PDA

View Full Version : كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة ؟

haffoudhi
10-22-2014, 11:11
كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة ؟
إنه سؤال سهل الإجابة ..
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة : الربح = سعر البيع – سعر الشراء
نشتري بسعر ونبيع بسعر أعلى .. هكذا يتحقق الربح .
فلابد قبل أن نشتري سلعة بغرض المتاجرة أن نتوقع بأكبر قدر من التأكد بأن سعرها سيرتفع .
فإذا تأكدنا بأن سعر سلعة ما سيرتفع بعد فترة من الوقت , نقوم بشرائها وننتظر إلى أن يرتفع سعرها فعلاً ثم نبيعها بالسعر المرتفع .
لذا لا يمكننا أن نحقق الأرباح إلا في الأسواق الصاعدة , أي الأسواق التي ترتفع فيها الأسعار يوماً وراء يوم .
فعلينا مراقبة حركة الأسعار وعندما نتوقع أن سعر سلعة ما أصبحت صاعدة أي أنها ترتفع يوماً وراء يوم , نقوم بشرائها ثم ننتظر حتى يرتفع سعرها فعلاً فنبيعها ونحصل على الربح .

a7med84
10-22-2014, 19:44
العمله هى سلعه متحركه فى القيمه وانت لو متوقع ارتفاع لعمله

تشتريها فى الوقت لحالى وةتبيعها فى سعرها الجديد لو صعدت فعلا

host
10-27-2014, 23:57
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

YMTMAX
09-25-2015, 04:57
*

مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان

نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..

عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما

هو مهم دائما في هذا المجال ..

*

*

محمد السيد
09-25-2015, 17:07
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

snnaky
03-15-2016, 23:06
تصدق اى عيل صغير عارف انة عشان يكسب من الفرق بين اليبيع والشراء كعملية لازم يشترى بسعر ويبيع بسعر اعلى ومش محتاجة موضوع عشان العيل الصغير عارف كدة ومش عارف لية الناس بتبحث على عمل اى موضوع حتى ولو تفتعل عمل موضوعات بدون اى داعى حتى تاخد بونص بدون داعى ايضا

medcss
03-16-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز معلومة مفيدة جدا ، إن شاء الله أستفد منها كمبتدئ والله ولي التوفيق،

bahoma310
03-19-2016, 16:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
موضوووع رائع اتمنى ان يستفيد منه الاعضاء انشاء الله
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

harimeche
03-19-2016, 16:29
اهلا اخـــــي الحفوضي وأشكرك على الطرح المفيد كيفية الربح سهلة جدااا نضريــــا . لكن تطبيقيا تحتاج للكثير والكثير من الاشياء لكي تستقر في عتبة الأربــــــــــــــــاح

مع التحية وبالتوفيق

mouad bassim
03-19-2016, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله شرح مميز
شكرا أخي و بارك الله لك