PDA

View Full Version : تأثير التضخم

haffoudhi
10-22-2014, 10:40
التضخم يؤثر بشكل قاطع على الاقتصاد و على قيمة العملة فمع ارتفاع التضخم تنهار قيمة العملة بشكل حاد كما هو الحال فى بعض الدول العربية و كمثال السودان او مصر الذين يعانون من اعلى معدلات التضخم و انهيار تام فى سعر صرف العملة و ارتفاع مستوى المعيشة هذا مما يؤدى الى اقتصاد هش ضعيف ينكسر مع اول موجة قوية..
العجيب ان تجد بعض الحكومات الغارقة فى سبات تتباهى إننا لدينا معدلات نمو اعلى من دول متقدمة اثناء الازمة العالمية و هو امر مضحك للغاية حيث تناسوا اننا عملة مربوطة بالدولار و ان عملتها لم تنهض و انما توعك الدولار و سائر العملات!!
أشبه ذلك بالمثل القائل أكلت يوم أكل الثور الأبيض.

ashrafshawky
10-22-2014, 11:56
بالفعل تلك المؤشرات الاقتصادية والاخبار لها تاثير كبير على السوق وفى انتظار المزيد منها وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

a7med84
10-22-2014, 19:26
الاتضخم من الحجات اللى تؤرق اى اقتصاد فى العالم بدون شك والله ممكن ان يكون هناك

الكتير من الرتاجع الاقتصادى مع ظهورها بشكل كبير

moamen mostafa shaker
10-22-2014, 19:42
اخي الكريم ليس من العجيب او المضحك هذا الامر فالازمة العالمية لها اسباب ادت اليها اسباب هذة الازمة يمكن ان تككون غير متوفرة في البلدان النامية ولكن اقتصادها وعملتا تتائر بشكل او باخر مباشر او غير مباشر باسعار الدولار الامريكي

host
10-28-2014, 00:01
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ali iq
03-25-2015, 19:05
موضوع جدير بلاهتمام
بعض الحكومات الغارقة فى سبات تتباهى
إننا لدينا معدلات نمو اعلى من دول متقدمة
اثناء الازمة العالمية والفوركس سوق عالمي متوفر للجميع
تمنياتي لكم بالتوفيق

antonioforex
03-25-2015, 23:50
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لتاثير التضخم في سوق العملات لانه يجب
على كل عضو معرفة هده الامور المهمة و بالتوفيق لك اخي الفاضل

Abdelhedi
03-26-2015, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكر خاص لادارة المنتدى الغالي و شكرا على الموضوع نعم صديقي اشاطرك الرأي التضخم له تأثير كبير على السوف و يعتبر مؤشر من اهم المؤشرات في الفوركس

sayedayoub
03-26-2015, 01:20
بالفعل اخى الكريم ارتفاع معدلات التضحم تنم عن عدم وعى وتدل على ان حكومات هذه الدول فى ثبات ونوم عميق ليس لديهم جديد ليقدموه ولينهضو بالدوله من حالة الركود والتضخم الذى يشل الحياة ويضيع الاقتصاد

Ahmedadg
03-26-2015, 01:28
شكرا لك علي هذه الطرح الرائع و فعلا التضخم هو من اكثر العوامل المؤثره سلبا
علي اي عمله و توجد دول تحاول ان تقلل التضخم عندها الي اقصي حد مثل المملكه المتحده
و دول اخري لا تبالي مثل مصر ..و لكن نتمني التوفيق للجميع ..شكرا لك علي المشاركه و تقبل مروري

melad
03-28-2015, 07:40
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على هذة المعلومة الإقتصادية و لكن انا شعرت بالغيرة على بلدى مصر عندما شعرت إن الكلام فيه مساس بإقتصادها حتى لو كان فشه شئ حقيقى , ارجو من حضرتك عدم التكلم على بلد بعينها و إنما اجعل الكلام فى عموم و فى حدود التعلم فقط , تحياتى

mawwalmammo
03-28-2015, 08:53
بالفعل التضخم هو احد ميزان تزن به الدول عملتها لكن كما قلت اخي عند الدول العربية تجد معدلات الضخم غير منتضمة اي
لايخطط لها في رفعها اذا احتاجوا الى رفعها او تخفيظها اذا ارادوا تخفيضها بل هي كالمريض بالغضط الدموي غير المنتظم مر طالع ومر هابط وهو يتخبط في هذا المرض هكذا حال العرب

yussuf55
03-28-2015, 13:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً اخي الكريم علي روعة الموضوع المفيد جدا و تسلم اخي وبارك الله فيك .

Wassa04
03-28-2015, 13:31
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 17:26
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هده المعلومات القيمة و المفيدة
اتمنى لك النجاح والتوفيق

a7med sniper
05-29-2015, 23:21
شسكرا لعى ذها الموضوع وعموما التضخم من المشكلانت الكبيره اللى تواجه اى اقتصاد فى وقت الازمات وعلى هذا اللى بيحدث الان فى الاتحاد الاوروبى وازمه اليونان مثلا

hidouri25
05-29-2015, 23:38
و الصلاة و السلام على افضل المرسلين حبيبي محمد و اله و صحبه
شكرا على طرح هذا الموضوع
و في الاخير اتمنى ان يرزقنا الله خير الدنيا و الاخرة

jamila cchahed
05-30-2015, 00:20
بسم الله الرحمان الرحيم علي اي عمله و توجد دول تحاول ان تقلل التضخم عندها الي اقصي حد مثل المملكه المتحده
و دول اخري لا تبالي مثل مصر ..و لكن نتمني التوفيق للجميع ..شكرا لك علي المشاركه و تق
تقبل مروري
والسلام

مامون سباعنة
05-30-2015, 03:24
السلام عليكم
لابد من اتباع اداره راس مال جيده والالتزام بها درجه كبيره واحاول ان اكون منصف لابد من الانتظار للدخول وفق الشروط
حتى تكون الاهداف جيده والاوستوبات قليله نوعا ما

محمد العمر
05-30-2015, 04:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم, معظم المتداولين لا يعرفون المؤشرات التي تتحدث عنها, ارجو الشرح ونشر المؤشرات كما لو انك تتحدث مع مبتدئ بالفوركس لا يعلم ماتعلمه انت
تقبل مروري

madmax07
06-23-2015, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تأثير التضخم واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mohamed kota
06-23-2015, 20:49
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وصلاة وسلام على محمد وألي محمد أجمعين
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع القيم
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح
وبالتوفيق للجميع...

hager omar
06-23-2015, 23:16
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع المميز واتمني لك دوام التالق والتميز

تحياتي لك

آسراء آحمد
06-26-2015, 01:17
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

Koumedaym
06-26-2015, 13:29
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
تأثير التضخم . مشكور وبالتوفيق والنجاح

zakija
03-16-2016, 08:45
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

جمال صادق
03-16-2016, 09:13
التضخم لابد من ان يكون وفق معدلات معينة يتم تحقيقها من قبل البوك المركزية لابد ان لا تتعدى هذة النسبة و لذلك فهى مؤشر قى على طرقة العمل فى الاسواق المالية

aya80
03-16-2016, 11:36
البنوك المركزية الكبرى دائما بيكون التضخم هو مؤشر لها للتدخل في سعر عملاتها لكي يقوموا بتخفيض او رفع سعر العملة مثل مايقوم به الان البنك المركزي الاوروبي بما فعله من تيسير كمي لخفض العملة وعندما يعود التضخم للمستوى المستهدف يعودوا بسعر العملة دون اي تدخل

aym
03-16-2016, 12:58
كلما ارتفع التضخم على عملة ما يكون لها تاثير سلبي على العملة وكلما قل التضخم ترتفع قيمة العملة التى للدولة
ولذلك يعتبر مؤشر التضخم من المؤشرات القوية اقتصاديا لاي دولة

harimeche
03-16-2016, 14:59
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أهلا اخــــي الحفوضي وشكراااا لك على الطرح المفيد

في مـــا يخص تاتير التضخم على الأسواق

تحيااااتي

Slimane.80
03-16-2016, 17:45
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على موضوع التضخم و كل الاحترام و التقدير مني اليك تقبل مروري

معتصم سباعنة
03-16-2016, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التضخم له اثر كبير على سوق العملات الاجنبية لك جزيل الشكر على الطرح الرائع
اتمنى لك التوفيق

gara77
03-29-2016, 17:37
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الستأثير التضخمياسة الضريبية Fiscal policy
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

raedreda
03-29-2016, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى