PDA

View Full Version : البنك المركزي الأوروبي يحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير

معتصم سباعنة
10-25-2014, 02:21
البنوك المركزية تحاول السيطرة على اقتصادها من خلال السياسة النقدية، وعنصر أساسي منها هو معدل الفائدة الأساسية. كان قرار البنك المركزي الأوروبي بترك أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5٪، أدنى قيمة لها على الإطلاق، منذ مايو. لأنها تمثل الفائدة التي يجب أن تدفعها البنوك للبنك المركزي الأوروبي عند اقتراض الأموال. وتماشيا مع "توجيه المستقبل"، صرح رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراجي، بأنه يتوقع ان معدلات الفائدة سوف تبقى على حالها لفترة "غير معرّفة".

لم يقدم البنك المركزي أي تحرك لجعل مزيد من الأموال المتاحة للبنوك في أوروبا لتعزيز السيولة، وهذا بدوره يجعل "المال الرخيص" متاح من البنوك لقطاع الأعمال من خلال توفير المزيد من القروض طويلة الأجل مثل ما توقع بعض المحللين. شخص السيد دراجي انتعاش منطقة اليورو بأنها "ضعيفة وهشة وغير متكافئة". وأشار إلى أن البنك المركزي الأوروبي كان "مستعد للنظر في جميع الأدوات المتوفرة" لتعزيز الانتعاش في منطقة اليورو والقروض المصرفية للشركات لا تزال ضعيفة في ظل المناخ الحالي. يعتقد البنك المركزي الأوروبي أن أسعار الفائدة المنخفضة ضرورية بينما دول منطقة اليورو تعيد بناء هيكل اقتصادها وتحاول ابقاء مشاكل ديونها تحت السيطرة.

في نطاق الحديث عن مأزق الميزانية في الولايات المتحدة، حذر السيد دراجي أن اطالة مدة اغلاق من المرجح أن تضر بآفاق النمو في جميع انحاء العالم. انه ما زال متفائلاً بأن الولايات المتحدة سوف تتجنب الإفتراضي عن طريق حل النزاع بشأن سقف الديون. إذا لم يتم الوصول الى اتفاق لرفع مستوى الديون المسموح قبل 17 اوكتوبر، فإن الولايات المتحدة تخاطر بكونها غير قادرة على الوفاء بالتزامتها. الجمهوريون في مجلس النواب يريدون تنازلات بشأن قانون الرعاية بأسعار مقبولة، ولكن ارئيس اوباما أوضح أنه لن يوافق على ما يراه كإبتزاز.

a7med84
10-25-2014, 05:13
من ااخبار الهامه فى هذا السوق لو جاءت

بتغير فى سعر الفائده بيكون تحرك قوى جدا فى السوق والل يوفقك والله المستعان

ahmedibrahim258259
10-25-2014, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه البيانات التي تفيد في التحليل الفني لليورور جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

madmax07
01-18-2015, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد والمفيد اللهم اجعله في ميزان حسنتك تحياتي.

bilelchelseano
01-18-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تتقرير اخباري هام يجب اخذ بعين اعتبار يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

dalimetre
07-06-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

bahoma310
07-12-2015, 04:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ولكنه سوف يشهد تدهور في عملته مع الوقت
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء المبتدئين ان شاء الله

مامون سباعنة
07-12-2015, 06:01
السلام عليكـم ورحمة الله وبركاته
بعد التحيه اخواني
اشكر اخي العضو على الموووضووع الاكثر من راااائع
جعله الله فى ميزاان حسناتك يا الغااالي
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاط فى الموضوع

mido2015
07-12-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله تحليلات رائعة ومفيدة جدا للتاجر لابد من الاستفادة منها وفهمها بشكل جيد لأن التحليلات تساعد التاجر في معرفة تحركات السوق سأحاول الاستفادة من هذه التحليلات والخروج بنقاط جيدة في كيفية التعامل مع سوق الفوركس.
بالتوفيق

jozef82199
07-12-2015, 16:10
السكالبينج انا لا احترم هذه الاستراتيجسه ابدا لانها تشد الاعصاب جداا ولا تجعل المتاجر متشدد

في الراي ان التداول ذو الفتره القصيره صعب و اظن ان الخساره اكبر من الربح فلهاذا ان التداول ذو الفتره الطويله

نسبيا افضل مثال 12 س او 2 يوم او 3 ايام

و ارباحه كبيرا اختلافا عن الاسكالبينج فلهاذا لا احترم لااسكالبينج

صلي علي رسول الله محمد في كل وقت وحين كل سنه و انتم بخير

محمد السيد
07-12-2015, 16:42
تحليل منطقي جدا اتفق مع حضرتك فيه ، واعتقد انه لا زال يلقي صدى على الشارت الخاص
بالأزواج لعملة اليورو ، نشكرك عليه .. ونرجو من الله ان يفيدنا واخواننا المبتدئين به ..ونتمني لأنفسنا ولك النجاح ووفرة من الارباح ..

nizar hidouri
07-12-2015, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك و هذا ما فسر الحركة الجديدة لسعر
فكلنا يعلم ان للاخبار دور مهم في حركة العملات
لذلك لابد من الاطلاع المتواصل لاخر الاخبار

RSI
07-12-2015, 17:47
قرر البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس،الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه المتدني الحالي البالغ 0.75%.وأكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي أن الأولوية الرئيسية للبنك حاليا تكمن في تعزيز انتشار السياسة النقدية المسهلة في دول منطقة الأورو.ويبقي البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير للشهر الثامن على التوالي محافظا في الوقت نفسه على سعر الفائدة على الإيداع عند الصفر وكذا سعر الإقراض الحدي عند 1.5%.ويحافظ البنك المركزي الأوربي من خلال هذه القرارات على سياسته النقدية بينما يسعى لإيجاد سبل لجعل أسعار الفائدة المنخفضة تنعكس على تكاليف الاقتراض في تكتل العملة الموحدة. وارتفعت قيمة العملة الأوربية المشتركة أمام الدولار عقب الإعلان على قرار الإبقاء على عر الفائدة دون تغيير لتنتقل من 1.3025 دولار إلى 1.3036دولار بارتفاع قدره 0.4 %.

موضوع : البنك المركزي الأوروبي يقرر إبقاء سعر الفائدة دون تغيير
0 من 5.00 | 0 تقييم من المستخدمين و 0 من أراء الزوار

aliemad
07-14-2015, 16:03
شكرا لك يا اخي العزيز على الموضوع المهم الذي يخص البنك المركزي الاوربي و جزاك الله كل خير يا اخي العزيز على الموضوع و لك كل الاحترام و التقدير و تقبل مروري

ahmed mada
07-14-2015, 16:06
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل الاخوة الاعضاء الافاضل المتواجدين بالمنتدى الكريم وبعد ،
انت فعلا تساعدنا كثيرا بهذة المجموعة الجميلة من التحليلات والتحديثات المفيدة ،
شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق

salahusmo94
07-20-2015, 21:16
أفادت بعض الأنباء بأن التصويت البرلماني باليونان المقرر يوم الأربعاء المقبل لن يشمل التصويت على تعديلات المعاشات التقاعدية ولا رفع الضريبة على المزارعين، وإنما سوف يشمل التصويت على قانون الإجراءات المدنية.

Wassa04
07-21-2015, 13:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

بيداء علي
07-21-2015, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير يااخي على نقل هذا التحليل الاخباري المهم والذي يخص البنك المركزي الاوربي وان شاء الله يستفيد منه الكثير بتوفيق للجميع

auoubharrab2
07-29-2015, 23:46
تتقرير اخباري هام يجب اخذ بعين اعتبار يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال..................

eslamtotti
07-30-2015, 02:08
بسم الله
طرحك لموضوع البنك المركزى الاوربى يحاقظ على سعر القائده بدون تغير رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

omarx150
07-30-2015, 04:05
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

eslamtotti
08-21-2015, 03:29
بسم الله
طرحك لموضوع البنك المركزى الاوربى يحاقظ على سعر القائده رائع ومفيد خصوص
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

saadkam
08-28-2015, 18:16
بسم الله
طرحك لموضوع البنك المركزى الاوربى يحاقظ على سعر القائده رائع ومفيد خصوص

mohammad97
08-28-2015, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. مشكور اخي الكريم وبارك الله بك على نشر التحليل الفني الخاص بالبنك المركزي الاوربي يحافظ على سعر الفائده دون تغيير وتحديد مناطق القوه والضعف فيه نرجوا الاستفاده منه وتقبل مروري