PDA

View Full Version : قراءة الرسم البياني

معتصم سباعنة
10-22-2014, 00:10
نظرة على الرسم البياني

انظر إلى الشكل ( 1)
14612
شكل (1)

في هذا الشكل ترى الرسم البياني لسعر الجنية الإسترليني مقابل الدولار لكل ساعة .

وهو أحد أنواع الرسوم البيانية التي تعبر عن حركة السعر وستتعلم الآن كيف يمكنك قراءة الرسم البياني لأي عملة مع العلم أن الرسوم البيانية هذه تستخدم للتعبير عن حركة أسعار كافة السلع في الأسواق المالية كالأسهم والسلع الأساسية وغيرها، فعندما تتعلم قراءة الرسم البياني لحركة أسعار العملات ستتمكن من قراءة الرسم البياني لحركة سعر أي سهم أو سلعة أساسية في البورصات الدولية .

الآن انظر للشكل (2)
14613
شكل (2)

ترى هنا القالب الرئيسي للرسم البياني وهو خالي من المعلومات ..

لتتعرف على كيفية قراءة الرسم البياني انظر للشكل (2)

تقرأ في القسم الأيسر أعلى الشكل الجملة التالية : GBP/USD 1hour

وهذه الجملة تخبرك أن الرسم البياني الذي تشاهدة هو لسعر الجنية مقابل الدولار لفترة كل ساعة .

ولو كنت تشاهد الرسم البياني لسعر الجنية لفترة كل يوم سترى الجملة التالية: GBP/USD DAY.

ولو كنت تشاهد الرسم البياني للدولار مقابل الين الياباني لكل أسبوع سترى الجملة التالية : USD/JPY WEEK.

ولو كنت تشاهد الرسم البياني للدولار مقابل الفرنك السويسري لكل ربع ساعة سترى الجملة التالية : USD/CHF 15MIN.

وهكذا تبين لك الجملة التي في الجزء الأيسر من أعلى الرسم العملة والإطار الزمني الخاصين بالرسم الذي تشاهدة .

انظر للشكل (2) مرة أخرى

سترى أن الخط العامودي في أقصى يمين الرسم – الإحداثي الصادي- للرسم مخصص للسعر .

وأن الخط الأفقي في أسفل الرسم – الإحداثي السيني – للرسم مخصص للزمن .من الأقدم باتجاه اليسار إلى الوقت الحالي باتجاة اليمين .

a7med84
10-22-2014, 08:50
الاستراتيجيا او المؤشرات هى اللى من خلالها تساعدك

على هذه القرءه يعنى الموفينجات مثلا او الفبيوناتشى دى امثله لكده

mayali
10-22-2014, 10:46
مشكور اخى ساعدنى شرحك كثيرا على القدره على فهم و قراءه الرسومات
تقبل مرورى المتواضع و اتمنالك مزيد من التقدم و التوفيق بامر الله
و فى انتظار جديد موضوعاتك لمزيد من الفائده

ashrafshawky
10-22-2014, 10:52
مشكور اخى الكريمن وانا افضل التعامل من خلال شارت الشموع اليابانية فهى الافضل على الاطلاق وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

هيثم سيد
10-22-2014, 11:36
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم الفريمات بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة واتمنى ان تكون هناك الكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين

move
12-30-2014, 00:45
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

forim12
12-30-2014, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي الكريم على الموضوع لقد لخصت الفكرة حتى أصبحت بسيطة فقط هذه البداية ومازال على المبتدء التعلم الكثير

Wassa04
12-30-2014, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الدرس فعلا قراءة
الرسم البياني و تحليله بشكل صحيح بتخليك تدخل السوق
من اوسع ابوابه تقبل مروري

RAWAA RAHHAL
01-08-2015, 18:53

MARIAM HAMMIJO
01-08-2015, 18:53
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم الفريمات بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة واتمنى ان تكون هناك الكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين

SAFWAN HAMIJOU
01-08-2015, 18:54

adil17
01-08-2015, 20:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القفيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله كل خير

amir-merzougui
01-08-2015, 20:07
ويتوجب على أي شركة تريد نقل أرباحها إلى الولايات المتحدة أن تحولها إلى دولارات، حاصلة على مبالغ اقل في كل مرة وفقا لانخفاض العملة الموحدة. وبعدما كانت تحصل على مئة دولار في مقابل مئة يورو في مطلع العام لم تحصل أمس الخميس سوى على 86 دولارا.

وليست "ماكدو" و"كولغيت-بالموليف" الشركتان الوحيدتان، فالظاهرة تطال شيئا فشيئا كبريات الشركات الأميركية. فشركة "دوبون" الكيميائية، وكوكاكولا كبرى شركات المشروبات الغازية في العالم، ومجموعة "هانيويل" الصناعية أو حتى صانع الكاتشاب "هاينز" جميعها تعاني من هذا الوضع.

أما عملاقة المعلوماتية "اي بي ام" التي حققت جزءا كبيرا من مبيعاتها في أوروبا فستتدنى أرباحها في الفصل الثالث إلى 7،6% في مقابل 3،10% اذا ما حافظ اليورو على سعره الحالي، حسبما اكد مصرف "غولدمان ساخس". //$$

fadl1984
01-09-2015, 00:53
الرسوم البيانيةمن اهم الاشياء التي تساعدنا علي قراءة السعر مثل الشموع اليابانية ولاين شارت والبارات وغيرها من الرسوم الاخري حيث ان الرسم البياني يعبر عن السعر وعن القوة المسيطرة في هذا السوق فمن خلال الرسم البياني نستطيع تحديد الاتجاة واتخاذ قرارات البيع والشراء

OSAMA AMER
01-09-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم اخوانى
يريت كل المشاركات الجميلة دى تكون بالصور كده عشان تسهل ايصال المعلومة لنا شكرا اخى الحبيب

moussa041
03-31-2015, 22:30
شرح جميل ومثال بسيط ورائع بس كنت حابب لو الشرح
يكون معزز ببعض الصور التوضيحية كي يفهم المبتدئ
بطريقة افضل على اي بارك الله فيك

mazouz
03-31-2015, 23:10
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

mohamedhassn
03-31-2015, 23:26
ان سوق فوركس يحتوي على الكثير من التغيرات التي يصعب رصدها بدون الرسوم البيانية، فالرسوم البيانية ما هي الا اداة من شأنها تسهيل عملية قراءة .

Bel
09-16-2015, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

محمد السيد
09-16-2015, 23:12
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

omnia33
09-17-2015, 00:45
... بسم الله الرحمن الرحيم...

شكرا لك أخي الكريم على الشرح الكافي والوافي لرسم البياني لأنه يمثل خطوات مهمة لكل المضاربين وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا تحيااااااااااااااتي

marwanadam
09-17-2015, 19:30
موفق اخى شرح اكتر من رائح وكدالك يمتاز بالصور التوضيحية التى فسرت
المغزى من الامر ومن الموضوع وبالتوفيق اخى
شكرا كتيرا

k73issam
09-17-2015, 19:50
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع وعلى الشرح المميز لكيفية قراءة الرسم البياني
تقبل مروري

عاشق الفوركس
09-17-2015, 20:11
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
بارك الله فيك على الموضوع حول قرات الرسم البيان اي الشارت وعلى امل ان يفيد الاخوة الكرام بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

ali abdullah
09-17-2015, 20:13
لماذا نرسل هذا؟ نحن نأخذ الأمان على محمل الجد، ونريد إطلاعك دومًا على الإجراءات المهمة في حسابك.
لم نتمكن من تحديد ما إذا كنت قد استخدمت هذا المتصفح أو الجهاز مع حسابك من قبل. ويمكن أن يحدث هذا عند تسجيل الدخول للمرة الأولى على جهاز كمبيوتر أو هاتف أو متصفح جديد، أو عند استخدام وضع التصفح المتخفي أو التصفح الخاص في متصفحك أو محو ملفات تعريف الارتباط، أو عند دخول شخص آخر إلى حسابك.
مع خالص التحية،
فريق حسابات Google

atbill
09-19-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتقدم بخالص الشكر للمنتدى والقائمين علية لما يقدمونة من معلومات قيمة تفيدنا فى مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع
وفقك الله وبارك لك وكل عام وانتم بخير

ahdahmed
09-19-2015, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ارحب بالساده اخوانى واخواتى
مشكورا اخى فعلا استفدت من مشاركتك بالشرح لقراة الرسم البيانى
شاركتنا بمعلومات مهمه جدا وبطريقه جميله اتمنالك التوفيق
ودوام التميز بمشاركات اخرى قادمه

troybradbit1
09-20-2015, 14:46
موضوع مميز جدا اخى عن قراءة الرسم البياني
يعتبر من اهم الاشياء الهامة التى يجب اتقانها حتى تكون تاجر ومتداول جيد نتمنى ان تستمر فى طرح تلك المواضيع المفيدة لافادة جميع الاخوة

aymansaleh
09-20-2015, 16:06
الاخ العزيز معتصم, شرح جميل وسهل لكيفية قراءة الشارت او الرسم البياني’ الشارت هو مايبين لنا حركة السعر ويحتوي على مؤشرات عديده من الممكن جدا استخدامها في تحديد اتجاه السعر وتحديد نقاط الدعم والمقاومه
تقبل مروري

csebai11
09-20-2015, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
معلومات هامة ارجو ان تساعد الاخوة المبتدئين على تعلم كيفية قراة الشارت

omerhomsy
09-20-2015, 21:23
مشكور على هذا الشرح الوافر نتمنا منكم المزيد من الشروحات الموسعة

والحمدلله على وجود خبرات محلية قادرة على التحيل والشرحة بطرية جييد

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتو

نرجو من الجميع المشاركة

وشكرا

rayhane hamza
09-20-2015, 21:47
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

snnaky
11-02-2016, 00:28
ينبغي أن تتعلم كيف تقرأ حركة السعر التي تحدث على شاشة الرسوم البيانية النظيفة والخالية من المؤشرات.
كل شيء يحدث في السوق ينعكس في النهاية عبر السعر على شاشة الرسوم البيانية. لذلك حينما تتعلم تفسير وتداول حركة السعر، فأنت تفسر لحظة بلحظة وتفهم كافة المتغيرات الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على السوق