PDA

View Full Version : معاني فوركسية

mohamededrees
10-25-2014, 23:19
عمليات بيع قصير

(Short)و هي بيع أداة مالية معينة إذا كانت التوقعات تشير إلى هبوط سعرها, و شرائها مرة أخر بسعر أقل لكسب الفرق في الأسعار بين سعر البيع و سعر الشراء.

عمليات شراء

(Long)و هي شراء أي أداة مالية لفترة معينة ثم بيعها و كسب العائد من الفرق السعري بين سعر الشراء و سعر البيع.

كمية التداول

(Trading Volume)و تعني عدد أوامر المتاجرة التي نفذت في السوق لأداة مالية معينة.

السلع

(Goods)و هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة أخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها.

الطلب
(Demand)و هو كمية يراد شراؤها من منتج أو سلعة معينة, كلما زادت هذه الكمية فإنها تعبر عن نضوب هذا المنتج و بالتالي ارتفاع سعره.

محمد السيد محمد
10-26-2014, 00:09
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات الغالية ونرجو منك ان تظل هكذا دائما تمد يد العون
لاخوانك المبتدئين جزاك الله خيرا .. وجعل هذا العمل يوم الحساب في ميزان حسناتك

dalirap
10-26-2014, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لا أعرف هذه المعاني ومع ذلك استطيع المتاجرة والربح والحمد لله ، لكن مشكور على الموضوع أخي

antonioforex
10-26-2014, 01:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هده المعاني التي تساعدنا في التداول و خصوصا الدين لا يعرفون
اللغة الانجليزية سيستفيدون من موضوعك كثيرا.

xdorex
01-25-2015, 15:34
هده المفاهيم مهمة جدا ويتم التعرف عليها ايضا مع الوقت وكتساب الخبره في المجال ... شكرا لك على شرح المصطلحات
بارك الله فيك وتقبل مورري ... ودي وتقديري

emya
01-25-2015, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

catw
01-25-2015, 16:06
مشكور اخى على موضوعك معانى فوركسيه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

Firas Si
01-25-2015, 16:10
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ....

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة :)

a7med84
01-25-2015, 22:10
شكرا لك اخى الكريم وهي مصطلحات فى بورصات الاسهم وفى الفوركس

ممن نقول كان اقتباس منها زى الثيران والدببه فى السوق الصاعده والهابطه

flisachraf
05-14-2015, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع هده المفاهيم مهمة جدا ويتم التعرف عليها ايضا مع الوقت بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

moutanabbih mohammed
05-14-2015, 19:55
جزاك الله خيرا اخي الغـالـى على شرح وتقديم هذا الطرح الجميل و المفيذ تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك ، تحياتي ومودتي

modr2015
05-14-2015, 22:08
هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة أخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها

csebai11
05-14-2015, 23:29
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نشكرك يا غالي على هذه المعلومات القيمة
لكن اخي لم تتطرق معنى الى ما معنى الفوركسية

mohamedhassn
05-14-2015, 23:49
me)و تعني عدد أوامر المتاجرة التي نفذت في السوق لأداة مالية معينة.

السلع

(Goods)و هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة أخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها.

الطلب

jamila cchahed
05-15-2015, 00:02
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخى على موضوعك معانى فوركسيه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
تقبل مروري
والسلام

مصراوى
05-15-2015, 00:10
اخى الفاضل لك كل الشكر على الموضوع وعلى تلك المعلومات الهامة والمصطلحات المفيدة وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

محمد السيد
05-15-2015, 10:53
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لهذه المعانى الفوركسية ونرجو منك تقديم المزيد
من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

جابر1979
05-15-2015, 10:56
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته .هذه المصطلحات توضح الأهمية للمجال في التجارة العالمية و كيفية التداول تبعا للأسعار و فتح الصفقات لجني الأرباح والمكسب بالتوفيق

ibrahim forex
05-15-2015, 17:37
شكرا لك اخى الكريم وهي مصطلحات فى بورصات الاسهم وفى الفوركس

ممن نقول كان اقتباس منها زى الثيران والدببه فى السوق الصاعده والهابطه

messi120183
05-23-2015, 04:08
بسم الله الرحمان الرحيم ،السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي على توضيح هده المعاني التي تساعدنا في التداول
شرح مميز و اكثر من رائع و اتمني لك التوفيق

Wassa04
05-23-2015, 11:41
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hamdochi
05-23-2015, 20:59
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة أخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

baki
05-23-2015, 22:14
شكرا لك اخي على هدا الموضوع ارجو ان تقوم بالمزيد من العمل المستمر
في كل ما يتعلق بسوق الفوركس حيث انك تمتلك منهجية جيدة اخي في التعامل مع السوق

محمد العمر
05-24-2015, 02:03
لا يوجد احد هيقولك على ارباحه اكيد .
وكل شخص له استراتيجية خاصة بيه اكيد هيحتفظ
بيها لنفسه لانه تعب فيها لذك من الافضل الاعتماد على النفس
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

madmax07
06-12-2015, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك عمليات بيع قصير واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

WASEM DALLOUL
06-13-2015, 00:01
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول بعض المعاني الفوركسية وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

wafaa benhsain
06-13-2015, 01:00
سلام عليكم ورحمة الله اخى الفاضل فى الحقيقة ارى ان المتداولين الجدجدج فى حاجة الى الكثير من وسائل المساعدة وبالتوفيق للجميع ومهم جدا من اى مبتدئ ان يعرف هذا الامر وان الخبره هى الاهم فى هذا السوق كل الشكروالتقدير دمت بحفظ الله ورعايته درس اليوم جميل جداً جزاك الله كل خير لا تنسانا في بقية الدروس إنشاء الله تعود بالفائدة على الجميع سؤال من فضلك وهل يمكن تحويل اكثر من 250 دولار شهريا ام ان هذا غير مسموح بة وماذا لو حدث هذا مالذي سوف يحدث ارجو الرد من الخبراء والاعضاء القدامي جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

adiil
06-16-2015, 20:46
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

hesham elzoghby
06-16-2015, 20:46
السلام عليكم
السادة الاعضاء
اشكرك صديقى على هذا التوضيح والشرح فى هذا الموضوع اتمنى ان يستفيد الجميع من ذلك وخاصة المبتدئين فى ذا المنتدى وهذا المجال
وادعو الجميع للمشاركة لكى يسفيد اكبر عدد ممكن من اراء البعض ونفيد بعضنا البعض
واتمنى التوفيق للجميع

a7med sniper
06-16-2015, 21:05
شكرا لعى الموضوع وبالتوفيق لكم فى التعامل فى هذا السوق على هذا الجانب والله يوفقكمن والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق

rayhane hamza
06-16-2015, 21:14
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

mohamed kota
06-20-2015, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم
اشكرك اخى على موضوع الفوركس الرائع
وعلى المعلومات الجديدة
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
وبالتوفيق للجميع
وشكرا...

آسراء آحمد
06-23-2015, 02:50
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

Koumedaym
06-23-2015, 13:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
معاني فوركسية. بالتوفيق والنجاح اخي

ahmedbourezg
06-23-2015, 13:22
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

troybradbit1
06-23-2015, 13:22
شكراا جزيلا اخى الكريم مفاهيم ومعانى يجب ادراكها ومعرفة ما المقصود بها وجيد انك وضعت لغتها الانجليزية ايضا
كى تكون واضحة للجميع باللغتين ويجب ان نستوفيها جميعها

abdoute
06-23-2015, 15:39
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

harimeche
06-23-2015, 15:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا لا أعرف هذه المعاني ومع ذلك استطيع المتاجرة والربح والحمد لله ، لكن مشكور على الموضوع أخي

-------------------------------------------------

الســــلام عليكم ورحمة الله وتعــــالى وبركاته

نعم ممكن تربح بدون معرفة الترجمة لكن هي مصطلحـــات

مهمة ومعرفة اشيء أحسن من جهله

mohamed ahmed35
06-23-2015, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك على طرحك للموضوع الرائع والمفيد
وأتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك
موضوع مميز

osama147
06-23-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان نشر المعلومات الفوركسية وشرحهاا هذا شيئ جيد من الجميع ويجب ان نهتم بأفادة بعضنا البعض فى عالم الفوركس وان لانبخل بأي معلومة جيدة
تقبل مروري ورمضان كريم

snnaky
02-27-2016, 22:43
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة وفعلا المصطلحات فى الفوركس مهمة جدا للمتداوليين المبتداين لأنة لايخلوا شارت او اداة فنية او خبر او معلومة خاصة بالفوركس الا ويحتاج فيها المتداول لمعرفة هذة او بعض من هذة المصطلحات
برنامج التداول الميتاتريدر هو احد اهم برامج التحليل والتى تصدر الأسعار من خلالها والبنامج لة تول بار يجب ان تتعرف علية قبل بدء التداول وتتعلم منة