PDA

View Full Version : لماذا يعتبر سوق العملات هو الأكبر في العالم

mohamededrees
10-25-2014, 09:44
وذلك لأن هناك الملايين من عمليات التجارة والاستثمار وحالات السفر تحدث كل يوم وفي كل مكان في كافة أرجاء العالم , فهناك إذاً حاجة مستمرة لشراء وبيع العملات في كل يوم وفي كافة أرجاء العالم , من هنا فإنه يتم تداول يومياً ما لايقل عن 3 تريليون دولار ..!!

هذا الرقم الهائل يمثل قيمة العملات التي يتم بيعها وشراءها كل يوم في مختلف أنحاء العالم .
كما ذكرنا فإن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس والدول يقومون بشراء وبيع العملات هو عمليات التجارة والاستثمار والسفر التي تتم بين الأفراد والدول .

فالغرض من الحصول على عملة دولة أخرى في كل الحالات السابقة هي لاستخدام هذه العملة في تبادل السلع والخدمات بين الأفراد والدول . فالناس يشترون عملة أخرى ليس حباً بها ..!!
بل لأنها تمكنهم من الحصول على سلعة من دولة أخرى , أي أن الناس يشترون ويبيعون العملات باعتبارها أداة للتبادل .

ولكن كيف نشتري عملة ما ؟ نقوم بذلك بواسطة دفع ما يقابلها من عملة أخرى .. لابد أنك قمت يوماً بالذهاب إلى أحد محلات الصرافة وقمت باستبدال ما لديك من عملة محلية مقابل الحصول على عملة أخرى مثلاً دولار أمريكي . أنت بذلك قمت ببيع عملتك وشراء الدولار الأمريكي .

وطبعاً لكي تشتري شئ فلابد أن تعرف سعره .. وكذلك عندما تريد أن تشتري عملة ما فلابد أن تعرف سعرها بعملة أخرى .

medo2013
10-25-2014, 09:52
ان سوق العملات هو الاكبر فى العالم لان العالم ملئ بالعملات الكبيرة والتى لها سعر هام وكمان ملئ بالعملات التى لها سعر مربح وكمان هناك ملايين من الصفقات التى تربحك وان هناك الكثير من عمليات التجارة الكبيرة تتم عن طريق العملات

منى ابراهيم ابو المعاطى
10-25-2014, 10:03
يعتبر السوق الاكبر لانه يضم عدد كبير جدا من المتداولين كما يتحرك به يويميا اكثر من 3.5 تيرليون دولار وهو رقم ضخم جدا لا يوجد سوقا يشهد مقل هذا الكم من التدفقات النقدية كما انه الاضخم على مستوى ساعات استمراره حيث يعمل على مدى خمسة ايام متواصلة بدون توقف

mahmoud abdelhamed shedid
10-25-2014, 10:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

Wassa04
10-26-2014, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جمييلة شكرا لك اخي الكريم
عللا هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
10-26-2014, 02:27
السلام عليكم
شكرا اخي على المعلومات المهمة التي قدمتها حول سوق الفوركس لاني استغدت
منها كثيرا ولاشك ان الاعضاء ستفيدهم ايضا و بالتوفيق.

xdorex
02-09-2015, 16:51
لان نسبة التداول فيه كبيره جدا مقارنة مع الاسواق الاخرى وهو يعتبر اكبر سوق في العالم من حيت التعاملات اليوميه
تصل الى 3 ترليون دولار يوميا.. شكرا لك على الموضوع

a7med84
02-09-2015, 18:00
لان حجم التداول اليومى هو كبير جدا ومهول
بالمقارتنه بالاسواق الاخرى المكاليه والله المستعان وبلتوفيق للجميع فى التعامل فى السوق

van
03-17-2015, 02:56
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

madmax07
03-26-2015, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 01:18
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك جزيل الشكر اخى الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و المفيذ جدا
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

محمد العمر
05-27-2015, 03:17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني
تحية طيبة وبعد :
عزيز اشكرك على الفيديو التعليمي الاكثر من راائع الذي يتعلق باسترااتيجية العفريت السحرية ... لك كل التقدير اخي
اتمنى التوفيق للجميع
تقبل مرووري اخي

Bel
11-09-2015, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مثالنا نحن سكان الدول العربية تماما
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

ahmed bakry
11-14-2015, 23:27
طبعا دة امر طبيعى سوق الفوركس بيتعامل وبيشتغل ف العملات والاجنبية يعنى لابد انه يكون هو الاكبر ف العالم وشكرا جدا اخى الكريم

mido elmasry
11-15-2015, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم mohamededrees
بلفعل ان سوق العملات هو اكبر و اسرع سوق تداول علي مستوي العالم
لما يحمله من سيوله ضخمه
تقبل مروروي وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

محمد السيد
11-15-2015, 20:15
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص سوق العملات وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

الكينج
11-15-2015, 20:19
سوق العملات هو الاكبر بالفعل لما يحتوية على اكبر قدر من المال على مستوى العالم كما انة ليس لة مكان بعينة بل يمكن العمل من اى مكان فى العالم