PDA

View Full Version : إرتفع ثقة الأعمال التجارية الألمانية

معتصم سباعنة
10-25-2014, 02:01
دراسات ثقة الأعمال التجارية تقدم معلومات بشأن الميول المستقبلية المتعلقة بالشراء و التوظيف و الإستثمار، ب/ا أن الأعمال التجارية لن تقوم بأي إلتزامات إلا إذا كانوا يعتقدون بأن الأرباح المستقبلية المحتملة تغطيها. بناءاً على حقيقة أن الإقتصاد الألماني هو الأكبر في الإتحاد الأوروبي، فإن أرقام ثقة الأعمال التجارية في ألمانيا تخضع لتدقيق خاص.

دراسة ثقة الأعمال التجارية الأخيرة (الصناعية و التجارية) عن شهر نوفمبر أظهرت تحسناً من 107.4 عن شهر أوكتوبر إلى 109.3 خلال شهر نوفمبر. تجرى هذه الدراسة على أسس شهرية و هي مبنية على الردود من 7000 عمل تجاري من القطاعات الصناعية و التجزئة و الجملة و الإنشاءات. يتم تطبيع المؤشر مع العام 2005 (قيمة 100) و يقف عند أعلى مستوياته منذ ربيع عام 2011.

تستثني دراسة ثقة الأعمال التجارية قطاع الخدمات، و الذي يحصل على تقرير خاص. وفقاً لمنظمة "إنفو"، فقد إرتفع المؤشر بشكل كبير في قطاعي الصناعة و الإنشاء. المصنعين متفائلين أكثر بشأن التوقعات بأن الصادرات سوف تكون أقوى. إرتد قطاع الإنشاء من أرقام تراجع المناخ التجاري، و لكن التفائل في القطاع أقل منه في قطاع الصناعة، إلا أن المقاولين لديهم ميول تصاعدية أكثر بشأن توقعات الأعمال التجارية. التفائل الحالي في قطاعي التجزئة و الجملة (التجارية) لم يتغير كثيراً، و لكن كلا القطاعين متفائلين بشأن التوقعات المستقبلية خلال الأشهر الستة القادمة.

تمكن الإقتصاد الألماني من تحقيق نمو متواضع بنسبة 0.3% خلال الربع الثالث و يتوقع أن ينتج نمو كامل العام عند 0.5%. الطلب المحلي يتحسن بنسبة 0.7% خلال الربع الثالث. البيانات الأولية لمؤشر pmi من "ماركيت" عن شهر نوفمبر يتوقع أن تكون فوق التوقعات عند 54.3 (مقارنة برقم شهر أوكتوبر عند 53.2) مما يضيف القوة إلى الإشارة بأن ثقة الأعمال التجارية الألمانية لديها ميول تصاعدية.

madmax07
01-19-2015, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين تحياتي.

bilelchelseano
01-19-2015, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جيد جدا يا اخيي هذا التقرير اخخباري مهم
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

amjad hamed
01-20-2015, 13:09
شكرا لك اخي الكريم هذا موضوع رائع انا كنت ابحث عنه منذ مدة .
الله يعطيك العافية على المجهود الرائع و ننتظر منك المزيد .
شكرا لك

monaya897
01-20-2015, 15:49
السلام عليكم شكرا لك علي هذا الموضوع
تقبل مروري

a7med84
01-20-2015, 16:01
شكرا لك اخ الكريم على الخبر هو من فتره بس عموما فى الوقت الحالى ف حاله من

لتشاؤم والضغط ف نفس الوقت عل اليورور واعتقد انه فقى مرحله ممكن تكون صعبه جدا على العمله من الهبوط

monaya897
01-20-2015, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع
تقبل مروري

dalimetre
07-07-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا أشكرك جزيلا أخي الكريم على التحدثات الفريدة من نوعها أرجوا أن يستفيد منها جميع أعضاء المنتدى وخاصتا المبتدئين منهم
وأن يتعلمون من جميع التداولات التي تكون بالتركيز و المثابرة و ألله الموفق

lyes1977
09-06-2015, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي الفاضل على تنويرنا بهذه الاخبار المهمة والتي هي اساسية جدا لمعرفة اوقات التغيرات الواردة على اسعار العملات والاسهم والسلع ...الخ