PDA

View Full Version : طريقة تحديد الاتجاه بمنتهى الدقة

محمد السيد محمد
10-25-2014, 03:15
وسؤالنا الأول اي اتجاه ؟؟ ونجيب بمنتهى البساطة الاتجاه العام
يعني ايه الاتجاه العام ؟؟ الاتجاه العام هو الاتجاه السائد في الفترة الأخيرة .. يعني ايه ؟؟ يعنياحنا مثلا لو طلعنا على زوج زي الجنيه الاسترليني/الدولار وعوزين نعرف الاتجاه العام فيه ..مثلا مثلا هنخش على الفريم اليومي .. ماحدش بقه يفهم ان انا بقول ان انا بجيب الاتجاه العام من الفريم اليومي انا بقول مثلا ماش .. المهم ببص كده وجدت 8 ايام صاعدين ويعدهم 3 ايام هابطيت وبعدين 5 ايام صاعدين هنا بقول ان الاتجاه صاعد من غير ما مد خطوط ولا حاجة وممكن اشتغل على هذا الاتجاه الصاعد يوم كمان لو باشتغل يومي او صفقات على الأربع ساعات لو باشتغل على فريم الأربع ساعات صح كده
لكن ماينفعش اشتغل بهذا الاتجاه على فريم اصغر من كده زي فريم الساعة ليه بقا ؟؟ لأن فريم الساعة الاتجاه فيه انعكس فيه 10 مرات في هذه الفترة دا فريم الساعة ممكن ينعكس في اليوم الواحد مرتين على الأقل يعني مثلا هو ممكن يمشى عرضى 7 ساعات .. وان عشان باشتغل على الاتجاه الصاعد عملت صفق شراء فنزل السعر في 6 ساعات حتى اظن انني دخلت ضد الاتجاه واظل انظر للاتجاه اليومي واراجعه اجده صاعد وانتظر ارتفاعه ولا فائدة حتى اياس فاحرج .. ثم اجده يرتفع 5 ساعات ثم ينخفض 6 ساعات المهم يخلص اليوم وهو اجمالا ذو اتجاه صاعد ومفيش ولا صفقة شراء مسكتها
موعدنا في المرة القدمة في تحديد الاتجاه العام

a7med84
10-25-2014, 04:51
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وتحديديد الاتجاه العام فى هذا لسوق ليس بالامر الصعب

والله يوفك والله المستعان وممكن من خلال الافريمات الكبيره

YMTMAX
09-25-2015, 22:57
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

snnaky
11-06-2016, 20:13
بصراحة دائما موضوعاتك جميلة ومفيدة لكل الفئات وخسارة انك موقوف وحسابك محظور لأنك من القلائل من الأعضاء اللى لما اقرأ لهم موضوع والله بغضالنظر عن مدى علمى بة اكون مبسوط جدا
اولا شرح متميز وثانيا بيكون لك طريقة مختلفة فى انتقاء الموضوع بدون منافسة وايضا لا اشعر ابدا ان موضوعك مقتبس او منقول لذا احيك واحترمك وهذا على العكس من اعضاء اعوز بالله فى منتهى العشوائية والصفاقة والغشم

mariamrz
11-14-2016, 15:36
شكرا ع هذا الشرح الجيد والذى يفيد الجميع وبالاخص المبتدئين ف كيفبة تحديد اتجاه الترند طبعا لازم بكون الاول ع الفريم اليومى
بعد ذللك نتابع الترند ع الاربع ساعات وبعدين الساعه وندخل مع الاتجاه
بالتوفيق

---------- Post added at 02:36 PM ---------- Previous post was at 02:35 PM ----------

شكرا ع هذا الشرح الجيد والذى يفيد الجميع وبالاخص المبتدئين ف كيفبة تحديد اتجاه الترند طبعا لازم بكون الاول ع الفريم اليومى
بعد ذللك نتابع الترند ع الاربع ساعات وبعدين الساعه وندخل مع الاتجاه
بالتوفيق

doaa sary
11-14-2016, 17:20
شرح رائع للترند لاين
ومعلومات قيمة جداا
مشكور عليها
وانا كمان شايفه ان انسب فريم للرسم الديلى
كل ماكان الفريم اكبر كان اصدق

saladin
11-30-2016, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ; وصلى الله و سلم على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كبيرا اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب موضوع قيم اخي و جزاك الله خير على حبك للخير ومساعدة الاخوة الكرام اعضاء المنتدى الكريم اخى الكريم
تقبل مروري

Yahia Hesham
11-30-2016, 02:38
السلام عليكم، لا اعتقد أن هذه الطريقه مبنيه على اساس
علمى فمثلا انت ذكرت على الفريم انه لو صعد سبع ايام ثم
يهبط تلات ايام ثم يصعد اذا هو اتجاه صاعد و سيصعد يوم
تانى ما ادراك انها ليست حركه تصحيحيه

zezo3
11-30-2016, 03:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل اهلا بك موضوع مهم جدا واكثر من ممتاز واتمنى دائما ان تقدم لنا المزيد من الشروحات الهامه والمميزه للغايه حتى نضع قدمنا على الطريق الصحيح.

AIMAD HAMEL
11-30-2016, 11:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على الموضوع تحديد الاتجاه في الفوريكس ليس هو المشكل بل اختيار الفريم المناسب للتداول
تقبل مروري

snnaky
05-04-2017, 23:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
وقبل كل شيء المهم هو غايتك من المتاجرة ، و بخصوص الهدف يجب أن تتمركز على المخاطرة والعائد ، فلا يمكن النظر إلى العائد فقط بدون وزن المخاطرة ، فالمخاطرة والعائد مرتبطان ببعضهم البعض بشكل كبير ومهم ولا بد من دراسة وتحليل أعلى عوائد محتملة ، وأعلى مخاطر .محتملة

aym
05-05-2017, 00:12
طريقة تحديد الاتجاة بطريقة جيدة من اهم الطرق التى يجب على المتاجر معرفتها هو كيفية تحديد الاتجاه العام للسعر واختيار
مناطق الدخول فى الصفقات الجيدة

tamermosa
05-05-2017, 01:14
بالفعل اخي الفاضل فمن اهم مقومات و عوامل النجاح في سوق الفوركس قدرتك علي تحديد الترند العام للسوق لكي تتمكن من المتاجره مع الاتجاه

yousee
05-05-2017, 01:15
لا يوجد أحسن من رسم الترند من أجل تحديد الإتجاه بمنتهى الدقة كما يوحددها خط الترند حتى المؤشرات لا يمكنها أن تفعل هدا فمن الأحسن أن تعرف رسم الترند لكي تعرف الإتجاه بشكل دقيق

naderbronto
05-05-2017, 02:10
موضوع اكثر من رائع وافضل شىء هو شرحك المبسط فى الكلام وهذا ساعدنى كثير ان افهم وجه نظرك
وفعلا كل مكان الفريم اكبر كل مكان اصدق والفريمات الصغيرة حى تظهر حركة تفصيلة على مدار اليوم

---------- Post added at 01:10 AM ---------- Previous post was at 01:08 AM ----------

وانا من وجهة نظرى اعتبر الفريمات الصغيره هى مثل الميكرسكوب ياعنى تقريب للسعر مما يجعل رؤية السيولة واضحة خلال اليوم
وانا استخدم الفريمات الصغيرة فى صفقات الاسكالبينج فقط

Mr Fathy
05-05-2017, 10:08
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم الله ينور عليك والله استفدت جدا من كلامك لانه بيحصل كتير مع الواحد فعلا لما بيتابع الفريمات الصغيرة

sob81
05-05-2017, 10:14
طريقة تحديدالاتجاه بمنهيالدقة من العوامل الاوليةفى التتداول ان تحدد الاتجاه التى يسير فيها السعر وتختار الوقت المناسب فى الدخول
الصفقات بناء على هذا الاتجاه

noobir
05-05-2017, 11:43
السوق اخى يتحرك وفق ل 3 خطوط مستقيمى واخرى هابط واخرى صاعدة
وممكن ان نعرف هدا الامر بان نرسم خظ على النقاط الاكتر الدى يمسها السعر ويتغير لكى تعرف هل اتجاه السوق
وبتوفيق

Ahmed.Salman
05-05-2017, 12:02
كل الشكر على هذا الموضوع الرائع المتميز تقبل مرورى أخى الكريم أستفدت كثيرا جدا منه وأجاب على بعض التساؤلات التى كانت تخطر فى بالى شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

noobir
05-05-2017, 13:01
نصايح مهمه جدا وجيده
كل الشكر ليك
ع المعلومات القيمة والنصايح المفيدة بالتوفيق للجميييع واحب اقول لكل مبتدء يتعلم اولا ويتدرب فترة ع حساب تجريبى

moneer
05-05-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع المفيد ولكن حضرتك اذا بدك تحلل على اليومي لازم تلقي نظرة على الاسبوعي وانت لم تقول ذلك
فأنا من رأيي النظر على الاسبوعي جيدا" ثم الذهاب لليومي لتأكيد دخولك بالصفقة .