PDA

View Full Version : درجة تأثير الاخبار

haffoudhi
10-22-2014, 10:42
هناك الكثير من الاخبار التى يكون تأثيرها لحظيا كما انه هناك اخبار يكون تأثيرها على المدى المتوسط و البعيد فاخبار مثل اخبار البطالة و الميزانية للدولة و اخبار التضخم و الفائدة كلها اخبار متوسطة التأثير و قد لا يكون تأثيرها قوى لحظيا و لكن تأثيره قوى على المدى الطويل.
اما اخبار من عينة مبيعات التجزئة و مبيعات المنازل و الميزان التجارى و مبيعات الجملة هى اخبار يكون تأثيرها على مدار اليوم و يمكن امتصاصها قبلها او العمل عليها..

بالنسبة لى اهتم كثيرا بالاخبار المتوسطة الامد لانها مفيدة فى اعطاء صورة مجمعة عن حالة الاقتصاد و حالة البلد بشكل عام سأحاول ان اتحدث عن بعض الاخبار المهمة التى تقابلنا و كيف يمكننا ان نقرأها.

seif1987tt
10-27-2014, 23:10
و لكن انا من رايي الاخبار لا تتحرك مع السعر الا في حالة كان
الترند العام للعملة هو مع اتجاة الخبر ولا فلن يتحرك

YMTMAX
10-30-2014, 13:53
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي ‏
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..‏

adoui chabane
11-02-2014, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل على هذا
الموضوع القيم
مع تمنياتى بالنجاح
والتوفيق للجميع
وان نصل جميعا
لما نتمنى
سلام عليكم

dalirap
11-02-2014, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الأخبار تؤثر كثيرا على السوق لكن تختلف درجة التأثير من خبر إلى آخر وذلك يرتبط بقوة الخبر

ahmedibrahim258259
11-02-2014, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن درجة تأثير الاخبار جزاك الله خير
تقبل مروري

magedman
11-02-2014, 19:47
‪السلام عليكم ورحمة الله
للاخيار درجات كثيرة منها ما يحرك السوق نقاط قليلة ومنها ما يحرك
السوق نقاط كثير
وهي تتوقف علي قوة الخبر

omar20014
11-02-2014, 19:58
سلام عليكم ورحمة الله
للاخيار درجات كثيرة منها ما يحرك السوق نقاط قليلة ومنها ما يحرك
السوق نقاط كثير
وهي تتوقف علي قوة الخبر

aya80
11-02-2014, 20:11
موضوع رائع الخاص بالاخبار وشرح حضرتك حلو وبسيط
ولكن لي سؤال
هل كل الاخبار القوية اذا كانت عكس الاتجاه السعري بيكون تحرك السعر بنفس القوة ام لا؟

moamen mostafa shaker
11-02-2014, 20:13
اخي الكريم احب ان اضيف في هذا الموضوع واؤكد علي ان التحليل الاخباري بالنسبة للاخبار الاقتصادية القوية والتي تاثر علي اتجاة حركة السعر بشكل كبير يمكن الاستفادة منها لدي متداولي الاسكالبينج بالدخول في صفقات قصيرة الامد والاستفادة بالارباح

nuclear2010
11-02-2014, 21:12
السلام عليكم جميعا
الاخبار تلعب الان دور هام فى سوق الفوركس
وتوثر بشكل كبير فى حركه الاسعار ولذلك ياتى اهميه
دراسه التحليل الاساسى

a7med84
11-03-2014, 01:20
لفوركس كسوق اكيد بيتأثر بالاخبار مهم جدا ان يكون هناك معرفه ان لفوركس بالفهعل بيكطون

الاخبار هى مؤثر كبير واساسى فى التعامل مع السوق

antonioforex
01-21-2015, 19:32
السلام عليكم
طبعا اخي الاخبار مؤثر كبير في السوق لدلك لا احب العمل في اوقات صدورها و افضل
العمل بالتحليل الفني احسن منها و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

mazouz
01-22-2015, 00:59
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

boulafrah
01-22-2015, 01:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لى اهتم كثيرا بالاخبار المتوسطة الامد لانها مفيدة فى اعطاء صورة مجمعة عن حالة الاقتصاد سؤال هل كل الاخبار القوية اذا كانت عكس الاتجاه السعري بيكون تحرك السعر بنفس القوة ام لا و حالة البلد بشكل عام سأحاول ان اتحدث عن بعض الاخبارالنسبة للاخبار الاقتصادية القوية والتي تاثر علي اتجاة حركة السعر بشكل كبير يمكن الاستفادة منها لدي المهمة التى تقابلنا و كيف يمكننا ان نقرأه

---------- Post added at 11:24 PM ---------- Previous post was at 11:22 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياري المتوسطة الامد لانها مفيدة فى اعطاء صورة مجمعة عن حالة الاقتصاد سؤال هل كل الاخبار القوية اذا كانت عكس الاتجاه السعري بيكون تحرك السعر بنفس القوة ام لا و حالة البلد بشكل عام سأحاول ان اتحدثت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

tazi larbi
01-22-2015, 01:26
السلام عليكم الاخبار المؤثرة هي التي يتحرك فها السوق بجنون وهناك اخبار تصدر ولا يحدث اي شئ المهم ان نعرف بين الخبر وتاثيره على السوق على الامد المتوسط والطويل لنعر اخد الربح في هدا لوقت اتمنى لكم النجاح والله الموفق

الاسد التاجر
01-22-2015, 01:28
اغلب الاخبار لها تاثير على مدى القريب
وبعضها لها تاثير على المدى طويل زي الي حاصل الان
من حروب ومشاكل وهبوط نفط اثرت كثيرا على الدولار

adil17
01-22-2015, 09:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات استفدذنا منها كثيرا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

fadl1984
01-22-2015, 09:48
انا وجهة نظري ان الاخبار الايجابية تخدم الاتجاة اذا كان صاعد وان الاخبار السلبية تدعم الاتجاة اذا كان هابط فالاخبار يكون تاثيرها علي المدي المتوسط والطويل صادق فعلي سبيل المثال قد يصدر خبر ايجابي ولكن نري ان السعر ينخفض والعكس صحيح

ibrahim forex
01-23-2015, 18:39
اخي الكريم احب ان اضيف في هذا الموضوع واؤكد علي ان التحليل الاخباري بالنسبة للاخبار الاقتصادية القوية والتي تاثر علي اتجاة حركة السعر بشكل كبير يمكن الاستفادة منها لدي متداولي الاسكالبينج بالدخول في صفقات قصيرة الامد والاستفادة بالارباح

jiji
01-23-2015, 20:05
السلام عليكم
موضوع رائع الخاص بالاخبار وشرح حضرتك حلو وبسيط
موضوع بغايه من الروعه
مشكور على مجهودك اخى العزيز
تحياتي وبالتوفيق للجميع

catw
01-25-2015, 23:50
مشكور اخى على موضوعك درجه تاثير الاخبار
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

emya
01-28-2015, 00:54
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

snnaky
02-14-2016, 08:12
كل الأخبار بلا شك لها تأثير على سلوك المتعاملين ولا يمكن اعتبار سوق من الأسواق المالية الا من خلال المحرك الاساسى للسوق وهو الخبر
إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة

yousse
02-15-2016, 05:02
تواتر الأخبار حسب قوة الخبر نفسه فهنك أخبار قوية تاتر بقوة وهنك أخبار درجة تاتريها ضعيفة ولكن هناك بعد التقارير الدي يبقى تاتيرها طويل جدا

deeraa
02-15-2016, 05:46
ان الكثير من الاخبار التى اخبار يكون تأثيرها على المدى المتوسط و البعيد فاخبار مثل اخبار البطالة و الميزانية للدولة و اخبار التضخم و الفائدة

smalspider
02-15-2016, 05:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

alfnan mego
02-15-2016, 08:18
نسمع كثيرا من الاشخاص يتحدثون عن زيادة ضعف عملة معينة او زيادة قوة عملة اخرى. ان هذا الحديث مهم جدا في سوق تجارة العملات، فعندما تقوم الدولة باضعاف قيمة عملتها فهي تحاول بهذه الطريقة زيادة صادراتها الى الدول المجاورة. فمثلا على فرض ان الدولار كان يساوي 100 ين ياباني، فعند قيام اليابان بتخفيض قيمة عملتها فان الدولار عند ذلك سيساوي 105 ين ياباني، ففي الفرضية الاولى لو قامت اليابان بتصدير ما قيمته 100 وحدة من منتج معين الى الولايات المتحدة وكانت قيمة الوحدة الواحدة 5 ين فان تكلفة شراء هذه الوحدات بالنسبة للولايات المتحدة ستساوي (100*5)/100= 5 دولارات. اما في الفرضية الثانية فان تكلفة شراء هذه الوحدات بالنسبة للولايات المتحدة ستساوي (100*5)/105= 4.76 دولار. وهذا يعني اذا قامت اليابان باضعاف قيمة عملتها فان تكلفة الصادرات سوف تنخفض بشكل واضح على الدول المستوردة، وعندما ينخفض السعر سوف يزداد الطلب وبهذا فسوف تحقق الدولة مكاسب كبيرة. والعكس صحيح في حالة قيام الدولة بزيادة قيمة العملة، فعندها سوف يقل الطلب على صادرات الدولة وسوف يزداد الطلب على الاستيراد من الدول الاخرى لرخص اسعار سلعها. وفي مثالنا السابق وفي حالة خفض اليابان لقيمة عملتها الين فهذا يعني زيادة الصادرات وبما ان المانيا واليابان تصدران تقريبا نفس انواع السلع باستثناء السيارات، فهذا يؤثر بشكل كبير على الصادرات الالمانية وبالتالي يؤثر على عملة اليورو. ولقد استثنينا السيارات لان كلا من اليابان والمانيا تستهدف شرائح مختلفة من المستهلكين العالميين. وبهذا المثال نرى تشابك العلاقات بين الاقتصاديات العالمية.

شروق
02-15-2016, 08:58
الاخبار لها اثر كبير فهي تؤثر على الحث على البيع والشراء او الغائهم و تجد اغلب المتعاملين في الفوركس من المتابعين الجيدين لها

siddig1987
02-15-2016, 09:05
نعم يختلف تاثير الاخبار من خبر لاخر وهناك اخبار تاثيرها قوي وهناك اخبار ليس لها لها تاثبير يذكر وهناك اخبار تاثيرها متوسط
موضوعك جميل ننتظر منك الجديد

aymansaleh
02-15-2016, 13:44
الاخ الكريم حفوظي, الاخبار مهما كانت فان تاثيرها سواء كان قويا او متوسطا او ضعيفا فهو تأثير على المدى القصير فقط ولا يؤثر على الاسعار وحركتها على المدى المتوسط او المدى الطويل, تجد تاثير الخبر لمدة ساعه او اكثر قليلا ثم يعود الزوج لحركته وترنده العام
تقبل مرروي

mohammed control
02-15-2016, 15:14
اخى الكريم
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي ‏
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات

gara77
02-16-2016, 22:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول