PDA

View Full Version : تعلم الفوركس

مني
10-26-2014, 02:23
قال أوسكار ويلد يوما:"النجاح علم، إن توافرت لديك الظروف ستجني النتائج"، في تداول الفوركس، التعليم واستمرار تعلم الفوركس هي إحدى الظروف الضرورية للحصول على نتائج إيجابية.

لا يحتاج الأمر لعبقري مال لمعرفة أن التعلم بشأن التداول التي يخطط للاستثمار بها قد يكون أمراً مفيدا للمشروع المالي، بعبارات أخرى، إذا جاءك صديق وأراد الاستثمار في تجارة الحرير، ولكن أيا منكما لا يعرف شيئا عن قواعد واسس هذه المتاجرة، ، فهل ستسثمر أموالك فيها ؟ بالطبع لن تفعل، لذا لمَ لا تستثمر في تجارة أخرى دون معرفة مسبقة؟ الاستثمار في الفوركس أو في أي تجارة أخرى عبر الانترنت هي بالضبط كذلك، فهي تجارة وتحتاج السير فيها بنفس الشكل الذي ستتبعه مع مشاريع تجارية أخرى.

الآن وقد بينا أنه من الصواب تعلم الفوركس قبل الاستثمار بها، علينا أن نسأل ما الذي يجب تعلمه؟ حسناً كبداية، تعد استراتيجيات الفوركس إحدى أكثر الموضوعات العملية يجب دراستها، ويعد تعلم مختلف استراتيجيات التعلم أمرا حيويا لفهم كيفية تطبيقها، هناك من سيقول "أعرف ما الذي سيفلح معي"، ولكن السبب في كون هذه الاستراتيجيات شائعة هو أن لها سجلا معقولا من النجاح، إن كنت تنوي تعلم استخدام أي استراتيجيات متاجرة خلال تجارتك اليوم فسيكون من الصائب تعلمها.

تعد الأحداث المالية الجارية موضوعا آخرا بالغ الأهمية يجب تعلمه، وقد يعتبر هذا تعلما متواصلا، وهو أمر حيوي لاتخاذ قرارات دقيقة، وبينما يعتمد العديد من المتاجرين على التحليل الفني فقط، فإن فهم أسباب التحركات الكبيرة والبقاء على دراية بالأحداث القادمة التي قد تنقل اتجاه الازواج هي أمر مهم لنجاح المتاجر.

ثمة عدد من المفاهيم ووجهات النظر في المتاجرة يمكن للمتاجر تعلمها كمعرفة إضافية، بعضها سيكون معينا للمتاجرة والأخرى للمعرفة البحتة، ويعتبر تاريخ الفوركس أحد أقل المفاهيم العملية التي يعد تعلمها ضروريا، ولكنه أيضا أحد أسرع المواضيع لقراءته، وقد يثبت تعلم استخدام أدوات التحليل الفني الفرق بين الإطار الناجح، أو آخر يعكس الخسارة.

وقد كان أوسكار ويلد محقا، فالنجاح علم، وتطوير الظروف الصحيحة هي مفتاحنا لكسب الأطر الإيجابية، هناك ظروف لا يمكننا تحديدها لأنفسنا، كالحظ، لا يوجد متاجر على وجه الأرض بوسعه أن يدعي لك بأن الحظ لم يلعب أبدا دورا في نجاحه، الحصول على فرصة جيدة تمكن من تعلم الفوركس ظرف يمكننا تطويره ولو حالفنا الحظ سيقودنا لذلك لصفقات تجارة رابحة.

ahmedibrahim258259
06-05-2015, 14:21
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

eslamtotti
06-05-2015, 14:48
ahmedibrahim258259 غير متواجد حالياً
خبير فوركس مصر

الصورة الرمزية ahmedibrahim258259 تاريخ التسجيل
Dec 2013
Accumulated bonus
1899.70 USD
شكراً
0
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
اخي الغالي

Roshdy
06-05-2015, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معك تماماً فى النجاح ان التالى إن توافرت لديك الظروف ستجني النتائج"، في تداول الفوركس، التعليم واستمرار تعلم الفوركس هي إحدى الظروف الضرورية للحصول على نتائج إيجابية.
لا يحتاج الأمر لعبقري مال لمعرفة أن التعلم بشأن التداول التي يخطط للاستثمار بها قد يكون أمراً مفيدا للمشروع المالي، بعبارات أخرى، إذا جاءك صديق وأراد الاستثمار في تجارة الحرير، ولكن أيا منكما لا يعرف شيئا عن قواعد واسس هذه المتاجرة، ، فهل ستسثمر أموالك فيها ؟ بالطبع لن تفعل، لذا لمَ لا تستثمر في تجارة أخرى دون معرفة مسبقة؟ الاستثمار في الفوركس أو في أي تجارة أخرى عبر الانترنت هي بالضبط كذلك، فهي تجارة وتحتاج السير فيها بنفس الشكل الذي ستتبعه مع مشاريع تجارية أخرى

ahmedbourezg
06-05-2015, 16:53
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

adiil
06-05-2015, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول تعلم الفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

TradingTech
06-05-2015, 18:18
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المحفز وكما قلت انجاح علم أصابت أخي الكريم
يجيب تطوير قدراتنا

شكرا أخي.. وتقبل مروري

جابر1979
06-05-2015, 18:21
تداخل المفاهيم الاقتصادية و السياسة و تأثيرها على العملة من الأمور التي يجب الأحد بعين الاعتبار . شكرًا لك على هذا الموضوع الذي فيه إفادة كبيرة و توضيح ضرورة تعلم المجال و دراسة الفوركس كمادة علمية ، بالتوفيق .

midodiw
06-05-2015, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله خيرا

mohi.dz
07-06-2015, 22:56
الظروف الصحيحة هي مفتاحنا لكسب الأطر الإيجابية، هناك ظروف لا يمكننا تحديدها لأنفسنا، كالحظ، لا يوجد متاجر على وجه الأرض بوسعه أن يدعي لك بأن الحظ لم يلعب أبدا دورا في نجاحه، الحصول على فرصة جيدة تمكن من تعلم الفوركس ظرف يمكننا تطويره ولو حالفنا الحظ سيقودنا لذلك لصفقات تجارة رابحة.

محمد عز الدين عيد خضري
07-06-2015, 23:14
باتلاكيد النجاح علم ولكن لابد من موهبة معه لان العلم
فقط يكون هناك التباطئ في تحقيق النتائج وخاصة في الفوركس نحتاج العلم والمعرفة مع الموهبة

مامون سباعنة
07-06-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخى علشان محكيش كلام انشائى كتير مجال الفوركس لا يهتم الا باسعار العملات صحيح مفيش شك ان الاخبار الاقتصادية والسياسية بيكون ليها تاثير قوى على السوق لكن هذا التاثير بيكون لحظى فقط ومش مستمر لكن الفوركس عموما بيستمر فى وجود الاخبار او غير وجود الاخبار وده ميزة الفوركس والعلاقة من الممكن انها تكون مسألة وقت بس

hager omar
07-07-2015, 00:20
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اختي مني علي هذا الموضوع الثمين الذي قدمتيه لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الثمينة والهادفة

تحياتي لك

rachedcom
07-07-2015, 00:44
كان أوسكار ويلد محقا، فالنجاح علم، وتطوير الظروف الصحيحة هي مفتاحنا لكسب الأطر الإيجابية، هناك ظروف لا يمكننا تحديدها لأنفسنا، كالحظ، لا يوجد متاجر على وجه الأرض بوسعه أن يدعي لك بأن الحظ لم يلعب أبدا دورا في نجاحه

osama147
07-07-2015, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان الفوركس مدرسة كبيرة ويجب ان نتعلمها بكل الطرق المتاحة ويجب ان يكون الحساب التجريبي هوى بمثابة تطبيق كل مانتعلم
به من تحليل ومن استراتيجيات ويجب ان نهتم بتعلم على تحليل الاخبار
تقبل مروري وكل عام وانتم بالف خير

samsoum555
07-07-2015, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

السلام عليكم انت مشكوووووووووووووووووووووو وووووووور واخي والله مشكور جدا على مجهودك لتعم الفائدة

logzara
07-07-2015, 01:17
بسم الله الرحمان الرحيم شكرا أخي العزيز على هذه التوضيحات وكيفية تعلم الفوركس أخي بما أنني مبتدأ سأعمل جاهدا بإذن الله على التعلم وتعليم غيري وأتمنى منك ومن الاخوه مزيدا من التعلم فكل انسان ولد ليتعلم فلم يخلق متعلما سبحان الله فجزاك الله كل خير
فشكرا أخي

baki
07-07-2015, 02:57
شكرا لك اخي على هدا الموضوع نعم اخي يجب على المتاجر ان يتعلم
قبل القيام بالمتاجرة في سوق الفوركس

محمد السيد
07-07-2015, 21:24
.. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

محمود يوسف
07-07-2015, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم على المعلومات القيمة والرائعه والمهمة حول تعلم الفوركس
تقبل مروري واحترامي

kimo1
07-11-2015, 18:35
من المنطلق الاساسي لطريقة رسم خطوط التند هو تحديد اولا مستوايات الدعوم و المقاومات فهى الطريقة لوحيدة لمعرفة اهم مناطق الارتداد و الاتكاز حتى نتمكن من رسم الترند جيدا و يجب ان يكون مرتكز على الاقل...

rachedcom
07-14-2015, 14:05
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..