PDA

View Full Version : أشكال التعبير عن حركة السعر

haffoudhi
10-22-2014, 11:43
أشكال التعبير عن حركة السعر
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart

a7med84
10-22-2014, 19:32
شكرا لك اخى الكيم وفى غيرها فى شموع الرينكو والهيكينج اشى

ولكن فى رأيى او يمكن اسلوب التداول الخاص اللى اتعامل به الشموع اليابانيه هى الافضل

ahmedibrahim258259
10-22-2014, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع فانا بفضل الرسم البياني ذو الشموع اليابانية
تقبل مروري

medo2013
10-22-2014, 19:59
يعلم اى متاجر ان اساس التعبير عن حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلى للسوق ومن الازواج التى تساعدك على الربح هى الزوج الاساسى والزوج المربح منة زوج الدولار وكمان زوج الين اليابانى اللى من الازواج الاساسية

elkalaby
10-22-2014, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل
تحياتى لك لتوضيحك لنا اشكال التغيير فى حركة السعر
هذا موضوع مهم جدا لتجار الفوركس
شكرا

هيثم سيد
10-22-2014, 20:41
معلومات جيدة وقيمة وتعتبر فعلا الشموع اليابانية والرسم البيانى من الاشياء التى تسهل علي المتداول ان يتابع بشكلا سهل وبسيط تحركات العملات المختلفة فهى سهلت الموضوع جدا علي كل متداول وجعلت انة بامكان اى شخص ان يتابع هبوط وصعود اسعار العملات العالمية

soad labib sadek
10-22-2014, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نعم اخي الكريم و بالتاكيد الاكثر استخداما هي الشموع اليابانية و لكن لا يمكن ان نخفي حقيقة ان من الناس من يستخدم الخطي ايضافي تحديد الانماط

تقبل مروري

gehad87
12-29-2014, 00:25
الموضوع منقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى ياريت اللي عندهحاجة يقدمها
بشكل جديد على الاقل ويحاول يضيف بدلا من اسلوب التكرار القاتل ده

mr-x
12-29-2014, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص اشكال التعبير عن حركة السعر تقبل تحياتى وبالتوفيق

adil17
12-29-2014, 09:59
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

antonioforex
03-28-2015, 18:03
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة التعبير عن حركة السعر لان موضوعك مهم جدا
و لابد و ان نستفيد من هده المعلومات التي طرحتها و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام

Wassa04
03-28-2015, 18:11
فعلا فهم الرسم البياني و خاصة الشموع اليابانية
امر ايجابي للنجاح بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdyy
03-28-2015, 22:07
ان اساس التعبير عن حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلى للسوق ومن الازواج التى تساعدك على الربح هى الزوج الاساسى والزوج المربح منة زوج الدولار وكمان زوج الين اليابانى ا

mohamedhassn
03-29-2015, 16:04
تنقسم أشكال التعبير عن حركة السعر إلى : 1- الرسم البيانى الخطى . 2- الرسم البيانى ذو القضبان . 3- الرسم البيانى ذو الشموع اليابانية

hamdyy
03-30-2015, 01:47
وقيمة وتعتبر فعلا الشموع اليابانية والرسم البيانى من الاشياء التى تسهل علي المتداول ان يتابع بشكلا سهل وبسيط تحركات العملات المختلفة فهى سهلت الموضوع جدا علي كل متداول وجعلت انة بامكان اى شخص ان يتابع هبوط وصعود اسعار العملات

mohamedhassn
03-30-2015, 18:41
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابع

mazouz
03-30-2015, 23:18
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MohaNew
03-31-2015, 01:07

أشكرك كثيرا على الموضوع المميز والأكيد سيستفيد منه الجميع في تداولاتهم

يالتوفيق لك وللجميع

طريق النجاح
03-31-2015, 01:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
اعتقد من افضل واشهر الاشكال التي يستخدمها اغلب التجار هي الشموع اليابانية نظرا لسهولتها...........

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 19:38
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم موضوع أشكال التعبير عن حركة السعر تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

معتصم سباعنة
05-21-2015, 19:40
اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع القيم - اتمنى لك التوفيق والنجاح
اتقبل مروري

محمد العمر
05-21-2015, 21:29
بالنسبة للسحب من انستا لاتوجد فيه أي مشكلة فأنا أسحب بكل سهولة ويسر ، ولكن أهم شيئ إنك لا تخالف قوانين الشركة في التداول لكي لا يغلق حسابك ، وبالنسبة للتعليم أدخل علي القسم التعليمي وحاول أن تقرأ أي كتاب تعليمي ، ثم شاهد بعض الفيديوهات التعليمية علي اليوتيوب ، لكي تضع قدميك علي أول طريق الفوركس بشكل صحيح ، ولا تهتم في البداية بجمع البونص ، لأنه لا توجد فائدة للبونص بدون تعلم

مامون سباعنة
05-21-2015, 21:36
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اخي العزيز اشكرك على شرحك للاشكاال التي يتم فيها تحديد حركة السعر وكيفية التعامل معها في حاال التذبذب ..
راجيا من الله ان يوفقنا جميعاً
تقبل مرووري اخي

baki
05-21-2015, 22:23
شكرا لك خي على هده المعلومات تعتبر الاشكال التعبرية عن حركة السعر مهمة
للغاية حيث انه من الممكن ان نعتمد عليها لكي نعرف حركة السعر المستقبيلة

aligharbi316
05-22-2015, 00:10
بسم الله الرحمان الرحيم لسلام عليكم الاخوة المشاركين موضوع مفيد
ومهم يستحق المتابعة بارك الله فيكم
وفي المنتدى

ibrahim forex
05-22-2015, 00:44
شكرا لك اخى الكيم وفى غيرها فى شموع الرينكو والهيكينج اشى

ولكن فى رأيى او يمكن اسلوب التداول الخاص اللى اتعامل به الشموع اليابانيه هى الافضل

ملاك الروح
05-22-2015, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على تلك التعبيرات ويمكن التعبير عن الاسعار كان نقول سعر هابط او صاعد او حيادي
اتمنى للجميع دوام التوفيق والنجاح

madmax07
05-24-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أشكال التعبير عن حركة السعر واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamdochi
05-25-2015, 17:56
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الشموع اليابانية والرسم البيانى من الاشياء التى تسهل علي المتداول
ان يتابع بشكلا سهل وبسيط تحركات العملات المختلفة فهى سهلت الموضوع جدا علي كل متداول وجعلت انة بامكان
اى شخص ان يتابع هبوط وصعود اسعار العملات تقبل مروري و احترامي الكبيرين

ابراهيم حمادة
05-25-2015, 18:04
شكرا جدا اخي العضو المحترم على هذا الموضوع
القيم وهذا المجهود الممتاز وانشاء الله في انتظار المزيد
من مواضيعك الممتازة اخي جزاك الله كل خير
ﻭﻧﻨﺘﻆﺮ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﺎﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻬﻤﻪ

a7med sniper
05-25-2015, 18:27
شكرا لعى الموضوع ولكن يبقى الشموع اليابانيه هى الشكل التعبيرى الافضل

فى فهم السوق او التحليلي الفنى والتوقع من خلاله والله المستعان وبالتوفيق لكم

snnaky
02-22-2016, 16:56
مافيش كلام موضوعهادف حتى ولو كان بسيط انما للأسف انت عرفت انواع الشكال التعبير عن السعر كتعريص ولم تعطى للمبتدأ اللى انت عامل الموضوع عشانة شكل الأنواع يعنى مش كفاية انك تقولى الأنواع انما الأهم انك تعرفنى كمبتدأ شكلها على الشارت ازاى عشان تكتمل الالتفصيلة والشرح المفيد

badr el asri
03-25-2016, 12:33
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه النماذج .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..
:bravo:

kheireddine
03-25-2016, 14:11
☻☻╬☼☼☼☼0•☺☺☼6♦☺☻☻♪ @╬╬╬نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. ان مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتى وقت قريب مقصورا على البنوك الاحتكارية الكبرى اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتى اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية على المعاملات الشخصية بين طرفين.
ومن الخصائص المهمة لسوق العملات خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدوغريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخرى صارت اقوى مثال لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة ل¯ 10 في المئة بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط به من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها اوبيعها في كل الأوقات..╬╬☺☻╬!.╬☼☻╬☼ !☻.╬☺╬☼☼╬!.� ��╬╬☼☼!
يعمل سوق العملة في كل الوقت من غير توقف ولا يرتبط بساعات العمل المعينة للبورصة, فالمعاملات تكون بين بنوك تقع في اجزاء مختلفة من الكرة الأرضية. ان تغيرات أسعار العملة تكون بدرجة ملحوظة ولمرات عدة تكون كافية للقيام بعدة عمليات في كل يوم. فاذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة ومضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبرى تقتني اغلى المعدات وتستخدم عشرات اخصائيي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.╬╬☻╬!☻♥♣◘•♦▬☻ ♫☻☼☼♫◄↕♠♫▐

abdo mk
03-25-2016, 14:21
أشكال التعبير عن حركة السعر
يعلم أي متاجر في الأسواق المالية أن دراسة حركة السعر وتوقع الاتجاة المستقبلي للسعر هو أساس المتاجرة الناجحة .
لذا فقد طور المتاجرون على مدى عقود من الخبرة وفي مختلف الدول عدة أشكال للتعبير عن حركة السعر في الرسم البياني تجعل من متابعة السعر مسألة في غاية الوضوح والدقة والسهولة في نفس الوقت , فيكفي إلقاء نظرة قصيرة على الرسم البياني لعملة ما لتتمكن من الإحاطة بالكثير من المعلومات عن سعر هذة العملة وبالتالي يسهل عليك توقع اتجاة حركة السعر .
وفي الوقت الحالي هناك 3 أساليب للتعبير عن حركة سعر العملة – أو السهم أو السلعة – هم الأكثر استخداماً بين كافة المتاجرين في مختلف أنحاء العالم وفي مختلف أنواع البورصات والأسواق المالية :
الرسم البياني الخطي Liner chart
الرسم البياني ذوالقضبان Bars chart
الرسم البياني ذو الشموع اليابانية Japanese candle stick chart

EssidChawki
03-25-2016, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذه الفيديوهات الرائعة
والله مجهود رائع منك

abdo mk
03-25-2016, 15:41
السلام عليكم اخى الفاضل
الف شكر ليك على هذا الموضوع , دمت ودام عطائك فى هذا المنتدى الرائع
شكر لك

mhmd.hmdy
03-25-2016, 15:59
التعبير عن حركة السعر بتكون من خلال الشموع اليابانيه
او اشكال الشموع الاخرى شارت الرنكو او اللاين او اى نوع اخر من الانواع دى

Ayoub chahid
03-25-2016, 17:26
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى
خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

abdelmadjid41
03-25-2016, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله بالفعل اخي والاشهر والذي يتعامل به اغلب تجار الفوركس هو شكل الشموع اليبانية لانه اسهل في التعامل