PDA

View Full Version : فتح الصفقة وإغلاقها

معتصم سباعنة
10-21-2014, 23:46
تعلم إنك في سوق العملات يمكنك الحصول على الربح من المتاجرة بصرف النظر عن كون سوق العملة صاعداً أم هابطاً . فالعملة التي تتوقع أن ترتفع ستبدأ بشراءها بالسعر المنخفض وتنتظر أن يرتفع السعر لتبيعها بالسعر المرتفع وتحصل على الفارق كربح . والعملة التي تتوقع أن تنخفض ستبدأ ببيعها بالسعر المرتفع وتنتظر أن ينخفض السعر لتعيد شراءها بالسعر المنخفض وتحتفظ بالفارق كربح .

عندما تبدأ العملية سواءاً بيعاً أم شراءاً نقول : إنك قد فتحت صفقة **** position . وعندما تنهي العملية بيعاً أم شراءاً نقول : إنك قد أغلقت صفقة Close position . وأنت عندما تبدأ صفقة فلن تتمكن من معرفة فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت حتى تنهي الصفقة .

فمثلاً : لو فرضنا أنك فتحت صفقة – بدأتها – بشراء 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سعر اليورو سيرتفع . فبعد أن تشتري اليورو لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر حتى تبيع اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة . فإذا بعته بسعر أعلى من سعر الشراء تكون رابحاً وإن بعته بسعر أقل من سعر الشراء تكون خاسراً . فالصفقة التي تبدأ بشراء تنتهي ببيع .

وبلغة الأسواق المالية نقول :
أن الصفقة التي تفتح بشراء تغلق ببيع .

وبعد أن تغلق الصفقة يمكنك أن تعرف ربحك أو خسارتك .

وكذلك لو فرضنا أنك فتحت صفقة – بدأتها – ببيع 1 لوت يورو على أساس توقعك أن سعر اليورو سينخفض . فبعد أن تبيع اليورو لن تعرف فيما إذا كنت ستربح أم تخسر حتى تعيد شراء اليورو الذي لديك وتغلق – تنهي – الصفقة .

فإذا اشتريته بسعر أقل من سعر البيع تكون رابحاً وإن اشتريته بسعر أعلى من سعر البيع تكون خاسراً . فالصفقة التي تبدأ ببيع تنتهي بشراء .

moamen mostafa shaker
10-22-2014, 00:21
من الجدير بالذكر اخي الكريم ان الصفقة يمكن ان تبدا بالبيع او الشراء اي بمعني انة ليس ضروريا ان تبدا الصصفقة بشراء فانت ممكن ان تبداها ببيع ولكن اذا بداتها ببيع فسوف تنهيها بالشراء والعكس وهذا هو سبب تحقيق الارباح في كلا الاتجاهين الصاعد والهابط

a7med84
10-22-2014, 06:52
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع ومهم جدا فى هذا النظام

ان يكون هناك دراسه قويه للدخول والخروج ايضا من لصفقات

move
12-29-2014, 23:56
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

kelvin566
12-29-2014, 23:57
الشرح متميز وواضح
شكرا لك على الافادة
ارجو المزيد من ذلك

adil17
01-16-2015, 09:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

aya80
01-16-2015, 09:34
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكنى اعتقد ان الموضوع ليس بهذه السهولة لان السوق يمر بكثير من اوقات التذبذب والانعكاس الموضوع يحتاج دراسة اكثر من ذلك

xdorex
01-16-2015, 15:00
مرحبا كل شيئ واضح في الموضوع وطبعا يمكن ان تعرف لو كانت الصفقه رابحه او خاسره من خلال مراقبة المنصه بستمرار
شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري تحيااني

baite
01-16-2015, 19:35
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

hpacer
01-16-2015, 20:29
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و
الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

antonioforex
01-16-2015, 23:05
السلام عليكم
نعم اخي اغلاق الصفقة لابد و ان نعرف نقطة الخروج من الصفقات التي ندخل بها
كي نستطيع تحقيق مكاسب جيدة و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

madmax07
07-02-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك فتح الصفقة وإغلاقها واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-02-2015, 19:53
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

عـمـر
07-02-2015, 20:31
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع "فتح-الصفقة-وإغلاقها"
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

ABBANI
07-02-2015, 20:33
سلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا لك يا اخي على التدخل و انا كمبتدئ راح تنفعني كثير و شكرا لكم و
نرجو انك تزيد تنفعنا من مما اتايك الله يا اخي من معرفة

الصعلوك
07-02-2015, 21:40
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

hhpr1212
07-02-2015, 23:56
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق
الذي يتم التداول فيه اكثر من 6 تريليون يوميا

kimo1
07-12-2015, 14:07
من بين اهم الادوات الموجودة في التحليل هو الاعتماد على اشكال النامذج السعرية مثل التماثل مهم جدا تعلم كيفية استخراجها من الشارت و كل هذا وجب التدرب عليه اولا