PDA

View Full Version : سوق الفوركس

مني
10-26-2014, 03:01
سوق الفوركس يمكن جميع الاشخاص حول العالم من تجارة الفوركس, حيث يتم التداول في هذا السوق بما يقارب 4 ترليون دولار يوميا بعشرات ازواج العملات العالمية, مما يجعله اضخم سوق مالي في العالم. يتمتع سوق الفوركس بمزايا عديدة سنتكلم عنها لاحقا في هذا المقال, وتجذب هذه المزايا اهتمام الاف المتداولين الذين يرغبون بتجربة المجال. لذلك, قد تواجه خلال بحثك عن موقع فوركس العديد من الخيارات التي توفر خدمات متعددة, وما عليك الا ان تختار منها ما يناسبك لتبدأ تجربة تجارة الفوركس.

تتم عملية تداول الفوركس من خلال بيع او شراء عملة مقابل عملة اخرى, لذلك تكون صفقات التداول دائما بأزواج عملات مثل الدولار الامريكي\اليورو, او الدولار الامريكي\الين الياباني, او الجنيه الاسترليني\ الفرنك السويسري, او اليورو\الين الياباني وعشرات ازواج العملات الاخرى التي يستطيع المتداول ان يتاجر بها عن طريق فتح صفقة بيع او شراء على الزوج وفقا لحركته في السوق. احدى الميزات المهمة في هذا السوق هو انه يمنح المتداولين امكانية التداول ابتداء من مبالغ بسيطة وحتى المبالغ الطائلة مما يجعله متاحا لجميع الاشخاص حول العالم تقريبا.

الميزة الاخرى في سوق الفوركس هي سيولته العالية ويعود ذلك لحجم السوق الضخم وكثرة المشتركين فيه حيث انه خلافا للأسواق الاخرى فهو يمكن المستثمرين من اجراء الصفقات بسرعة دون تغيير الاسعار. ولذلك تعتبر تجارة الفوركس في سوق الفوركس اكثر امانا من الاسواق الاخرى لأنك تستطيع دائما كمتداول تنفيذ قرار شراء او بيع زوج العملات فوريا وبشكل اسهل مما يمكنك من اتخاذ قرارات تداول سريعة.

بالإضافة الى ذلك, تكمن الراحة بالتداول في سوق الفوركس, بين العوامل الاخرى, بكونه متوفرا 24 ساعة وذلك لأنه يبدأ في استراليا وينتقل الى اليابان ومن ثم الى المملكة المتحدة ومن ثم الى الولايات المتحدة. هكذا, حتى عندما يكون السوق مغلقا في مكان معين, يتم افتتاحه في مكان اخر مما يمنحك كمتداول ان تقوم بتجارة الفوركس في الوقت المناسب لك ووفقا لشروطك.

بعد ان تعلمت اكثر عن مزايا سوق الفوركس وتجارة الفوركس, انت بالطبع تتساءل, كيف اختار موقع فوركس؟ اولا, يجب ان تعلم ان تتأكد ان وراء موقع الفوركس تقف شركة وساطة حقيقية لتداول الفوركس وليست نصابة حيث ان العديد من الاشخاص قد يستغلون الاقبال الكبير على هذا المجال لنشاطات غير قانونية. يمكنك ان تفعل ذلك بعدة طرق مثل البحث عن تفاصيل الشركة وطريقة عملها وتراخيصها في الانترنت وقراءة التقييمات عنها. ثانيا, تواصل مع الشركة واختبر تعاملها مع العملاء والخدمات التي تقدمها لتعلم اذا كانت عروضها مناسبة لاحتياجاتك. ثالثا, من المفضل ان تكون في موقع الفوركس امكانية لاختبار السوق وتجربة تجارة الفوركس قبل دخول عالم الفوركس الحقيقي, مثل خدمة الحساب التجريبي حيث يمكنك من خلاله اختبار سوق الفوركس دون الحاجة الى ايداع اي مبلغ من قبلك.

الان, وبما انك تبحث موقع فوركس جدير بالثقة, دعنا نعرض عليك شركة تداول موثوقة ومرخصة وتضع عملائها بأول سلم اولوياتها. نحن نتحدث عن U**Markets. توفر شركة U**Markets لعملائها خدمات متعددة مثل تعليم التداول المجاني ومنصة تداول متقدمة وخدمة دعم تداول وتطبيقات على الجوال وانواع حسابات متعددة والكثير غيرها من الخدمات والعروض التنافسية التي تجعلها من افضل شركات الفوركس, وهي حائزة على جوائز عديدة من مسابقات فوركس عالمية. نحن نعرض عليك هذه الشركة لأننا متأكدون من انها ستكون اختيارك الافضل. ولكن لا تدعنا نقنعك بكلامنا فقط, بل اختبرها بنفسك. هل تريد المزيد من التفاصيل؟ تفضل بزيارة موقع شركة U**Markets وهو

xdorex
02-09-2015, 15:06
صحيح سوق الفوركس اتاح فرصه كبيره امام الكثير من الاشخاص حول العالم حتى الدين يملكون راس مال قليل
ونحن ايضا تمكنا من الدخول فيه فضل الرافعه الماليه... شكرا لك على الموضوع

rafiq18
02-09-2015, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكورة كثير على المشاركة المميزة في تبسيط و شرح سوق الفوركس لكل من هو في حاجة للتعلم.
تقبلي مروري سلام

a7med84
02-09-2015, 18:28
شكرا لكم على هذا الشرح البسيط للسوق والفوركس سوق كبير

وصعب مهم جدا ان يكون هناك تعلم وخبره فى التعامل معه والله ا لمستعان

van
03-17-2015, 02:37
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

baki
03-18-2015, 02:53
بارك الله فيك اخي على هدا الشرح هو من ناحية الفهم يعتبر مفهوما
لكن تستعصي عليا بعض العبرات الاقتصادية التي ما يزال لي بعض الوقت حتى اتقنها

mhaidox
03-18-2015, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع الرائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري اخوك مهدي ..و شكرا

hasback
03-18-2015, 03:02
تحياتي اختي الكريمة منى وشكرا لك على المعولمات وبالنسبة للفوركس فهو سوق يعتبر الاكبر في العامل ولا يوجد سوق اخر يتم فيه تحريك عدد الكبير من المليارات في اليوم الواحد وبالنسبة للرابح والخاسر يفصل بينهما قرار البيع والشراء فايهم انت ؟

محمد السيد
03-18-2015, 03:19
بسم الله الرحمن الرحيم .. نشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى ما بذلت فيه من
جهد ونرجو منك مواصلة تقديم مثل هذه المواضيع ذات الأهمية البالغة ..ونرجو منك تكبير الخط قليلا

antonioforex
03-18-2015, 14:38
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لسوق الفوركس و كيف يتم العمل به لاني
انتفعت من الشروحات التي طرحتها لنا حوله و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

Doodysamsom
03-18-2015, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووور اخى الكريم على المعلومات التى قدمتها لنا عن سوق الفوركس..
العااااااااااااااالمى... لانة يعتبر من افضل الاسواق العالمية فى تجارة العملات

Ahmed abdelal
03-18-2015, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
___________-----

mansour2010
03-18-2015, 17:20
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد
انا في رايي الانترنات لها فضل كبير في تداولنا الان في الفوركس

Ahmed abdelal
03-18-2015, 17:58
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

ibrahim forex
03-18-2015, 18:31
صحيح سوق الفوركس اتاح فرصه كبيره امام الكثير من الاشخاص حول العالم حتى الدين يملكون راس مال قليل
ونحن ايضا تمكنا من الدخول فيه فضل الرافعه الماليه... شكرا لك على الموضوع