PDA

View Full Version : إستراتيجية الهيدج

YMTMAX
10-23-2014, 00:44
خبير: عوامل اقتصادية وسياسية ستحدد مستقبل الجنيه * تراجع اليورو بسبب اليونان.. والعملة اليابانية ترتفع على نطاق واسع .

هوى الجنيه الإسترليني أكثر من 40% خاصة أمام اليورو والدولار خلال العامين الماضيين

لندن: جمال الدين طالب :

واصل الجنيه الإسترليني تسجيل خسائر أمس، إذ سجل أدنى مستوياته خلال تسعة أشهر أمام الدولار، وأدنى مستوياته خلال 11 شهرا أمام الين، وذلك بعدما قال مسؤولون ببنك انجلترا المركزي هذا الأسبوع إنه ربما يجري مد العمل ببرنامج التيسير الكمي لفترة أطول.وانخفض الإسترليني أمام الدولار ليصل إلى 1.5308 دولار، مسجلا أدنى مستوياته منذ منتصف مايو (أيار) 2009، كما انخفض إلى 136.85 ين مسجلا أدنى مستوياته منذ مارس (آذار) الماضي.

وقال متعاملون إن الجنيه الإسترليني يواجه ضغوطا بفعل عمليات البيع المتعلقة بمدفوعات الفائدة على سندات الحكومة البريطانية.

ويتعرض الجنيه الإسترليني لضغوط بسبب المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي واحتمالات ضخ مزيد من النقد في السوق. كما أن الجدل حول إجراءات حاسمة وسريعة لخفض العجز الهائل في الميزانية البريطانية يزيد من قلق الأسواق بشأن مستقبل العملة البريطانية. وقد تضرر الإسترليني كثيرا خلال العامين الماضيين، وفقد أكثر من 40% من قيمته خاصة أمام اليورو والدولار، وذلك بفعل تأثيرات الأزمة المالية على الاقتصاد البريطاني.

وعن توجهات الإسترليني في المستقبل القريب، قال ستيفن هيوز، مدير «فورين كارنسي دايركت» المختص في المتاجرة بالعملات، إنه «السؤال الأهم، وربما قيمته مليون جنيه إسترليني، الذي أكثر ما اُسأل عنه»، و«هل يمكنني الشراء الآن والانتظار؟». وقد أكد هيوز أنه لا يمكن لأحد التنبؤ حقا في ظل واقع الأسواق الحالية، لكنه أشار إلى أنه باستطاعته تحديد «العوامل الرئيسية التي من المرجح أن تحدد توجه الإسترليني، وما إذا كان سينتعش أو يتعرض إلى مزيد من الهزات». وأكد الخبير أن العامل الأكثر تأثيرا - مثلما تبين ذلك خلال الأشهر الستة الأخيرة مثلا - هو ما إذا كان بنك انجلترا (المركزي البريطاني) مستعدا لتمديد أو وضع حد لسياسة التيسير الكمي»، لافتا إلى أن «التعليقات الأخيرة من رئيس البنك ميرفين كينغ قد تعني ضمنا أن التمديد هو ما يبدو المرجح أكثر فأكثر».

وشدد هيوز على أن «الإسترليني عانى كثيرا من قبل، ولا أرى أي سبب لعدم تكرار هذا مرة أخرى حتى إذا ما كانوا بحاجة إلى ضخ المزيد من المال في الاقتصاد البريطاني.. ولهذا فإن مشتري الدولار واليورو بحاجة إلى التفكير بسرعة!».

وأشار الخبير إلى أنه «إلى جانب التيسيرات الكمية، فإن تجنب الشكوك حول العودة إلى الركود في الأشهر المقبلة قد يكون المحرك الرئيسي الآخر جيئة وذهابا للإسترليني وأسعار الصرف». وعبر هيوز عن اعتقاده أن «الانتخابات البريطانية العامة المنتظرة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سوف يكون لها دور كبير في المستقبل، مع احتمال وجود برلمان معلق (ليس فيه حزب يملك الأغلبية)، مما سيشكل خطرا كبيرا على الجنيه الإسترليني».

وكان المستثمر العالمي المشهور الأميركي جيم روغرز، الذي تحول إلى ملياردير رفقة شريكه السابق جورس سوروس، بفضل مراهنتهما المربحة على هبوط الجنيه الإسترليني في نهاية ثمانينات القرن الماضي، قد أطلق العام الماضي تصريحا مثيرا للجدل، تصدر الصحف البريطانية، وأسال لفترة حبرا كثيرا، حيث صرح، روغرز، الذي نقل أعماله واستقر في سنغافورة «بريطانيا انتهت.. أنصحكم بأن تبيعوا أي مدخرات لديكم بالإسترليني.. لقد انتهى الجنيه. إن هذا الشيء يؤلمني، لكنني لن أضعَ أي مدخرات لي في بريطانيا».

من جهة أخرى، سجل اليورو أدنى مستوى له في عام أمام الين أمس، فيما اندفع المستثمرون لبيع العملة الموحدة بفعل المخاوف حيال الوضع المالي لليونان، مما عزز الإقبال على العملة اليابانية ذات العائد المنخفض. واعتبرت السوق المخاوف بشأن خفض محتمل لديون اليونان السيادية سببا لهبوط اليورو، بعد أن قالت مؤسسة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني أول من أمس الأربعاء إنها قد تخفض تصنيف اليونان (زائد BBB) درجة أو درجتين في غضون شهر. وقالت مؤسسة «موديز إنفستورز سيرفيس» للتصنيف الائتماني لـ«رويترز» أمس، إن أي خفض في تصنيفها لليونان سيعتمد على قيام أثينا بتنفيذ خطة الإصلاح المالي التي تعهدت بها. فيما قالت مؤسسة «فيتش» إنها تتوقع أن تبقي تصنيف اليونان (زائد BBB) درجة دون تغيير خلال الشهور القليلة المقبلة، إلا في حال وقوع مفاجآت. واتسع الفارق بين السندات الحكومية والألمانية لأجل عشر سنوات، كما ارتفعت تكلفة تأمين الديون اليونانية من التعثر. وكان الين منخفض العائد أكبر الرابحين في سوق الصرف، حيث حقق مكاسب كبيرة في التعاملات الآسيوية ثم في أسواق أوروبا. وتراجع اليورو نحو 1.2 في المائة ليصل إلى 120.54 ين بعد تراجعه إلى 120.25 ين، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير (شباط) العام الماضي. ومقابل الدولار تراجع اليورو لأقل من 1.3492 دولار منخفضا 0.3 في المائة بعد أن نزل قرب أقل مستوى له في تسعة أشهر عند 1.3445 دولار الذي سجله يوم الجمعة الماضي. وقال متعاملون إن عمليات شراء من البنوك المركزية الآسيوية ساعدت في انتعاش اليورو. كما تعرضت العملات ذات العائد المرتفع مثل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي لضغوط كبيرة مقابل الين، وقال متعاملون إن أصحاب حسابات تداول يابانية بالهامش اضطروا للبيع لوقف الخسائر. وانخفض الدولار الأسترالي أكثر من واحد في المائة إلى 79.50 ين بعد تراجعه إلى 79.17 ين في التعاملات الأوروبية.

أرقـــــام :

* أكثر من 40% نسبة تراجع الجنيه الإسترليني خلال العامين الماضيين، خاصة أمام اليورو والدولار، وذلك بفعل تأثيرات الأزمة المالية على الاقتصاد البريطاني.
* 1.71 تريليون جنيه إسترليني قيمة الناتج الإجمالي المحلي السنوي في بريطانيا.

* تريليون جنيه إسترليني قيمة الدين العام البريطاني، أي ما يعادل نسبة 58.4% من الناتج الإجمالي المحلي.

* 0.1% نسبة نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الرابع من العام الماضي، أي خلال الفترة من أكتوبر (تشرين الأول) إلى نهاية ديسمبر (كانون الأول) من عام 2009، مقارنة بالربع الثالث، وتراجع بنسبة 3.2% على مدى العام الماضي.

* 4.8% نسبة انكماش الاقتصاد البريطاني في 2009، وهي أعلى نسبة ركود تسجل في تاريخ الإحصاءات الرسمية في البلاد.

* 7.8% نسبة البطالة في بريطانيا للأشهر الثلاثة حتى نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، مقارنة مع 7.9 في المائة في أكتوبر الماضي.

* قالوا «إلى أين يتجه الاسترليني خلال الأشهر المقبلة؟.. إنه (السؤال الأهم وربما قيمته مليون جنيه استرليني، الذي أكثر ما أُسال عنه)!.. لا يمكن لأحد التنبؤ حقا في ظل واقع الأسواق الحالية.. الاسترليني عانى كثيرا من قبل، ولا أرى أي سبب لأن لا يتكرر هذا مرة أخرى حتى إذا ما كانت هناك حاجة إلى ضخ المزيد من المال في الاقتصاد البريطاني.. والانتخابات البريطانية العامة المنتظرة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سوف يكون لها دور كبير في تحديد مستقبل الاسترليني».

ستيفن هيوز مدير «فورين كارنسي داريكت» المختص في المتاجرة بالعملات «بريطانيا انتهت.. أنصحكم بأن تبيعوا أي مدخرات لديكم بالاسترليني، لقد انتهى الجنيه. إن هذا الشيء يؤلمني، لكنني لن أضع أي مدخرات لي في بريطانيا».

جيم روجرز المستثمر الأميركي الشهير، الذي تحول إلى ملياردير بفضل مراهنته المربحة على هبوط الاسترليني .

لا سلامتك .. الجنيه الأسترليني ودع .. :tie:

محمد السيد محمد
10-23-2014, 03:11
نشكرك اخي الكريم على هذا التقرير الاخباري المفصل ونرجو من اخواننا المحللين ..
ان يبداوا في تناوله و اصدار توصياتهم التجارية بناء عليه .. لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين .. ونرجو التوفيق للجميع ..

a7med84
10-23-2014, 08:15
شكرا لك اخى الكريم بس ايه علاقثه الموضوع بالهيدج مش فاهم

الهيدج هو اسلوب تداول والله يوفقك والله المستعان

moamen mostafa shaker
10-23-2014, 14:16
اخي الكريم جميل جدا هذا المقال الرائع التوقعات الجميلة التي ذكرتها ولكن اخي الحبيب ما سبب تسمية هذة المقالة بالهيدج هل يجب علينا اثناء المتاجرةو ان نقوم بفتح صفقتين عكس بعضهما عندما نتاجر علي الجنية الاسترليني ام ماذا ارجو التوضيح

YMTMAX
10-23-2014, 15:33
عفوا اخي .. تم تعديل عنوان الموضوع .. انا شكلدخلت على موضوعين مع بعض

zarrik
10-23-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الموضوع الرائع
من هذا المنتدى الاروع كل التوفيق لكم ان شاء الله

ahmedibrahim258259
10-23-2014, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا موش عارف ايه اللي دخل الهيدج في البيانات اللي انت ذكرتها عن بريطانيا
تقبل مروري اخي الكريم

antonioforex
10-23-2014, 19:00
السلام عليكم
مشكور اخي حول هدا الموضوع الاقتصادي المهم لان اليورو يعانيفي الاونة الاخيرة
و من التوقعات الكثير ان يهبط خلال الاعوام القادمة.

YMTMAX
10-25-2014, 10:47
يبدو أنه حدث خطأ عند رفع الموضوع .. العنوان الأصلي هو " مستقبل الجنيه الأسترليني" بدلا من "إستراتيجية الهيدج"

عموما أنا عدلت أسم الموضوع في الأعلى وبأمكانكم أن تروه لكن رابط الموضوع في المنتدى للأسف لم يتغير لربما يتم تغييره من الأدارة فقط ..

شكرا للجميع وأرجو أن تتقبلوا مروري ..

Wassa04
10-26-2014, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بيانات مهمة في التداول شكرا لك اخي
الكريم على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

dalirap
10-26-2014, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لا أجيد التعامل بالهيدج فهو خطير نوع ما ويلزمه رأس مال كبير

gehad87
11-24-2014, 19:36
اخي العزيز اولا نقل الموضوعات من مواقع فوركس اخرى نقلا صرفا
لا يجوز ومخالف للقوانين
والمخالفة تبقا مخالفتين لو انت نقلت موضوع اخباري في القسم التعليمي

yooussef
11-24-2014, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

samir33
11-24-2014, 20:59
السلام عليكم
مشكور على الشرح و المجهود المبدول
اخبار مهمة تأثر حتما على سير العملات في سوق الفوركس
يمكن عند تحليلها الخروج بتوصيات مهمة

جوكر الفوركس
11-24-2014, 21:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موضوع رائع ومنسق بوركت على الطرح كان سيكون احسن لو ارفقت صور مع الشرح
لتعم الفائدة اكثر
تقبل مروري موفق باذن الله

srabass
11-25-2014, 02:04
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه

ibrahim forex
02-14-2015, 01:12

azzam1000
02-14-2015, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على اهم موجزات الاخبار للاسترلينى لما له من قوة شرائية فى السوق مقابل باقى العملات واتمنى لك كل التوفيق

متوكلة
02-15-2015, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات حول الهيدج و صراحة استفدنا منك كثيرا وجزاك الله كل خير من هذا السوق

BYE
02-22-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

abderrahmenanis
04-29-2015, 01:05
السلام عليكم
مشكور اخي حول هدا الموضوع الاقتصادي المهم لان اليورو يعانيفي الاونة الاخيرة
و من التوقعات الكثير ان يهبط خلال الاعوام القادمة.

Ahmad maktabi
04-29-2015, 01:05
السلام عليكم اخي الكريم .
معلومات قيمة جدا ، وسوف تكون مفيدة لكل
مبتدأ في عالم الفوركس ، علما انه يجب متابعة الاخبار
الاقتصادية ، والمصير المتوقع لازواج العملات يوميا .
حتى يتم تحقيق اكبر ربح ممكن ، والله الموفق

mazouz
04-29-2015, 13:23
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
04-29-2015, 15:43
اعتقد انه سوف يعود الاسترليني لى المسار الصحيح - بالتوفيق اخي الكريم
تقبل مروري

snnaky
02-19-2016, 18:02
هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج،بس اسمحيلى الموضوع مكانة ركن اخبار مش موضوع تعليمى يعنى معلش الموضوع ليس لة اى علاقة بالفوركس التعليمى لأن الموضوع اخبارى ولا يتعدى مداة او فائدتة سوى التاريخ الذى تم تداولة فية

kaaris
10-01-2016, 12:05
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي مستقبل الجنيه الاسترليني ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

bakdz
10-01-2016, 14:06
الـسـلام عليــكم ورحمــة الله تعالى و بــركاته
أخي اكريــم شكراا لك على الموضوع لكن مش فاهم أي علاقة الكلام ده بالهيدج فالهيدج هو عبارة عن نظام تدااول يستخدمه المتوايبنن للتحقيق الأرباح.

belgacem1985
10-01-2016, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا موش عارف ايه اللي دخل الهيدج في البيانات اللي انت ذكرتها عن بريطانيا
تقبل مروري اخي الكريم....

sob81
10-01-2016, 16:22
استراتيجية الهيدج من الطرق المشهورة فى التتداول هى الهيدج ولكن يجب ان يكون المتاجر على معرفة بكيفية
فك الهيدج فى الوقت المناسب للسعر

freetrade
10-01-2016, 16:24
طبعا واضح انه عنوان الموضوع يختلف عن محتواه وحاليا الجنية الاستراليني يعتبر في وعكة كبيرة بعد قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربي فنرجو الحذر لكل من يتداول عليه

Mostafa Ezz
10-01-2016, 17:57

شكرا اخي الكريم علي هذا التحليل الاخباري المفصل والبسيط أتمني لك التوفيق تقبل مروري أخي الكريم

str-pro
10-09-2016, 14:27
مرحبا اخي العزيز
اعتقد بان عنوان الموضوع غير متناسب مع المقال ، يرجى التعديل
وبالتوفيق

bianco
10-13-2016, 13:39
استراتيجية الهيدج من الطرق المشهورة فى التتداول هى الهيدج ولكن يجب ان يكون المتاجر على معرفة بكيفية
فك الهيدج فى الوقت المناسب للسعر

islammowafy
10-13-2016, 20:42
اخي الكريم جميل جدا هذا المقال الرائع التوقعات الجميلة التي ذكرتها ولكن اخي الحبيب ما سبب تسمية هذة المقالة بالهيدج هل يجب علينا اثناء المتاجرةو ان نقوم بفتح صفقتين عكس بعضهما عندما نتاجر علي الجنية الاسترليني ام ماذا ارجو التوضيح

akram mohamed obaid
10-14-2016, 09:26
أخي الكريم ان الذي تعرضه في موضوعك عباره عن أخبار اقتصادية منقول من موقع إخباري يهتم بالفوركس والعنوان الذي وضعته غير مناسب تماما المفروض منك ان تتكلم عن موضوع الهيدج وكيفية التعامل معه

elguerzyfy
10-25-2016, 11:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا
من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
حول استراتيجية الهيدج

himaya
10-25-2016, 12:08

doaa sary
10-25-2016, 18:25
الموضوع قديم اووى
هوت العملة اللى الاسفل اكتر من 2000 نقطة ف فترة كام شهر
واليورو هبط كتير
الدولار قوى اليومين دول
نشمزر ع الموضوووع

tahar2015
09-18-2017, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الجنيه الاسترليني حاليا طاير فى السمء من الاسبوع الي فات
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

engayman
08-08-2019, 08:56
استراتيجية التداول باستخدام الهيدج من الاستراتيجيات المميزة فى التداول والتى تساعد المتاجر فى العمل بطريقة قوية واختيار اهم النقط فى الدخول فى الصفقات والعمل عليها ويجب عدم التسرع فى التداول والانتظار الى وجود الفرص القوية