PDA

View Full Version : الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة - profit &loss

معتصم سباعنة
10-21-2014, 23:47
قلنا من قبل إنه لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة . فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .

فمثلاً : لو قمت بشراء 1 لوت جنية بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعه . وبعد شرائك له بدأ سعر الجنية بالانخفاض 10 نقاط بدلاً من أن يرتفع . أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 100$ على فرض أن قيمة النقطة = 10$ .

بمعنى إنك لو قمت بالبيع في هذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي يقل عن سعر شرائك للجنية ب 10 نقاط ستكون خسارتك = 100$ . ولنفترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء . أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 300$ .

ولكنها ليست خسارة حقيقية .

فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss . أي خسارة غير محسومة بعد طالما أنك لم تبع مالديك من جنية . وهي لن تتحول إلى خسارة حقيقية إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .

وطالما أنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد انخفاض السعر إلى 60 , 70 ، 80 نقطة , وقد يعود السعر للارتفاع وبشكل مفاجئ.

ولو فرضنا أنك بعد أن اشتريت لوت الجنية ارتفع السعر 10 نقاط من سعر شرائك له . معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن تبيع بسعر السوق الحالي الذي يزيد عن سعر شرائك ب 10 نقاط فسيكون ربحك = 100$

ولو ارتفع السعر 50 نقطة عن سعر الشراء . فإنك تكون رابحاً في هذه اللحظة 500$ فيما لو قررت البيع بالسعر الحالي .

ولكنه ليس ربحاً حقيقياً .

فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit . وهو لن يتحول لربح حقيقي إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .

moamen mostafa shaker
10-22-2014, 00:13
اخي الكريم ينبغي ان نذكر في هذا المجال ان حسن ادارة راس المال تلعب دورا كبيرا في الربح العائم حيث انها تساعد التاجر علي الخروج من الصفقة باكبر قد من المكسب وان حسن ادارة المخاطر تمكن التاجر من الخروج باقل قدر من الخسائر

balou
10-22-2014, 00:20
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلما اتدير حسابك بشكل جيد كلما تتحكم
في خسارة ةبنسبة اعلى من 50 بالميئة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

a7med84
10-22-2014, 07:04
شكرا لك اخى الكريم وهى تعريفات مهمه فى هذا لسوق

وهى الربح والخساره فى الصفقات اللى مفتوحه ولم تغلق والله المستعان

gehad87
12-28-2014, 07:52
الموضوع منقول من كتاب الفوركس للمبتدئين مثله كمثل ما مر علي حتى الان من موضوعاتك
من فضلك لا تتجاهل قوانين المنتدى وحاول الالتزام بها واضافة موضوعات مفيدة ومتجددة

adil17
12-28-2014, 11:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة التي يتضمنها الموضوع و جزاك الله بالتوفيق و النجاح

Wassa04
12-28-2014, 12:01
شرح جمييل شكرا لك لمفاهيم تعتبر اساسية
فس الفوركس شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

Federerista
12-30-2014, 16:35
الفوركس هو يعتبر من المجالات المدرة للدخل غير انه الخسارة فهي بمتابة هاجز يراود
كل متداول بل اعتقد باستعمال الديمو و التحليل التقني و الاخباري كما يجب فستنجح بكل تاكيد

MARIAM HAMMIJO
01-07-2015, 20:28
شرح جمييل شكرا لك لمفاهيم تعتبر اساسية
فس الفوركس شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

RAWAA RAHHAL
01-07-2015, 20:32
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة التي يتضمنها الموضوع و جزاك الله بالتوفيق و النجاح

antonioforex
03-30-2015, 19:35
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعربيفك للربح و الخسارة العائمة و كيف لا يتم احتسابها
الا بعد غلق الصفقات في المنصة و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

smsom
03-30-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكوور جزيلا علي هذا الموضوع المفيد
جزاك الله خيرا ربنا يكرمك وجعلة فى ميران حسناتك .

jamila cchahed
03-30-2015, 20:40
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين

صحيح كلمك لكن الكثير يجد ان هذا ياثر على عواطف و احاسيس المضرب حيث يخاف ان تزداد خسارته و ان يفشل لذلك يقوم ببيعه معتبرا ذلك وقف للخسارة

لكن اي عملة شهذت انخفاضا ستشهد بعده ارتفاع

katreenaziz
03-30-2015, 21:19
شكرا لك اخى الكريم جزيلا على هذا الشرح المبسط والوافى والمبتدئين فى حاجة الى مثل هذة المواضيع المبسطة لتكون سهل على فهمهم اتمنى يكونوا استفادوا فى انتظار المزيد واتمنى لك التوفيق

haythem95
03-30-2015, 21:35
السلام عليكم
صحيح كلمك لكن الكثير يجد ان هذا ياثر على عواطف و احاسيس المضرب حيث يخاف ان تزداد خسارته و ان يفشل لذلك يقوم ببيعه معتبرا ذلك وقف للخسارة

---------- Post added at 06:35 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

السلام عليكم

mazouz
03-30-2015, 23:08
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

kachary
03-30-2015, 23:09
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح البسيط والجميل فهده
المصطلحات تستعمل بكترة في المواضيع لذا فمن الضروري معرفتها

elkalaby
03-30-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ibrahim forex
04-03-2015, 19:28
شكرا لك اخى الكريم وهى تعريفات مهمه فى هذا لسوق

وهى الربح والخساره فى الصفقات اللى مفتوحه ولم تغلق والله المستعان

BYE
04-11-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

baki
04-11-2015, 23:40
شكرا لك اخي على هدا الشرح الرئع ولكن كان سيكون افضل لو كان مقترن
بصور توضحية مميزة وباباضافة الى ان خاصية البرح والخسارة العامة غير مهمة كثيرا

moutanabbih mohammed
06-08-2015, 16:57
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك جزيل الشكر اخى الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و المفيذ جدا عن الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة
بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا

adiil
06-11-2015, 12:28
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول الربح و الخسارة في سوق الفوركس ونحن جد ممتنين لك و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

abdoute
06-11-2015, 15:23
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

asxqw
06-11-2015, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةو رحمة الله و بركاته خي الفاضل يعتبر من المجالات المدرة للدخل غير انه الخسارة فهي بمتابة هاجز يراود كل متداول بل اعتقد باستعمال الديمو و التحليل التقني و الاخباري كما يجب فستنجح بكلمشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات اب الفوركس للمبتدئين مثله كمثل ما مر علي حتى الان من موضوعاتك ن فضلك لا تتجاهل قوانين المنتدى وحاول الالتزام بها واضافة

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ةو رحمة الله و بركاته خي الفاضل يعتبر من المجالات المدرة للدخل غير انه الخسارة فهي بمتابة هاجز يراود كل متداول بل اعتقد باستعمال الديمو و التحليل التقني و الاخباري كما يجب فستنجح بكلمشكور على هذا المجهود الكبير وبالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

wac05
07-22-2015, 12:01
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

adel25
07-22-2015, 14:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
بارك الله فيك و با التوفيق

Bouani
07-27-2015, 06:48
السلام عليكم و رحمة الله
مثل ما يدل اسمها أخي الكريم عائمة أي لو تحقق بعد
يعني من الممكن ان تكون النتيجة غيرها
و باتالي لا بد من التفرقة بينها و بين الفعلية

amrsalem
07-27-2015, 18:54
الموضوع منقول من كتاب الفوركس للمبتدئين مثله كمثل ما مر علي حتى الان من موضوعاتك
من فضلك لا تتجاهل قوانين المنتدى وحاول الالتزام بها واضافة موضوعات مفيدة ومتجددة

Abdelhedi
07-29-2015, 21:41
اخي الفاضل معتصم سباعنه مرحبا بك في المنتدي و انشاء الله تعجبك تعليقاتي علي موضوعك و نستفيد جميعا
و اقولها لك الفوركس ليس لعبت بسيطة بل هو تجارة و لها اصولها و لهذا انصح الجميع بالتحليل الجيد قبل الدخول في اي صفقة.

harimeche
07-29-2015, 21:44

بارك الله فيك اخـــي على الطرح المفيد

حول الربح العائم والخسارة العائمة

مع التحية /وبالتوفيق