PDA

View Full Version : أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns

معتصم سباعنة
10-22-2014, 00:38
وهي أشكال عندما تظهر فهي إشارة على أن ميل السعر قد يستمر في نفس اتجاهه . فإذا كان ميل سعر عملة ما في انخفاض وأثناء متابعتنا للرسم البياني لحركة السعر لاحظنا تشكل أحد هذه الأشكال فغالباً ما تكون هذه علامة على أن ميل العملة سيستمر في نفس الاتجاه وسيظل في انخفاض .

ومن الأشكال التي يعتبر ظهورها على الرسم البياني علامة لاستمرار حركة السعر :

المثلث Triangle

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين ثم وفي الفترات الاحقة ينحصر السعر في نطاق يضيق شيئاً فشيئاً مشكلاً شكلاً شبيهاً بالمثلث ليعاود بعدها الارتفاع . فبعد أن يظهر هذا الشكل يستمر السعر في ارتفاع أو إذا ظهر بعد انخفاض يستمر في انخفاض بعد ظهور المثلث لذا يعتبر هذا الشكل من أشكال الاستمرار في الاتجاه . كما ترى في الشكل .
14629
وفي الحقيقة فإن للمثلث أنواع مختلفة منها المثلث المتماثل symmetrical triangle والمثلث الصاعد ascending triangle والمثلث الهابط descending triangle.

الشاعر
10-22-2014, 00:49
شكرآ لكم جدآ اخوتي واحبتي في الله علي هذلا الشرح الاكثر من رائع والمفيد وفي تقدم بأذن الله والي الافضل دائمآ والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته احبابي

a7med84
10-22-2014, 05:26
شكرا لك اخى الكريم عل هذا الموضوع وعموما من الحجدات اللى ممكن

ان تقوى بها اسلوبك فى التحليل هى تلك الاشكال الاستمرارايه فى الاسوق

جوهراني
10-22-2014, 05:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا على هذا الموضوع معلومات قيمه جدا

واتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

محمد السيد محمد
10-22-2014, 05:57
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

gehad87
12-28-2014, 07:43
هلى فكرة المثلثات انواع مش كلها استمرار في الاتجاه
على حسب نوع المثلث
في حالة مثلث متساوي الساقين او المثلث المتماثل ممكن يكون صح
الافضل لك تقراء كويس قبل فتح الموضوع

adil17
12-28-2014, 11:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى هذا الشرح الوافي و نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لم كثيرا و تقبل مروري

Wassa04
12-28-2014, 12:06
مجهود جمييل شكرا لك اخي الكريم على هذا
الشرح لالشكال المعتمدة في تحليل السوق تقبل مروري

antonioforex
03-28-2015, 14:29
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الاشكال التي تؤدي الى الاستمرار بالسعر لان الاعضاء
سيستفيدون من الشرح الدي طرحته في موضوعك و بالتوفيق لك في عملك سلام

hamdyy
03-28-2015, 23:01
شكرآ لكم جدآ اخوتي واحبتي في الله علي هذلا الشرح الاكثر من رائع والمفيد وفي تقدم بأذن الله والي الافضل دائمآ مجهود جمييل شكرا لك اخي الكريم على هذا
الشرح لالشكال المعتمدة في تحليل السوق

ahmedibrahim258259
03-28-2015, 23:10
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اشكال النماذج التي توحي باستمرار الاتجاه جزاك الله خير
تقبل مروري

mohamedhassn
03-29-2015, 00:44
وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع مستمر إلى أن يصل لحد معين لنسميها نقطة "أ " ثم ... أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns

doom
04-05-2015, 23:11
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

Bel
09-20-2015, 13:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

محمد السيد
09-20-2015, 18:10
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لأشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

chomadara
10-21-2015, 14:42
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

melad
10-21-2015, 15:40
بسم الله الرحمن الحيم , شكرا على هذا الشرح البسيط و الواضح و المفيد و انا فى رأيى إن التجارة عن طريق النماذج الفنية هى من افضل الطرق المستخدمة فى التجارة فى التحليل الفنى , لإن السعر يمشى فى نماذج و يكررها بإستمرار , تحياتى لك و بالتوفيق

snnaky
03-18-2016, 16:05
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك فهذا الموضوع تكررركثيرا جدا وبعدين انت لم تعطى هذات الموضوع اى اهمية من حيث الشرح الدقيق او الشارتات التوضيحية الكبيرة التطبيقية

gara77
03-19-2016, 22:12
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

ابو تريكة
03-30-2016, 20:42
تحية إلى جميع الأعضاء والمشرفين ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته