PDA

View Full Version : الدعم والمقاومة في الفوركس هل من نصيحة

Pages : [1] 2

talal alsaleh
10-24-2014, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل من احد يساعد على فهم نقاط الدعم والمقاومة في الفوركس

محمد ميدو
10-28-2014, 20:46
المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى

a7med84
10-29-2014, 02:47
مهم جدا قبل الدخول فى اى صفقه يكون هناك تحديد لها على الشارت

اقرب دعم واقرب مقاومه من السعر الحالى وعل هذا الاساسا تكون المتاجره

أسماء نعناع
10-29-2014, 18:54
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى

maha forex
10-29-2014, 23:21
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعوم واتلمقاومه يا اخى

محمد السيد محمد
10-30-2014, 00:51
معذرة اخي العزيز .. ارى بدلا من الاجابة على هذا السؤال , ولا سيما وانه يحتاج الى شرح يطول ولايكفي فيه مجرد رد في سطرين .. ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي والاطلاع على الموضوعات المثبتة فيه وستجد فيه كل الاجابات على اسئلتك .. واخيرا اتمنى لك التوفيق

dalirap
10-30-2014, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أخي أنصحك بالإعتماد على مأشر zigzag فهو يساعد كثيرة في تحديد نقاط الدعم والمقاومات

doola2020
10-30-2014, 15:35
الدعم يا أخي الكريم هي نقاط يصل السعر إليها ولا يستطيع أن يخترقها وكذلك المقاومة نقاط يصل إليها السعر ويرتد منها لأنه لا يستطيع كسرها

OLSOPIDRO
10-30-2014, 15:54
اخي الفاضل ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي لكم جميعا بالنجاح

midouknight
10-30-2014, 16:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
هي أخي الغالي وبكل بساطة نقاط عرض وطلب ل السعر ومنها يرتد

maha forex
10-30-2014, 17:09
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الدعوم والمقاومه يا اخى

hunter_world
10-30-2014, 17:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم الدعوم والمقاومات من اساسيت التحليل في الفوركس ومهمين جدا انك تتعلمهم كويس

karimosman
10-30-2014, 17:58
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق

waleed hassona
11-08-2014, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام الدعو م والمقاومات من اهم ادوات التحليل الفنى واهمها طبعا ولابد من دراستها

maha mass
11-08-2014, 23:19
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن معلومات رائعه سا اخى عن الدعم والمقاوزمات

karam22
11-08-2014, 23:23
نقاط الدعم والمقاومة هي اماكن علي الشارت يرتكز عليها السعر ويحترمها كل مرة ياتي اليها مما تشكل نقاط معروفة علي لشارت وتخلق سلوك عام عن وصول السعر اليها

maasofiane
11-09-2014, 00:01
اخي الفاضل ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد
لكن مش عارف يكسرها او يعديها الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق
ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي لكم جميعا بالنجاح

---------- Post added at 10:01 PM ---------- Previous post was at 09:39 PM ----------

معذرة اخي العزيز .. ارى بدلا من الاجابة على هذا السؤال , ولا سيما وانه يحتاج الى شرح يطول
ولايكفي فيه مجرد رد في سطرين .. ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي والاطلاع
على الموضوعات المثبتة فيه وستجد فيه كل الاجابات على اسئلتك .. واخيرا اتمنى لك التوفيق

waleed hassona
11-10-2014, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
العرب الكرام نقط الدم والمقاومه مهمه جدا للتحليل الفنى ولابد بالفعل من التدريب الجيد عليها وعلى رسمها على الشارت

magedaly
11-10-2014, 11:05
ان نقاط الدعم والمقاومه هى من الاشياء الاساسيه والهامه جدا فى التحليل الفنى للشارت ويمكنك ان تعتمد عليها فى تحقيق الربح ومعرفه ما اذا كان السعر سيهبط
ام يصعد والتداول من خلاله وهو من الاساسيات فى الفوركس

semsm2220
11-10-2014, 11:07
السلام عليك يا اخى ان المقاومات والدعم التى تقوم برسمها على الشارت اعيمادا على تحليلك الفنى ليست خط مقاومة او دعم انما تكون منطة مقاومة او منطقة دعم وليس معناه ان السعر قد تخطى اول خطوط المنطقة التى رسمتها انه سيستمر فى الصعود او الهبوط

soso11as
11-10-2014, 11:09
السلام عليكم لابد ان تعرف معنى الدعم والمقاومة اولا الدعم هو بداية السعر عندة والمقاومة هو اعلى سعر وصل له السوق وعند رسم الدجعم او المقاومة رسم ترند لمعرفة هل يتم صعود السعر ام يتم هبوطه

مصطفى الشنديدى
11-10-2014, 11:13

masry928
11-10-2014, 11:50
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدعم والمقاومة هما عاملين رئيسين جدا فى المتاجرة فمثلا عند نقطة دعم قويه او قاع هنا نشترى وعند نقطة قمة قويه هنا نبيع

---------- Post added at 10:50 AM ---------- Previous post was at 10:21 AM ----------

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نقطة الدعم انا شرحتها اخى الكريم من قليل وهى النقطه المنخفضه والتى تقرر من عندها ان تشترى والعكس تماما معا القمة وهكذا وربنا يوفقك

amermazzen
11-11-2014, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم الدعوم والمقاومات مفيدة جدا للتاجر في معرفة حركة السوق لابد من التعلم عليها في الحساب التجريبي وكسب الخبرة التي ستاعد في المتاجرة الحقيقية.

senaeslam
11-11-2014, 13:11
السلام عليك يا اخى ان الدعم و المقاومة هى من اساسيات التحليل الفنى فى مجال الفوركس ومنطقة الدعم هى المنطقة التى يرتد السعر من عند اول خط لاعلى فيها والمقاومات هى المنطقة التى يرتد من عند اول خط فيها لاسفل

eslam88as
11-11-2014, 13:13
ان الدعم والمقاومه هى من التحليلات الفنيه فى سوق الفوركس و هى التى يجب عليك ان تعتمد عليها عند الدخول فى صفقات سواء شراء او بيع
وعلى ذلك يجب ان تتابع ايضا باقى التحليلات الفنيه الاخرى

mohamed bnali
11-11-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الدعوم والمقاومة من اساسيات الفركس
فادا التاجر استطاع ان بلم بهما فقد قطع شوطا كبيرا في معرفة الفركس
فالدعم هي اقصى نقطة وصل اليهاا لسعر والمقاومة ادنى نقطة وصل اليها السعر
والى ان نكون من بين التجار الدين يلمون باساسيات الفركس
تقبل مروري

pacMAN
11-11-2014, 13:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من أروع ما تشتغل به هي تحديد المقاومة و الدعم أنا مجربها و هي تشتغل بصفة ممتازة
إن شاء الله يوم مبارك ... و بالأرباح بحول الله

ynwa1892
11-19-2014, 14:03
السلام اخي
اساس التحليل الفني هي الدعوم والمقاومات وبدونها لا تستطيع دخول الصفقات توجه الى القسم التعليمي ستجد دروس كافية لتعلم كيفية تحديدها
وفقك الله

hpacer
11-19-2014, 14:56
بسم الله الرحمن الرحيم ولا اله الا الله والحمد الله شكرا أخي الكريم على المعلومة المهمة
وشكرا اخواني أخواتي وشكرا للجميع والسلام عليكم ورحمة الله تعالى

---------- Post added at 12:56 PM ---------- Previous post was at 12:52 PM ----------

السلاو عليكم أشكرك أخي على تعليقك ومشاركتك أخي العزيز
ونتمنى للجميع الربح في الفوركس
ونتمنى للجميع الصحة والعافية والى اللقاء

sameas
11-19-2014, 20:08
اعتقد ان الشىء دا هتقدر انك تحصل عليه من خلال الخبره ف لا احد هنا يقدر يحكم على الموضوع دا بصوره نهائيه ف انت تحتاك الى الكثير من الخبره وبالتجربه ودا الى هيقدر يوجههك بشكل كبير وبالتوفيق لك انشاء اللهش شكرا لك

mor
11-20-2014, 00:27
اعتقد ان الدعوم والمقاومات من الممكن انها تساعدك كثير ولكن ممكن تستخدم استراتيجية الفيبوناتشي مع الدعوم والمقاومات وممكن الفيبوناتشي تساعدك كتير جدا في الموضوع ده

lola12
11-20-2014, 01:45

abdelhak redouane
11-21-2014, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا الطرح المقدم ان للدعم والمقاومة دور كبير وهام في حماية حساب التاجر من التمرجن ان احسن اخنيارهما وهما يخضعان للتحليل الجيد
بالتوفيق للجميع

masry928
11-21-2014, 22:38
نقطة الدعم هى النقطه اللى من عندها نستطيع ان نعمل شراء وكل دعم حسب قوته هل نقطه قويه او لا
نقطة الدعم عبارة عن قاع بيبان على الرسم البيانى يعنى هوا اسفل سعر وصل اليه الزوج الذى تتابعه

marwafawzy122
11-21-2014, 22:47
إن تحديد نقاط الدعم والمقاومة هي اساسى في عملية التحليل الفني ولا غنى عنها للتاجر في بداية تحليله الفني لمنصة التداول فهي التي تحدد لنا أين نشترى وأين نبيع عند اى نقطة فإذا كان السعر عند خط المقاومة في هذه الحالة التاجر يبيع وان كان السعر عند خط الدعم في هذه الحالة التاجر يشترى ...

lyes1977
11-21-2014, 23:04
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم نعم ان نقاط الدعم هي تلك الحدود التي يهبط اليها السعر ولا يخترقها ليعود الى الصعود اما المقاومة فهي عكس ذلك حيث تحدد النقطة التي يصعد اليها السعر ثم يعود في الهبوط ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وتقبل مروري وتحياتي

ihab331
11-22-2014, 10:01
أخي الكريم يمكنك ان تجد الشرح لنقاط الدعم و المقاومة في سوق الفوركس في القسم التعليمي للمنتدى طبعا
أرجوا أن أكون قد افدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح وشكرا

esshazly
11-24-2014, 01:30
السلام عليكم ...لو الترند صاعد يبقي نقاط الدعم اللي الصعود عندها بيزيد .. ونقاط المقاومة اللي الاسعار عندها بتقل خالص ... شكرا ... مع اطيب دعائي لك بالتوفيق ان شاء الله

tedjboyka
11-24-2014, 02:03

marina
11-24-2014, 11:09
السلام عليك يا اخى ان المقاومات والدعم التى تقوم برسمها على الشارت اعيمادا على تحليلك الفنى ليست خط مقاومة او دعم انما تكون منطة مقاومة او منطقة دعم وليس معناه ان السعر قد تخطى اول خطوط المنطقة التى رسمتها انه سيستمر فى الصعود او الهبوط

aymanso
11-24-2014, 11:15
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

medomedomedo
11-24-2014, 20:02
الدعم والمقاومه هما نقطتين علي خط واحد ويمكن رسمهم بسهوله في مجال الفوركس علي خط واحد دائما يكون الدعم لما يكون في صعود والمقاومه لما يكون في هبوط ومهم جدا استخدام الدعم والمقاومه في وقف الخساره وتحديد الهدف

toutou1
11-26-2014, 10:21

adil17
12-18-2014, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل انصحك بالذهاب الى القسم التعليمي هنا في المنتدى و تتعلم و ستجد فيه كل ما يتعلق بالفوركس و بالتوةفيق

chouai
12-19-2014, 20:56

mnalmm
12-19-2014, 21:03

snnaky
12-25-2014, 20:53

ببساطة اخى عندما تفتح الشارت على الشموع او اى نمط اخر مثل الشارت الخطى سوف تجد قمم و قيعان
هذة القمم هى ما تسمى المقاومات اما القيعان هى ما تسمى الدعوم
ولكلى تعرف الدعوم القوية سوف تجد القيعان المتكررة او عرضية الى حد ما مما يعطى لها قوة اكثر وهاكذا ايضا فى القمم

ahmed mahmoud abdelhady
12-30-2014, 03:31
بعد التحيه أخي الفاااضل
أشكرك كثيررا على الموضوع الاكثر من رااائع
واتمني للجميع الاستفااده منه والعمل به
تحياتي لك بالتوفيق أخي الكريم
تقبل مروري ♪♪1♥♪

kokou
01-05-2015, 05:23

ibrahim forex
01-05-2015, 17:56
خى ادخل على القسم التعليمى تقدر ان تتعلم منه به كل المواضيع والفيدوهات ويكون الشرح بالتفصيل
او على جوجل به الكثير من المواضيع التى تساعدك كثيرا على التجارة والتداول

kokou
01-09-2015, 22:39

Yamen123
01-17-2015, 16:53
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى،

antonioforex
01-17-2015, 16:57
السلام عليكم
اخي الدعوم و المقاومات هي مستويات مهمة يعمل عليها التجار و من خلالها نعمل بالتحليل الفني
كي ندخل في صفقاتنا بالسوق و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل سلام.

nagwann
01-18-2015, 07:35
أهلا وسهلا بحضرتك نورت المنتدى وعالم الفوريكس
نصيحتى لحضرتك أنك تدخل على القسم التعليمى ومشاهدة الفيديوهات
فالدعم عكس المقاومة هتفهم من الفيديو اكتر

darsh
01-18-2015, 07:51
مشكور اخى الكربم على هذا السؤال اخى العم والمقاومة هى مناطق يقف عندها السعر وينعكس منها الى الاعلى او الى الاسفل

mawwalmammo
01-18-2015, 09:24
افتح اي زوجين للعملة ما وافتح الشموع وزد عليهم مؤشر ستوكاستيك على فريم يومي وسوف ترى ستوكاستيك يعطيك
علامات البيع او الشراء من خلال التشبع كما يمكنك ان تعرف به نقاط الدعم والمقاومة

frxtop
01-18-2015, 09:56
أخي الكريم يمكنك أن تجد الشرح للدعوم و المقاومات في سوق الفوركس في القسم التعليمي للمنتدى
أرجوا أن اكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح

forexxx
01-18-2015, 10:03
اخى الحبيب
الدعم هو مستوى ينزل اليه السعر اكثر من مرة ويفشل فى كسره
واما المقاومة فهو مستوى يرتفع اليه السعر اكثر من مرة ويفشل فى الختراقه

badrmazen1065
01-18-2015, 10:17
الدعم هو اقل نقطه وصل لها السعر وتكون ترند قوى تقوم برد السعر ويمكن من خلالها ان تعرف متى تشترى ومتى تبيع
اما المقاومه فهى اعلى نقطه وصل لها السعر وايضا يرتد من السعر ومن خلالها تعرف هل تشترى ام تبيع
وهما من افضل التحليلات الفنيه التى تعتمد عليها

nassarmarwan585
01-18-2015, 10:36
اعتقد اخى الكريم المقاومة هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يخترقها واو يقوم بالمواصله وان الدعم هو خط هو الذى يمنع الهبوط اكثر من الصعود واعتقد ان هذا يعتبر من افضل الاسباب فى الفوركس وان الافضل هو المتاجرة بناء على الاعتماد عليهم وبناء على بعض المؤشرات

motaasemmaimon144
01-18-2015, 10:49
بص انا من رائي ان
نقاط المقاومه هى نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرهااو يتخطها اما نقطه الدعم زى المقاومة بس بيكون تحت السعر واتمني ان تكون اجابتي مفيده لك

akramadam1002
01-18-2015, 11:01
المقاومات هى الامل او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد
الدعم شبه المقاومة بس بيكون تحت وانصح بالتعلم من المنتدى انستا تعطى بونص كبير على كل ايداع يا لهو من منتدى رائع
دعم فنى طول اليوم 24 ساعه من انستا فوركس لازم نتعلم منها الكثير

ahmos785
01-18-2015, 11:42
فعلا موضوعك في غاية الاهمية وارجومن اصحااب الخبر افادتنا بخصوص هذا الموضوع ومناقشته حتي نتعلم منه ونكسب الخبرة اللازمة وتحياتي لك اخي الكريم وتقبل مروري

mesteraden
01-18-2015, 17:08
اخي الكريم نقاط الدعم ونقاط المقاومه مهمه جدا ويجب ان تعرفها جيدا لأن هذه النقاط يحترمها السعر كثيرا واحيانا كثيره يرتد السعر عند هذه النقاط ولكن أحتمال كبير كذلك ان يخترق السعر او يكسرها السعر لكي يكون قمم او قيعان جديده واتمنى لك التوفيق

mohamedsaber
01-18-2015, 17:19
انصحك اخي ان تستخدم الدعو والمقاومات في متاجرتك بشكل اساسي لانها بالفعل اكثر ادوات التحليل الفني مصداقية
هناك مؤشر بيرسم الدعوم والمقاومات السابقة انصحك تستخدمه

saeyd22
01-18-2015, 17:26
اخى الكريم الدعم والمقاومه استراتجيه ناجحه تساعد الكثير من المبتدئين فى التداول الصحيح ويعتمدون عليها فى نقطه المقاومه هى نقطه يوصل عندها السعر الى درجه مرتفعه اما الدعم فهو يكون بنخفاض السعر وهى استراتجيه ناجحه

kokou
01-20-2015, 11:45

FullyActive
01-20-2015, 11:48
هناك مقاومات ودعوم مؤقتة وهناك اساسين
حدد اسلوب متاجرتك على هذا الاساس
سواء كنت تريد بضعة نقاط او متاجرة عل المدى البعيد

kimoaaq
01-20-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة شكرا اخى على الموضوع تقبل مرورى افادنى كثير شكرا لك و لك التحية التقدير اخى

donya22z
01-20-2015, 13:44

mons
01-21-2015, 01:35
على حسب معلوماتي القليله بمجال الفوركس اعتقد ان نقاط الدعم والمقاومه لما السعر يلمسه يرتد من هذه نقاط الدعم والمقاومه بعدة نقاط احيانا يرتد منها ينقاط كثيره واحيانا يرتد منها ببضع نقاط قليله هذا اللي اعرفه عن نقاط الدعم والمقاومه يااخي الكريم وتقبل مروري

aymanso
01-21-2015, 01:36
السلام عليكم الدعم هو عندما يصل اتجاة السعر الى اقل يمة ويحدث عندها ارتداد للاعلى مما يعطى فرصة للشراء والعكس بالنسبة للمقاومة حيث المقاومة هى اعلى نقطة يصل اليها السعر ثم يعكس اتجاة الى اسفل ويمكن عندها يتم فتح صفقات بيع وبالتوفيق للجميع

ssnsafi
01-21-2015, 01:42
هو مجموعة نقاط على خط واحد مائل او افقي عندما يصل لها السعر الهابط تدعمه الى الاعلى فيرجع السعر للارتفاع أي انه دعم السعر اما المقاومة فهي مجموعة نقاط على خط واحد اذا وصل لها السعر الصاعد تقاومه وتجعله يهبط فلهذا اذا وصل السعر لدعم نستغل الفرصة ونشتري واذا وصل السعر لمقاومة نبيع طبعا بعد ان نتأكد انه لا يوجد فرصة لكسر يلوح في الافق

tazi larbi
01-21-2015, 01:44
السلام عليكم الدعم هو ادني سعر ممكن للزوج الوصول اليه ول ينزل بعجه ويعود للارتفاع اما المقاومة العكس هو اعلى سعر ممكن للزوج الوصول اليه ولا يمكنه ان يرتفع بعده وممكن اتحد الدعم والمقاومة بمؤشر zigzagالموجود على المنصة وهو يرسمها اتوكاتكيا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m.gamal
01-22-2015, 18:13
اخي الفاضل ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي لكم جميعا بالنجاح

د.عادل حديدي
01-22-2015, 18:14
شكرا على طرح السؤال

hamoeslam
01-22-2015, 18:53
لازم قندر نحقق الكثير اخى اكلرمي باتلوفيق لك وقتبلت حياىت لك اخى اكلرم يباتلوفيق كل وقتبلت حياىت لك اخى اكلريم
شكرالك

mons
01-25-2015, 17:20
على حسب معلوماتي القليله بمجال الفوركس اعتقد ان نقاط الدعم والمقاومه لما السعر يلمسه يرتد من هذه نقاط الدعم والمقاومه بعدة نقاط احيانا يرتد منها ينقاط كثيره واحيانا يرتد منها ببضع نقاط قليله هذا اللي اعرفه عن نقاط الدعم والمقاومه يااخي الكريم وتقبل مروري

hicham1991
01-29-2015, 23:37

---------- Post added at 09:37 PM ---------- Previous post was at 09:32 PM ----------

معذرة اخي العزيز .. ارى بدلا من الاجابة على هذا السؤال , ولا سيما وانه يحتاج الى شرح يطول ولايكفي فيه مجرد رد في سطرين .. ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي والاطلاع على الموضوعات المثبتة فيه وستجد فيه كل الاجابات على اسئلتك .. واخيرا اتمنى لك التوفيق

karam
01-29-2015, 23:45
.........................................
هناك مناطق كثيرة يكشفها الفايبو ناتشي للدعوم والمقاومات جربه

mooor
01-30-2015, 00:04
اخي العزيز يمكنك الدخول علي القسم التعليمي و سوف تجد موضوع كامل عن المقاومة و الدعم
بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

soad labib sadek
01-30-2015, 00:45
اخي العزيز الموضوع بسيط جدا الدعم هو اي نقطة يقابلها سعر ارتد السعر من عنده الي اعلي و كلما زادت نسبة الارتداد و مراته و الفريم الواضح عليه كلما زادت قوتها و العكس صحيح بالنسبة للمقاومة و تعد من اهم ادوات و اساسيات التداول في الفوركس

تحياتي لكل الاعضاء

emona
01-30-2015, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

abowaled123as
01-30-2015, 12:19
لازم نقدرن حققق الكثير اخى اكلريمم ن خلالاملوضوعا مله ماد الى هيقدر يحقققنلا الكثيير اخى اكلرم باتلوفيق كل اخى اكلريم
شكراكل

against
01-31-2015, 17:59
مشكور اخي الكريم على المجهود الاكثر من رااائع
اتمني الاستفاده للجميع والعمل على اقوي النقااط الهامه
اتمني للجميع الربح
تقبل مروري♪☻♣

amnyya
01-31-2015, 19:27
السلام علكم وحرحمة الله وبركاتة اخى الكريم شكرا لك بالتوفي قىف عالم الفوركس تلم اخى الفاضل شكرا لى الموضوع

kokou
02-06-2015, 14:06

payza
02-06-2015, 19:08
هو الدعمو المقاومة يا نجم من اسسايات التجيليل الفني لكن لابد يا غالي ان تستخدم الشموع وموشر علي الاقل لتحد يد بدقة والله المةفق ................

hixam
02-06-2015, 19:12

enicay
02-06-2015, 19:38
السعر لا يتحرك في خط مستقيم وانما يتحرك في سلسلة من القمم والقيعان ، وأن اتجاه هذه القمم والقيعان هو الذي يحدد اتجاه السوق ،
والان يمكننا تعريف مفهوم القمم والقيعان

تسمى القيعان (أدنى مستويات يرتد عنها السعر) بمستويات الدعم ، والدعم هو المستوى أو المنطقة التي تقع أسفل الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالشراء قويا (عند منطقة الدعم) للتغلب على ضغط البيع ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأعلى بعد هبوطه الى هذه المنطقة
ما القمم فتسمى بمستويات المقاومة ، والمقاومة هي المستوى أو المنطقة التي تقع فوق الرسم البياني لحركة السوق ، حيث يكون الاهتمام بالبيع قويا (عند منقطة المقاومة) للتغلب على ضغط الشراء ، ونتيجة لذلك قد يرتد السعر لأسفل بعد صعوده الى هذه المنطقة
18029

retared10
02-06-2015, 20:19

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
نقطة الدعم هي اكبر نقطة وصل إليها السعر
و نفطة المقاومة هي اقل نقطة وصل إليها السعر و يمكن ان تري هذا في خلال الفيديوهات علي اليوتيوب التعليمية
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

محمود مرعى
02-06-2015, 21:01

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وانا يا اخى طلال فعلا هقدر انى اقولك النصيحة المهمة جدا الخاصة بنقاط الدعم والمقاومة من خلال انك تستخدم مؤشر واحد فقط وهو مؤشر فيبوناتشى
وانت ان شاء الله تعالى تعرف تستخدم النقاط دى ازاى لانك من غير النقاط دى هتحس انك فعلا تايه فى الفوركس لانها بتحدد الحدود السعرية للارتفاع والانخفاض وربنا يكرم الكل

bidaaaaaaaaa
02-06-2015, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اساس التحليل الفنى هى الدعم والمقاومات وبدونها لا تستطيع دخول الصفقات توجب الى القسم التعليم ستجد دوس كافيه لتعلم كيفيه تحديدها

Nizar Afailal
02-06-2015, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ان كنت لا تجيد تحديدها بمجرد النضر للشارت استعمل مؤشر الزيك زاك الموجود في المنصة

ansaldo
02-07-2015, 20:29
يا اخى ان المقاومات والدعم التى تقوم برسمها على الشارت اعيمادا على تحليلك الفنى ليست خط مقاومة او دعم انما تكون منطة مقاومة او منطقة دعم وليس معناه ان السعر قد تخطى اول خطوط المنطقة التى رسمتها انه سيستمر فى الصعود او الهبوط

fatimaazgouk
02-10-2015, 06:28

mody555
02-10-2015, 10:30
في حال ساورتكم تلك الأسئلة يومًا، نرغب بمناقشة أكثر المشاعر شيوعًا التي يختبرها التّجار. ستتعلّمون أيضًا كيف يستخدم التّجار الناجحون هذه المشاعر بشكل معاكس لكيفية استعمالها من قبل التّجار الخاسرين.

aserghawy6871
02-10-2015, 11:10
ان الدعوم والمقاومات ليست خطوط فقط وانما هي مناطق قويه اما ان تقاوم السعر في الصعود وتعيده الي الاسفل وهنا تسمي بالمقاومه اما الدعم فانها تدعم السعر في الصعود الي الاعلي وهذا كل ما اعلمه عن الدعم والمقاومه

hamedhaged2016
02-10-2015, 12:03
لدعم والمقاومة في الفوركس بيسهلوا الشغل جدا نصيحتى قسم الاستراتيجيات وده رابط القسم المنتدى اتعلم

http://forex-masr.com/forumdisplay.p...ing-Strategies

salem11
02-10-2015, 12:16
انا شايف ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح المستقبلية

marwafawzy122
02-10-2015, 12:38
ان الدعم والمقاومة يا اخى الفاضل من اولى علم التحليل الفنى للفوكس ومن اهمها واكثرها استخداماً
فكا تاجر ناجح لايبدأ تحليله الفنى الا بعد تحديد نقاط الدعم والمقاومة لانهما هما المبنى عليهم كل شىء
ولابد من تعلمهم جيداً وكيفية تحديدهم بأتقان ودقة ...

magic777
02-10-2015, 12:47

لازم المتاجر هنا يعرف اهم القواعد للعمل بالمقاومات والقيعان ويعرف ازاي يختار صح علشان يقدر يحقق الربح الي هو عاوزه ده هيساعده على ان يكون\
قادر على اختيار نقاط قويه يعمل بها

محمد حسن 2
02-10-2015, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
المقاومة في الفوركس بيسهلوا الشغل جدا نصيحتى قسم الاستراتيجيات
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

Susanna Ahmed
02-10-2015, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله مهم جدا قبل الدخول فى اى صفقه يكون هناك تحديد لها على الشارت

اقرب دعم واقرب مقاومه من السعر الحالى وعلى هذا الاساسا تكون المتاجره

amr-mohamed
02-10-2015, 19:04
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

rahim8
02-10-2015, 22:02
التحليل الفنى فى الفوركس ليس وهم كبير ولا شئ ولكنا لتلحيل النفى فى اغلب الاوقات يكون له فائدة بكيرة جدا وانه ممكن يكون سبب فى الوصول الى الكثير من الاموال والارباح بسهولة

sheka10
02-15-2015, 02:25
أخي الحبيب أحب اشكرك و جدا على على المجهود الرائع الجميل والشرح الجميل لقن استفيد بية جداااااا ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء بشرح الرائع الجميل ونحب الكل يستفيد
والله الموفق

sheka10
02-18-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء

sheka10
02-20-2015, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء

---------- Post added 02-20-2015 at 11:45 AM ---------- Previous post was 02-19-2015 at 04:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق للجميع الأعضاء والله

محمد ابراهيمم
02-20-2015, 16:12

zidane
02-20-2015, 18:01
السلام عليكم اخى الكريم انت لازم قبل اى شيئ تركز عل مبلغ راس المال ولازم يكون مبلغ يستحق التداول به مثل 1000 دولار عشان تقدر تحقق ربح محترم ونقدر نقول انك فعلا بتشتغل فى الفوركس وبتحقق منه دخل جيد

magic777
02-20-2015, 18:30

انت هنا ممكن تدخل القسم التعلمي وتتعلم اكتر عن الدجعوم والمقاومات وانواع التحليل بهم او بطرق اخرى علشان تقدر تكون عارف ازاي تحلل السعر بهم
وايضا تعرف الاتجاه الصحيح فين

yaso2012
02-20-2015, 19:02
ارى بدلا من الاجابة على هذا السؤال , ولا سيما وانه يحتاج الى شرح يطول ولايكفي فيه مجرد رد في سطرين .. ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي والاطلاع على الموضوعات المثبتة فيه وستجد فيه كل الاجابات على اسئلتك .. واخيرا اتمنى لك التوفيق

ilyes chaieb
02-21-2015, 02:29
اولا من المستحسن انك تحددهم على فريم 4 ساعات ثانيا الشرح حيكون مطول وهو موجد بفيديهوات على اليوتوب فقط اكتب تعلم استخراج الدعم و المقاومة و ستجد اكثر من فيديو و لو فيه نقطة محددة مش فاهما ممكن نساعدك فيها

mohamed12345
03-01-2015, 02:36
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفاضل ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي

forexaly5
03-01-2015, 02:38
نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة .

ismaiel
03-05-2015, 17:29
نعم ان نقاط الدعم هي تلك الحدود التي يهبط اليها السعر ولا يخترقها ليعود الى الصعود اما المقاومة فهي عكس ذلك حيث تحدد النقطة التي يصعد اليها السعر ثم يعود في الهبوط ،
شكرا جزيلا اخي على الموضوع وتقبل مروري وتحياتي

TARAKACHICHE1990
03-06-2015, 23:31
السلام عليكم

الدعم والمقاومة هي واحدة من أكثر المفاهيم المستخدمة على نطاق واسع في تجارة الفوركس
وأتمنى التوفيق للجميع

مامون سباعنة
03-07-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي العزيز .. انصحك بفهمها من خلال حلقاات تعليمية من اليووتيووب لتصل اليك بشكل افضل ... من خلال اليووتيووب
اتمنى لك التوفيق
تحياتي للجميع

user_66
03-07-2015, 00:44
اهلا وسهلا بيك اخنا الكريم
نورت منتدى فوركس العرب,
للاسف انا جديدة فى هذا المنتدى ولا اعرف الكثيرهنا
واتمنى من الاعضاء يفيدونا
بالتوفيق لنا وللجميع

OMAR ALI
03-07-2015, 01:04
تجارة الفوركس نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة . تقبل تحياتي

maalemhala
03-07-2015, 03:20
مشكور أخي الكريم اسعار الفائدة في الغالب تكون في مستوى ثابت الى فترات طويلة الا في حالة الخوف من التضخم ومشاكل الاقتصادية مما يحتكم على البنك اتخاذ اجراء وقائي وذلك من خلال تغيير في معدل الفائدة

romo
03-07-2015, 15:27
بالسبه لي لايمكن الاعتماد علي الفوركس كمصدر دخل اساسي بل يجب اعتباره مصدر دخل فرعي
لانه قد يكون المتاجر قد دخل في صفقه برصيد كبير فيخسر وبالتالي فيصبح بلا رصيد

احمد محمد عبد الصبور
03-08-2015, 09:27
العرضي لليورو إلا أنه استند على مستوى 1.2695 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 100 على خريطة الأربع ساعات، مما أعطي القوة للصعود حتى مستوى 1.2718 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2725 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار، ويدعم ذلك الأشارة الإيجابية لمؤشر الأستوكاستيك والميل لأعلى. سيناريو الهبوط يبدأ بالأستقرار أسفل مستوى 1.2718 دولار، ليعود لأدنى تداولات اليوم 1.2695 دولار، تجاوزه لأسفل يستهدف مستوى 1.2685 دولار، يتبعه استهداف مستوى 1.2675 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك لمؤشر البولينجر، استمرار الهبوط يستهدف مستوى 1.2650 دولار، تجاوز المستوى الآخير لأسفل يستهدف مستوى 1.2640 دولار.

ahmedabobaker
03-08-2015, 09:58

romo
03-08-2015, 18:01
كلامك كله صحيح فمجال الفوركس هو من المجالات التى
تقوم على الاحتمالات والتوقعات لذلك اهم شئ فى الفوركس
هو تعلم ادارة المخاطر مع ادارة راس المال

Waleed ahmed
03-09-2015, 02:18
السلام وعليكم اخوتي الكرام
ورحمت الله عليكم
شكراً اخي الفاضل على دعمك للجميف في هاذا الموضوع نعم
اشكرا
جزيل الشكر
والسلام وعليكم ورحمت الله عليكم وبركاتة

mohamed12345
03-10-2015, 15:07
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى

romo
03-10-2015, 19:36
اولا عليك بكتابة ردود لمدة شهرين هنا فى المنتدى
وتربط حسابك بالشركة ثم بعد ذلك سوف يتم تحويل البونص بتاع الشهرين على الحساب
عشان يكون راس المال جيد وتقدر تتاجر برحتك

ahmed112
03-11-2015, 15:33

SHADOWING
03-13-2015, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
اخى الغالى اذهب لليوتيوب وابحث فيه وستجد هناك كل ما تريد معرفته وصدقنى هذا افضل لك وتقبل مرورى

عمر فواد
03-13-2015, 17:20

aymanso
03-13-2015, 17:33

hasback
03-13-2015, 17:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم طلال بالنسبة لنقاط الدعم هي نقط تكون عند اقل الشموع في كل قاع ونحن نرسم عليها خط في الميتادير لنعلم الترند ونحدده وكذلك بالنسبة واما المقاومة فهي العكس اي اخر نقطة في اعلى شمعة من قمة كل شكل يشبه الجبل ف الميتادير ونحن نرسم ونصل هذه الخطوط بخط الترند كذلك في الميتادير

khladforexx
03-13-2015, 17:44
مرحبا بك فى عالم الفوركس
اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى
ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها

adele
03-14-2015, 01:03
الترند على فكرة يسمى عصب الترند وانت على فكرة لو سمته من
فوق ده اسمه ترند هابط ولو ريمت من تحت يبقى اسمه ترند صاعد

ahmed112
03-14-2015, 02:01

azad aradni
03-14-2015, 03:13
السلام عليك
ارى بدلا من الاجابة على هذا السؤال , ولا سيما وانه يحتاج الى شرح يطول ولايكفي فيه مجرد رد في سطرين .. انتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي انشاء الله ستلع عل مواضيع كثيرة
و ان شاء الله ستستفسد من كثيرا
بالتوفيق

popa2015
03-14-2015, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

Mohamed Morsy
03-17-2015, 00:11
السلام عليكم .. كلامك كله صحيح فمجال الفوركس هو من المجالات التى تقوم على الاحتمالات
والتوقعات لـذلك اهم شئ فى الفوركس هو تعلم ادارة المخاطر مع ادارة راس المال
تحياتي ...

salem max
03-17-2015, 02:20
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

saleh athamneh
03-17-2015, 02:24
تجارة الفوركس نقاط الدعم و المقاومة هما من أهم مفاهيم التحليل الفني ومن أهم ما يبحث عنة المتاجر في الرسم البياني وهما من أكثر الأمور وضوحاً فبمجرد نظرة سريعة على الرسم البياني لعملة ما يمكنك أن تعلم نقاط المقاومة و الدعم لهذه العملة . تقبل تحياتي

khladforexx
03-17-2015, 02:34
ولا سيما وانه يحتاج الى شرح يطول ولايكفي فيه مجرد رد في سطرين .. ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي والاطلاع على الموضوعات المثبتة فيه وستجد فيه كل الاجابات على اسئلتك ..
بالتوفيق لك وللجميع

RomanyMoreed
03-18-2015, 17:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

في مواضيع بتشرح الدعوم والمقاومات واسترايتيجات تستخدمها بيهم وافضل الطرق لوضع الاستوب عندك اماكن الدعم او المقاومة دور في المنتدي

الاصيل
03-18-2015, 18:02
الدعم والمقاومه نقاط يحددها اصحاب الخبره عن طريق برامج او استراتيجيات والبعض يحددها عن طريق الشموع اليابانيه ويتخذ فترة مثلا ولتكن يوم او 4 ساعات ويرى الشموع امامه
فالنقطه التى لايستطيع الزوج تعديها سواء فى الارتفاع او فى الانخفاض هى نقاط الدعم و المقاومه التى يفضل الكثير التجاره عندها بالشراء عند الانخفاض والبيع عند الارتفاع

ahmedibrahim258259
04-04-2015, 19:06
بسم الله الرحمن الرحيم الدعم والمقاومة من اهم ادوات التحليل الفني في الفوركس واسهل مؤشر بيطلعها هو الباربوليك سار
تقبل مروري

hamdochi
04-04-2015, 19:09
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تقبلوا مروري و احترامي الكبيرين

sara soso
04-05-2015, 20:31

04-05-2015, 21:46
بالفعل اخي الاسبريد او عمولة شركة الوساطة عن كل صفقة يعتبر احد اهم مداخيل شركة الوساطة
وكاضافة فالاسبريد يقتطع لفائدة الشركة بمجرد اعطاء الامر بفتح الصفقة مما يجعلنا نشاهد بداية اي صفقة بخسارة تساوي قيمة الاسبريد

سارة محمد
04-09-2015, 04:41
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون هذا الرأى أم لا ....

moustafaforex
04-09-2015, 06:55

roty
04-09-2015, 07:01

Sofien
04-09-2015, 07:08
وعليك سلام ورحمة الله وبركته ،دعم والمقاومة هي أساس في هذا المجال وأن

أرادة تعلم الفوركس فالتبدأ ببدعم والمقاومة

دعائي للجميع بناجح تقبل مروري ، وسلام

User_90
04-09-2015, 08:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رغم التحرك العرضي لليورو إلا أنه استند على مستوى 1.2695 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 100 على خريطة الأربع ساعات، مما أعطي القوة للصعود حتى مستوى 1.2718 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2725 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار، 1.2640 دولار.

waelmma
04-09-2015, 09:52
:(:)):)) اخى العزيز واقوى نقاط الشراء عند منطقة دعم قوية
واقوى منطقة بيع عند منطقة مقاومة قوية وممكن الاستعانة بالفيبوناتشلى والمؤشرات لتحديد نقاط الدعم والمقاومة

fadl1984
04-09-2015, 10:27
الدعم والمفاومة من الامور الهامة في التحليل الفني فيجب علينا عند المتاجرة تحديد مستويات الدعم والمقاومة علي جميع الفريمات فالدعم هو منطقة او مستوي يدفع الاسعار الي الصعود ويكون المشترئين هم المسيطرين علي السوق وبالتالي يتم الشراء والمقاومة منطقة او مستوي سعري ترتد منه الاسعار والمقاومة تدفع الاسعار الي الهبوط ويكون البائعين هم المسيطرين علي السوق وبالتالي يتم البيع ويمكن تحديد مستويات الدعم والمقاومة بنفسك كما يوجد بعض الموشرات التي ترسم ليك الدعوم والمقاومات

waelmma
04-09-2015, 11:37
;););) اخى الكريم نقاط الدعوم والمقاومات بتحدث عند تكون
حالات تشبع للشراء او للبيع وجزاك الله خيرا اخى

sherry mohamed
04-11-2015, 15:26

castor
04-11-2015, 16:43

Nabil Wagdy
04-14-2015, 17:29
السلام عليكم
اخي الفاضل واقوى نقاط الشراء عند منطقة دعم قوية واقوى منطقة بيع عند منطقة
بيكون عند مقاومة قوية وممكن الاستعانة بالفيبوناتشلى والمؤشرات لتحديد نقاط الدعم والمقاومة

04-14-2015, 18:28
كلامك صحيح اخي اوافقك الرأي ، ثم ان الخسارة ليس توقف الحياة ، علينا ان ننظر اليها على انها درس ادينا واجبه ،
وعلينا تفاديه وعدم الوقوع فيه مرة أخرى

دينا اسلام
04-16-2015, 12:26

zarour soufyane
04-16-2015, 12:40

اخي الكريم لكي تقمو بالتمكن من اكتشاف الدعوم و ابمقاومات الصحيحة و القوية عليك التعلم على الفيبونوتشي روترسمنت بالتوفيق

al-Mashhadani64
04-16-2015, 12:52
اخي الكريم الدعم والمقاومه مهمة جدا فخط الدعم هو الخط الذي يرتد فيه السعر الى الاعلى اما المقاومه فهو الخط الذي ينزل السعر الى الاسفل فهذه الخوط مهم جدا ويجب وضعها لانها قد تسهل امور التداول ولك كل الحب

katreenaziz
04-16-2015, 12:58
اخى الفاضل نقاط الدعم هى كل ما رد السعر الى الاعلى يعنى مكان رد السعر قبل كدا عدد من النقاط والمقاومة العكس كل ما نزل السعر الى اسفل اتمنى لك التوفيق والنجاح

expirt77
04-17-2015, 04:22
بعد التحية اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الالكثر من راائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري2336

Roshdy
04-17-2015, 08:34
الدعوم زى المقاومة بس بالعكس
ممكن تدخل القسم التعليمى ستجد فيه مالذ وطاب

ahmed mo
04-17-2015, 10:53
لا غنى فى التعامل بهما فى ذها السوق اخى الكريم مهم جدا اني كون هناك

فى اى اسلوب فنى التعامل معهما بشكل مناسب والله المستعان

aminalamor
04-17-2015, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا السؤال الهام ان العمل على وضع الدعم والمقامة لاي صفقة تقوم بها من شانها ان تزيد من ارباحك وان كانت هناك خسارة فانها ستقلل من الخسارة وعلى ان تكون على نقاط بعيدة يتم اختيارها
بالتوفيق للجميع

takirg
04-18-2015, 13:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، و أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله
مشكور و تقبل مرورى

mohamed saad
04-18-2015, 14:17
بمنتهى البساطة نقاط الدعم اخي الكريم هي التي ردت السعر لاعلى اكثر من مرة وتتكون غالبا من ثلاث الى اربع شمعات على فريم كبير وليكن الساعة اما نقاط المقاومة هي التي ردت السعر الى اسفل اكثر من مرة وهذه النقاط يتم توصيلها ببعضها مستخرجا الترند الذي يسير عليه الزوج فلو كان خط مائل لاعلى اذا الاتجاه صاعد ولو كان مائل لاسفل اذا الاتجاه هابط

user_21
04-18-2015, 14:21
بسم الله الرحمن الرحيم : رغم التحرك العرضي لليورو إلا أنه استند على مستوى 1.2695 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 100 على خريطة الأربع ساعات، مما أعطي القوة للصعود حتى مستوى 1.2718 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2725 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار، ويدعم ذلك الأشارة الإيجابية لمؤشر الأستوكاستيك والميل لأعلى. سيناريو الهبوط يبدأ بالأستقرار أسفل مستوى 1.2718 دولار

mohamed mosad
04-18-2015, 14:38
الدعم والمقاومه من اهم الاشياء
التى تجعلنا نستطيع ان نتعرف اهم المناطق التى نقوم عندها بالبيع
او الشرء
ويمكننا ان نتابعهم بسهوله
حتى نصل الى تداول ناجح بكل سهوله

yasrnavy
04-18-2015, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذا السؤال الهام ان العمل على وضع الدعم والمقامة لاي صفقة تقوم بها من شانها ان تزيد من ارباحك وان كانت هناك خسارة فانها ستقلل من الخسارة وعلى ان تكون على نقاط بعيدة يتم اختيارها
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 03:41 PM ---------- Previous post was at 03:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، و أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله
مشكور و تقبل مرورى

---------- Post added at 03:42 PM ---------- Previous post was at 03:41 PM ----------

بمنتهى البساطة نقاط الدعم اخي الكريم هي التي ردت السعر لاعلى اكثر من مرة وتتكون غالبا من ثلاث الى اربع شمعات على فريم كبير وليكن الساعة اما نقاط المقاومة هي التي ردت السعر الى اسفل اكثر من مرة وهذه النقاط يتم توصيلها ببعضها مستخرجا الترند الذي يسير عليه الزوج فلو كان خط مائل لاعلى اذا الاتجاه صاعد ولو كان مائل لاسفل اذا الاتجاه هابط

---------- Post added at 03:43 PM ---------- Previous post was at 03:42 PM ----------

---------- Post added at 03:44 PM ---------- Previous post was at 03:43 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم : رغم التحرك العرضي لليورو إلا أنه استند على مستوى 1.2695 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 100 على خريطة الأربع ساعات، مما أعطي القوة للصعود حتى مستوى 1.2718 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2725 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار، ويدعم ذلك الأشارة الإيجابية لمؤشر الأستوكاستيك والميل لأعلى. سيناريو الهبوط يبدأ بالأستقرار أسفل مستوى 1.2718 دولار

Mo0ora
04-18-2015, 14:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

youcef1980
04-18-2015, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
بارك الله فيكم على هذه المعلومات القيمة ان امكن شرح بالصور يكون افضل وبارك الله فيكم

رؤي مجدي
04-18-2015, 15:36
ي يمثل المتوسط المتحرك 50 على خريطة الأربع ساعات، تجاوزه لأعلى يستهدف مستوى 1.2735 دولار، استمرار الصعود يستهدف مستوى 1.2750 دولار، لمقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي لكم جميعا بالنجاحويدعم ذلك الأشارة الإيجابية لمؤشر الأستوكاستيك والميل لأعلى. سيناريو الهبوط يبدأ بالأستقرار أسفل مستوى 1.2718 دولار، ليعود لأدنى تداولات اليوم 1.2695 دولار، تجاوزه لأسفل يستهدف مستوى 1.2685 دولار، يتبعه استهداف مستوى 1.2675 دولار الذي يمثل المتوسط المتحرك لمؤشر البولينجر، استمرار الهبوط يستهدف مستوى 1.2650 دولار، تجاوز المستوى الآخير لأسفل يستهدف مستوى 1.2640 دولار.

mesteraden
04-19-2015, 18:55
أخي الكريم على حسب خبرتي المتواضعه بمجال الفوركس اعتقد ان نقاط الدعم والمقاومه لما السعر يلمسه يرتد من هذه نقاط الدعم والمقاومه بعدة نقاط احيانا يرتد منها ينقاط كثيره واحيانا يرتد منها ببضع نقاط قليله هذا اللي اعرفه عن نقاط الدعم والمقاومه يااخي الكريم وتقبل مروري اخي الكريم

Miro1
04-20-2015, 21:59
ﺍﻟﺸﻲﺀ ﺍﻷﻭﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻚ ﻓﻌﻠﻪ ﻛﻤﺘﺎﺟﺮ ﺑﺎﻟﻔﻮﺭﻛﺲ، ﻭﺍﻟﺬﻱ
ﺳﻮﻑ ﻳﻘﻠﻞ ﻣﻦ ﻣﺨﺎﻃﺮﺗﻚ ﺣﺘﻰ ﻣﻊ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺮﺍﻓﻌﺔ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ
ﺑﺤﺴﺎﺑﻚ، ﻫﻮ ﺗﻌﺮﻳﻒ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﻣﺨﺎﻃﺮﺗﻚ risk profile . ﺍﺟﻠﺲ
ﻭﺣﺪﺩ ﺍﻟﻤﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺮﺓ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﺑﻜﻞ
ﺻﻔﻘﺔ؟ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ %2 ﻫﻮ ﺭﻗﻤﻚ ﺣﻈﻚ، ﺇﺫﻥ ﺗﺎﺟﺮ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ
ﻛﺪﻟﻴﻠﻚ ﺍﻹﺭﺷﺎﺩﻱ . ﺇﺫﺍ ﺍﺧﺘﺮﺕ %2، ﻓﺄﻧﺖ ﺑﻼ ﺷﻚ ﻣﺘﻮﺍﺟﺪ
ﺑﺎﻟﻠﻌﺒﺔ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻣﻦ، ﺑﺮﺍﻓﻌﺔ ﺃﻭ ﺑﺪﻭﻥ ﺭﺍﻓﻌﺔ

Federerista
04-24-2015, 19:36
يالنسبة للدعوم والمقاومات هي من اسس التحليل في الفوركس فجميع الاستراتيجيات هي هدفها تحديد هته النقاط
وبالتالي اعطاء اهمية لهته النقاط من الاشياء الاولوية في الفوركس

adnan1969
04-24-2015, 19:58
اخي الكريم الشباب ماقصر بردودهم بس ممكن تشوف فديو تعليمي وهو يوضح نقاط الدعم والمقاومات وفي شرح مصور بتوفيق

chennana
04-24-2015, 20:32
اخي الكريم نقاط الدعم و المقاومة مهمة جدا يمكنك تحديدها بالفيبوناتشي و هو اقوى اداة لتحديد الدعوم و المقاومات
يمكنك البحث في القسم التعليمي عن كيفية رسم الفيبوناتشي

mohamed12345
04-25-2015, 14:49
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد خي الفاضل ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي لكم جميعا

نورين
04-30-2015, 22:29
السلام عليكم مهم جدا قبل الدخول فى اى صفقه يكون هناك تحديد لها على الشارت
اقرب دعم واقرب مقاومه من السعر الحالى وعل هذا الاساسا تكون المتاجره وبلتوفيق ان شاء الله

chirikhan
05-10-2015, 18:29
الدعم والمقاومة لا يستبران قويين الا لو هما اصلا في فريم كبير اقل شيء 4 ساعات
ايضا لا تنسى يا اخي ان الارتكازات الفنية هذه لازم رسمها بدقة كبيرة بلا اخطاء

mohamed12345
05-13-2015, 20:25
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد خي الفاضل ان المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها
الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت بالتوفيق ان شاء الله ممكن تعرف اكتر فى القسم التعليمى تمنياتي لكم جميعا

معتصم سباعنة
05-13-2015, 22:27
اخي الكريم من الضرورة معرفة رسم نقاط الدعم والمقاومة لمعرفة الميل او الاتجاه العام للسوق اليك الشرح التالي سوف يفيدك بإذن الله تعالى

https://www.youtube.com/watch?v=98t3xEeRLME
تقبل مروري

big.pharaoh
05-13-2015, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بص يا غالي الدعم بيبقى على 3 ارتكازات ذيول شموع وده يختلف من فريم زمني للتاني .. يعين السعر حاول يخترق ومقدرش وفي كل مره بيرتد تاني دي تعتبر نقاط الدعوم ولمقاومات

Kiing
05-13-2015, 22:32
ممكن نعم لان المقاومات متلا انها خط تم ممكن انها نقطة يوصل عندها السعر تم من هناك هو صاعد لكن لست عارف ممكن ان يكسرها او يعديها يعني ان المقاومة بيكون تحت

mouade
05-14-2015, 03:13
اخي الكريم موضوعك جميل جدا
شكرا لحساباتك وربنا يوفقق باذن الله في مجال الربح
مجال الربح من الفوركس مجال واسع جدا لكنه جميل جدا جدا
ربنا معاك اخي :d

cian s
05-14-2015, 03:46
سأنتظر ردود الاخوه معك للاستفاده
تقبل مرورى

ملاك الروح
05-14-2015, 05:13
من خلال نقاط الدعم والمقاومة تستطيع تحديد الاتجاه العام للسوق سوى كان صاعد ام هابط ومن خلالها تستطيع الدخول الى السوق
اتمنى لك التوفيق

waelmma
05-14-2015, 09:57
:):):) اخى الكريم نقاط الدعم تتحدد من ادنى نقطة وصل لها السعر وبتكون منطقة دعم اهم من نقطة الدعم
اما نقاط المقاومة هى اعلى نقطةة وصل لها السعر ومنطقة المقاومة اهم من نقطة المقاومة

ramdani
05-14-2015, 11:29
الدعم والمقاومة هي واحدة من أكثر المفاهيم المستخدمة على نطاق واسع في تجارة الفوركس والغريب أنه يبدو على الجميع أن لديه فكرة عن الكيفية التي يقوم بها قياس الدعم

خيرالدين مهدي
05-14-2015, 13:31
هل من احد يساعد على فهم نقاط الدعم والمقاومة في الفوركس.................................... .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .......................................

faridd
05-14-2015, 16:05
اعتقد ان الافضل انك تتاجر على العملات الرئيسية زى ما قلت حضرتك ولك سنة بتشتغل عليها وبلاش تشتت نفسك مع عملات جديدة طالما بتكسب من طريقتك اللى بتشتغل بيها

magic777
05-14-2015, 18:29
اعتقد ان الافضل انك تتاجر على العملات الرئيسية زى ما قلت حضرتك ولك سنة بتشتغل عليها وبلاش تشتت نفسك مع عملات جديدة طالما بتكسب من طريقتك اللى بتشتغل بيها

والاهم اننا نعرف انه بالفعل اخي مافيش لا اسرار ولا استراتيجيه توصل للانها تكون الحل السعري الي هيحقق للمتاجر الربح السريع وكده كل ده اوهام طبعا الحل هنا بيكون من
الخبره والتعامل مع السوق وفهمه كويس

made
05-15-2015, 17:46
بالرغم من مرارة الخسارة مع وضع الستوب لوز لكنها دوما افضل 1000 مره من فقدان الحساب كله فى صفقه واحده خاسرة
لذلك انصح الكل بإستخدام الأستوب لوز

chamss
05-15-2015, 19:31
هي من اساسيات الفوركس لاتخف خد في بالك ان انستا تسمح بالمتاجرة بنظام الهيديج
اى فتح صفقتين عكس بعض لنفس العمله بنفس اللوت بالتوفيق

شهيرة
05-16-2015, 01:15

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 09:49 PM ----------

masry928
05-17-2015, 23:29

tabaki
05-18-2015, 23:16
الدعم والمقاومة في الفوركس او اي ارتكاز فني اخر هي لخلق الفرص وابرام الصفقات
المحلل الفني من خلال الارتكازات الفنية يجد مكان لدخول السوق وامكنة ايضا للخروج

Manite
05-18-2015, 23:29
السلام عليك يا اخى ان المقاومات والدعم التى تقوم برسمها على الشارت اعيمادا على تحليلك الفنى
ليست خط مقاومة او دعم انما تكون منطة مقاومة او منطقة دعم وليس معناه ان السعر قد تخطى اول
خطوط المنطقة التى رسمتها انه سيستمر فى الصعود او الهبوط

جابر1979
05-18-2015, 23:31
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، تحديد نقاط الدعم و المقاومة يكون على الفريمات الكبيرة و من ثم يتم الاعتماد على تحليل فني للمساعدة في التداول

made
05-19-2015, 01:24
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع والاخبار لابد منها بالتوفيق لك تقبل مروري

ali.22595
05-27-2015, 11:43
اخى الفاضل الدعوم والمقاومة تقدر تعرفها اخى من التحليل الفنى لازم تفهمو جيدا لانك مش هتعرف تدخل شراء او
بيع من غير متتعلم التحليل او استخدم استراتيجية هتسعدك كتير وبالتوفيق اخى

noraa
05-27-2015, 13:31
اكدي كل تاجر بيكون عنده خبرة فى الفوركس يجب انه يعطى خباته الى الاخرين
يجب انه نتعلم ازاى يكون فية تعاوون ما بين كل تاجر فى الفروكس واكدي كل تاجر فى الفركس بيكون عايز يدبا من افضل الطرق

Kiing
06-19-2015, 20:52
ممكن متلا انه مع كل من المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر تم منه متلا انه ممكن معه هو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها متلا منه مع المقاومة بس بيكون ممكن منه تحت بالتوفيق

Wassa04
06-19-2015, 20:59
مرحبا اخي الكريم نقاط الدعم هي مستويات
عندما يصله السعر وهو نازل ثم ينعكس صعود و العكس
تماما بالنسبة للمقاومة تقبل مروري

ريهام عبد العزيز
06-20-2015, 04:00
يوجد مؤشرات تحدد الدعوم والمقاومات واليوتيوب بتلاقى فديوهات تشرح
بالتوفيق
تقبل مرورى

Kiing
06-25-2015, 20:04
ممكن متلا انه مع المقاومات هى خط تم منه متلا انه ممكن معه من نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن تم منه متلا انه ممكن متلا انه عارف يكسرها او يعديها تم منه مع المقاومة

one god
06-27-2015, 00:37
النصيحة الاساسية يا اخي ان الدعم والمقاومة يتم رسمها بالشكل الدقيق بلا اي اخطاء
بعد الرسم الدقيق الامور كلها تكون في متناول المتاجر والربح منها جد سهل طبعا

razgallah
06-27-2015, 02:55
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اما بعد
هي القمم و القيعان
تقبل مروري

helmi nsir
06-27-2015, 02:59
الدعم و المقاومة هي ببساطة القمم أو القيعان التي يرتد منها السعر
والله الموفق للجميع الأعضاء

ayoub321
06-27-2015, 03:31
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعضاء المنتدى فوركس مصر
شكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائع
أخي هي من أحسن الطرق الموجودة الأن تقبل مروري
اتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله

mechanical
06-27-2015, 18:44
السلام عليكم ... سهلة جدا نقاط العم والمقوامة ... انت بص علي الشارت لو السعر كان نازل وارتد من نقطة يبقي دي دعم والعكس صحيح
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

mohamed 4exer
06-30-2015, 06:30
هذا الاسبوع و الذي من المقرر نشره يوم الاربعااستمر النفط الخام في الانخفاص حيث تراجع 73 سنتا ليتداول عند مستوي 102.67 بينما تراجع نفط برنت 43 سنتا ليتداول عند مستوي 108.51. و قد راقب

dranass92
06-30-2015, 18:56

chirikhan
07-06-2015, 00:58
الدعم يا اخي في الفوركس هو مستوى سعري يددفع بالسعر للاعلى اي يدغم لفوق
انما المقاومة هي مستوى سعري يقاوم السعر ويدفع به الى الاسفل وهذا معروف

castor
07-06-2015, 01:41

saeed2015
07-06-2015, 01:57
الدعم و المقاومة من أهم مفاهيم التحليل الفني
حيث ان السعر الذي يصعب على العملة أن ترتفع فوقة يسمى Resistance نقطة المقاومة
فالعملة قد تبدأ في الارتفاع ساعة وراء ساعة ويزداد سعرها بشكل مستمر ولكن عندما تصل إلى سعر معين تبدأ في الانخفاض
من جديد ثم بعد ذلك ترتفع مرة أخرى وعندما تصل لنفس السعر السابق تعود للانخفاض وهكذا عدة مرات ولعدة أيام كلما
ارتفع سعر العملة ووصل إلى هذا السعر عاد وانخفض مجدداً

---------- Post added at 10:57 PM ---------- Previous post was at 10:56 PM ----------

فنقطة المقاومة هي أشبة بالعائق الذي يقف في طريق السعر ويمنعة المزيد من الارتفاع
وهي تشير إلى أن الطلب على العملة يقل عندما يصل سعرها إلى هذا الحد
وعندما ينخفض الطلب يعود السعر بالانخفاض ..

mahmoud22
07-06-2015, 01:59
السلام عليكم
اخى الكريم الدعم والمقاومه هى عباره عن نقاط او خطوط فالدعم هو مستوى سعرى يدفع للاعلى
والمقاومه عكس الدعم

saeed2015
07-06-2015, 02:03
عندما تعلم أن السعر عندما يرتفع ويصل إلى سعر معين ثم يعود وينخفض معنى ذلك أنك عندما ترى أن سعر عملة أصبح
قريباً من نقطة مقاومة فأنت تتوقع للسعر أن يعود وينخفض بعدها فعندما يصل السعر لنقطة مقاومة ستبيع العملة

---------- Post added at 11:03 PM ---------- Previous post was at 11:00 PM ----------

السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونه هو Support نقطة الدعم
فقد ينخفض سعر عملة ما ساعة وراء ساعة ولكن عندما يصل السعر إلى نقطة معينة يعود ويرتفع مرة أخرى ويتكرر ذلك
عدة مرات أي أنها النقطة التي " تدعم " السعر وتمنعة من الانخفاض أكثر منها ولا يعني أن السعر لايمكن أن ينخفض عن نقطة الدعم بل يعني أن السعر يجد عائق أمام المزيد من الانخفاض....

---------- Post added at 11:03 PM ---------- Previous post was at 11:03 PM ----------

ماذا نستفيد هنا
في العملات المباشرة
نبيع العملة عند اقترابها من خط المقاومة .
في العملات غير المباشرة
نشتري العملة عند اقترابها من خط المقاومة .
في العملات المباشرة
نشتري العملة عند اقترابها من خط الدعم .
في العملات غير المباشرة
نبيع العملة عند اقترابها من خط الدعم .

alaa ali
07-06-2015, 02:05
اهلا بكم
تعتبر الدعوم والمقاومات من اهم اسباب تحقيق الارباح من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس
بالتوفيق

baslalmshrqy
07-06-2015, 02:20
لمعرفة نقاط الدعم ونقاط المقاومة
نقاط الدعم : هي انقطه أو السعر الذي يقبله المشتري
اما الدعم فهو السعر الذي يقبله البائع

alaa ali
07-06-2015, 02:22
اهلا بكم
من الامور الهامة ...... التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد الاتجاه
بالتوفيق

hager omar
07-11-2015, 23:54
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدعم هو ادني قيمة يمكن للسعر ان يصل ليها والمقاومة هي اعلي قيمة للسعر من الممكن ان يصل اليها

تقبل مروري

AH3
07-14-2015, 14:58
بالفعل تاريخ نشأة التداولات على العملات و كيف تطور هذا العالم المثير الى ان يصل الى هذا ألكم الهاءل من المعاملات في الدقيقة الواحدة

magdi mohammed
07-14-2015, 15:02
الدعم والمقاومة هيا نقاط يوصل لها السعر في حركتة وعندما يوصل لها فانه يعكس حركتة
وبالتالي فانها تعتبر لك فرصة كبيره للربح عندما يكون السعر قريب من نقطة مقاومة او دعم
وركز على عدد النقاط الي يوصل لها السعر اي انه كلما كانت النقطة متكررة كانت اقوى
اتمنى ان اكون قد استفدت مني
تقبل مروري ...

مهند سباعنة
07-14-2015, 15:04
أخي الفاضل بصراحة انا مبتدئ على الفوركس و لا يمكنني مساعدك الرجاء من الاخوة الكرام الاجابة
تقبل مروري

yansane
07-14-2015, 15:06
انصحك بفهمها من خلال حلقاات تعليمية من اليووتيووب لتصل اليك بشكل افضل المقاومات هى خط او نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد لكن مش عارف يكسرها او يعديها الدعوم زى المقاومة بس بيكون تحت

engaym
07-14-2015, 15:18
السلام عليكم اخى الدعم والمقاومة هى التى يتم فتح صفقات عندهم حيث عندما يظهر دعم قوى علىالمؤشر يتم فتح صفقة
شراء قوية وعندما تظهر مقاومة ويتم فتح صفقات بيع قوية وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

dhmo
07-14-2015, 19:53
الدعم والمقاومة هيا نقاط يوصل لها السعر في حركتة وعندما يوصل لها فانه يعكس حركتة
وبالتالي فانها تعتبر لك فرصة كبيره للربح عندما يكون السعر قريب من نقطة مقاومة او دعم
وركز على عدد النقاط الي يوصل لها السعر اي انه كلما كانت النقطة متكررة كانت اقوى
اتمنى ان اكون قد استفدت مني
تقبل مروري ...

وطبعا اختيار المستويات دي على حسب الاستراتيجيه وبالفعل اخي الاستراتيجيه هنا بتكون مجموعه ادوات المتاجر هنا الي بيحددها لنفسه على حسب خبرته واختياراته وعلشان كده بتختلف هنا من
متاجر الى اخر لحد لما يصل لما يريد ده الصح

AH3
07-15-2015, 20:08
بسم الله الرحمان الرحيم النظريات معروفه لكن لو فيه شرح بسيط لكل نظريه هيكون افضل وشكرا ليكي
وانا افضل استراتجيه داو 123 لخطف النقاط سريعا
تقبل مروري

Afaf.mellaha
07-15-2015, 20:15
الكل يعتقد أن سوق الفوركس يغلق السبت والأحد هذا صحيح ولكن فقط للمتداولين
ففي الحقيقة هو لايغلق ولاثانية فالبنك المركزي له القدرة على التعامل مع السوق في أي وقت وقد رأيتم مؤخرا الفجوة التي تظهر عشية الأحد
وذلك راجع الى أن التعامل لايتوقف حسب العرض والطلب.

sofien34
07-24-2015, 21:22
الدعم والمقاومة يا اخى الفاضل من اولى
علم التحليل الفنى للفوكس ومن اهمها واكثرها
استخداماً فكا تاجر ناجح لايبدأ تحليله الفنى الا
بعد تحديد نقاط الدعم والمقاومة لانهما هما المبنى
عليهم كل شىء

andro2016
09-29-2015, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى القمم اللى بتبقى موجودة على الشارت
وارتداد السعر منها كل مايلمسها دى مقاومة والقيعان دى اسمها دعم بالتوفيق لك اخى

sharshabil
10-07-2015, 11:51
تلك النقاط هيا عبارة عن مستويات يتوقف عندها السعر
فاما تكون تحت تسمى الدعم و لما تكون فوق تسمى امقاومة ادخل القسم التعليمي تفهم اكتر

محمد السيد
10-07-2015, 20:04
ارى بدلا من ذلك ان تنتقل مباشرة الى القسم التعليمي بالمنتدي ، وان تطلع على الموضوعات
المثبتة فيه وارجو ان تجد فيه كل الاجابات على مايدور براسك من استفسارات ،، واخيرا اتمنى لك التوفيق ..

egyptian200100
10-07-2015, 21:06
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
الدعم والمقاومه هى نقاط يرتد منها السعر بشكل مستمر
فنعتبرها نقاط قويه يرتد منها السعر
مشكور
وتقبل مرورى

nizar hidouri
10-07-2015, 21:30
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
التعريف العام نقاط الدعم هو كل مستوى يصل اليه السعر فيدعمه نحو الصعود اذن نقاط الدعم اسفل السعر
نقاط المقاومة عكس المقاومة كلما وصل اليها السعر قاومه ليعيده الى اسفل مكان تواجد هذه النقاط فوق السعر

simba
10-07-2015, 21:38
تتمثل إحدى أهم فوائد التحليل الفني لمؤشرات الأسهم في استنتاج مستويات "الدعم" و" المقاومة "، حيث إن مستويات الدعم والمقاومة هي أداة أساسية تستخدم من قبل العاملين في التحليل الفني للأسهم للتعرف على مناطق التغيير الأساسي في سعر الأسهم. ويمكن تلخيص مفهوم هذه المستويات للدعم والمقاومة في أنها حركة السوق فوق مستوى " الدعم" وتحت مستوى "المقاومة" فإذا تعرض أحد مستويات الدعم أو المقاومة للاختراق من خلال حركة الأسعار فمن المتوقع عند ذلك أن تتجه الأسعار عبر مستوى هذا الاختراق

deeraa
10-08-2015, 13:36
نقطة الدعم هى مستوى سعرى يقع اسفل السعر الحالى للسوق ويتوقع المستثمرين ان تتوافر عندة قوى شرائية وان يرتد منة السعر صعودا بعد حركة هبوط سابقة ولكى تتعلم كيفية معرفتة ومتى يستخدم عليك ان تذهب الى القسم التعليمى لمشاهدة الفديوهات التى تخص تحديد نقطة الدعم المقاومة

saidsami
10-08-2015, 13:52
ان الفوركس هو مجال لتداول الاموال حول العالم و بسهولة تامه جدا لذلك هو مجال من الممكن ان يؤدى بنا الى ارباح كبيرة فى هذا المجال التى سوف تساعدنا على الوصول الى الارباح و هذا كلهسوف يساعد على الربح من مبلغ بسيط و بالتوفيق

ranimdammar
10-09-2015, 07:28
من خلال شيئ واحد تستطيع معرفة الدعوم والمقاومة وهي الشموع التي في المنصة اضبط
الشموع على فريمات كبيرة مثل اربع ساعات او الاسبوعي او كما تشاء حسب رغبتك في التداول قصير الاجل او طويل الاجل

بشير حمدان
10-09-2015, 07:43
السلام عليكم
ان الدعم والمقاومه مناطق يسعى السعر الى العوده اليها من وقت الى اخر ويمكن تحديد اهداف الصفقات بين خطوط الدعم والمقاومه بعد كسر حقيقى للمقاومه ...

Profess7
10-09-2015, 09:21
حسب معرفتي المقاومات هى نقطة يوصل عندها السعر وهو صاعد
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

zesrt
10-12-2015, 23:53
السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

نادر صباح الدين
10-12-2015, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صديقنا العزيز عندما تنظر إلى المخطط البياني لحركة الأسعار سوف تلاحظ أن حركة السعر عندما تكون صاعدة تتوقف عند نقاك محددة، وتعود للهبوط مرة أخرى، وما أن تعود للصعود حتى تتوقف من جديد عن النقاط السابقة، وتسمى هذه النقاط نقاطط المقاومة، بمعنى أن سعر العملة يجابة مقاومة عنيفة تحول دون ارتفاعه، أما في حالة الهبوط، وتوقف السعر عند نقاط محددة، ثم العودة إليها مجددا، وارتفاع ثم العودة من جديد، هذه النقاط تسمى في العادة نقاط الدعم.