PDA

View Full Version : تحليل الرسم البياني Chart Analysing

معتصم سباعنة
10-22-2014, 00:22
لقد أصبحت الآن قادراً على قراءة الرسم البياني , تعلم أن الهدف من متابعة الرسم البياني لحركة سعر العملة هو محاولة الوصول إلى توقع للاتجاه الذي سيصير إليه سعر العملة وهل سعر العملة سيرتفع أم سينخفض وعلى أساس هذا التوقع ستتخذ قرارك بشراء العملة أم بيعها .

ستشتريها طبعا إذا توقعت أنها سترتفع , وستبيعها إذا توقعت أنها ستنخفض .

ولكن كيف يمكنك أن تصل إلى توقع ؟

عن طريق تحليل الرسم البياني ودراسته .

كيف ذلك ؟

يقوم المتاجر أولاً بفتح البرنامج الخاص بالرسوم البيانية والذي سيحصل علية من شركة الوساطة التي سيتعامل معها أو من موقع آخر .

يحدد المتاجر العملة التي يرغب في متابعتها والإطار الزمني الذي يريد .

يقوم المتاجر بالتدقيق في الرسم البياني , ثم يقوم بإضافة خطوط فوق الرسم البياني مستخدماً امكانيات برنامج الرسوم البيانية الذي يسمح له برسم مايشاء من خطوط وعلامات على الرسم البياني .

يستخدم المتاجر برنامج الرسم البياني للقيام ببعض الحسابات التي تساعده أكثر على فهم حركة السعر مثل : كم هو معدل السعر خلال العشرة ايام الماضية وغيرها الكثير , هناك مجموعة محدودة من هذة الحسابات تسمى المؤشرات .

على أساس ما يقوم بة المتاجر من دراسة على حركة السعر يتكون لدية تصور عن الاتجاة المستقبلي للسعر وبالتالي يستطيع أن يقرر البيع من الشراء .

عن ماذا يبحث المتاجر بالضبط في الرسم البياني ؟

عن عدة أمور تساعده على تكوين تصور لحركة السعر ومن أهم هذة الأمور :

ميل السعر Trend

نقاط الدعم والمقاومة Support and Resistance

أشكال الرسم البياني Patterns

عزم حركة السعر Over buy over sell

mayali
10-22-2014, 00:23
السلام عليكم
مشكور اخى على شرحك و اتمنى انى اقدر اطبقه و استفاد بيه و فى انتظار المزيد من موضوعاتك المميزه
بتمنالك التوفيق و النجاح بامر الله

a7med84
10-22-2014, 06:52
التحليل الفنى فى ذها السوق هو سلاح او اداه المتاجر من اجل

ايجاد فرص للدخول فى الصفقات فى هذا السوق ومهم ان تختار الاسلوب اللى يناسبك فى التعامل مع هذا السوق

move
12-29-2014, 23:57
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

madmax07
03-24-2015, 19:13
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الموضوع المفيد والهام تحليل الرسم البياني اللهم اجعله في ميزان حسناتك و نتمنى المزيد من مواضيك.

Wassa04
03-29-2015, 16:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamedhassn
03-30-2015, 16:19
فعلا تحليل الرسم البياني Chart Analysing. لقد أصبحت الآن قادراً على قراءة الرسم البياني , تعلم أن الهدف من متابعة الرسم ... عن طريق تحليل الرسم البياني ودراسته

---------- Post added 03-30-2015 at 01:19 PM ---------- Previous post was 03-29-2015 at 09:21 PM ----------

شكراااااااااا على الافاده واتمنة ان اقدر اضبقة واستفاد منك ويجعلو الله فى ميزاااان حسانتك زشكرا على الموضوع المتميز يا اهى الكريم

baite
03-30-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

mazouz
03-30-2015, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 12:50
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء
بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

antonioforex
05-30-2015, 15:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك لطريقة تحليل الرسم البياني و العمل به في سوق الفوركس
لاني انتفعت من هده المعلومات التي قدمتها لنا في موضوعك و بالتوفيق لك اخي

مصراوى
05-30-2015, 15:17
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من التعلم الجيد حتى تتمكن من التحليل الفنى الجيد والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والربحج الدائم

almared13
05-30-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

AHMED91
11-19-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
تحليل الرسم البياني للسوق يساعدك علي فهم الحركة وتوقعها ايضا

sofpreda
11-26-2015, 02:25
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
مشكور أخي على الجهد المبذول في عرض هدا الموضوع وعلى الشروحات المقدمة نتمنى المواصلة
تقبلوا مروري

pipou46
11-26-2015, 17:14
لسلام عليكم و رحمته و بركاته
مشكوووووووور اخى الكريم على العرض الرائع للنصائح دى
و يا رب الواحد يقدر ينفذها ..
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

walid90
11-26-2015, 19:05
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من قيم
الريم البياني من العناصر الموجودة في التحليل الفني شديدة القيمة في التعامل مع السوق

FOREX22
11-26-2015, 20:41
السلام عليكم
مشكور اخى على شرحك و اتمنى انى اقدر اطبقه و استفاد بيه و فى انتظار المزيد من موضوعاتك المميزه
بتمنالك التوفيق و النجاح بامر الله

aymansaleh
11-26-2015, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم معتصم سباعنه, قراءة الرسم البياني او الشارت هو اساس التحليل الفني, انت بدأت في الحديث عن التحليل الفني من الدابه وهي الترند او تحديد لميل او الاتجاه العام للزوج وتحديد نقاط الدعم والمقاومه
تقبل مروري

mouhido
02-24-2016, 17:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير
و عرض موضوعك الرائع

==============
شكرا
=================
شكرا==============

hoomid
02-24-2016, 17:13
سلام عليكم اخي الكريم
اود ان اشير الى خطاىء يقع فيه الكثير . فيقومون بعمل ترد و نمادج في فريم واحد و ينسون الفريمات الكبيرة . فيفاجءون في الاخير بالخسارة و ضعف التحليل
بالتوفيق للجميع

csebai12
02-24-2016, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انواع الرسوم البيانية كثيرة و افضلها بالنسبة لي هي الرسوم البيانية المعتمدة على الشموع اليابانية

mohamed fawzi muftah
02-24-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد
تقبل مرورى..........

بيرى
02-24-2016, 18:35
لقد أصبحت الآن قادراً على قراءة الرسم البياني , تعلم أن الهدف من متابعة الرسم البياني لحركة سعر العملة هو محاولة الوصول إلى توقع للاتجاه الذي سيصير إليه سعر العملة وهل سعر العملة سيرتفع أم سينخفض وعلى أساس هذا التوقع ستتخذ قرارك بشراء العملة أم بيعها .

ستشتريها طبعا إذا توقعت أنها سترتفع , وستبيعها إذا توقعت أنها ستنخفض .

ولكن كيف يمكنك أن تصل إلى توقع ؟

عن طريق تحليل الرسم البياني ودراسته .

كيف ذلك ؟

يقوم المتاجر أولاً بفتح البرنامج الخاص بالرسوم البيانية والذي سيحصل علية من شركة الوساطة التي سيتعامل معها أو من موقع آخر .

يحدد المتاجر العملة التي يرغب في متابعتها والإطار الزمني الذي يريد .

يقوم المتاجر بالتدقيق في الرسم البياني , ثم يقوم بإضافة خطوط فوق الرسم البياني مستخدماً امكانيات برنامج الرسوم البيانية الذي يسمح له برسم مايشاء من خطوط وعلامات على الرسم البياني .

يستخدم المتاجر برنامج الرسم البياني للقيام ببعض الحسابات التي تساعده أكثر على فهم حركة السعر مثل : كم هو معدل السعر خلال العشرة ايام الماضية وغيرها الكثير , هناك مجموعة محدودة من هذة الحسابات تسمى المؤشرات .

على أساس ما يقوم بة المتاجر من دراسة على حركة السعر يتكون لدية تصور عن الاتجاة المستقبلي للسعر وبالتالي يستطيع أن يقرر البيع من الشراء .

عن ماذا يبحث المتاجر بالضبط في الرسم البياني ؟

عن عدة أمور تساعده على تكوين تصور لحركة السعر ومن أهم هذة الأمور :

ميل السعر Trend

نقاط الدعم والمقاومة Support and Resistance

أشكال الرسم البياني Patterns

عزم حركة السعر Over buy over sell

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

Elgohary1024
02-24-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

AdilOne
02-24-2016, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *
أشكرك على منشورك وبكل بساطة *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

safy16
02-24-2016, 19:05
السلام عليكم
اخى العزيز...الرصيد: بعد أن تحدد شركة الوساطة و نوع الحساب ويتم قبول طلبك ستطلب منك الشركة عندئذ أن ترسل المبلغ الذي تريد أن تفتح حسابك به لنقل إنك اخترت أن تبدأ بمبلغ 500 دولار

raedreda
02-24-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا على هذا الموضوع المهم ومعلوماته المهمه للمبدئيين فى منتدانا المحترم

تقبلوا مرورى واحترامى