PDA

View Full Version : العملات المهجنة Croses

haffoudhi
10-22-2014, 11:33
العملات المهجنة Croses
قد تتساءل ماذا لو أردت أن أشتري عملة دون أن أدفع الدولار الأمريكي بل أقوم بدفع – بيع – عملة أخرى ؟
ماذا لو أردت أن أشتري اليورو وأبيع مقابله الجنية الإسترليني ؟ هل هذا ممكن ؟
الإجابة : نعم ممكن فقد قلنا أنه يمكنك أن تشتري وتبيع أي عملة مقابل أي عملة أخرى .
فيمكنك أن تشتري اليورو وتبيع مقابله الجنية الإسترليني EUR/GBP .
ويمكنك أن تشتري الفرنك وتدفع مقابلة ين ياباني CHF/JPY .
وهكذا يمكنك أن تشتري أي عملة مقابل أي عملة أخرى دون الحاجة للدولار الأمريكي .
تسمى العملات الي يتم شراءها أو بيعها مقابل عملات أخرى غير الدولار الأمريكي بالعملات المهجنة CROSES .
وأشهر العملات المهجنة التي يتم التداول بها في سوق العملات هي :
اليورو مقابل الجنية الإسترليني EUR/GBP .
اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY .
اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF .
الجنية الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY .
الجنية الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBP/CHF .
ولكن كما ذكرنا آنفاً فإن الأغلبية العظمى من المتاجرين يركزون على بيع وشراء العملات الرئيسية الأربع بشكل أساسي , وهناك من يفضل التعامل في المتاجرة ببعض العملات المهجنة .

ننصحك في بداية عملك في المتاجرة بالعملات بالتركيز في العمل على العملات الرئيسية فقط
يمكنك بعد أن تصل إلى مرحلة متقدمة من المعرفة والخبرة بالإنتقال للعمل بالعملات المهجنة
وفي الحقيقة فإن العملات الأربع الرئيسية مع العملات المهجنة التي ذكرناها قبل قليل تستحوذ على أكثر من 95% من التداول في بورصة العملات الدولية .

a7med84
10-22-2014, 19:40
يمكن كل متاجر بيكون له اسلوب فى التعامل مع العملات انا افضل التعامل مع العملات او لازواج الرئيسيه فى السوق

وليست المهجنه والله يوفقكم والله المستعان

host
10-28-2014, 00:10
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ibrahim forex
10-28-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
على المتداوليت المبتدئين التداول على العملات الرئيسية اولا لفهم
الية التداول واقتصاد الدول المتقدمة اولا حتى يتمكنو بعد ذلك التداول
على اى زوج

YMTMAX
09-25-2015, 04:45
*

انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر

والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح

في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه

الدروس كي نستفيد كلنا ..

*

ahmed bakry
09-27-2015, 06:17
انا بصراحة اول مرة ف من يوم مادخلت مجال الفوركس اسمع عن حكاية العملات المهجنة دى بس انا قريت تعليقك وشرحك وبجد فهمت واتمنا لك كل الخير وشكرا جدا ليك

waleed shaaban
09-27-2015, 10:05
يمكن ان نقول بناءا على ما تفقدم ان العملات اوالازوج الرئسيه هادئه نسبيا مما يسهل التعامل عليها
وفى الغالب الدراسات و المؤشرات التى يتم تدوالها فى المنتديات مبنيه على الازوج الرئسيه التى تتضمن الدولار

نادر صباح الدين
09-27-2015, 10:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، واعتقد أنه من الضرورية التعلم على التداول بالعملات المختلفة، مع الإشارة إلى حركية السوق والسرعة في حرمة الصفقات إنما هي مع العملات الرئيسية، اتمنى لك التوفيق، والربح الوفير بإذن الله تعالى.

aymansaleh
09-27-2015, 11:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز حفوظي, العملات المهجنه او الكروسيس هي عملات اقل سيوله وحجم تداول من العملات الاربعه الرئيسيه ولذلك دائما ننصح المبتدئين بالتداول على العملات الرئيسيه اولا حتى ينال الخبره الكافيه للدخول في تداول العملات المهجنه
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 12:48
بسم الله الرحمن الرحيم انا موش بحب اني اتداول غير على العملات الرئيسية علشان الاسبريد بتاعها قليل وكمان تحركاتها واسعة تقدر تكسب من وراها بسهولة
تقبل مروري

Wassa04
09-27-2015, 13:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع لكن
يفضل التداول على العملات الرئيسية افضل نظرا لثة تحركها تقبل مروري

محمد السيد
09-27-2015, 14:34
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

adel25
09-27-2015, 15:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووورررر اخي على هذا المجهود و الموضوع القيم حول العملات المهجنة Croses . بارك الله فيك و جزاك خيرا و با التوفيق للجميع

حسنى صادق
09-27-2015, 20:44
هناك المزيد من الطرق الت تكون مفهومة من و جهة نظر العديد من الاليات التى تكون سابتة من ناحية السوق و التسهيلات الاخرى