PDA

View Full Version : ماهو الاقتصاد العربي الذي مازال قويا ولم يتاثر

kamizidan
06-21-2012, 14:16
السلام عليكم

ماهو برايكم يا اخوة الاقتصاد العربي الاول الذي لم يتاثر ابدا بالظروف العالمية ومازال قويا يعني اقتصاد اي دولة? في انتظار النقاش

ana1990
06-21-2012, 14:30
حقيقه معتقدش ان في دوله قويه كفايه ان اقتصادها ميتاثرش حتى لو كانت اجنبيه فما بلك لو كانت عربيه على العموم انا شايف في نظري الكويت و السعوديه هم صحيح اقتصادهم مبني بشكل كامل على البترول بدون شئ اخر لكن لا مشكله ما داموا في تطور و اقتصادهم في ازدهار و لكن عليهم فقط الانتباه ليوم ينتهي ما في الارض الا يصبحوا دوله فقيره

kamizidan
06-21-2012, 18:44
حقيقه معتقدش ان في دوله قويه كفايه ان اقتصادها ميتاثرش حتى لو كانت اجنبيه فما بلك لو كانت عربيه على العموم انا شايف في نظري الكويت و السعوديه هم صحيح اقتصادهم مبني بشكل كامل على البترول بدون شئ اخر لكن لا مشكله ما داموا في تطور و اقتصادهم في ازدهار و لكن عليهم فقط الانتباه ليوم ينتهي ما في الارض الا يصبحوا دوله فقيره

شكرا للرد اخي الكريم ;;; انا ارى ان الامارات الاقوى اقتصادا والله اعلم خصوصا مع اططراد اعداد السياح بسبب السياسة التي تنتهجها الدولة

---------- Post added at 03:43 PM ---------- Previous post was at 11:32 AM ----------

اين بقية الاخوان نريد النقاش من فضلكم يا شباب

---------- Post added at 03:44 PM ---------- Previous post was at 03:43 PM ----------

ramid
06-22-2012, 03:10
يا اخوة الجواب على الموضوع بسيط
الاقتصادات العربية مجتمعة لا تساوي اقتصاد دولة أوربية واحدة
اما من حيث عدم تأثر الاقتصادات العربية بالازمة فلأننا نعيش الازمة أصلا منذ عقود

soufiane04
06-22-2012, 04:19
اقتصاد مصر والبورصة المصرية ولايجعلة يتأثر باي كارثة عالمية نة لا يعتمد على شئ معين
لانة اقتصاد متنوع ولكن بنسب قليلة

kamizidan
06-22-2012, 13:11
اقتصاد مصر والبورصة المصرية ولايجعلة يتأثر باي كارثة عالمية نة لا يعتمد على شئ معين

لا اعتقد اخي فمصر تعاني من ازمة كبيرة جدا حاليا

kimokonolove
06-22-2012, 14:25

الأزمة التى نعانيها هى بسبب الأحداث السياسية وتليها احداث اقتصادية
كطباعة الأوراق المالية الزيادة عن المعروض فابالتالى يزيد العرض وتنخفض قيمة الجنية المصرى
وهذا يؤثر على زيادة السلع بدرجة كبيرة جدآ وايضآ الاحتياطى النقدى انخفض لذا لا تجد سلع متوفرة بالسوق المصرى والأعتماد على توفر السلع الأساسية
ثانيآ كثرة البطالة التى تزيد بمعدل ولا يقابلها اى انتاج او تقدم ملحوظ او حتى اقامة مشروعات جديدة تنموية

sobissa
06-22-2012, 15:25
أخي العزيز الدول العربية كانت دائما أوضاعها الاقتصادية مزرية يعنيحتى ان كانت الازمة في أوروبا فالعرب لا يحسون بذلك لأنهم دائما في أزمة

mahmoud 0711
06-22-2012, 15:37
كل اقتصاديات الدول العربية سواء الغنية او الفقيرة اقتصاديات تابعة اي انها تتأثر ولا تؤثر في اقتصاديات العالم فلم نسمع
يوما ما ان اوربا او امريكا او حتي الصومال تاثرت بسبب اي مشكلة لاي دوله عربية

sobissa
06-22-2012, 15:40
كل اقتصاديات الدول العربية سواء الغنية او الفقيرة اقتصاديات تابعة اي انها تتأثر ولا تؤثر في اقتصاديات العالم فلم نسمع

كلامك صحيح 100% أخي ولا شك فيه

ana1990
06-22-2012, 16:00

رد بسيط بس اقتصاد مصر قارب انه يصبح الاسوا بين الدول العربيه انت عارف ان فيه بير بترول كامل لقوه في مصر و علشان معناش فلوس لاستخراج بعناه بالتقسيم على 5 دول و على العموم البورصه المصريه خسرت النهارده الصبح بس 3 مليار و نثف و المؤشر الرئيسي هبط بنسبة 4% يا صاحبي اقتصاد مصر ده مش هيتحسن الا لما السلطه تتحسن

kamizidan
06-22-2012, 17:55
مرحبا اخي ;;انا اتحدث عن العكس وليس ما قلته
اخي الكريم وشكرا لمرورك

assidi saber
06-22-2012, 20:09
الاقتصادات العربية مجتمعة لا تساوي اقتصاد دولة أوربية واحدة وخصوصا مع اططراد اعداد السياح بسبب السياسة التي تنتهجها الدولة

zikooo014
06-23-2012, 13:40
لالالالالالالالالالالالال الا مين قال انه مش بيتأثر؟؟
عندك الازمه العالميه و الكساد الاقتصادي شوف عمل ايه في امريكا!! و نفس التأُر و اكتر علي الدول اللي بتتبع الدولار
و اي تأثير علي الدولار هيضر بالدول اللي بتتبع الدولار

tarek22
06-23-2012, 16:11
ان اعتقد ان الدول العربية التي لم يلمسها الربيع العربي هي الاقل ضررا نظرا للاستقرار

كريم
06-23-2012, 20:47
اولا اود اذكر بفخر عشان ان احنا بنتعال بالاسلام يعني مفيش ربا اللي بيسبب مشاكل كبيرة

زي ازمة اليونان و لكن يعتبر اقتصاد ضعيف جدا مقارنة باوروبا يكفي انه عندنا عجز في الميزان التجاري

ramid
06-24-2012, 20:37
من أستطاع أن يجيب عن هذا السؤال سيفهم الامر:
متى عاشت الشعوب العربية الرخاء حتى تشعر بالازمة؟

ايه الجديد
06-25-2012, 21:04
لا اعتقد ان اى دولة مهما كانت قوتها لا تتأثر بالوضع الإقتصادى
ولكن يوجد دول كثيرة لديها ما يسد العجز
مثل دول الخليج

mohamed eldamnhorey
06-26-2012, 19:29
لا اعتقد ان اى دولة مهما كانت قوتها لا تتأثر بالوضع الإقتصادى
ولكن يوجد دول كثيرة لديها ما يسد العجز
مثل دول الخليج

فعلا دول الخليج ربنا انعم عليهم ب ابار البترول

مورد طبيعى مهم وقوى ومن اهم الموارد الطبيعية

KOGI
06-26-2012, 19:45
يا اخوة الجواب على الموضوع بسيط
الاقتصادات العربية مجتمعة لا تساوي اقتصاد دولة أوربية واحدة
اما من حيث عدم تأثر الاقتصادات العربية بالازمة فلأننا نعيش الازمة أصلا منذ عقود

انا متفق مع الرد جدا بصراحه جملتين فيهم الخلاصة كلها
احنا فعلا عايشين الازمة من زمان بس مش حاسين

i5land_man
06-26-2012, 20:41
الاقتصادات العربية مجتمعة لا تساوي اقتصاد دولة أوربية واحدة وخصوصا مع اططراد اعداد السياح بسبب السياسة التي تنتهجها الدولة

احنا حتي مش عارفين نعمل سوق عربية مشتركة ولا ادري ما سبب الاختلاف
مع ان اتحادنا حيزيدنا جميعا قوة وحنربح اكتر بالتاكيد

deadlyfox
06-27-2012, 18:08
والله انا شايف ان مافيش دوله لا تتاثر بالازمات خاصه الازمات الاقتصاديه
وانما اعتقد ان الدول الاقل تاثيرا هى الدول ذات الاحتياطى المالى الكافى مثل قطر السعوديه الكويت

ahmedkaka
06-27-2012, 18:36
الاقتصاد المصرى لدية موارد لو استغلت فى المكان الامثل واستخلصنا مه هذه الموارد مشاريع تزيد من الدخل القومى لكان
للاقتصاد المصرى شأن كبير على مستوى العالم فمثلا لو اتخذنا من ميدان التحرير مكان لجذب السياح لمشاهدة المكان الذى كان مفخرة للعالم
ومثلا محاولة ايجاد اساليب اخرى لجعل الاهرامات اكثر جذبا للسياح وعمل مدن على افخم مستوى هناك الكثير من الموارد فى المجتمع المصرى كفيلة بأن تضعنا ضمن الدول المتقدمة

sheko
06-28-2012, 21:19
بالنسبه لي انا شايف ان الامارات اقتصادها قووي بالنسبه لباقي الدول اللي اقتصادها ما يساويش حاجه قصاد باقي الدول و اما بالنسبه للتأثر فطبعا الدول العربيه بتتأثر بالاقصاد العالمي جامد لان كل شغله و اقتصادها متوقف عليه وع الدولار و السياحه و اتمني يكون للنقاش بقيه

meldeeb
06-28-2012, 21:22
اعتقد ان الاقتصاد المصري علي الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد الا ان الاقتصاد المصري لم بتأثر بالشكل القوي وظل متماسكا
ونتمني معافاته قريبا

hesham1046
07-01-2012, 15:18
شوف اى دولة منتجة لبترول بكسافة هى الاقتصادها اقوى اقتصاد لية الان البترول هو الاساسى الاى سلعة او اى اقتصاد فى العالم لان الدولة البترولية هى المتحكمة فى كل الاقتصادات الحالية

m_fekry
07-05-2012, 00:08
الأقتصاد فى الدول العربيه لا يمكن مقارنته بالدول الأوروبيه وفى الحقيقه لايوجد اقتصاد قوى وربما الأقتصاد الأماراتى يكون على المستوى الى حد ما

nada
07-05-2012, 01:15
كل هذه مهترات وتغريد للدول العربية فا اكبر الدول اقتصاد تعتمد على تصدير البترول واذا انقطع التصديد فيكون كارثا لهذه الدول
لاكن الدول المنتجة كا الغرب هم ما يصنعوا النموا

Mr.GooDMaN
07-05-2012, 04:33
عادة ما يتاثر اقتصاد الدول بشكل كبير فى ظروف معينة حتى وان كانت
هذه الدول قويه جدا فى اقتصادها
وايضا تتعرض الدول العربية لانهيار فى اقصادها وخاصة انها اقصادها ليس بالاقتصاد القوي

Ahmed Josef
07-05-2012, 19:21
بالفعل اتفق معك نحن اقتصاديات فاااااااشلة متخلفة

shady hamza
07-05-2012, 20:25
أخي العزيز الدول العربية كانت دائما أوضاعها الاقتصادية مزرية يعنيحتى ان كانت الازمة في أوروبا فالعرب لا يحسون بذلك لأنهم دائما في أزمة

عجبتنى دى اننا اصلا على طول فى ازمة
بس ولاهى انا راى انه هذا بسبب عدم الادارة الجيدة للبلاد والحكام اللى اتولدنا لقيناهم قاعدين على قفانا ومش عايزين يمشوا

derfcase
07-14-2012, 21:31
السلام عليكم

ماهو برايكم يا اخوة الاقتصاد العربي الاول الذي لم يتاثر ابدا بالظروف العالمية ومازال قويا يعني اقتصاد اي دولة? في انتظار النقاش

اعتقد ان الثلاث دول العربية الاتية - لم يتاثر اقتصادها و هي كل من
الامارات و قطر و الكويت
بل علي العكس من ذلك تحسن ووصل مستويات لا باس بها من وجهة نظري

Shady Moustafa
07-14-2012, 21:36
عجبتنى دى اننا اصلا على طول فى ازمة
بس ولاهى انا راى انه هذا بسبب عدم الادارة الجيدة للبلاد والحكام اللى اتولدنا لقيناهم قاعدين على قفانا ومش عايزين يمشوا
اتفق معاك بس الحكايه مش مشكلة عدم اداره جيده فقط بالعكس الحكايه حكاية سرقة ونهب وقتل
لو عندهم ضمير مكنش حصل كل ده

A7mad_Aziz
07-15-2012, 19:16
للاسف الاقتصاديات العربيه اقتصاديات معتمده علي النفط فقط وليس اقتصاد حقيقي فلو انتهي النفط انتهي الاقتصاد العربي

midoali
07-16-2012, 04:57
اعتقد اقوي الدول في الاقتصاد هي قطر والسعوديه والكويت دول احسن دول بس اعتقد مش بياثر في شي
في الفوركس يعني الفوركس خصوصا في العملات

osama shaban
07-16-2012, 06:08

كلامك صحيح من الناحيه النظريه لان الاقتصاد المصري متنوي مابين سياحه وتجاره واستراد وتصدير وايضا صناعه
لكن البورصه تتاثر كثيرا بالبورصات العالميه لاتنسي الازمه العالميه عام 2008 وانهيار البورصه المصريه اتمني الا يحدث ذلك مجددا

shemo
07-20-2012, 10:14
اعتقد ان الكويت وقطر والامارات والسعوديه من الاقتصاد القويه فى الدول العربيه

a5rzamn
07-20-2012, 10:18
اعتقد ان اقتصاد دول الخليج بشكل عام ما زال قويا

ويكن تنضم الها دول تانيه عربيه بالمستقبل

mena
07-21-2012, 18:54
حاليا اعلى دوله فى الوطن العربى قطر يليها الكويت ودول الخليج العربى عامه

saud
07-21-2012, 23:53
,اتوقع الدول الغنية بالنفط هي اكثر الدول استقرارآ واقلها تاثرآ بالازمة الاقتصادية
دول الخليج وخصوصآ السعودية من اقل الدول تاثرآ بالازمة الاوربية وبازمة الرهق العقاري عام 2008

Aker001
07-21-2012, 23:56
احنا بنتعامل بالاسلام يعني مفيش ربا اللي بيسبب مشاكل كبيرة

زي ازمة اليونان و لكن يعتبر اقتصاد ضعيف جدا مقارنة باوروبا

saud
07-22-2012, 01:02
حاليا اعلى دوله فى الوطن العربى قطر يليها الكويت ودول الخليج العربى عامه

قطر تمتلك كميات ضخمة من ابار الغاز
وهذا سبب ظهورها اعلاميآ خصوصآ في الجانب الاقتصادي ..

realyone
07-22-2012, 01:08
السلام عليكم

اعتقد ان دولة قطر الأول اقتصاديه في الدول العربيه,والدليل اننا نلاحظ شرائهم للأسهم شركات او مصانع في امريكا واوربا,وايضا شرائهم للأنديه الرياضيه في الدول الأوربيه,وكذلك تنظيمهم لكأس العالم في العام2022 هذا يدل على فائض ميزايتهم

mohamed yossef
07-22-2012, 12:04
اللهم وفق قادة المسلمين لما فيه الخير والصلاح لشئون المسلمين وانصر يا ربى من نصرك
انى ارى ان دولتى الكويت هى الدولة الوحيدة التى لم تتاثر فللدولة اقتصاد قوى واضح

abdallah elbaz
07-23-2012, 03:19
مفيش ولا دوله عربيه اقتصاده قوي وانه متماسك
نظرا لاعتماد اغلب الدول العربيه على مصادر دخل غير ثابته مثل دول الخليج

MixMax
07-24-2012, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اما بعد لا اعتبر اني وصلت لمرحلة الاحتاف لكي ارد على مثلما هكدا سؤال ان شاء الله يرد عليك الخبراء وانا ايضا استفيد من ردوودهم بارك الله فيك اخي الكريم

pimo
07-26-2012, 02:45
لا يوجد اقتصاد عربي قوي لانه غير مبنية علي البناي التحتية وهي ضعيفة لدرجة انها تعتمد علي بيع المواد الخام بدون تصنيع اولي وتعتمد كليا علي الاصتراد من الخارج في جميع المواد المصنعة والزراعية فهي عرضة لاي تحول في سعر الصلعة

zeina
07-28-2012, 01:11
مشكلة الاقتصاد فى العالم العربى انة اقتصاد غير منتج يعتمد على اشياء موجودة فى البلد نفسة لا يوجد مشروعات ضخمة ولا مشاريع اقتصادية تستطيع الصمود امام الازمات كل الاعتماد يكون على البترول او السياحة

ahmadsalaymeh
07-28-2012, 01:23
لا يوجد دولة لا تتاثر باالظروف العالمية
لان الظروف العالمية قد تؤثر على السياحة التي تؤثر مباشرة على الاقتصاد
وممكن ييوجد ضعف في البورصات العالمية التي لا تتعامل مع الفوائد الربوية

nrgslawi
07-28-2012, 01:24
اخي اقتصاد الدول العربية مستقل يعني كل دولة واقتصادها
وهذا الشيء الذي يحميها من الظروف الخارجية

Mido0o
07-28-2012, 01:28
أقتصادات الدول البترولية تظل شامخة و تقوى وقت الأزمات و الحروب لأرتفاع أسعار النفط فى هذه الظروف
لذا أعتقد ان دول كالسعودية و الكويت موقفهم الأقتصادى يزداد قوة مع الوقت لأعتمادهم بشكل أساسى على النفط ..
قد تظهر خسائر فى قطاعات أخرى لكن أرتفاع عوائد لنفط يعادل الكفة و يزيد ..

goggo
07-28-2012, 02:22
اعتقد ان الدول العربية لا تتاثر كثيرا اذا حدثت ازمة في اروبا او امريكا الا في حالة ازمة عالمية حادة جدا لان العرب اصلا عايشين في ازمة و لا يحسون بها الا في حالة تازم الوضع 180 درجة

kingmada
07-28-2012, 15:08
أقتصادات دول الخليج ذوات النفط تظل شامخة و تقوى وقت الأزمات و الحروب لأرتفاع أسعار النفط فى هذه الظروف
فنرى دول مثل الكويت و السعودية و الامارات بيكون اقتصادهم قوى جدا لانهم بيعتمدوا بشكل اساسى على النفط

mohamed Omar
07-28-2012, 15:41
دول الخليج عمرها ما حتق بسبب البترول والغاز الطبيعي
وخلافه
دول مليونيرات
لكن مصر يا عيني عليها

atbill25
07-28-2012, 16:30
كل الدول العربية إقتصادياتها تعاني أو احسنها تشكوى من تبعية مطلقة للمحروقات

midoali
07-28-2012, 16:44
اعتقد ياباشا لا علاقه اقتصاد الدول العربيه بالفوركس يعني مثلا مصر لو اقتصادها واقع عتاثر علي الفوركس
اعتقد لا ياباشا وعلي فكره معظم الدول العربيه تعاني من الازمه المليه

mema
07-30-2012, 15:28
دوله قطر يليها الامارات من افضل الاقتصاديات الحاليه واتمنى ايضا ان مصر اقتصادها ينمو اكثر من ذلك

gamal
07-30-2012, 16:29
هو فى اقتصاد عربى لم يتاثر دى الدول الغنية فى العالم
اقتصادها بيتاثر ويؤدى الى هبوط العملة التابعة لة

badri
07-30-2012, 18:18
الأقتصاد العربي الذي لم يتأثر و بقي شامخا هو أطن أنه البترول والغاز لأنه منتشر بكثرة في البلدان العربية و خاصتا الخليج

dr.stress
07-31-2012, 02:47
الدول العربية كلها اقتصادها علي الهاوية ...لانها بتعتمد علي ان الدول الغنية تشتري منها البترول
و لو البترول خلص من بلد فيهم ما هيقدروا يكملوا عيش لانهم ما بيقدوروا يكفوا نفسهم بالاكل
افيقوا ايها الاخوة العرب قبل ان تجدوا انفسكم حفاة و عراة

alkatom
07-31-2012, 03:21
أقوى إقتصاد في المنطقة هو الإقتصاد السعودي بلا أدنى شك ويليه الكويتي
لذا أعتقد أن دول الخليج بشكل عام لا تتأثر إقتصاداتها بسهولة

dr.stress
07-31-2012, 12:12
أقوى إقتصاد في المنطقة هو الإقتصاد السعودي بلا أدنى شك ويليه الكويتي
لذا أعتقد أن دول الخليج بشكل عام لا تتأثر إقتصاداتها بسهولة

يا اخي دولة زي السعودية ما عندهاش مصنع للصناعات الثقيلة
هم كل المؤسسات بتاعتهم مؤسسات خدمية
يعني اقتصادهم ضعيف للغاية هم فقط عندهم فلوس من البترول

spectra4
08-04-2012, 22:04
عشان الاقتصاد العربى مش اقتصاد دة فتافيت
بالنسبة لاقتصاد ربع دولة من الدول المتقدمة

marou49
08-04-2012, 23:51
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاااته

أعتقد أن دولة المغرب هي الدوله التي لم تتأثر بهذه الأزمه
و الله أعلم

و الأسباب يعرفونهاا أبناؤ البلاد

kimokonolove
08-05-2012, 02:38
مين قال انه مش بيتأثر؟؟ عندك الازمه العالميه و الكساد الاقتصادي شوف عمل ايه في امريكا!! و نفس التأُر و اكتر علي الدول اللي بتتبع الدولار و اي تأثير علي الدولار هيضر بالدول اللي بتتبع الدولار واود اذكر بفخر عشان ان احنا بنتعال بالاسلام يعني مفيش ربا اللي بيسبب مشاكل كبيرة زي ازمة اليونان و لكن يعتبر اقتصاد ضعيف جدا مقارنة باوروبا يكفي انه عندنا عجز في الميزان التجاري

MohamedAdel
08-05-2012, 08:10
انا شايف في نظري الكويت و السعوديه هم صحيح اقتصادهم مبني بشكل كامل على البترول بدون شئ اخر لكن لا مشكله ما داموا في تطور و اقتصادهم في ازدهار

kimokonolove
08-05-2012, 18:35
اعتقد ان اى دولة مهما كانت قوتها لا تتأثر بالوضع الإقتصادى ولكن يوجد دول كثيرة لديها ما يسد العجز مثل دول الخليج

marocain_forex
08-07-2012, 19:22
اخي انا ممكن اقولك ان كل العرب في ازمه

فليس هناك استقرار نتيجه العمله ؟

الاوربيين موفقون كتيرون بالنسبه للعرب

webtech
08-08-2012, 00:45
نعم هي الاقوى اقتصاديا لكن لماذا في نظرك
اولا عدد السكان قليل بالمقارنة مع دول اخرى
الاستثمارات كالمطر تسقط عليها
غنى الدولة بمصادر البترول و الغاز
اي دولة عندها هذه الخيرات الله يبارك لهم سوف تكون احسن اقتصاد في العلم

don abdelah
08-08-2012, 06:46
الاقتصادات العربية مجتمعة لا تساوي اقتصاد دولة أوربية واحدة فلم نسمع

Matrix11
08-09-2012, 01:17
وما هو الذى يتحك فى الأقتصاد المحخلى بالنسبة للدولة
وكيف تكون الدولة غير مسؤلة وغير متحكمة بذلك

hehelibeb
08-09-2012, 07:09
أنا أعتقد أن قطر من الدول التي لم تتأثر

طبعا هي دويلة صغيرة ولكن اقتصادها يعتمد عل البترول والإعلام

Matrix11
08-09-2012, 08:28
الأقتصاد الأسلامى القائم على المعملات الأسلامية

abo ali
08-09-2012, 11:38
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم اخى العزيز ان الاقتصاد العبر فى وضع حسن وقوى وهذا جيد لدوله مصر العريقه

Eslam Torres
08-09-2012, 13:07
اعتقد ان اقتصاد دول العالم يتوقف على بعضه

thehulk3
08-09-2012, 14:41
بخصوص مصر فان الاقتصاد ليس كما يليق بدولة ملئية بشتي انواع الخامات بل عندها من الاثار ما يجعلها في الرياده وعندها من القدرات البشرية ما يجعلها في مقدمة الدول
اين الاقتصاد في مصر

The soul slayer
08-09-2012, 14:43
أعتقد أن الإقتصاد في دولة الإمارات مازال قويا
والوضع المالي والغاجتماعي للدولة خير دليل على ذلك

thehulk3
08-09-2012, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم اخى العزيز ان الاقتصاد العبر فى وضع حسن وقوى وهذا جيد لدوله مصر العريقه

اين الاقتصاد العربي
هل هو اقتصاد تمليك الدولة للمستثمين الاجانب
ام هو تصدير الخام واستوراده بعد تصنيعة

mohy46
08-13-2012, 03:16
لأاظن ان هناك اقتصاد عربي قوي فهو أصلأ لأ ينتج فكيف له ان يكون قويا و هو يعتمد على الخارج

Moselhy
08-13-2012, 05:14
طبعا ممكن الاقتصاد بتاع اى دوله يتأثر بأى ممن الدول العربيه ولانى الدوله العربيه تعتبر اكبر الدوله العالم المستورده من الخارج وهى تعتبر اكبر الدول العالم تصدير لمواد الخام وهنا السؤال مثال مصر عندها بحر متوسط وبحر احمر ونهر النيل غير الترع الفرعيه ومع ذاالك نستورد سمك ليه
عندنا كميات كبير من الارضى الزراعيه ونستورد الدذره الاصفر وكل شىء نستورده ليه مش عارف وهكذا بقيت العالم العربى ولكن اذا اقفلت بابا الاستيراد ستتأثر معظم دول العالم

tamid0
08-13-2012, 05:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتقد ان كل القتصادات العربية المبنية
على البترول لن تتاثر بشكل
كبير
بالتوفيق

red line
08-14-2012, 07:40
يا اخي رأيت احصائية تقول ان دولة قطر والكويت والامارات لم تتأثر باي شئ حولها ومازالت قوية وصامدة حتى الان
يارب اجعل جميع الدول العربية مثلها

shadoow
08-14-2012, 08:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
على أي حال شكرا أخي الفاظل
الله يعطيك العافية اخي

absforever
08-14-2012, 17:57
لا اظن ان هناك دوله عربية اقتصادها قوي ربما يمكن ان نقول ان هناك اقتصادات سليمة لبعض الدول كالسعودية والامارات مثلا
- سليمة يعني ليس هناك ديون خارجية او عجز في الميزان التجاري-
الاقتصادات القوية هي التي يمكن ان تؤثر في اقتصادات اخرى ولا اظن ان اقتصاد اي دولة عربية قوي لهذه الدرجة

اذكر فقط ان الدول العربية عندها ما يسمى باقتصاد البترودولار اي تعتمد كثيرا على البترول في انعاش اقتصادها

Amer_alajalen
08-15-2012, 23:48
بصراحة :)) :)) :))

انا أرى ان الاقتصاد الاردني تحسن بعد الثورات والوضع الذي حدث :)) :))

وذلك لازدياد حجم المنح من الدول الخارجية

لان الاقتصاد الاردني اقتصاد مبني على المنح والضرائب والضرائب لا تتغير والمنح زادت

فحسن الاقتصاد من هذه الناحية :)) :))

على الرغم من انه لم يتخطى حجاز ال 3 مليار :)) :))

sami212
08-16-2012, 02:30
أظن أن قطر أثبتت قوتها في اقثصاد العربي
شكرا للرد اخي الكريم ;;; انا ارى ان الامارات الاقوى اقتصادا والله اعلم خصوصا مع اططراد اعداد السياح بسبب السياسة التي تنتهجها الدولة

---------- Post added at 03:43 PM ---------- Previous post was at 11:32 AM ----------

---------- Post added at 03:44 PM ---------- Previous post was at 03:43 PM ----------

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:29 PM ----------

فعلا أخي هذه الدول الثلاث قوية بما فيه الكفاية لتبقى صامدة
يا اخي رأيت احصائية تقول ان دولة قطر والكويت والامارات لم تتأثر باي شئ حولها ومازالت قوية وصامدة حتى الان

Amer_alajalen
08-16-2012, 23:47

هذه الاقتصادات مؤقتة فالنفط سينفذ قريباً وسينها الاقتصاد في يوم واحد
والباحثون يتوقعون ان النفط سينفذ قبل عام 2050 وهي سنة قريبة
الاقتصادات القوية هي الاقتصادات المكتفية ذاتياً مثل الاقتصاد السوري قديماً

Haki
08-17-2012, 00:59
انا اعجبني كلام اخونا ramid ‎
لأن كل البورصات العربية وحتى التجار العرب الكبار والمستثمرين يستتمرون في البورصات اوروبا وامريكا
ثم ان انغماس الإقتصادات العربية في الربا جعلها ساحة مفتوحة للحرب التي حدتت والانهيار العالمي الإقتصادي .
الحل الصحيح هو في اقتصاد اسلامي خالي من الربا

medhat
08-17-2012, 23:28
الاقتصاد للدوله يعتمد على ما تقدمه هذه الدول من سلع وخدمات ترفع من شانها وكل الدول العربيه
لا تعتمد الا على البترول فهى وان كانت فى الظاهر قويه فهى فى الحقيقه هشه وضعيفه لعدم وجود تنوع
فى المنتجات ومن الواجب على هذه الدول خلق مجالات جديده للدخل واستغلال قدرتها مجتمعه

spider
08-20-2012, 14:23
لا مافيش اي دوله من دول العالم ماتاثرت بالازمه الاقتصاديه الاخيره سواء كانت عربيه او اجنبيه يمكن الدول العربيه ماتاثرتش كتير لا ن معظم اقتصاد الدول دي قايم علي الاستثمارات الاجنبيه ورجال اعمال من الغرب

ibrahimdardabou
08-21-2012, 22:06
على حسب رأي فإن مصر هي الإقتصاد العربي الذي مازال قويا ولم يتاثر

lonelysib
08-22-2012, 11:50
المغرب اخي الكريم عندها اقتصاد الظل لا تتاتر

spider
08-22-2012, 12:46
والله انا شايف ان مافيش دوله في العالم ماتاثرتش بالازمه الاقتصاديه الاخيره بس في دول حاولت تاخد اقل جانب من التاثير

benb
08-24-2012, 02:04
اقتصادات الدول العربية اقتصادات تابعة بدرجة كبيرة للنفط و الغاز
ولا اعتقد انها تاثرت بالازمات
بالاضافة الى ان الدول العربية اصلا تعاني الازمة من 100 سنة

mssforex
08-26-2012, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبه لى الاقتصاد العربى الاقتصديات التى لم تتاثر بى الازمات العالميه هى الدول المنتجه لى البترول زى الكويت والمللكه العربيه السعوديه لكنها سوف تتاثر فى القريب العاجل لو تم اعلان الحرب على ايران فا بكدا ممكن الخليج العربى يتغلق وصادرات البترول هتقف وبكدا فى اقتصاديات عربيه معرضه للتدمير والخسائر زى الاقتصاد الكويتى والاقتصاد القطرى والاقتصاد الامارتى فى حالة نشوب حرب ضدد ايران

monaismail
08-28-2012, 01:09
دول الخليج زى السعودية والكويت والامارات وقطر

اعتقد انها لم لم تتاثر ابدا بالازمات العالمية

ibrahimhabony
08-28-2012, 22:22
الاقتصاد العربى انا لا اعتبرة اقتصاد كامل لانة يعتمد اعتماد اساسى على سلعة واحدة وهى تصدير البترول
وهذا يمثل الدخل الاساسى فتخيل معى لو ان البترول اختفى فجأة هل سيكون عند الدول العربية اقتصاد او تجارة
ربنا يرحمنا ويفهموا ان البترول مش دايم

nany1980
08-29-2012, 01:36
مفيش دوله قويه كفايه ان اقتصادها ميتاثرش حتى لو كانت اجنبيه بتتاثر برضو فما بلك لو كانت عربيه على ما اظن السعوديه هم صحيح اقتصادهم مبني بشكل كامل على البترول بدون شئ اخر و سعر الريال ثابت بالنسبه للدولار منذ فتره كبيره

hergli9
09-02-2012, 01:50
اقتصاد بلدان العالم العربي هشة جدا و سرعان ما تتاثر بالازمات و المستفيد الوحيد من هذه الازمات هي دول الغرب التي سرعان ما تجد الحلول و في اسوء الحالات تعتمد علي نفسها خاصة في الصناعة

mohamedabdo
09-02-2012, 04:22
ارى ان الاقتصاد الاسلامى سيظل الحل لمشكلات
الاقتصاد ويجب ان يدرس فى العالم كله

---------- Post added at 04:22 AM ---------- Previous post was at 04:20 AM ----------

اهم خصائص الاقتصاد الاسلامى الانصلاق من العقيدة
{ ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون } .

tony700
09-02-2012, 04:23
اى دولة عندها حقول بترول لم تتأثر

brimoel
09-02-2012, 06:21
لا أعتقد يا أخي أن للعرب اقتصاد فهم يبيعون ما جادت به أرضهم لكن الصحوة بدأت خاصة من قطر و الامارات نظرا للعائد الكبير من النفط اما في نظري فدول شمال افريقيا هي من تكافح و تعتمد نوعا ما على العنصر البشري و للتقارب الفكري مع الغرب ما نحن في حاجة اليه هو قيادة جيدة تعبر بنا هذا المستنقع

popgemy
09-02-2012, 11:05
التبعية الاقتصادية وتصدير بعض الدول للبترول خام دون مراعاة المخزون .كارثة بكل المقايس

mohamedabdo
09-02-2012, 22:16
الاقتصاد الاقوى هو
الاقتصاد الاسلامى بدون شك وهذا ما يبحثون عنه الغرب الان

mohamed amin
09-05-2012, 01:23
انا معك يااخى ولكن هل تظن ان مصر لن تسطيع ان تحيى من جديد لا اظن ان دولة زى مصر ستحيى بعد ماحدث لها
احتلال من قديم الازل على يد كتير من الدول وتسطيع ان تحيى بسهولة مثل مصرفقد قالذكرها الله فى كتابو وقيل ادخلوها بسلام
باذن الله مصر قادمة بقوة وبسرعة فائقة كما قال علماها كزويل وكتيرمن علما ء الاقتصاد

---------- Post added at 10:23 PM ---------- Previous post was at 10:13 PM ----------

واضح ان حضرتك شخصية مثقفة وعندها شعور قوى باقتصاد العالم وانا اوفقك فى رايك بس انا شايف ان دول شمال افريقيا افضل بكتير من دول النفط
نظرا لاعتمادهم على الفكر البشرى الذى لاينتهى وباذن الله هينمو بالدولة لذللك نرى ان دول زى السعودية بتعمد على العامل البشرى من دول اخرى زى مصر
نظرا لافتقادهم لهذة الميزة لذلك بشفق على دول النفط بعد ماينتهى بنفطها

brahim
09-05-2012, 01:28
السلام عليكم
لااعتقد ان هناك دولة عربية واحدة
ستنجو لان اقتصادنا دون المستوى المطلوب

l3azzi
09-06-2012, 20:25
احنا حتي مش عارفين نعمل سوق عربية مشتركة ولا ادري ما سبب الاختلاف
مع ان اتحادنا حيزيدنا جميعا قوة وحنربح اكتر بالتاكيد

Zala
09-07-2012, 18:29
لا ازن ان هناك دول لا تعانى من الازمات الاقتصاديه وحتى الدول الغنيه بتتأثر تأثيرات طفيفه ب الازمات

fady10
09-07-2012, 21:14
الدول العربية فى اقتصادها تابعة للمؤسسات الغربية والامريكية فهى بذلك تتاثر تبعا لسياسات هذة الدول ومن ثم فان حركة الدولار قد تكون مهمة جدا لهذة الدول العربية لانة هو الوسيلة الوحيدة التى تنشط التجارة من خلالة فى كافة الدول العربية

mansourbasha
09-08-2012, 02:26
اقتصاد دول الخليج و>لك لحجم الاستسمارات الرهيبه الموجوده على اراضيهم وقله عدد السكان

bisouti
09-08-2012, 14:26
والله معك حق اخي ramidفنحن نعيش الازمه مند زمن فلا يحتاج اقتصادنا ان يتاثر لانه متؤثر بها مند سنوات عده

---------- Post added at 12:26 PM ---------- Previous post was at 12:25 PM ----------

والله معك حق اخي ramidفنحن نعيش الازمه مند زمن فلا يحتاج اقتصادنا ان يتاثر لا

mohammad
09-08-2012, 21:34
اعتقد انو في دول مثل الخليج ما تأثر و سوريا و لبنان
لكن الباقي مديونين من الاول مثل الاردن

youssef1
09-09-2012, 05:59
السلام عليكم
اخي كل دولة تتميز نوع ازمتها و خاصة تكون سياسية

Mohamed Ahmed Mohamed
09-09-2012, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من وجهة نظري ان اقتصاديات معظم العرب قايم على النفط
فان ضاع النفط ضاع الاقتصاد العربي وهذا ليس شئ جميل فلابد من ان البلاد العربية تحاول مواجهة الاقتصاديات القوية وتحاول تدخل بقوة في مجالات الانتاج والزراعة وغيرها حتى تزيد انفسنا اطمئانا على اقتصادياتنا

دا من وجههة نظري

houda najim
09-09-2012, 23:25
اظن ان الدول العربية ليس لديها رابطة قوية بالشركات الكبرى

لذلك لا تتأثر لانها ليست دول تعتمد على الاقتصاد

ali1
09-18-2012, 13:17
السلام عليكم . اخي العزيز . ان سبب عدم تأثر الاقتصادات العربية بالازمات العالمية هو يرجع لسبب عدم ارتباط هذه الاقتصادات لا من قريب ولا من بعيد باقتصادات امريكا واوربا. وبالموفقية للجميع . والسلام عليكم

Mido0o-style
09-18-2012, 13:25
لا أعتقد ان الأقتصادات تأثرت بشدة فهى مجرد اقتصادات تعتمد على اشياء غير بقية العالم فلا اقتصادها قائم على التصنيع بل مجرد اشياء كالسياحة و قناة السويس و البترول و الأشياء التى حبانا بها الله بدون تدخلنا أصلا .

ahmad123
09-18-2012, 17:36
الاقتصاد الخليحي ككل يعتبر الاقوى عربيا بسب ارتفاع اسعار النفط

syed
09-18-2012, 18:41
مين قال انه مش بيتأثر؟؟ عندك الازمه العالميه و الكساد الاقتصادي شوف عمل ايه في امريكا!! و نفس التأُر و اكتر علي الدول اللي بتتبع الدولار و اي تأثير علي الدولار هيضر بالدول اللي بتتبع الدولار واود اذكر بفخر عشان ان احنا بنتعال بالاسلام يعني مفيش ربا اللي بيسبب مشاكل كبيرة زي ازمة اليونان و لكن يعتبر اقتصاد ضعيف جدا مقارنة باوروبا يكفي انه عندنا عجز في الميزان التجاري

y4x
09-18-2012, 22:47
لااعتقد ان هناك اقتصاد لم يتاثر في المنطقه العربيه
ولكن الدول التي لها مقومات الدوله من سكان ومياه وارض
ومصانع وزراعه هذه الدول يمكن ان تتاثر ولكنها تنهض
علي المستوي البعيد اما تلك التي يقوم اقتصادها علي البترول
ومشتقاته فهي في خطر

piotos
09-19-2012, 06:21
اولا اود اذكر بفخر عشان ان احنا بنتعال بالاسلام يعني مفيش ربا اللي بيسبب مشاكل كبيرة

زي ازمة اليونان و لكن يعتبر اقتصاد ضعيف جدا مقارنة باوروبا يكفي انه عندنا عجز في الميزان التجاري

Haidar Ahmed
03-30-2013, 23:54
السلام عليكم
أنأ بصراحه مش شايف حاجه
حتي نقوم و نقارن,,, الموجود ده بصراحه تساوي أرقام ضعيفه في الاقتصاد
العالمي.

ashmawy
03-31-2013, 04:52

فعلا زى ما حضرتك بتقول بالظبط

elbaioumy
03-31-2013, 06:28
الاقتصاد العربي يتميز في دولتين هما السعوديه والامارات

شيماء المصرية
03-31-2013, 07:00
السلام عليكم
مشكور علي هذا الموضوع ولكن اغلب اقتصاد الدول العربية ضعيف جدا ولا اعتقد ممكن ان تؤثر وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

maged mohamed
03-31-2013, 07:05
بسم الله الرحمن الرحيم
لايوجد اى اقتصاد لا يتاثر بالظروف مهما كان ختى لو كان اجنبى

AhmedShawky1
03-31-2013, 07:29

موضوع مهم ويحتاج إلى النقاش الفعال فعلا

عضو
03-31-2013, 07:48
كما نقرأ و نرى ماذا يقع في الدول العربية ليست هناك ازمة بل نحن في ازمة منذ استقلال الدول العربية الجهل و الفقر هل هناك اكثر من هذه الازمة

محمد طره
03-31-2013, 10:15
أعتقد أن الاقتصاد القطري من أقوي الاقتصاديات العربية في المرحلة الراهنة
والشركات القطرية شركات واعدة في الاستثمار الاقتصادي

aziz ourdo
06-27-2013, 21:47
في نظري الدول التي لم يتاثر اقتصادها كثيرا .على ما اظن دولة ايران الامارات وبعد دول الخليج.

allam
06-28-2013, 04:01
اعتقد قطر لانها ذات ناتج قومي كبير بالاضافة الى صغر او قلة مواطنيها

Mohamed Abdelrhman
06-30-2013, 17:41
اعتقد الدول التى يعتمد اقتصادها بشكل اساسى على المواد البترولية ولكن عليهم الانتباه
من ذلك المورد غير المتجدد ولكن النسبة الاكبر من الدول التى يمر بها ظروف سياسية كبيرة اعتقد ان اقتصادها يمر بازمة اقتصادية كبيرة

Soltanehakim
07-06-2013, 16:00
لا اعتقد ان فيه دولة قوية اقتصادها لم يتأثر لك فيه اقتصادات عربية مستقرة نسبيا

younes23
11-20-2013, 01:05
مكن إزالة تأثير التضخم من خلال احتساب نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الحقيقة الجارية. غير أن بعض الاقتصاديين يرون بأن التوصل إلى الناتج المحلي الاسمي يجب أن يكون الهدف الرئيسي للسياسة الاقتصادية. ويبررون ذلك بالقول بأن هذا النوع من الناتج المحلي الإجمالي سيذكر صانعي السياسة بأن يأخذوا بحسبانهم أثر قراراتهم على التضخم وكذلك على النمو

Essouayah Foued
11-20-2013, 01:26
لا توجد دولة عربية لم تتأثر من اندلاع الثورات العربية
لكنني أعتقد أن المملكة العربية السعودية و ا و الكويت و ربما قطر
و ذلك لعدة أسباب يطول شرحها
هذا و الله أعلم

gamra_med
11-20-2013, 03:43
بسم الله الرحمان الرحيم .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..هو احنا العرب في أزمة من زماااان ... و حتى لو فيه بترول مبيعملش حاجة ..العقول هي التي تبني الإقتصاد و ليس البترول
تقبل مروري

هدىابراهيم
11-21-2013, 05:37
طباعة الأوراق المالية الزيادة عن المعروض فابالتالى يزيد العرض وتنخفض قيمة الجنية المصرى
وهذا يؤثر على زيادة السلع بدرجة كبيرة جدآ وايضآ الاحتياطى النقدى انخفض لذا لا تجد سلع متوفرة بالسوق المصرى

faisaloutch
11-21-2013, 17:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركته
أخي الكريم
لاعتقد أنا هناك دول بقيت قوية و
لم تتاثر فكل دول عمومن تايثر إقتصاديا
إلا بعض ادول التي تملك أنفط

Moro_Mezo
11-21-2013, 17:20
من وجهة نظرى ان اكثر الدول العربية من حيث قوة الاقتصاد هى الدول قطر والسعوديه والكويت دول احسن دول
بس اعتقد مش بياثر في شي في الفوركس يعني الفوركس خصوصا في العملات

نور المعرفه
11-21-2013, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : الدول العربية التي يعتبر إقتصادها قويا ً هي الدول التي فكرت خارج الصندوق وبرأي هي دولتين الإمارات العربية المتحدة ، بإستخدام السياحة العصرية الذكية ودولة قطر بإستخدام الطاقة البديلة .

walidos
11-21-2013, 22:22
الدول العربية تتأثر بالمشاكل في الإقتصادية الكبيرة بسرعة لكن ذلك يختلف من دولة
إلى أخرى وليس كل الدوة ك الدول الخليجية خاصة في العرب فقط طبعا

ashrafshawky
11-21-2013, 22:28
اخوتى الكرام اعتقد ان اقتصاد الدول العربية مرهون بالبترول وبقلة البترول ستبدا تلك الدول فى الانهيار وبالطبع انا اتمنى ان يكون هناك بديل للبترول وياريت التفكير فى هذا فى القريب

millions
12-18-2013, 12:21
الدول العربية كانت دائما أوضاعها الاقتصادية مزرية يعنيحتى ان كانت الازمة في أوروبا فالعرب لا يحسون بذلك لأنهم دائما في أزمة

jamal2
12-19-2013, 01:49
حتى نعلم ما قد يفعله البنك الفيدرالي اليوم، لنبدأ في وضع انفسنا مكان البنك الفيدرالي، متطلعين الى كيفة تغير البيانات الاقتصادية منذ البيان الاخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم 30 اكتوبر

becool0
01-24-2014, 13:31
احداث اقتصادية
كطباعة الأوراق المالية الزيادة عن المعروض فابالتالى يزيد العرض وتنخفض قيمة الجنية المصرى
وهذا يؤثر على زيادة السلع بدرجة كبيرة جدآ وايضآ الاحتياطى النقدى انخفض لذا لا تجد سلع متوفرة بالسوق المصرى

SaeedEgypt
01-31-2014, 15:24
وانما اعتقد ان الدول الاقل تاثيرا هى الدول ذات الاحتياطى المالى الكافى مثل قطر السعوديه الكويت`

Nader7
01-31-2014, 15:25
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:)

SaeedEgypt
02-28-2014, 00:45
وانما اعتقد ان الدول الاقل تاثيرا هى الدول ذات الاحتياطى المالى الكافى مثل قطر السعوديه الكويت`

hasback
02-28-2014, 03:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بالنسبة للاقتصادات العربية لم تتاتر كثيرا بسبب كون اغلبها لا يعتمد بالكلية او اعتمادا كبيرا على الانظمة المالية الغربية ولكن رغم ذلك تاترت الكثير من البلدان بسبب قلة طلب الدول الكبرى على منتجات من الادول العربية بسبب الازمة

bacem khalil
02-28-2014, 06:21
سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم ارتفاعاً طفيفاً، إذ ارتفع
اليوم بـ48.01 نقطة بنسبة 0.53% ليغلق عند مستوى 9106.55 بتداولات بلغت 7.5 مليارات ريال

darsh
02-28-2014, 12:04
اغلب الاقتصادات الخليجية لم تتاثر خاصة الكويتى والسعودى والعمانى لان اغلب اعتمادهم على البتروال وسوق البتروال لم يتاثر الا بشكل بسيط

i m in the Wc
02-28-2014, 13:48