PDA

View Full Version : إستراتيجية الهيدج

YMTMAX
10-23-2014, 00:19
الهيدج هو التأمين ضد مخاطر التغيرات في الأسعار عن طريق عقد صفقة معاكسة في السوق. الهيدج يعطي فرصة لتأمين نفسك من الخسائر المحتملة مع الوقت لتسوية صفقة إلى الأمام ، وزيادة المرونة والكفاءة في المعاملات التجارية ، وخفض التكاليف لتمويل التجارة من السلع الحقيقية ؛ الهيدج يسمح بالحد من المخاطر من الجانبين : الخسائر الناجمة عن التغيرات في أسعار السلع تتوازن مع الأرباح من العقود الآجلة.

وكقاعدة عامة ، زيادة الخسائر تتوقف عند الوصول إلى مستوى وقف الخسارة ، أو في حالة انعكاس السعر وذهابه إلى الاتجاه المناسب. هذه المتغيرات معروفة للجميع، وليس هناك نقطة للنظر فيها. الشيء هو أن الشخص الذي لا يستخدم إدارة المال يغالى في تقييم قدراته على الأقل ، ولكن التاجر الذي لا يستخدم إدارة المخاطر يهاجم دائماً ، ولكنه لا يستطيع الدفاع!
الهيدج في الفوركس هو عنصر الزامى للحماية ضد المخاطر. مثال بسيط : قمت بفتح صفقة بيع ، مستنداً على مؤشر الماكد لعملة اليورو/الدولار. كذلك كنت قد تلقيت الربح لثلاث مرات ، ولكن الآن السعر ذاهب لاأعلى وخسائرك لم تنخفض لأكثر من 24 ساعة. هنا لدينا حالة للهيدج ، ولكن كيف نفعل ذلك بشكل صحيح؟ التحليل والرياضيات سياعدنا على فعل ذلك.
تأمين الموقف هو أيضا أداة معروفة وغير فعالة على الأقل ، وعلاوة على ذلك خداع للذات ، وعلاوة على ذلك هذا التأمين يتم دائما مع عمولة سلبية ، لأن العمولة إيجابية على الزوج أقل من العمولة السلبية. ونتيجة لذلك ، هذا العمل يختلف قليلا عن عكس الصفقة اعتماداً على استمرار الحركة من ثم العودة الكاملة إلى النقطة الأولى للصفقة.

وهكذا ، فإن سبب وجود أي خسائر الحركة غير المتوقعة للعملة (ونحن نتحدث هنا عن سوق العملات). على وجه الخصوص ، حركة العملة وليس حركة زوج العملة! إذا كنت ترى في الرسوم البيانية الأخرى أن سبب الخسائر في مركز بيع للزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي والتي تتمثل في خفض سعر الدولار ، فإنه من المرجح أن يكسب في هذه الحالة عن طريق نقل الأصول إلى زوج من العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي. للقيام بذلك ، فمن الضروري تحديد ما يلي :

1) الزوج أو الأزواج التي ترتبط بشكل جيد مع هذا الزوج اليورو مقابل الدولار الأميركي.
2) هذه العملة / العملات ينبغي أن تكون أكثر تقلبا من أول واحد من أجل الربح وتقليل الخسائر.
3) فتح الصفقة/الصفقات المعاكسة على الدولار الأمريكي. ولكن! بأحجام متساوية.

يمكن أن يكون هاما ، لأن لوت اليورو مقابل الدولار الأميركي لا يساوي لوت الباوند. وهنا فارق السعر نقطة (على سبيل المثال ، لزوج الدولار / ين) تقلب زوج أو آخر. ينبغي أن تؤخذ هذه العوامل في الاعتبار للنقل الفعال للصفقة للزوج الآخر. في طريقة أخرى ، فإن الخلافات يمكن ان تصبح خطيرة جدا ، لأن التوازن الأول هو المهم بالنسبة لنا ، وفقط بعد ذلك - تقدم زيادة الأرباح ضد الخسائر. وهدف آخر هو تحقيق تأثير "السوينج" بعد انتهاء الحركة القوية ، مما يجعل الخسائر على زوج اليورو/الدولار تفوق الأرباح على الباوند. في تلك اللحظة لديك فرص كبيرة للخروج من الصفقة بربح ، واذا كان مجموع المعاملات إيجابية ، وهو الأمر المهم ، من شأنها أن تعطيك الدعم الإضافي. في الواقع ، يمكن استخدام هذا الأسلوب لنقل الأصول المستثمرة في هذا الزوج يورو/باوند.

أنواع الهيدج :

الهيدج الكلاسيكى :

الهيدج الكلاسيكي هو الهيدج من خلال عقد الصفقات المقابلة في السوق. وقد استخدم هذا النوع الأول من الهيدج من قبل المتعاملين في المنتجات الزراعية في شيكاغو (الولايات المتحدة).

الهيدج الكلى والجزئى :

الهيدج الكلى يفترض التأمين ضد المخاطر لمجموع كامل الصفقات. النوع الحالى من الهيدج يستبعد تماما الخسائر الممكنة ، المرتبطة بمخاطر الأسعار. الهيدج الجزئي يعنى تأمين جزء فقط من الصفقة .

الهيدج التوقعى :

الهيدج التوقعى يفترض شراء أو بيع قبل فترة طويلة من التسوية في السوق الفورية. في الفترة ما بين عمل المعاملة في وقت السوق والتسوية في السوق الفورية ،العقود الاجلة تمثل البديل من عقد تسليم السلع الحقيقية. كما يمكن استخدام الهيدج التوقعى من خلال وسائل الشراء أو البيع للمواد القابلة للتسليم وتنفيذها من خلال مزيد من الأسهم. هذا النوع من الهيدج هو الأكثر شعبية في سوق الأوراق المالية.

الهيدج الانتقائى :

يفترض الهيدج الانتقائي كون الصفقات في سوق العقود الآجلة والسوق الفورية تختلف في حجم الوقت والمعاملات.

هيدج Cross :

يتم تعريف هيدج Cross من حقيقة أنه يتم تنفيذ صفقة عقد ليست من الأصول الأساسية للسوق الفورية في سوق العقود الآجلة ، ولكن لأداة مالية أخرى. على سبيل المثال ، هناك اتفاق مع حصة في السوق الحقيقي ، ولكن في سوق العقود الآجلة - مع العقود الآجلة لمؤشر البورصة.

host
10-27-2014, 23:32
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

thabt
10-27-2014, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا على الشرح المفصل للهيدج وعلى ذكر الهيدج اود ان انوه الاستراتجية الهيدج المعروفة انصح كل من يريد تطبيق الهيدج اان يتعلمه على حساب تجريب قبل ذلك

xdorex
01-30-2015, 15:23
يمكن استعمال الهيدج بعدة طرق ولكن يبقى خطير جدا ويحتاج الى خبره في المجال حتى تتمكن من الخروج منه بربح او اقل خساره
لدالك لا ينصح بستعمال الهيدج من قبل المبتدئين

hassanabu
01-30-2015, 15:58
السلام عليكم
بالفعل الهيدج بحاجة الى احتراف واستعماله بدون علم وممارسة قد يضاعف الخسارة
ادارة راس المال الناجحة تساعد على ارتفاع الارباح وتقليل المخاطرة

antonioforex
01-30-2015, 16:04
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الاستراتيجية المهمة حول الهيدج لانها تساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى ان يستفيد منها كل المبتدؤون سلام.

Wassa04
01-30-2015, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل للهيدج شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-13-2015, 16:08
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

a7med84
03-13-2015, 16:43
الهيدج من الافكار الى فى لسوق جميله جدا بس مهم جدا انتعرف استغلال التعامل به فى هذا السوق مش من السهل التعامل به والله المستعان

moutanabbih mohammed
05-22-2015, 12:40
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن إستراتيجية الهيدج التي تسمح بالحد من المخاطر و المحافظة على الرصيد ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

madmax07
05-25-2015, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك إستراتيجية الهيدج واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

a7med sniper
05-25-2015, 15:11
شكرا لعى الموضوع اكيد الهيدج ىف حد ذاته هو استراتيجيه بالفعل مهم جدا ان يكون هناك
خبره فى التعامل معه وخبره عاليه فى الدعم والمقاةمه فى السوق

8150017
05-25-2015, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين انا لا اتصح بالهيديج واحيانا بحس ان الشركات حطته علشان تخسر الناس وتكسب هى وربنا يوفق

doom
06-14-2015, 23:26
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adiil
06-15-2015, 10:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على مشاركتك لنا بهذه الاستراتيجية التي نتمنى ان تكون مصدر رزق لكل من دخل الموضوع و نحن جد ممتنين لك و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

baki
06-15-2015, 10:34
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي الهيدج يعتبر طريقة من الطرق الجيدة في المتارة
ولكنه للاسف اخي هي طريقة تحتاج الى رئس مال ضخم للغاية ... تقبل مروري اخي

ahmedbourezg
06-15-2015, 13:15
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا
شكراا

abukhatab
06-15-2015, 15:06
يمكن استعمال الهيدج بعدة طرق ولكن يبقى خطير جدا ويحتاج الى خبره في المجال حتى تتمكن من الخروج منه بربح او اقل خساره
لدالك لا ينصح بستعمال الهيدج من قبل المبتدئين

snnaky
10-25-2016, 20:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع والحقيقة الهيدج من المهارات اللى لابد من احترافية فى استخدامها لأنك لازم تكون متمرس عليها ولهذا لا يجب ان تعمل الهيدج بدون ممارسة على الديمو

adamarwan
10-25-2016, 21:44
اخى الغالى فى العديد من الخطط التى انت لبد
منا ن تفهما وان تتمكن منا ن تهم السوق وا تدخل فى العديد من الامر
التى تجعلك منك متداول بالخبرت
وحظ موفق