PDA

View Full Version : مؤشر نيكاي 225

mohamededrees
10-25-2014, 00:11
هو مؤشر يعكس حركة الأسهم اليابانية وهو من أهم مؤشرات الأسهم اليابانية التي تعكس حالة الاقتصاد فيها، وقد سجل هذا المؤشر أعلى قيمة له منذ أكثر من ثلاثين عاماً بنسبة زيادة تصل إلى 57% لسنة 2013، وشهد مؤشر نيكاي الياباني تحركات نشطة خلال العام السابق فقد لجأت الحكومة اليابانية إلى دعم الاقتصاد من خلال السياسات النقدية والتحفيزات الاقتصادية مما ساهم في زيادة الحركة التداولية التي أسهمت بدورها إلى ارتفاع في مؤشر نيكاي، ويتوقع المحللون تسجيل المؤشر لمستويات أعلى خلال السنة الجديدة 2014 مع استمرار البنك المركزي الياباني بدعم التحفيزات والسياسات النقدية التي من شأنها تحقيق التحسن والنمو المتزايد في القطاعات المختلفة.

a7med84
10-26-2014, 03:08
هو اه مؤشرات اليابانيه واللى بيكون له اثر كبير على العمله

لانه هو يعكس حاله الاقتصاد بشكل كبير من خلال بياناته والله المستعان

xdorex
02-09-2015, 16:33
هده اول مره اسمع بهدا المؤشر ... لاحضت ان مؤشرات اليابان كلها تقريبا تحمل اسماء غريبه
عموما شكرا لك على نشر الموضوع وتقبل مروري

rafiq18
02-09-2015, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على المشاركات التي تفيد الجميع بادن الله. معلومات و مصطلحات اقتصادية مفيدة حول مؤشر نيكاي.
تقبل مروري.

van
03-17-2015, 03:04
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

jiji
03-17-2015, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع...
اتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-17-2015, 18:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا المؤشر و كيف يفيدنا بعملنا في هدا المجال لانه يحب
ان نطلع على بياناته الصادرة دائما و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

madmax07
03-26-2015, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 00:49
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة
وجزاك الله كل خير

محمد العمر
05-27-2015, 02:08
يحدث الانكماش عندما يعاني اقتصاد الدولة من كساد أو ركود، مما يؤدي إلى تراجع مؤقت لأوجه النشاط الاقتصادي. أما السبب الرئيسي لحدوث الانكماش فهو قلة الطلب على السلع والخدمات وذلك إما بسبب تراجع القدرة الشرائية للمستهلكين, أو تدني السيولة النقدية المتاحة بسبب عجز المصارف المركزية للدول عن ضخ المزيد من النقود للتداول, وقد يحدث الانكماش المالي بسبب المنافسة الحادة بين المصنعين ومنتجي السلع والخدمات سعياً منهم لزيادة مبيعات منتجاتهم بتخفيض أسعارها.

aymansaleh
11-10-2015, 07:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز محمد ادريس, مؤشر نيكاي من المؤشرات الاقتصاديه العالميه القويه والتي توضح حركة الاقتصاد الياباني من خلال قياس نشاط مجموعه كبيره من كبرى واقوى الشركات اليابانيه
تقبل مروري

samyalkenawi
11-10-2015, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
: (^./|\.^) :
:happy::happy::happy:
kkkkkkkkk

---------- Post added at 04:13 PM ---------- Previous post was at 04:11 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
: (^./|\.^) :

samyalkenawi
11-13-2015, 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا