PDA

View Full Version : خبر الفائده

haffoudhi
10-22-2014, 10:43
2- الفائدة:
هو احد الاخبار الهامة ايضا التى تعبر عن قدرة البلد و السيولة المتواجدة لدى البنوك فرفع الفائدة فى بعض الاحيان يتمثل فى رغبة البنوك فى الحصول على سيولة كافية لادارة مشروعاتها و لذلك فهى تحاول رفع الفائدة سعيا وراء ايداعات العملاء و الحصول على سيولة كبيرة و هو ما يحدث غالبا فى الدول النامية اكثر منه فى الدول المتقدمة و لكن فى الدول الكبيرة فان الفائدة لها بعض التأثيرات المختلفة حيث تسعى الدولة فى عمل رواج اقتصادى وذلك بخفض الفائدة و هو ما يؤدى للعزوف عن الايداع فى البنوك لان الايداعات ستخسر انذاك لانه لا يوجد له اى فائدة تذكر من وضع المال فى البنك و تخرج الاموال لتقوم بعمل دورة اقتصادية تفيد فى رفع عجلة الاقتصاد.
اذا قراءة خبر الفائدة يجب ان تكون قراءة ذكية فمن الممكن خفض الفائدة فتنخفض العملة وذلك لاخراج المودعين اموالهم من العملة التى انخفض عليها الفائدة و لكن من جانب اخر فان الاستثمارات ستزيد فى البلاد نظرا لان الفائدة القليلة لن توفر ارباحا و ما يوفر الارباح هو التجارة.
ايضا فرفع الفائدة قد يؤدى الى صعود لحظى لدخول اموال تريد ان تستفيد بالفائدة الاعلى انذاك.
فى الوقت الحالى لازالت كل البنوك تحافظ على الفائدة المنخفضة من اجل النهوض بالاقتصاد من جراء الازمة العالمية السابقة.

ashrafshawky
10-22-2014, 10:57
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة كثيرا وبالتوفيق وننتظر المزيد من تلك المواضيع التى توضح لنا الكثير

seif1987tt
10-28-2014, 19:08
شكرلك على المعلومة الجدية و الجديدة و التحليل
الجيد عن اخبار الفائدة الذي يصدر بس لو انك
شرحت بشكل عملي على شارت صدر علية خبر فائدة

YMTMAX
10-31-2014, 15:46
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل
المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء
الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما
ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

dalirap
10-31-2014, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أخبار الفائدة تؤثر كثيرا على العملات وخاصة على الدولار الأمريكي

ahmed mohsen92
10-31-2014, 15:58
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

men
11-07-2014, 19:59
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
01-22-2015, 01:34
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لخبر الفائدة و تاثيره في سوق العملات لدلك يجب علينا ان نعرف
كيف نعمل به و بالنسبة لي لا افضل التداول على الاخبار اطلاقا.

tazi larbi
01-22-2015, 01:39
السلام عليكم خبر الفائدة عند صدوره يجعل السوق في حالة جنون تكاد لا ترى الارقام وبالاخص ان كان عكس المتوقع ورفع الفائدة يجعل سعر العملة يرتفع لان المودعين يكثرون للاستفادة من الفوائد بين نزول الفائدة ينعكس بالهبوط لان الايداعات لا جدوى منها وتتجه الناس لتجارة بالمالاوالاستثمار اتمنى لكم النجاح والله الموفق

adil17
01-22-2015, 09:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما ق دمته لنا من معلومات استفدنا منها كثيرا و جزاك الله كل خير

myada
01-22-2015, 10:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذا الطرح الجيد والردود المتميز لاعضاء الجروب
وجزاكم الله خيرا

aymanso
01-22-2015, 10:01
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

zakija
07-14-2017, 11:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا