PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة

Pages : [1] 2

محمود مرعى
10-24-2014, 06:31
سيكولوجية الدعم والمقاومة
ماهي السيكولوجية البشرية وراء الدعوم والمقاومات
لتوضيح كيف يتم تشكيل مناطق الدعوم والمقاومات في هذا السوق
وماالذي يقوم به المضاربون وماذا كانت -ردود افعالهم والتي ادت-الى ظهور هذه الدعوم والمقاومات لفهم ذلك :
نقسم المشاركين في السوق الى ثلاثة انواع
1-اصحاب صفقات الشراء الحالية
2-اصحاب صفقات البيع الحالية
3-وغير المشاركين حاليا ويقسمون قسمين الاول هم من خرجوا من صفقاتهم سابقا والثاني من لم يقرروا بعد مع من سيدخلون
-الان لنفترض الان ان السعر ارتفع قليلا من عند المنطقة س ووصل الى المنطقة ع
-عندها يكون اصحاب عقود الشراء مسرورين ولكن يشعرون بالندم لانهم لم يشتروا مزيدا من العقود
بالتالي فانهم يقررون شراء المزيد من العقود عند عودة السعر الى المنطقة س
-في نفس وقت الارتفاع الاول الى ع يدرك اصحاب عقود البيع انهم على خطأ ويتمنون انخفاض السعر الى المنطقة س ليتخلوا عن عقودهم
-بالنسبة للمجموعة الثالثة غير المشاركة والتي قلنا انها تنقسم الى قسمين الاول غير المشاركين في السوق بعد رؤيتهم هذا الارتفاع
الاولي للاسعار نحو الاعلى تقرر المشاركة والشراء عند اول فرصة مواتية
-اما القسم الثاني من غير المشاركين وهم مجموعة كانت قد خرجت سابقا من صفقات شراءها عند المنطقة س فأنهم يأملون الحصول على فرصة ثانية لاستعادة عقود شراءهم
مما سبق نستنتج ان المجموعات الاربعة السابقة قد قررت الشراء عند الانخفاض القادم فجميعهم لهم مصلحة بالشراء من هناك
وبالفعل عند حصول هذا الانخفاض يقومون جميعهم بالشراء ...
مما يدفع الاسعار بقوة للاعلى عند هذا المستوى س وبذلك يتشكل الدعم س

ويتم تحديد اهمية هذا الدعم (او المقاومة) بثلاث طرق :
1-كمية الوقت المقضي : فالبديهي ان تداول السعر لاسبوعين عند س يعطي المستوى اهمية اكبر عن تداوله ليومين
2-حجم التداول : والبديهي ايضا ان زيادة حجم التداول عند س يعطيه اهمية اكبر عن التداول بعقود قليلة
3-الكيفية التي حدث فيها التداول : فمستوى الدعم الاكثر حداثة هو المستوى الاقوى من القديم

وفي النهاية تحليل الرسوم البيانية ماهو الا دراسة للسيكولوجية البشرية وردود افعال الناس في السوق ..

a7med84
10-29-2014, 03:00
لا غنى عنهم فى التداول فى هذا السوق مع ا اسلوب تداول فى هذا السوق
وهى مهمه جدا للدخول والخرمج من السوق من خلالها هذه المناطق

adelfo
10-29-2014, 03:09
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط الدائم ولك كل الاحترام والشكر

أسماء نعناع
10-29-2014, 18:51

amermazzen
10-29-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله /كشور أخي الكريم على الموضوع القيم الذي افدتنا به خاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفيق

maha forex
10-29-2014, 23:22
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعوم والمقاومه يا اخى

hussam h
10-29-2014, 23:24
مشكور اخي و بارك الله فيك

مع تحياتي

touni983
10-29-2014, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
في الحقيقة ان اشكرك يا اخى على طرح الموضوع الرائع
والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم
عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفيق

8150017
10-29-2014, 23:54
السلام عليكم : اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره
عادة السعر لا يحترم الدعم والمقاومه على التوقيت الصغير

محمد السيد محمد
10-30-2014, 00:51
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

dalirap
10-30-2014, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أعتمد كثيرة على الدعوم والمقاومات في التحليل الفني وهي من أهم أدوات التجارة السليمة

hunter_world
10-30-2014, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور اخي ومعروف ان من اساسايت التحليل الفني الدعوم والمقومات

alsatry2014
10-30-2014, 17:45
الاستراتيجيه هى عباره عن مؤشر او اكثر من المؤشرات والدخول فى الصفقات حسب ما تراه مناسب
النصائح كثيره جدا واعتقد ان المنتدى هنا ملىء بها ويمكنك ان تتابعها

ProForex
10-30-2014, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدعم والمقاومة من أهم المستويات التي يحترمها السعر لابد من الانتباه لها أثناء المتاجرة وبالتوفيق

حمادة فوزى
10-30-2014, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ام بعد الدعوام والمقاومات ليس لها غنى عند اى مستسمر فى سوق الفوركس وتنشاء العوام والمقاومات من تجارة الافراد والشركات اوالمنشاءات ويكون لها الدور الرئيسى فى معرفة ان كانت سوف يتم الدخوال فى الصفقة ام الا

Jek_So
10-30-2014, 20:41
الدعوم والمقاموات من اهم اساسيات الفوركس فعلى كل شارت
ان ترسم فيه هه الخطوط القوية والتي تجعل من حركة السوق واضحة نوعا ما

maha forex
10-30-2014, 21:34
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعم والمقاومه يا اخى فى الفوركس

karam22
10-30-2014, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي علي الشرح لحالة السعر وتحديد نقاط للدعم والمقاومة علي الشارت واسباب تكونها الف شكر ...............................................

forexabdo2014
10-30-2014, 23:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
وهى مهمه جدا للدخول والخرمج من السوق من خلالها هذه المناطق.................................... ..
.......................................
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

---------- Post added at 09:22 PM ---------- Previous post was at 09:20 PM ----------

بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

tedjboyka
10-30-2014, 23:22
يجب ان تعرف اين تضع الاستوب لووز او تستعمل اسلوب الهيدج وانا لا اتقنه للاسف
وكذلك بادارة مالية محكمة قد تكون ارباحك قليلة لكن ايضا خسارتك تكون قليلة:bravo::bravo:

waleed hassona
11-08-2014, 18:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام الدعوم والمقاوما تاهم ادوات المتاجر فى التحليل الفنى واهمها طبعا

OLSOPIDRO
11-08-2014, 18:28
اولا اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط الدائم ولك كل الاحترام والشكر والتقدير.

abdelhak redouane
11-08-2014, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الطرح المقدم ان الاوامر الموجودة في منصة الفوركس تساعد التاجر على الحفاظ على راس المال وان الدعم والمقاومة من بين هذه التحليلات التي تساعد على عدم الوقوع في خسارة راس المال
بالتوفيق للجميع

magdyking
11-08-2014, 18:53
اخي الكريم ان الفوركس علم له اصول وقواعد يجب انتسير عليها وتطبق الاستراتيجيات بالطرق الصحيحة حتي يمكنك الاستفادة منه وتحقيق الرباح باذن الله وجب الا تكون متعجلا وخد وقتك بالنسبة ال سؤالك فان الاجابه هي اختصار شديد الدعم يكون عند اقل سعر للزوج والمقاومه تكون لاعلي سر وسعده السعر ينزل

هانى شلايل
11-08-2014, 19:22
اخي الكريم بنسبة للموضوع المقاومة ونقاط الدعم مهم جدا عند التدوال
من شان هيك انا برائي انه اي احد قبل ما يدول لازم يفهم معني نقاط الدعم والمقاومة
تقبل مروري

sheka10
11-08-2014, 19:38
السلام عليكم و رحمه الله
مشكوور اخى العزيز على هذه المعلومه فهى لا غنى عنها فى الفوركس و انتمى انا يستفيد بها الجميع
و الله الموفق و المستعان
و بالتوقيف للجميع

ahmed mahmoud abdelhady
11-08-2014, 19:51

maha mass
11-08-2014, 22:10
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن الدعوم والمقاومه فى الفوركس ا اخى

samir33
11-08-2014, 22:27
موضوع دقيق عن تشكل الدعم والمقاومة و هي من الاستراتيجيات الهامة في تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقات فالمتاجر ادا استطاع تحديد هده المناطق سيكون نسبة نجاح الصفقة كبير

belhadj
11-08-2014, 23:12
يسرني أن أتقدم بشكر للأ عضاء الكرام على موضوعاتهم وكذا تعليقاتهم الممتازة و أشكرك على موضوعك الشيق و الممتاز و المفيد للغاية

مصراوى
11-09-2014, 00:40
انصحك ان تقوم بالدخول الى القسم التعليمى الموجود بالمنتدى والتعلم من خللة ومشاهدة الفيديو الذى يشرح هذا الامر بالتفصيل

benchou-ahfd
11-09-2014, 01:02
من بين ابسط اليات التداول او ابسط تحليل في السوق هو التداول بطريقة الدعوم و المقاومات في انجح طريقة في نظري و الله اعلم

gemi619
11-22-2014, 14:32
وكذلك بادارة مالية محكمة قد تكون ارباحك قليلة لكن ايضا خسارتك تكون قليلة

boulafrah
11-24-2014, 00:58
موضوعك رائع يا لإخوة بل ممتاز جدا واول مرة اعرف واتمنى منك مواضيع كثيرة مفيدة مثل موضوع
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 10:58 PM ---------- Previous post was at 10:57 PM ----------

واتمنى لك و للجميع التوفيق ومزيدا من الارباح والنجاحا

esshazly
11-24-2014, 01:31
السلام عليكم ...شكرا علي التوضيح الخاص بنقاط الدعم والقاومة دي بيفيد كتير من الناس وخصوصا المبتدئين في عالم الفوركس ... شكرا ... مع اطيب دعائي لك بالتوفيق ان شاء الله

tedjboyka
11-24-2014, 01:57

marina
11-24-2014, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكورعلى هذا الطرح المقدم ان الاوامر الموجودة في منصة الفوركس تساعد التاجر على الحفاظ على راس المال وان الدعم والمقاومة من بين هذه التحليلات التي تساعد على عدم الوقوع في خسارة راس المال
بالتوفيق للجميع

bibou
11-28-2014, 11:40
يسرني أن أتقدم بشكر للأ عضاء الكرام على موضوعاتهم وكذا تعليقاتهم الممتازة و أشكرك على موضوعك الشيق و الممتاز و المفيد للغاية

mida2014
11-28-2014, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على توضيح اهمية الدعوم والمنقاومات وطرق الاستفادة منها
تقبل مروري اخي الكريم

pacMAN
11-28-2014, 11:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعم والمقاومة من أهم الأساسيات فى مجال الفوركس
جمعة مباركة و إن شاء الله بالأرباح الوفيرة صديقي العزيز

magedaly
11-28-2014, 11:45
الدعم والمقاومه هى من اهم التحليلات الفنيه التى من خلالها تعرف فى اى وقت تشترى وفى اى وقت تبيع وكذلك متى ستحقق الربح
وكذلك بجانب ذلك رسم خط الترند بجانب الدعم والمقاومه الذى يكون عند اعلى نقطه وصل لها السعر واقل نقطه وصل لها السعر

alimohamed
11-28-2014, 12:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا أعتمد كثيرة على الدعوم والمقاومات في التحليل الفني وهي من أهم أدوات التجارة السليمة الدعوم والمقاومات

toutou1
11-28-2014, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعم والمقاومة من أهم الأساسيات فى مجال الفوركس
جمعة مباركة و إن شاء الله بالأرباح الوفيرة صديقي العزيز

mida2014
11-28-2014, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اكيد الدعوم والمقاومات لاغنى عنها في التحليل فهي تساعدنا كثيرا على الدخول في الصفقات
تقبل مروري اخي الكريم

eslam22
11-28-2014, 17:44
من الواضح انه فعلا اسلوب جديد فى الشرح لنقط الدعم والمقاومه دا فى غايه الاهيمه فى ان تعرف ازاى تقدر تحلل الكلام دا كله شكرا لك وبالتوفيق وان الدعم والمقاومه يعتبر هما الاساس فى التحقيق الكبير لللعديد من النجاح فى انك تمكسب تقبل احترامى

sabritech
11-28-2014, 17:47
موضوع جيد شكرا لطرحه وياريت الكل يستفاد من
اخي الكريم مشكور
:bravo:

eng_medhat
11-28-2014, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على شرح الدعم والمقاومة شرح مبسط وجميل ننتظر منك جديد موضوعاتك الرائعة

salichou
11-28-2014, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
اهم شي اهم شي في الفوركس هي الدعوم و المقاومة و شكرا لكم

lyes1977
12-08-2014, 15:44
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم في المنتدى الكريم نعم بالطبع تبقى كل من نقاط الدعم او المقاومة تلعب دورا كبيرا في تحديد النقاط القوية للدخول بيعا او شراءا ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع الرائع وتقبل مروري وتحياتي

osama4o
12-08-2014, 16:17
بالتوفيق للجميع

مصطفى حمدان
12-10-2014, 13:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اى متداول ناجح لابد ان ينظر الى اساسيات هامة قبل الدخول فى اى صفقة هذه الاساسيات تتمثل فى الدعوم والمقاومات والترند العام حتى يستطيع ان يحدد نقاط الدخول بطريقة صحيحة

chouai
12-19-2014, 11:52

Saudi
12-19-2014, 12:04
السلام عليكم فى هذا السوق مع ا اسلوب تداول فى هذا السوق في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس

خاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى

ramdani
12-19-2014, 12:18
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم مناطق الدعوم والمقاومات مهمة خصوصا للخروج من الصفقة

rbabrr
12-19-2014, 21:55
الاستراتيجيه هى عباره عن مؤشر او اكثر من المؤشرات والدخول فى الصفقات حسب ما تراه مناسب

hossam56
12-20-2014, 18:13
من هام الدعم والمقاوم هالىه تبقدر ناها تفيدان ااخى الكرمي بشكلك بيرو نا دالى هيقدر ؤحقق لنا اكلثير اخى اكلريمشكرا لك اهى اكلريم وباتلوفيق لك اخى اكريم وتقبلت حياتاى لك شكرا لك
بشكرا لك بواتلوفيق شكرا لك بالتوفيق

snnaky
01-05-2015, 23:07
من اسهل واجمل ادوات التعامل للمبتدأين والمحترفين ايضا هى مستويات الدعم والمقاومة التى من الممكن بشكل عالى الثقة والترجيح وهى تعد افضل اسهل اداة ولا تتبع السعر مثل المؤشرات بل تعطيك احتمالات اتجاة السعر القادم من خلال السلوك السعرى الحالى

kokou
01-11-2015, 21:47

ibrahim forex
01-11-2015, 23:18
الدعم والقاومة لازم لاى متداول ان يعرف الاخبار حتى يقدر ان يتاجر وهى اساس
التداول فى الفوركس لا تقدر ان تستغنى عن الدعوم والمقاومات فى الفوركس

kashefadam2738
01-12-2015, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الرائع الذي يتكلم عن الدعوم والمقاومه وانني في البدايه لم اكن مستخدم لهم ولكنني
بعد قرائت هذا الموضوع ومعرفه اهميتهم انا اقوم باستخدامه الان علي الديمو واتمني منك الجيدي عنهم

مصطفى الشنديدى
01-12-2015, 12:30
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط الدائم ولك كل الاحترام والشكر

real steel
01-12-2015, 13:55
موضوع الدعم والمقاومة فى غاية الروعة بارك الله فيك اخى الفاضل
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mnalmm
01-12-2015, 14:44

hasiebanour575
01-12-2015, 14:48
الدعم والمقاومه هما من ضمن التحليلات الفنيه التى يعتمد عليهم المضارب فى التداول ومعرفه السعر يتجه الى اين ومتى يشترى ومتى يبيع وبالفعل يمكن ان تضع اكثر من دعم ومقاومه على نفس الزوج اذا كان يحتاج الزوج اكثر من ذلك وكثير من المتداولين يعتمدون عليه فى تداولاتهم

deyaa24
01-12-2015, 15:09
الدعم هو اقوى نقطة للشراء والمقاومة هى اقوى نقطة للبيع
ويجب انه نحدد نقاط الدعم والمقاومة بصورة واضة لكى نحصل على افضل نقاط الدخل

hamoeslam
01-12-2015, 15:17
من اه مالاشياء الى لازم تبقا عارفها اخى الكريم وان ان تبتعمل بيها الصفقات الى لزام تحققق النجاح لك
شكرالك اخى الكريم بالتفويق انشاء الله تقبلت حياتى لك

dolaxx123
01-12-2015, 16:12
اعتقد اخى الكريم ان الدعم مهم بشكل كبير اخى الكريمهيقدر يحققلنا الكثير اخى الكرمي ولازم نقدر نستفيد من خلال الاشياء المهمه دى الى هنقدر نحققق الكثير م نخلالها اخى الكريم
شكرالك

sara..
01-13-2015, 13:02

anwerhamo
01-13-2015, 13:10
وفقك الله ياغالى على هذه المعلومات القيمه فالبفعل نقاط الدعم والمقاومه من اساسيات الاستراجيات الناجحه وانا شخصيا اعتمد عليها فكل المتداولين او اغلبهم يعتمدون على نقاط الدعم والمقاومه لانها مضمونه جدا

kokou
01-19-2015, 22:00

sharshabil
01-19-2015, 23:54
رغن الشرح لم افهم لمم تتكون تلك الدعوم و المقاومات
لكت يكوون هناك حركة بيع و شراء اصلا التحليل الفي لا يدخبل المنطق

sarass11a
01-22-2015, 01:30
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

nagwann
01-23-2015, 19:02
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي
عن الدعم والمقاومة
وعام جديد وسعيد على كل الأعضاء الكرام

sanadiab
01-23-2015, 22:05
موضوع جيد جدا جزيت ا كل خير اخى الكريم فمع اتجاه السوق تاتى نقط الدعم والمقاومه من اهم ما يمكن دراسته والتداول عليه فى الفوركس
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مرورى

LOTFIHSE
01-24-2015, 12:06
حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط الدائم ولك كل الاحترام والشكر والتقدير

donya22z
01-24-2015, 12:13

ayh
01-24-2015, 23:21
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت اخى الكريم المنتدى
جزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
.معلومات هامة جدااااااا شكرا لاك اخي

kimoaa14
01-24-2015, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وب ركاتة اخى الكريم شكرا لك على الموضوع و الدعم و المقاومة من افضل اساليب فى الفوركس شكرا

ahmed mahmoud abdelhady
01-26-2015, 03:24
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري ☼♦

mesteraden
01-29-2015, 17:42
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع التي تبين اهمية نقاط الدعم ونقاط المقاومه واتفق مع ماذكرته في موضوع على اهمية هذه النقاط في حركة سوق الفوركس لأن السعر تحترم بقوة هذه النقاط واتمنى لك التوفيق

mons
01-31-2015, 16:06
مشكور يااخي الكريم على الموضوع عن نقاط الدعم ونقاط المقاومه بلاشك ان كثير من المتداولين يعتمدون على نقاط الدعم ونقاط المقاومه في التداول لان السعر يحترم كثيرا نقاط الدعم ونقاط المقاومه وشكرا لك لقد استفدت من موضوعك كثيرا وتقبل مروري

kokou
02-08-2015, 01:29

FullyActive
02-08-2015, 04:00
الدعوم والمقاومات يتم تكوينها بسبب وجود مستويات قوية للسعر ينتظرها المستثمرين بترقب
او يخرجون من ثفقاتهم عند هذه المستويات
وهذا ما يسبب الدعوم والمقاومات

AlaaEldien Ahmed
02-08-2015, 04:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

mohamedsaber
02-09-2015, 19:42
الاعتماد علي الدعوم والمقاومات هو اسلوب متاجرة بسيط لكنه قوي جدا ويحقق ارباح جيدة
بالنسبالي بستخدم مؤشر بيظهر الدعوم والمقاومات علي الشارت و علي اي فريم في ثواني بتظهر

payza
02-09-2015, 23:18
مكشور لعرض ياا خي الدعم وتلقوامة وهما بالطبع من اساسيات التخليل الكلاسيكي في الفوركس ولو ركزنا هنحقق ارباح بيهم ان شاء اللله ...........

fatimaazgouk
02-11-2015, 05:01
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه
سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع
شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط
الدائم ولك كل الاحترام والشكر...

mody555
02-11-2015, 12:24
سنحاول في هذا المقال الإجابة عن بعض الأسئلة المهمّة للغاية. لماذا تزداد هذه المشكلة سوءًا؟ ما هي الخطوات التي قد يتّخذها

tedjboyka
02-11-2015, 23:37

sheka10
02-15-2015, 18:59
أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها
والله الموفق

sheka10
02-16-2015, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء

sherouk88
02-18-2015, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

lBiBil
02-18-2015, 11:41
بسم الله الرحمان الرحيم
في الدعوم والمقاومات سر كبير جدا انت لو تعرف هي السر اكيد يبقى انت نجحت في الفوركس

faroukbadr8051
02-18-2015, 11:59
الدعم والمقاومة عملان مهما جدا موضوع رائع ومفيد ويجب ان يطلع عليه جميع الاعضاء من خلال المعلومات المفيدة يصبح العمل اسهل واهم شئ الاستمرار والربح من المجال الكبير المميز

adel2525
02-18-2015, 20:31
لابد على التاجر التعلم في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية
التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفيق
تقبل مروري

yaso2012
02-18-2015, 21:15

ilham2
02-19-2015, 14:22
عند خسارتك لصفقه غليك بمعرفه اسباب الخساره ومعرفه اخطاءك لتتعلم منها وعليك ان لا تايس وتعطى لنفسك امل جديد وتدخل فى صفقه جديده وان شاء الله تربح وتعوض خسارتك فى الصفقه القادمه

adel2525
02-19-2015, 20:30
المقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية
تقبل مروري

abdelmadjid41
02-19-2015, 20:35
السلام عليكم ورحمة الله فعلا اخي الكريم الدعوم والمقاومات لا يمكن الاستغناء عنهم السوق باكمله قائم على دعوم ومقاومات كل متاجر في الفوركس سيلاحظ ذلك حتى وان كان مبتدئ

yaso2012
02-19-2015, 20:38
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعوم والمقاومه يا اخى

soad labib sadek
02-19-2015, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ العزيز اتقدم اليك بجزيل الشكر علي الموضوع الرائع و بالفعل توضيح جميل جدا لكيفية و سبب الحركة في السوق عند الدعوم و المقاومات و لو فهم المتداولون السوق مثلك في رايي لما سمعنا عن خاسرين بسوق الفوركس

جزاك الله خير و بالتوفيق للجميع

magid.forex
02-19-2015, 21:17
الدعم و المقاومة هي من اهم النقاط التي تمكن المتاجر من الدخول في التوقيت
المناسب لصفقاته و اعتقد ان استراتيجية الوافي بشكل خاص تفسر ذلك

shimopopa
02-20-2015, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود اتمنى من المبتدئين الاستفادة منه
اتمنى لك التوفيق وانتقبل مرورى

mohammednasser
02-20-2015, 11:21
السلام عليكم ورحمة الله /كشور أخي الكريم على الموضوع القيم الذي افدتنا به خاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفيق

---------- Post added at 08:21 AM ---------- Previous post was at 08:19 AM ----------

adkins
02-20-2015, 15:38
لو تقصد المنصه تكون بالعربى حسب مافهمت سؤالك يعنى
من فوق كلمة فيوو وتختار اللغة لنجوج
عربى واقفل البرنامج وافتحه هيتحول لعربى
اتمنا اكون فيدتك

aymanso
02-20-2015, 15:45
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

dana abu alinine
02-20-2015, 15:51
الدعم والمقاومة اهم ما يجب ان ينتبه له المتداول في الفوريكس هو الدعم والمقاومة لانها تحدد حركة السعر واتجاهالزوج كل استراتيجية ومهما كانت واي مؤشر يجب ان يستعمله المتداول يكون فيه تحديد لنقاط الدعم والمقاومة او مناطقها

zidane
02-20-2015, 17:08
لا شك في أن الصبر من أهم سلوك للنجاح في التداول في سوق الفوركس و الطمع يأتي لعكس الأمر و للخسارة
بالتوفيق للجميع

aseer
02-20-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوعك مميز ورائع

انا ليا طريقه بشتغل بيها كل لما بحدد دعم او مقاومه جمده بسبها ولما السعر بيجلها تانى لازم يرتد

antonioforex
02-20-2015, 17:42
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للدعوم و المقاومات و كيف نستفيد منها في عملنا بهدا المجال
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

عمر فواد
02-20-2015, 18:17
بالتوفيق للجميع

yaso2012
02-20-2015, 20:06
غم التحرك العرضي لليورو إلا أنه استند على مستوى 1.2695 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 100 على خريطة الأربع ساعات، مما أعطي القوة للصعود حتى مستوى 1.2718 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2725 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار،

bidaaaaaaaaa
02-20-2015, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع دقيق عن تشكيل الدعم والمقاومة وهى من الاستراتدجيات الهامة
فى تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفات فالمتاجر اذا استطاع تحديد هذه المناطق سيكون نسبة نجاح الصفقة كبير

ilyes chaieb
02-21-2015, 01:23
السعر عادة يحترم مستوايات الدعوم و المقاومات و الحركة اللى بتصير هي بالفعل كما تطرقت حضرتك في شرحها و لكن كسر هذه المستوايات يكون نتيجة الاخبار و هذا هو دورها يتثمثل في تحريك السوق و تغيير الاتجاه

sara..
02-21-2015, 17:21

abdelaziz 10
02-21-2015, 17:27
من اسهل الدروس الدعم والمقاومة يا اخي وهما ما يدفع السعر للاعلى وما يرجعه للاسفل كارتكازات قوية
انما مربط الفرس ليس كيفية الاستفادة منها بل هو طريقة رسمهما فلازم الدقة في الرسم طبعا

shaheen96
02-21-2015, 17:35
بســــــــــم الــله الرحمن الرحيم .......
لا بديل عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا
مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى

basim
02-21-2015, 19:22
اخي شكرا على هذه المساهمه في شرح وتوضيح مفهوم الدعم والمقاومة وعلاقتها بالجانب النفسي
وهي معلومات مفيده ورائعه نتمنى منك المزيد من المشاركات الفاعلة لاثراء مواضيع
المنتدى وتحقيق الفائده لجميع الاعضاء الكرام مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

yaso2012
02-21-2015, 19:51
والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم
عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفيق

wargita
02-22-2015, 04:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الدعم و المقامة من المؤشرات
التقليدية التي تفيد في توقع حركة السعر ويرجى إستعمالها مع الفايبوناتشي

issam rafraf
02-22-2015, 04:10
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه
مشكور أخي على هذه المعلومات اتمنى أن تعطينا رسم توضيحي كيف أحد الدعم والمقومات على منصة التداول
وشكراً مرة اخرا على هذه المعلومات القيمة

AlaaEldien Ahmed
02-22-2015, 04:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

ilham2
02-22-2015, 14:32
نصحية منى انك تدخول السوق بعد ان تعرف فقط كيف تتعامل مع الفوركس وتتعلم كل شئ فيه ويجب عليك ان تتعلم اولا وعدم المخاطرة
وانة تطبق الىل اتعلمته على حساب ديمو فى الاول لحد ما تحقق ربح جيد لقترة على الديمو وبعدين ممكن تدخل السوق

morad100
02-22-2015, 14:56
التحليل الفني هو ببساطة الاعتماد على البيانات السابقة في توقع شكل السعر في المستقبل بالتاكيد
انما الاكيد ان البيانات السابقة لا تضمن ان تتكرر بالتالي نسمي الامر توقع لا اقل ولا اكثر

adel2525
02-22-2015, 21:05
لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق
تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره
و بالتوفيق للجميع و تقبل مروري

sheka10
02-22-2015, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

shihab
02-24-2015, 09:37
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع
التوفيق للجميع تحياتي

aymanso
02-24-2015, 10:06
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

adel2525
02-24-2015, 20:09
المفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم
عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية
وبالتوفيق للجميع

adkins
02-24-2015, 23:39
اخى الكريم بجد انت ممكن تدخل على مواقع الاخبار وبجد فعلا مش من المنطق
ان هيكون هناك من يخبرك يوميا واظن ان فوركس فاكتورى مناسب لك وتقبل مرورى وشكرا اخى الكريم

ahmedmano
02-25-2015, 00:10
اخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من خلال تجربتي في الفوركس فان الفوركس
من امتع التجارات التي مررت بها في حياتي و
لكن علي الرغم من ذلك فانها تحتاج الي كثير
من الدراسات حتي تتمكن من النتاجره بمهاره
كبيره فيها و من اهم هذه الاشياء ادارة رائس
المال و تحتيد نقط الدعم و المقاومه و تحديد
اتجاه التريند ويجب عليك مراقبك السوق جيدا
ومواقع الاخبار و التوصيات ورائي الشخصي
اني افضل المتاجرهفي الايام التي لا يكون
فيها تذبذب في السوق والنظر الي الاخبار الهامه
الله المستعان تقبل مروري

مامون سباعنة
02-25-2015, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة أخي الكريم وبعد:
اشكرك اخي العزيز على مرورك الرائع واشكرك على موضوعك الرائع ,, واتمنى الفائدة للجميع
واتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وكل اعضاء المنتدى
تحياتي للجميع

kokou
03-02-2015, 00:59

user_13
03-02-2015, 10:08
رآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآىىىءع جدااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اا

mawwalmammo
03-02-2015, 10:57
شرح وافي وقد فهمت منه ان الدعوم والمقاومة انها تكون جراء المتداولين
شكرا انها نقطة توضيحية مفيدة في التعامل مع هذه النقطة المهمة في التداول وهي الدعم والمقاومة
تقبل مروري

ismaiel
03-05-2015, 03:36

احمد محمد عبد الصبور
03-05-2015, 04:57
سيكولوجية الدعم والمقاومة
ماهي السيكولوجية البشرية وراء الدعوم والمقاومات
لتوضيح كيف يتم تشكيل مناطق الدعوم والمقاومات في هذا السوق
وماالذي يقوم به المضاربون وماذا كانت -ردود افعالهم والتي ادت-الى ظهور هذه الدعوم والمقاومات لفهم ذلك :
نقسم المشاركين في السوق الى ثلاثة انواع
1-اصحاب صفقات الشراء الحالية
2-اصحاب صفقات البيع الحالية
3-وغير المشاركين حاليا ويقسمون قسمين الاول هم من خرجوا من صفقاتهم سابقا والثاني من لم يقرروا بعد مع من سيدخلون
-الان لنفترض الان ان السعر ارتفع قليلا من عند المنطقة س ووصل الى المنطقة ع
-عندها يكون اصحاب عقود الشراء مسرورين ولكن يشعرون بالندم لانهم لم يشتروا مزيدا من العقود
-في نفس وقت الارتفاع الاول الى ع يدرك اصحاب عقود البيع انهم على خطأ ويتمنون انخفاض السعر الى المنطقة س ليتخلوا عن عقودهم
-بالنسبة للمجموعة الثالثة غير المشاركة والتي قلنا انها تنقسم الى قسمين الاول غير المشاركين في السوق بعد رؤيتهم هذا الارتفاع
-اما القسم الثاني من غير المشاركين وهم مجموعة كانت قد خرجت سابقا من صفقات شراءها عند المنطقة س فأنهم يأملون الحصول على فرصة ثانية لاستعادة عقود شراءهم
مما سبق نستنتج ان المجموعات الاربعة السابقة قد قررت الشراء عند الانخفاض القادم فجميعهم لهم مصلحة بالشراء من هناك
وبالفعل عند حصول هذا الانخفاض يقومون جميعهم بالشراء ...
مما يدفع الاسعار بقوة للاعلى عند هذا المستوى س وبذلك يتشكل الدعم س

ويتم تحديد اهمية هذا الدعم (او المقاومة) بثلاث طرق :
1-كمية الوقت المقضي : فالبديهي ان تداول السعر لاسبوعين عند س يعطي المستوى اهمية اكبر عن تداوله ليومين
2-حجم التداول : والبديهي ايضا ان زيادة حجم التداول عند س يعطيه اهمية اكبر عن التداول بعقود قليلة
3-الكيفية التي حدث فيها التداول : فمستوى الدعم الاكثر حداثة هو المستوى الاقوى من القديم

وفي النهاية تحليل الرسوم البيانية ماهو الا دراسة للسيكولوجية البشرية وردود افعال الناس في السوق ..

basim
03-05-2015, 07:28
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة في شرح وتوضيح الدعم والمقاومة
عموما معلومات مفيدة لجميع اعضاء المنتدى الكرام وردود بعضها ايظا
مفيد نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعلة مع تمياتنا للجميع بالنجاح

fothayaa
03-05-2015, 10:27
مشكورعلى هذه المعلومات القيمه فى الدعم والمقاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الكثير الالتزام يوفر الخسارة ويزيد فرصه للربح الكبير لازم نتعلم الصبر لنصل لقمق الارباح مع انستا فوركس

roty
03-05-2015, 10:31
الدعمزوالمقاومه يرجع الة مؤشرات السوق وما يحدث من صعود وهبوط فذلك يؤثر على اختيار التجار هل ادعم هذه الصفقه لما سوف تحققه لى من ارباح او اقاومها لان المؤشر يدل على انها بها خسائر والخوف ان تتمادى فيها

OMAR ALI
03-05-2015, 10:36
السلام عليكم ورحمه الله
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة في شرح وتوضيح الدعم والمقاومة
عموما معلومات مفيدة لجميع اعضاء المنتدى الكرام وردود بعضها ايظا
تحياتي للجميع

الاصيل
03-05-2015, 10:40
الدعم و المقاومه هدف كل متداول يعرف الفوركس
وتحديد هذه النقاط من اهم اسباب النجاح والارباح فى الفوركس
واحيانا يتخطى المؤشر هذه النقاط العملية اجتهاديه
بالتوفيق للجميع

younesfarouk4217
03-05-2015, 12:07
الدعم والمقاومه هى من الاستراتيجيات الفنيه والتحليلات الفنيه التى تعتمد عليها فى التداول حيث ان
الدعم هو اقل نقطه وصل لها السعر وتكون ترند قوى تقوم برد السعر ويمكن من خلالها ان تعرف متى تشترى ومتى تبيع

mohamed12345
03-13-2015, 20:42
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره عادة السعر لا يحترم الدعم والمقاومه على التوقيت

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 20:54

algeriaforex
03-13-2015, 21:25
أخي الكريم الدعوم و المقاومات هي الحرك الرئيسي للشارت في سوق الفوركس
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

rana2012
03-13-2015, 22:44
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط الدائم ولك كل الاحترام والشكر مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع شكرا لك جزيل الشكر ونريد منك المزيد والنشاط الدائم ولك كل الاحترام والشكر

samsung
03-13-2015, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله /كشور أخي الكريم على الموضوع القيم الذي افدتنا به
خاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في
الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم
الجيد اساس النجاح بالتوفيق

abdelaziz 10
03-17-2015, 23:42
ارتكازات الدعم والمقاومة اراهما العمود الفقري في التحليل الكلاسيكي او حتى الفني كله ربما
بالتالي لا يمكن لي كمثال ان اتاجر بلاهما لاني ممكن افقد التحكم التام في الزوج

asxqw
03-18-2015, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع اخى على طرح الموضوع الرائع والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح الدعم عادة السعر لا يحترم الدعم والمقاومه على التوقيت

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:59 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع اخى على طرح الموضوع الرائع والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم عليها أولا خاصة في الحساب لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

SHADOWING
03-18-2015, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
اخى الفاضل جزاك الله خيرا على هذا الشرح المبسط والرائع للدعم والمقاومة وإن شاء الله تعالى يستفيد منه الكثير من الاخوة الافاضل فى المنتدى

natteq
03-18-2015, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شقيق حسن، وأنا أؤيد جمع والمتانة في التجارة، وخاصة أخي جمعت تسعى مجال مواضيعي جميلة ومفيدة ومهمة لكل عضو، وبخاصة فيما يتعلق المقاومات Baldaum والتجار قد لا يعرفون أن لأول مرة، خاصة في حساب تجريبي والحصول على ما يكفي من الخبرة لمساعدة حقيقية التجاري لPT مليونير أساسا جيدا لنجاح بسعر مدعوم عادة لا تحترم الدعم والمتانة في توقيت ...

adele
03-18-2015, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اى متداول ناجح لابد ان ينظر الى اساسيات هامة قبل الدخول فى اى صفقة هذه الاساسيات تتمثل فى الدعوم والمقاومات والترند العام حتى يستطيع ان يحدد نقاط الدخول بطريقة صحيحة

popa2015
03-19-2015, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

black hayena
03-19-2015, 18:52
طبعا دي اهم حاجة في تحديد الدخول في اوردر جديد هو نقاط الدعوم والمقاومات القوية فقط
وليست اي نقاط دعم ومقاومة ندخل بيها صفقة جديدة

adele
03-20-2015, 13:40

katreenaziz
03-30-2015, 00:25
شكرا لك اخى الكريم على شرح سيكولوجية الدعم والمقاومة وطبعا كلنا نعلم اهمية الدعوم والمقاومات فى التحليل والتجارة اتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد من المواضيع الهامة

ehab_salah
03-31-2015, 21:58
المفيد والمهم لاى عضو وخاصة فـيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلم
عليها أولا خاصـة في الحساب التجـريبي وكسب الخبرة الكافية
وبالتوفيق للجميع

retalkoko
03-31-2015, 23:21
اشكرك اخى العزيز على هذه المعلومات المفيده وهى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وبالتوفيق ان شاء الله والسلام
تقبل مرورى مشكورا

Nabil Wagdy
04-05-2015, 12:36
السلام عليكم
الدعم والمقاومه هى من الاستراتيجيات الفنيه والتحليلات الفنيه التى تعتمد عليها فى التداول
حيث ان الدعم هو اقل نقطه وصل لها السعر وتكون ترند قوى ممكن ان تقوم برد السعر
و يمكن من خلالها ان تعرف متى تشترى ومتى تبيع

ahmedibrahim258259
04-07-2015, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن الدعم والمقاومة فهي سر من اسرار النجاح في الفوركس وانا عن موش بشتغل الا من خلالها
تقبل مروري

04-07-2015, 21:28
كنت فيما مضى ادخل بطريقه الهيدج وفعلا كانت جيده نوعا ما ولكننى وجدت ان الافضل الدخول فى صفقات واحده واحدد الاتجاه واعتقد ان لكل متداول طريقته واعتقد ان الهيدج جيد
لمن يتعرف على طريقه حله امان

taget
04-08-2015, 12:30
افضل ان اتعلم الفوركس فقط لكى اكون تاجر ناجح واحاول ان افيد من يريد الدخول والاستثمار فى الفوركس
ولكن المشوار طويل ويحتاج لسنوات لكن باذن الله نصل فى يوم من الايام

saidsami
04-08-2015, 12:45
ان الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع

Yara1
04-08-2015, 12:59
الحقيقة ان اشكرك يا اخى على طرح الموضوع الرائع
عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح

hager omar
04-12-2015, 19:17
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضووع القيم وانا اري ان نقاط الدعم والمقاومة هي من اهم الامور التي يتم الاعتماد\ عليها في توقع السعر

تقبل مروري

al-Mashhadani64
04-12-2015, 19:49
الدعوم والمقاومات هي استراتيجيه بحد ذاتها اذا كان المتداول ضليع بها فانه يحقق منها ارباح طائله جدا ولكن تحتاج صبر طويل لان بها انتظار الي ان يصل السعر حد المقاومه او الدعم انا عن نفسي لا اهمل بهذه الخطوط لاني اعتد على الاكسبيرتات اكثر من غيرها

ali.22595
04-23-2015, 04:32
اخى الفاضل الدعم والمقاومة مهم جدا فى سوق الفوركس وهيا على اساسها يرتفع السعر
وينخفض ايضا وطبعا لازم الواحد يخلى بالة لحسن يدخل فى صفقة وتنعكس فى اتجاهها لاقدر اللة طبعا
معا تمنياتى للجميع بالنجاح فى هذا السوق

ahmed mo
04-23-2015, 04:33
موضوضع مهم فى التحيليل الفنى وع اى اسلوب فنى مهم التعامل بالدعم والمقاومه للسعر

وكان مهم الرسيم البيانى فى الشرح

mohamedhassn
04-23-2015, 14:18
الان لنفترض الان ان السعر ارتفع قليلا من عند المنطقة س ووصل الى المنطقة ع

waelmma
04-23-2015, 15:54
;):):) والنظرية العامة للفوركس بتقول لك اخلى الكريم ان تشترى من دعم قوى
وان تبيع من مقاومة قوية حتى تسطيع تحقيق مكاسب :(:(

mesteraden
05-01-2015, 19:28
شكرا جزيلا يااخي الكريم على هذا الموضوع عن نقاط الدعم ونقاط المقاومه بلاشك ان كثير من المتداولين يعتمدون على نقاط الدعم ونقاط المقاومه في التداول لان السعر يحترم كثيرا نقاط الدعم ونقاط المقاومه وشكرا لك لقد استفدت من موضوعك كثيرا وتقبل مروري أخي الكريم

hamdochi
05-09-2015, 14:51
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان الفوركس علم له اصول وقواعد يجب انتسير عليها وتطبق الاستراتيجيات بالطرق الصحيحة حتي يمكنك
الاستفادة منه وتحقيق الرباح باذن الله وجب الا تكون متعجلا وخد وقتك بالنسبة ال سؤالك فان الاجابه هي اختصار شديد الدعم يكون عند اقل سعر
للزوج والمقاومه تكون لاعلي سر وسعده السعر ينزل بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

alaa ali
05-09-2015, 14:52
اهلا بكم
الدعم والمقاومة من الادوات الهامة فى المتاجرة بالعملات الاجنبية للحصول على الارباح من الفوركس
بالتوفيق

marwafawzy122
05-09-2015, 16:44
ان خطوط الدعم والمقاومة هى من اهم ادوات التحليل الفنى التى يستخدمها التاجر عند البدأ فى التحليل الفنى لكر يبدأ من خلالها استخراج اعلى سعر وادنى سعر وعند اى نقطة يشترى وعند اى نقطة يبيع هذا مهم جداً جداً ....

amiroyoun
05-09-2015, 16:46
مشكو عزيز على هذه المعلومات القيمة مع انها معقدة بعض الشيء لي كمبدأ
هنا ولكن قد فهمت منها بعض الأشياء الهامة والضرورية للكل متداول هنا، شكرًا

bouhekaali
05-09-2015, 16:52

fadiarab
05-09-2015, 16:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ العزيز اتقدم اليك بجزيل الشكر علي الموضوع الرائع
الصبر من أهم سلوك للنجاح في التداول في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

asxqw
05-10-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره لحقيقة ان اشكرك يا اخى على طرح الموضوع الرائع والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلمعليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره

---------- Post added at 03:32 PM ---------- Previous post was at 03:29 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره لحقيقة ان اشكرك يا اخى على طرح الموضوع الرائع والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلمعليها أولا خاصة في الحساب التجريبي بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

abouche92
05-10-2015, 18:35
الدعم والمقاومه هي بمثابة خطوط التي توضح المعركه الجاريه بين قوى الشراء (الثيران) وقوى البيع (الدببه).

تشير مستويات الدعم للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاعلى. عند هبوط الاسعار ووصولها لمستوى الدعم ووصول سعر العمله الى سعر أرخص, عندها يميل المشترون للشراء أكثر, في حين أنه يقل ميول البائعون للبيع.
تشير مستويات المقاومه للسعر, بأن غالبية المستثمرين يؤمنون بأن الاسعار ستتجه الى الاسفل. عند ارتفاع الاسعار الى الاعلى باتجاه نقاط المقاومه ووصول سعر العمله الى سعر أغلى, عندها يميل البائعون للبيع أكثر, في حين أنه يقل ميول المشترون للشراء.

karim02
05-10-2015, 18:37
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
هدا الموضوع وجميع المواضيع اللتي تطرح في هدا المنتدى بصراحة مفيدة لنا كمتداولين وخاصة نحن المبتدئين جزاكم الله خيرا ونتمنى المزيد

asxqw
05-10-2015, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره لحقيقة ان اشكرك يا اخى على طرح الموضوع الرائع والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلمعليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره

---------- Post added at 03:44 PM ---------- Previous post was at 03:39 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام عن الدعم والمقاومه فى التجاره لحقيقة ان اشكرك يا اخى على طرح الموضوع الرائع والمفيد والمهم لاى عضو وخاصة فيما يتعلق بالدعوم والمقاومات لابد على التاجر التعلمعليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسبإن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

houssem_trader
05-10-2015, 18:53
خطوط الدعم و المقاومة هي من اقوى المناطق السعرية التي يمكن الاعتماد
عليها لتحديد نقطة الدخول لاي صفقة و هي مربحة جدا صراحة

زيزو الصغير
05-13-2015, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوع اكثر من رائع

هذا الموضوع اكثر من رائع اخي الكريم اتمنا من الله ان يوفقك في مجال فوركس ويعطيك كل ما تتمنا

mohamed12345
05-13-2015, 20:03
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره

hatem
05-13-2015, 20:16
اعجبني تعريفك للدعم والمقاومة
وهما من اهم عناصر التحيل الكلاسيكي
الذي اعتبر اهم شئ يجب ان يتعلم المتداول

معتصم سباعنة
05-13-2015, 22:26
اشكرك اخي الكريم على طرح موضوع الدعوم والمقاومات فهو مهم للغاية لكل من يعمل على الفوركس
تقبل مروري

mouade
05-14-2015, 02:35
من افضل المعلومات هي أنك لا يجب ان تصبر على تحقيق الارباح الكبيرة
يعني لا تحاول ان تضاعف حسابك في فترة زمنية صغيرة لانه من الممكن ان تخسره

ahmed bakry
05-18-2015, 17:06
مشكور اخى الكريم على المعلومة الجميلة دى وارجو منك انك تفيدنى دايما وتقول
المزيد ومشكور لملرة التانية على توضيحك لسيكولوجية الدعم والمقاومة ولتحديدك للموضوع دة
ولك منى جزيل الشكر

ahmed bakry
05-21-2015, 13:29
انا بشكرك جدا بجد على كل المعلومات المهمة دى التى امدتنا بيها وبرجو منك المزيد والمزيد
وان تعرفنا اكتر واكتر ف مجال الفوركس والتحليلات والعملات
ولك منى جزيل الشكر .... وتقبل مرورى

freeman
05-21-2015, 13:34
عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفي

حسنى صادق
05-21-2015, 14:36
من اهم الوسائل التى من الممكن ان تستخدم فى التداول خطوط الدعم المقاومة التى من الممكن ان تعتبر استراتيدجية متكاملة فى حد ذاتها و لابد من استخدامها

Kiing
05-21-2015, 16:34
صديقي الكريم متلا انه على هذه المعلومات القيمه ممكن من هناك انه حقا للدعم تم متلا المقاومه انه ممكن متلا انه سيكولوجيه مهمه جدا اي انه يتسفاد منها الاخرون مع كل من قراه فقط

magic777
05-21-2015, 18:27
انا بشكرك جدا بجد على كل المعلومات المهمة دى التى امدتنا بيها وبرجو منك المزيد والمزيد
وان تعرفنا اكتر واكتر ف مجال الفوركس والتحليلات والعملات
ولك منى جزيل الشكر .... وتقبل مرورى

وحاليا من المعروف اخي ن الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب

nda
05-21-2015, 20:42
مشكور اخي الكريم على نصائحك فعلا هي نصائح قيمة أتمنى أن الكل يتمكن من استوعابها ويلتزم بقاعدها وطبعا التعامل مع الميتاتريدير من الاشياء الاولى التي يجب على المبتدأ اتقانها

aseer
05-21-2015, 21:24
السلام عليكم : اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره
عادة السعر لا يحترم الدعم والمقاومه على التوقيت الصغير

العراقي
06-12-2015, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ العزيز اتقدم اليك بجزيل الشكر علي الموضوع الرائع
الصبر من أهم سلوك للنجاح في التداول في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

a7med sniper
06-12-2015, 00:24
اهم الادوات للتحليل الفنى فى هذا السوق ولا غنى عنهم فى التعامل داخل هذا السوق بالفعل

شكرا لع الموضوع والله يوفقكم والله المستعان

ahmed haggan
06-12-2015, 16:13
الادوات المتاحة في الفوركس
بتساعد كتير جدا في معرفة الكسر الكاذب من عدمه
يعني بنشوف الفيبو والترندات والدعوم والمقاومات
وكمان الموفينج
والبولينجر
كل دول يقدروا يحددوا الكسر

---------- Post added at 01:13 PM ---------- Previous post was at 01:11 PM ----------

للاسف اى شىء يرتبط بالمال بيبقى ضغط عصبى على الواحد
واكيد الربح لية فرحتة والخسارة اى حد ممكن يزعل عليها
لكن دة رزق والرزق مش بايد حد مننا كل واحد بياخد نصيبة

AH3
06-12-2015, 20:33
الدعوم والمقاومات من اهم اسس التحليل والتي تعتتبر اقل اشي يمكنك اعتمادك عليه في الربح حيث ان الرترند يرسم عليها واترند از يور فرند

alaaelsayed
06-12-2015, 21:42
السلام عليكم الدعم:خط يتم رسمه للربط بين اقل نقاط وصل اليها السعر بعضها البعض .وهذا الخط يكون نقطة المستويات الادنى على المخطط والتى تبين السعر عند توصيلها
اما المقاومة:خط يتم رسمه للربط بين اعلى نقاط وصل اليها السعر بعضها البعض .وهذا الخط يكون نقطة المستويات الاعلى على المخطط والتى تبين السعر عند توصيلها

tabaki
06-15-2015, 10:55
الدعم الومقاومة للاسف لازلت اخطا في رسمهما بطريقة دقيقة ما يسبب لي الخسارات
بالتالي كل واحد والمستوى الذي يجده للاسف ولا يكون مثل المستويات التي رسمتها

karim02
06-15-2015, 14:17
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

محمد ادم
06-19-2015, 12:31
في نفس وقت الارتفاع الاول الى ع يدرك اصحاب عقود البيع انهم على خطأ ويتمنون انخفاض السعر الى المنطقة س ليتخلوا عن عقودهم

locos
06-19-2015, 12:36
مشكور اخي على الموضوع
قبل الدخول في اي صفقة لا بد من تحديد مناطق الدعم
والمقاومة لتحديد النقاط التي ستدخل من اجلها
بالتوفيق

abdoumed
06-19-2015, 12:42
السلام عليكم اخي الكريم ورحمة الله وبركاته
لك جزيل الشكر على هذا التفسير العلمي الدقيق لموضوع الدعم والمقاومة في عام الفوركس والتي تبقى خطوط حمراء يجب الانتباه لها

ahmed bakry
06-19-2015, 13:03
اشكرك جزيل الشكر على ماتقدمت به من المعلومة الهامة دى واتمنام نك المزيد والمزي من المعلومات وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

motawakkildima
06-19-2015, 13:14
عادة يكون الاعتماد على هذه النقاط من الدعم والمقاومة مفيدة في التداول عليها وهذه على الفريمات
الكبيرة مثل اربع ساعات فما فوق تكون جيدة اما الفريمات الصغيرة قد تصلح للسكالبينج
شكرا لك على المشاركة والموضوع القيم

seifhd
06-19-2015, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم
شكرا لك على هذا الموضوع الجميل "الدعم و المقاومة"
بارك الله لك في عملك و جزاك كل خير

محمد السيد
06-19-2015, 14:02
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

magic777
06-19-2015, 15:32
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

لازم هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

0sama
06-19-2015, 15:44
الدعوم و المقاومات تعتمد علي ارتداد السعر من منطقة معينة عدة مرات سواء للاعلي فتشكل منطقة دعم قوية و خصوصا اذا كانت علي فريم كبير لتعطي مصداقية و قوة اكبر و العكس اذا كان الارتداد للاسفل فتشكل مناطق مقاومة و اذا كانت علي اطار زمني صغير يسهل كسرها

auoubharrab2
06-19-2015, 17:31
عليها أولا خاصة في الحساب التجريبي وكسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن لبتعبم الجيد اساس النجاح بالتوفيق....................

mechanical
06-27-2015, 19:09
السلام عليكم ... مستويات الدعم والمقاومة من الممكن ان تكون اهم الحاجات الاساسية اللي انت لازم تعرفها في الفوركس لان التداول عايز ادوات ابسطها الدعم والقاومة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

mohamed12345
06-28-2015, 21:37
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره

mazn
06-30-2015, 15:10
من اسهل واجمل ادوات التعامل للمبتدأين والمحترفين ايضا هى مستويات الدعم والمقاومة التى تعد افضل و اسهل اداة ولا تتبع السعر مثل المؤشرات

أتمنى تجارة مربحة للجميع

chirikhan
07-04-2015, 16:06
الدعم والمقاومة من الامور التي من خلالها الواحد يحصل على فرص للدخول والخروج
بالتالي لا يجب التهاون في الاستفادة بالدعوم والمقاومات واتقان التعامل معها ايضا

Abdelhedi
07-04-2015, 18:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم اخواني في المنتدي و ارجو ان تنال تعليقاتي علي مواضيعكم اعجابي و شكرا:
نعم ان الدعم و المقاومة من اهم شي في التداول و علينا احترامهم و الله مستعان سلام

محمد عز الدين عيد خضري
07-04-2015, 23:00
من افضل ما ينتجه لنا تحرك العملات علي الشارت التصحيحات التي
تكون علي هيئة قمم وقيعان فيستطيع المتداولين ان يتاجروا بعمليات البيع والشراء من خلال الدعوم والمقاومات

kokou
07-09-2015, 07:48
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى .. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

abdoumed
07-09-2015, 07:49
حقق زوج الدولار مقابل الين كسر قوي لمستوى 122.00 وانخفض بشكل حاد ملامساً مستوى تصحيح فيبوناتشي 76.4% للارتفاع الذي يظهر بالصورة، هذا المستوى يتواجد عند 120.50، وكسره سيمد خسائر الزوج لتصل مستوى القاع المسجل مسبقاً عند 118.87.

waelmma
07-09-2015, 09:41
ويعتبر الدعوم والمقاومات هى اهم شىء فى التجارة يعنى لو قدرت تحدد
نقاط الدعوم القوية ونقتط المقاومة القوية هتقدر تحدد اشارت الدخول القوية

engaym
07-09-2015, 09:45
السلام عليكم اخى الدعم من النقط القوية التى يصل اليها السعر فى رحلة الهبوط وهى اقل قيمة يصل اليها السعر
ولكن المقاومة هى اعلى قيمة يصل اليها السعر فى رحلة الصعود وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

for4free
07-14-2015, 04:11
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لهذه المعلومة القيمة و المفيدة و
خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الدائم
نتمنى المزيد منك اخي
....

adnan1969
07-14-2015, 04:54
نعم اخي الغالي من اهم شي في التحليل هو الدعوم والمقاومات ومافي حد ممكن يستغنى عنها لان هي اساس المتااجره بتوفيق للجميع

kokou
07-20-2015, 16:31

sofien34
07-24-2015, 01:48
الدعم و المقاومة هي من اهم النقاط
التي تمكن المتاجر من الدخول في
التوقيت المناسب لصفقاته و اعتقد
ان استراتيجية الوافي بشكل خاص
تفسر ذلك

roony
07-24-2015, 02:04
شكرا أخي الكريم على التحليل الرائع
الذي قمت به بخصوص
سيكولوجية الدعم و المقاومة و هما اللذان أعتمد
عليهما كثيرا لتحديد مناطق الدخول و الخروج
بالتوفيق لك أخي الكريم

heba_a
07-24-2015, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي محمد صلي الله عليه وسلم اشرف الخلق اجمعين , ميرسي بجد علي المعلومة الحلوة اوي دي افدتني انا وكل المبتدين ربنا يكرمك بالخير يارب

tarik46
08-19-2015, 18:55
مشكوور على الطرح المميز حيث يعتبر الدعم و المقاومة العمود الفقري للتحليل الفني اضافة الى الترند
و الافيبوناتشي لذا فانا احترمها كثيرا و استخدمهما في تحديد نقطة حد الارباح ز نقطة وقف الخسارة
اتمنى لك ارباحا وفيرة

huhu1998full2
08-19-2015, 19:31
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه ف حقا للدعم والمققاومه سيكولوجيه مهمه جدا يتسفاد منها الاخرون عن قراه هذه البوست الرائع

forex all arabes
09-06-2015, 23:13
السلام عليكم الخي الكريم لا شك في أن الصبر من أهم سلوك للنجاح في التداول في سوق الفوركس
و الطمع يأتي لعكس الأمر و للخسارة شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

ynwa1892
09-18-2015, 23:23
السلام اخي الدعوم والمقاومات اساس اي تحليل فني والتحليل الاساسي يحترمها الى حد بعيد ارجو من الاخوة ان تتعلمها جيدا
وفقك الله

tawfik999
09-25-2015, 13:46
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الكريم
اذهب الى فوركس فاكتور و هي ستعطيك وقت الاخبار و اتمنى لك الربح اكثير انشاء الله

بشير حمدان
09-25-2015, 13:49
السلام عليكم
ان مناطق الدعم والمقاومه هى مناطق اعتاد السعر الوصول اليها ويمكن التعرف عليها بسهوله من النظر الى الشارت فنجد تجمع للشموع فى منناطق معينه ......

mohammed55
09-29-2015, 08:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الدعم والمقاومة اهم ما يجب ان ينتبه له المتداول في الفوريكس هو الدعم والمقاومة لانها تحدد حركة السعر واتجاهالزوج كل استراتيجية ومهما كانت واي مؤشر يجب ان يستعمله المتداول يكون فيه تحديد لنقاط الدعم والمقاومة او مناطقها تقبل مروري

one k
01-02-2016, 17:00
السلام عليكم .... من اهم المستويات اللي من الممكن ان تهتم بيها الدعم والمقاومة وكمان التعامل مع التحليل الفني
كمان من اهم الامور اللي من الممكن ان تستفيد منها
بالتوفيق ان شاء الله

one god
01-02-2016, 17:31
الدعم والمقاومة من الامور الي فعلا لابذ على كل واحد منا انه لا يفرط في استغلالها لخلق فرص في السوق
بالتالي من خلال الفرص القوية التي تاتي من ارتكازات الدعم والمقاومة ممكن الواحد يعمل صفقات قوية

yansane
01-03-2016, 12:07
لا غنى عنهم فى التداول فى هذا السوق مع ا اسلوب تداول فى هذا السوق اخى الفاضل لاغنى عن الدعم والمقاومه فى التجاره وخصوصا مناطق تجمع الدعم والمقاومه مع مساطر فيبوناتشى على التوقياتات الكبيره عادة السعر لا يحترم الدعم والمقاومه على التوقيت الصغير وهى مهمه جدا للدخول والخرمج من السوق من خلالها هذه المناطق

latraaa
01-08-2016, 21:01
مشكور أخي الكريم على الموضع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى من الإخوة الكرام إن شاء الله الإستفادة منها إن اشء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله، أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى

neverlityougo3
01-11-2016, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

yousse
01-11-2016, 01:21
أرى أن الدعم والمقومات أساس كل الأسترتيجايات في ندري لا يمكن الإغفال عنها أبدا فكتير من كبار المحليلين يعتمدون على الدعوم والمقومات

take-profit
01-11-2016, 20:32
انا ملاحظ انكم اما مركزين علي الكلام الاكاديمي و اللي بيكون طويل و اغلبه ملوش لازمه او مركزين مع المواضيع المعقدة مع ان الفوركس بيعتمد علي البساطة و شايف ان الدعم و المقاومة مش محتاجه سيكلوجيه و اللي يشوف صورة منطقة دعم صحيحة هيتعلم اكتر من كتر الكلام دا

nuclear2010
01-11-2016, 23:08
السلام عليكم جميعا
تقبل تحياتى

latraaa
01-12-2016, 20:34
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المرة القادمة تقدم لنا العديد من المواضيع، بالتوفيق لك و للجميع إن شا الله

nonam
06-20-2016, 03:38
السلام عليكم .... من المهم التعامل مع الدعوم والمقاومات من المهم جدا التعامل مع الادوات اللي في التداول من المهم ان يكون التعامل مع الادوات اللي زي دي من المهم جدا الدعوم من الامان الشراء والمقاومات بيع
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kaka25
06-20-2016, 22:52

ganoun
06-21-2016, 03:45
بسم الله والصلاه والسلام علي نبينا محمد صلي الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وعلي كل اعضاء المنتدي ااالكرام
شكرا الي حضرتك لانك تطرقت الي هذا الموضوع ااالممتاز

nasro benz
06-21-2016, 03:54
السلام اخيي شكرا على الموضوع الخاص بالدعوم والمقاومة لانه سر الفوركس اخي ومن يعرف كيف يستخرجها مبروك عليه
وفقك الله

zarour soufyane
06-21-2016, 18:59
اخي الكريم الدعم و المقاومة من الادوات الفنية التي من شانها ان تعطي التاجر استقلالية كبيرة في التعامل مع السوق و اخد القرارات السليمة من جراء تعيين الدعم و المقاومة
بالتوفيق