PDA

View Full Version : الدعم و المقاومة Support and Resistance

haffoudhi
10-22-2014, 12:15
الدعم و المقاومة Support and Resistance
وهما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة والدعم لهذة العملة .
فما هما نقاط المقاومة والدعم ؟
نقطة المقاومة Resistance : هو السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة .
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً , فتلاحظ أنه يصعب على العملة أن تتجاوز هذا السعر , يسمى مثل هذا السعر سعر المقاومة , وهو السعر الذي يمنع – يقاوم- العملة أن ترتفع فوقة . ويمكن معرفة نقاط المقاومة بسهولة عند التدقيق في الرسم البياني لعملة .

aya80
10-22-2014, 13:46
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وعلى المصطلحات باللغة الانجليزية لان الكثير منا تقابله ولكن لايعلمها
وارجو من حضرتك الشرح اكثر في هذه المعلومات

moamen mostafa shaker
10-22-2014, 14:25
اخي الكريم من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل الي مقاومة

محمد السيد محمد
10-22-2014, 15:32
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح انت نفسك كررته كثيرا في هذا المنتدى ..
لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد انك لم يسبق لك ان كتبت فيه

a7med84
10-22-2014, 17:03
شكرا لك اخىالكريم على الشرح وهى من اهم اداوات السوق فى التعامل مع السعر بدون شك والله يوفقكم فى التعامل بها والله المستعان

bassem f x
10-22-2014, 17:04
شكرا اخي الله يجزيك الخير

ramdani
10-22-2014, 18:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم مفاهيم التحليل الفني يعتمدان على الدعم و المقاومة لذلك يجب اتقانهما

dalirap
10-22-2014, 18:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الدعوم والمقاومات ممكن أن تجعلنا نحصر المنطقة التي يمشي فيه سعر العملة

gehad87
12-28-2014, 22:47
يعني خلاصة القطعتين اللي انت جايبهم تعريفات للدعم والمقاومة
من غير تجديد او اضافة نسخ زي ما لقيته جبته
المهم
فين الشرح المفصل فين الموضوع

adil17
12-29-2014, 09:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات المميزة التي يتضمنها الموضوع و نحن بالفعل استفدنا معك و تقبل مروري

RAWAA RAHHAL
12-29-2014, 22:14
السلام عليكم اخي الغالي
اخي الكريم من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل الي مقاومة
مع تمنياتي لكم بالتوفيق

SAFWAN HAMIJOU
12-29-2014, 22:14
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على الشرح وهى من اهم اداوات السوق فى التعامل مع السعر بدون شك والله يوفقكم فى التعامل بها والله المستعان

MARIAM HAMMIJO
12-29-2014, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الدعوم والمقاومات ممكن أن تجعلنا نحصر المنطقة التي يمشي فيه سعر العملة
مع التوفيق

antonioforex
03-28-2015, 23:43
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الدعم و المقاومة و كيف نستفيد منها في عملنا
لانها تساعدنا كثيرا في الدخول بالصفقات و بالتوفيق لك اخي الغالي

elkalaby
03-28-2015, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Wassa04
03-29-2015, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdyy
03-29-2015, 16:50
الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل

---------- Post added at 01:50 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل

mazouz
03-29-2015, 20:26
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

hamdyy
03-31-2015, 00:00
من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل

---------- Post added at 01:25 AM ---------- Previous post was at 01:15 AM ----------

---------- Post added at 09:00 PM ---------- Previous post was at 01:25 AM ----------

من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل وجزاك الله خيراُ

ramdani
03-31-2015, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم لدعم والمقاومة يتكونان بشكل مستمر في حالات تذبذب السوق على مرور الوقت

ibrahim forex
04-03-2015, 19:14

BYE
04-11-2015, 21:38
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

محمد السيد
04-11-2015, 22:22
اظنني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر
، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

babokaka1
04-15-2015, 18:46
تقوم نظرية داو بدمج مفاهيم مستويات الدعم والمقاومة في أسعار الأسهم. ومستوى الدعم هو القيمة التي من المستبعد أن يهبط السوق دونها. ومستوى المقاومة هو المستوى الذي من الصعب أن يصعد السوق فوقها. ويتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة بواسطة الأسعار التاريخية للفترة الأخيرة. ويرى الفنيون مستويات المقاومة والدعم على أنهما ناتجين عن صفات المستثمر النفسية الشائعة. أعتبر على سبيل المثال السهم xzy الذي تم تداوله لعدة أشهر بسعر 72 ريالا ثم إنخفض إلى 65 ريالا. فإذا بدأ سعر السهم في الإرتفاع فإن مستوى المقاومة الطبيعي سيكون 72 ريالاً لأن كثيراً من المستثمرين الذين اشتروه أصلا بهذا السعر سيكونون متشوقين لبيعه حالما يصبح سعره متساويا مع سعر شرائه.
لذلك فإنه عندما يقترب السعر من 72 ريالا فإن موجة بيع ضاغطة ستظهر. ومثل هذا النشاط يفرز في السوق نوعا من "الذاكرة" التي تسمح للأسعار التاريخية السابقة بالتأثير على توقعات الأسهم الحالية.

mshehataa
04-15-2015, 19:23
شكرا اخى العزيز على الموضوع الجميل عن الدعم والمقاومه ونقاط المقاومه والتى يكوم عندها البيع أفضل لجنى الارباح
وعند عودة السوق الى أدنى سعر
ونقاط الدعم والتى يكون منها الشراء افضل لجنى الارباح عند عودة الاسعار الى اعلى

ahmedibrahim258259
04-15-2015, 19:38
بسم الله الرحمن الرحيم الدعم والمقاومة من الادوات المهمة جدا ولابد لاي مضارب ان يتعلمها انا عن نفسي بتاجر بيها من خلال مؤشر الباربوليك
تقبل مروري

Ahmed abdelal
04-15-2015, 19:47
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Bouani
04-15-2015, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
المقاومات و الدعوم مهمة في المنصة
و يمكن بالعين المجردة تحديدها و ممكن كذلك من خلال الفيبو
بس من الممكن ان تخترق و بالتالي لا بد من متابعتها

hamdochi
04-15-2015, 20:08
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

doom
06-12-2015, 03:35
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

rayhane hamza
06-12-2015, 13:22
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

harimeche
06-12-2015, 19:10

بــــارك الله فيك أخـــــــــي على الموضوع

يا سلام عليك نعم الدعوم والمقـــاومـــات من أهم الأشياء

التي يجب على أي جديد أن يركز عليهمـــــا

تحياااااااااتي

adiil
06-12-2015, 21:12
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد حول الدعم و المقاومة و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

ahmed hamada
06-20-2015, 20:32
(*لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته*)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
وبالتوفيق للجميع
وشكرا***...

snnaky
02-26-2016, 16:33
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

nuclear2010
02-27-2016, 21:20
السلام عليكم جميعا
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه من الجدير بالذكر في هذة المقالة ان الدعوم والمقاومات توجد اثناء حركة السعر وتختلف من فريم وقت الي اخر حسب نوع الفريم صغير او كبير كما انة من الملاحظ ان اختراق نقطة المقاومة تحولها الي دعو واختراق الدعم يحولة في المستقبل تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين
تقبل مرورى