.

mouad bassim
02-24-2016, 22:19
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المصطلحات الهامة والجيده لكل مبتدأ في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع