PDA

View Full Version : مراحل تكون النموذج الأعلام والأعلام المثلثة (Flags & Pennants)

forexaly5
10-24-2014, 23:09
مراحل تكون النموذج:

حركة حادة وسريعة في أحد الاتجاهات.
يحدث بعض الهدوء بعد هذه الحركة ويتكون شكل علم ( وهو عبارة عن قناة صغيرة وسريعة التكون)، أو يتكون شكل علم مثلثي (وهو عبارة عن مثلث متماثل صغير وسريع التكون).
بعد كسر النموذج في اتجاه الحركة السابقة، تكون هذه إشارة لاستكمال الاتجاه.

لاستفادة من النموذج:

في الاتجاه الصاعد: الشراء بعد كسر خط الاتجاه الهابط سواء في العلم أو العلم المثلثي.

في الاتجاه الهابط: البيع بعد كسر خط الاتجاه الصاعد سواء في العلم أو العلم المثلثي.

هدف النموذج:

قياس الحركة الحادة التي تسبق تكون النموذج (تسمى بساري العلم)، وإسقاط المسافة من نقطة الكسر التي سبقت تكون النموذج.

لاحظ :

14662

a7med84
10-26-2014, 06:07
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والتعامل مع السوق على اساس هذه النماذج من الامور الهامه فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

madmax07
06-27-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مراحل تكون النموذج الأعلام والأعلام المثلثة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

almared13
06-30-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك شرح كافي و مفيد
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

bahoma310
07-14-2015, 08:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة شرح مبسط
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

ebrahemsobhe
07-14-2015, 11:04
تختلف المؤثرات التي تؤثر على سعر كل سلعة على حدة , فمثلاً يتأثر سعر النفط الخام بالتغيرات السياسية في مناطق الإنتاج وبالسياسة الدولية أما سعر القمح مثلاً فيتأثر على حسب الظروف المناخية وإمكانات الإنتاج في الدول الرئيسية المصدرة للقمح وهكذا ..
فلا يمكن لشخص أن يعمل بكل أنواع السلع بل لابد من التخصص في المتاجرة بمجال محدود لأن دراسة حركة سلعة ما وبالتالي معرفة إمكانية أن ينخفض أو يرتفع سعر سلعة ما تحتاج إلى الكثير من الدراسة والمتابعة والخبرة في سوق هذه السلعة .

Bel
09-16-2015, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

محمد السيد
09-16-2015, 21:24
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

k73issam
09-16-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكرمي على الموضوع الرائع والشرح الرائع واللك كنت في القمة وفقت في شرح مراحل تكون الاعلام والاعلام المثلثة
تقبل مروري

snnaky
03-14-2016, 21:38
اشكرك اخى على الموضوع الجيد والمعلومات القيمة فى هذا الموضوع بس انا لى تحفظ على المحتوى وكيفيتة
يعنى الكتابة تمت بخط صغير قوى وكمان مافيش تنسيق جيد اضافة الى ان الرسم او الشارت التوضييحى صغير جدا وصعب تشوف منة التفاصيل
عموما ارجوا فى المرات القادمة عند وضع شارت ان يكون شارت كبير يتضح فية التفاصيل اضافة التنسيق الجيد والترتيب