PDA

View Full Version : الناتج المحلي الإجمالي gdp

mohamededrees
10-24-2014, 22:56
أحد أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر وبشكل مباشر على اقتصاد دولة ما وبالتالي على عملتها ومكانتها الاقتصادية والذي يؤثر بدوره على قوة وحركة عملتها في سوق التداول، ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي مقياس الوضع الاقتصادي للدولة فهو يعكس قيمة السلع والخدمات المحلية التي يتم انتاجها في فترة زمنية معينة. العلاقة طردية بين الناتج المحلي الإجمالي و مستوى تحسن اقتصاد البلد فكلما زادت قيمة الناتج المحلي الإجمالي فإن ذلك سيكون في صالح البلد وزاد تحسن الاقتصاد فيه والعكس صحيح إذا قلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

ahmedibrahim258259
06-05-2015, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع للناتج المجلي الاجمالي جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

Roshdy
06-05-2015, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل اخى هو أحد أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر وبشكل مباشر على اقتصاد دولة ما وبالتالي على عملتها ومكانتها الاقتصادية والذي يؤثر بدوره على قوة وحركة عملتها في سوق التداول، ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي مقياس الوضع الاقتصادي للدولة فهو يعكس قيمة السلع والخدمات المحلية التي يتم انتاجها في فترة زمنية معينة. العلاقة طردية بين الناتج المحلي الإجمالي و مستوى تحسن اقتصاد البلد فكلما زادت قيمة الناتج المحلي الإجمالي فإن ذلك سيكون في صالح البلد وزاد تحسن الاقتصاد فيه والعكس صحيح

ahmedbourezg
06-05-2015, 16:49
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

adiil
06-05-2015, 17:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة حول الناتج المحلي الاجمالي و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

جابر1979
06-05-2015, 17:56
كما توضح في الموضوع فان للمؤشر المتعلق بالناتج المحلي الاجمالي تأثير مباشر على سعر صرف العملة للدولة و هو مقياس للوضع الاقتصادي .. شكرًا لك أخذ الفاضل .

midodiw
06-05-2015, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

mohi.dz
07-06-2015, 23:02
ذا استطعت أن ترصد هذه التناقضات، حينها حاول أن تحدد أسباب هذه الفروقات. و إذا بدأ سوق فوركس في الأسبوع اللاحق مبتدأ بالفجوة المتوقعة، فسوف تكون في موقع مناسب للدخول في التداول إما بنية دعم الفجوة أو ملئها إعتماداُ على نتائج التحليل الذي قمت به

مامون سباعنة
07-06-2015, 23:14
والله لدي قليل من المعرفة في هدا المجال الخاص بالسحب اعتقد ان السحب على بنك بايزا احسن خيار بدون تعقيدات وكدلك لا يتطلب كارت او شيء من هدا القبيل ولا توجد عمولة كدلك
بخصوص كارت ماستر للحصول عليها يجب تسجيل موقع الرسمي خاص بهم ويتم ارسالها لك عن طريق البريد

rachedcom
07-07-2015, 00:39
العلاقة طردية بين الناتج المحلي الإجمالي و مستوى تحسن اقتصاد البلد فكلما زادت قيمة الناتج المحلي الإجمالي فإن ذلك سيكون في صالح البلد وزاد تحسن الاقتصاد فيه والعكس صحيح إذا قلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

nizar hidouri
07-07-2015, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالطبع اخي و هذا ما نشاهده على الشارت من صعود ونزول
فهو يعكس بطريقة غير مباشرة الحالة الاقتصادية لكل بلد

محمد السيد
07-07-2015, 21:35
مشكور استاذنا الفاضل على شرحك لهذا المؤشر الاقتصادي الهام الناتج المحلي الإجمالي.. ونرجوا منك مواصلة
تقديم هذه الشروحات لهذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من التحليل الاساسي للاسعار ومعرفة اسباب تحركاتها ..

محمود يوسف
07-07-2015, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي لتوضيح مؤشر الناتج المحلي الاجمالي بالطبع له تاثيره الخاص على الباوند
تقبل مروري واحترامي

nadiimm22
07-08-2015, 00:35
مشكور الاخ الكريم على هذا الشرح للناتج المحلي الاجمالى وهو مقياس ايضا للتضخم الذي يؤثر في الصعود والهبوط لعملة اي بلد
بالتوفيق تققبل مروري

ملاك الروح
07-08-2015, 00:46
مؤشر الناتج المحلي مهم جدا اخي الكريم اشكرك لطرحه وتوضيحه
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح

oguiba amine
07-10-2015, 04:38
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

kimo1
07-10-2015, 05:53
الناتج المحلي الإجمالي للباوند البريطانى يعتبر من المؤشرات الاقتصادية الشهرية التى تساعد في تحليل الاتجاه و الخوج من اي صفقة تكون في الشك ان نكسب منها

abolina
07-14-2015, 15:25
يا إخوان شرحكم معمق ومفيد لكم مني فائق الإحترام والتقدير وجزاكم الله خيرا

mahmoud22
07-14-2015, 15:26
موضوعك الناتج المحلى الاجمالى فعلا جميل جدا وليس عليه غبار
وفعلا كل الشكر لك اخي على هذه الافادة التي ستفيد الكثير منا منهم المبتدئن خصوصا
ويجب عليهم ان يستفيدو منها جيداا