PDA

View Full Version : الإقتصاد الروسي يمر في ركود

معتصم سباعنة
10-23-2014, 02:24
هناك إختلاف في الآراء بين الغرب و روسيا بشأن شرعية المصالح الروسية في أوكرانيا. يعتبر الغرب بأن الإستفتاء الأخير في شبه جزيرة القرم بشأن إعادة الإنظمام إلى روسيا على أنه ضم، في حين أن الموقف الروسي هو أنه تعبير ديمقراطي لشعب القرم الذي لديه روابط تاريخية مع روسيا. عبر الغرب عن إستيائه المعروف بطريقة دبلوماسية و من خلال تطبيق العقوبات. بعض المستثمرين الأجانب في روسيا صوتوا عملياً من خلال سحب أموالهم، فيما يعزى بدرجة كبيرة إلى عدم الإستقرار و المشاكل المستقبلية المحتملة في الإقتصاد الروسي، فالمال لا ولاء له. .
يعتقد صندوق النقد الدولي بأن روسيا تمر في ركود تحت تعريف الفترتين المتتاليتين من الإنكماش. و قد قلص الصندوق توقعات النمو الخاصة بروسيا من متواضع عند 1.3% إلى ضعيف عند 0.2% لعام 2014. الأسباب وراء هذا الأمر كما عبر عنها صندوق النقد الدولي جائت كلها من عدم الإستقرار و الهبوط من الأزمة المستمرة في أوكرانيا. يقول صندوق النقد الدولي بأن الأزمة الجيوسياسية من المحتمل أن تتسبب في خروج 100 مليون دولار من الإستثمارات هذا العام. و بالطبع، فإن أي تصعيد للمشاكل أو المزيد من العقوبات الغربية في وجه العناد الروسي من الممكن أن يفاقم الوضع.
كما قامت وكالة التصنيف الإئتماني "ستاندرد أند بور" كذلك بتقليص التصنيف الإئتماني الروسي إلى فوق حالة "الغير مرغوب به" بقليل و الذي يعني بأن روسيا سوف تضطر لدفع معدلات فائدة أعلى عندما تحاول تجميع رأس المال من الأسواق المالية. العملة الروسية، الروبل، خسرت أكثر من 8% من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي هذا العام. تراجع العملة أجبر البنك المركزي على رفع معدلات الفائدة إلى 7.5% في محاولة لدعم العملة. حتى مع مثل هذا المال المكلف نسبياً، فإن التضخم يتوقع أن يكون فوق 6% خلال 2014.

madmax07
01-19-2015, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد والمفيد اللهم اجعله في ميزان حسنتك تحياتي.

magma
01-24-2015, 01:48
السلام عليكم يا اخوان وشكرا لي جميع المشاركين في
منتدي انيستي فوركس شكرا لك يا اخي علي هادا الكلام يا اخي

a7med84
01-24-2015, 04:28
اعتقد فى الفتره الاخيره كما بعد انخفاض اسعار انفط بشكل كبير ان الاقتصاد الروسي

تأثر بشكل كبير جدا لان اقتصاده قائم بشكل كبير عل النفط وانتاجه

bahoma31
01-25-2015, 23:57
قالت وزارة الاقتصاد الروسية يوم أمس الاثنين إن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا انكمش في نوفمبر في حين استمر تراجع العملة الروبل مع تضافر العقوبات الغربية وانخفاض أسعار النفط ليسجل الاقتصاد أول انكماش له منذ الأزمة المالية العالمية.

ilyeschokri
01-26-2015, 03:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا شكرا لك يا اخي علي هادا الكلام يا اخي

---------- Post added at 12:59 AM ---------- Previous post was at 12:59 AM ----------

---------- Post added at 01:02 AM ---------- Previous post was at 12:59 AM ----------

---------- Post added at 01:03 AM ---------- Previous post was at 01:02 AM ----------

---------- Post added at 01:06 AM ---------- Previous post was at 01:03 AM ----------

bahoma31
02-15-2015, 00:20
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

mohamed1989
02-15-2015, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق

kamkaoui
06-07-2015, 03:13
كما جاء بعد هذا الإجتماع بيوم مُؤشر الأسعار للإنفاق الشخصي على الإستهلاك المؤشر المُفضل للفدرالي لإحتساب التضخم على إرتفاع ب 0.3% في مارس كما فعل في شهر فبراير بعد إرتفاع في يناير ب 0.2% سنويا كان الإرتفاع الأقل منذ أكتوبر 2009 بعد تناقص مُستمر في وتيرة الإرتفاع منذ يوليو من العام الماضي نتيجة تواصل تراجع أسعار الطاقة بلأساس بينما يستهدف الفدرالي 2% سنوياً لم تظهر على هذا المؤشر منذ مارس 2012.

malkaoui
06-07-2015, 03:13
فبعد أن قام أعضاء لجنة السوق المُحددة في إجتماع 18 مارس الماضي بتخفيض مُتوسط توقعهم لسعر الفائدة ليكون عند 0.625% بنهاية 2015 من 1.125% كانت يتوقعونها في ديسمبر الماضي جاء إجتماع الفدرالي في إبريل الماضي دون جديد بشأن سعر الفائدة ليُبقي الباب مفتوح أمام إحتمال بدء رفع سعر الفائدة في يونيو و إن كانت تُشير أغلب الإحتمالات حالياً لأن تكون البداية في شهر سبتمبر القادم بإذن الله بعد تراجع نمو الإقتصاد الأمريكي بهذة الصورة.

adnanhadi
06-07-2015, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته .........
شكرا اخي الكريم على شرحك الجميل والشيق ادعو من الله ان يحفضك ويلهمك المزيد من اجل الصالح العام ......

aliemad
06-07-2015, 22:06
صحيح كلامك اخي العزيز فالاقتصاد الروسي مر في الفتره الاخيره في ركود حاد و ادى هذا الركود الى عدم تحرك يا اخي العزيز ولك كل التقدير والاحترام وتقبل مروري