PDA

View Full Version : العملات الرئيسية، السلع والمؤشرات

مني
10-26-2014, 03:10
سوق الفوركس فيه مجموعة واسعة من السلع والعملات المختلفة التي يمكنك الاختيار من أجل التداول . فهنالك امكانية لا حدود لها من خيارات التداول التي يمنحك اياها سوق الفوركس اذ توفر لك العديد من أزواج العملات التي تختلف عن بعضها البعض بحجم التداول فيمكنك التداول بعملة الجنيه الاسترليني وايضا يمكنك التداول بعملة اخرى ذات حجم تداول اكبر مثل الجنيه الاسترليني .

لهذا دعونا نتعرف على السلع والعملات الأكثر تداولاً في سوق الفوركس.

العملات الرئيسية

العملات السبع الأكثر تداولا في سوق الفوركس هي :

الدولار الأمريكي usd
الدولار الكندي cad
الفرنك السويسري chf
اليورو eur
الين الياباني jpy
الجنيه البريطاني gbp
الدولار الاسترالي aud

السلع الرئيسية

السلع الرئيسية ترتبط بالدول ذات الصناعات الثقيلة ومن جهة اخرى بدول العملات الرئيسية من ذوي حجم التداول الكبير. فمعظم السلع ترتبط ببعض أزواج العملات الرئيسية وهي usd/cad وaudusdوايضا nzdusd . ولكن للتنويه وعلى الرغم من ان حجم التداول لعملة nzd غير كافي كي تصنف من بين العملات الرئيسية الا انها عنصر مركزي وقوي في الدول التي لديها الكثير من الموارد الطبيعية.

بعض السلع الآجلة التي يتم تداولها مقابل العملات هي النفط الذهب والفضة , لأن هذه الموارد تعتبر من الموارد الأكثر حيوية بالنسبة لاقتصاد معظم دول العالم والتداول بها يشكل أولوية كبيرة حيث ان هذه السلع ترتبط وبشكل كبير مع معظم العملات الرئيسية التي تم ذكرها من قبل و يتم التداول بها وبشكل كبير مقابل الدولار الامريكي .
المؤشرات واهميتها

ان المؤشرات في سوق الفوركس تشير الى مدى قوة العملة بالنسبة للعملات الأخرى. منذ بداية التداول في سوق العملات الاجنبية ويتم تداول العملات ضد بعضها البعض كما نراه اليوم وكان من الصعب تقييم مدى قوة العملة ضد بقية العملات في السوق. لهذا يتم استخدام المؤشرات التي تعتمد على مقارنة عملة مقابل مجموعة من العملات الأخرى.

تستند معظم المؤشرات الرئيسية على العملات الأكثر تداولا والتي تم ذكرها أعلاه ، وتتم مقارنة هذه العملات ضد بعضهما البعض باستثناء الدولار والذي تتم مقارنة مقابل اليورو والين والجنيه الإسترليني والدولار الكندي و عملة الكورونا السويدية واخيرا الفرنك.

نلخص القول بانه يتوفر لديك عدد هائل من فرص الاستثمار المختلفة في سوق العملات الأجنبية وأسواق السلع الآجلة. فبالإضافة إلى التداول بالعملات ضد بعضها البعض، يمكنك أيضا تداول السلع والمؤشرات ولهذا فتوفر هذا التنوع من الخيارات يسمح لك بالتداول بالعديد من الطرق المختلفة استنادا إلى استراتيجيات أكثر تعقيدا على نحو أكثر فعالية والتي تأخذ بعين الاعتبار حركة السوق في العالم.

azzam1000
10-26-2014, 03:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع عن السلع واتباطها بالعملة فكلما ذادت السلع ذات الجودة العالية وذاد الطلب بكثرة عليها كلما قوى عملة هذه البلد

xdorex
02-09-2015, 16:18
بصراحه انا افضل العمل في العملات الرئيسيه بشكل رئيسي ولكن احيانا ادخل في العملات المهجنه
تكون الحركه فيها كبيره بعض الشيئ وفرص الربح كثيره... شكرا لك على الموضوع

a7med84
02-09-2015, 16:52
هى العملات اللى معروفه فى السوق واللى يتكون منها الازواج فى التداول فى هذا لسوق

والله المستعان وبالتوفيق فى التعرف عل التداول فى السوق والتحليل الفنى

van
03-17-2015, 03:13
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

antonioforex
03-17-2015, 15:21
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف العملات الرئيسية و كيف نستفيد منها في العمل في مجال التداول
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام

jiji
03-17-2015, 17:14
شكرا اخي على نصائحك القيمة التي طرحتها لنا
مشكور اخي على تعريف العملات الرئيسية و كيف نستفيد منها في العمل في مجال التداو

ahmedibrahim258259
03-17-2015, 17:40
بسم الله الرحمن الرحيم انا مركز جدا على العمتلا فقط وموش بتداول على السلع نهائي لان الاسبريد بتاعها كبير عن العملات نوعا ما
تقبل مروري

madmax07
03-26-2015, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 00:55
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع الجميل و المفيذ عن العملات الرئيسية، السلع والمؤشرات جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

محمد العمر
05-27-2015, 02:41
مشكور أخي على هذا الموضوع.
أنا مبتدأ و أظن أن أهم سببين لخسارة أي تاجر في الفوركس هما عدم إدارة رأس المال بطريقة صحيحة و عدم الصبر.
تقبل مروري شكرا

ملاك الروح
05-27-2015, 03:19
اشكر اخي لطرح موضوع السلع والمؤشرات - عن نفسي افضل العمل على العملات وافضل الايورو دولار
اتمنى لك التوافيق دائما

doom
06-03-2015, 05:04
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

flisachraf
06-03-2015, 10:01
مرحباً شكراً على طرح موضوع انا افضل العمل في العملات الرئيسيه بشكل رئيسي بتوفيق لك ولي جمع أعضاء

الصعلوك
06-03-2015, 11:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

aliemad
06-03-2015, 15:32
مشكور جزيل الشكر يا اخي العزيز على توضيح ما هي العملات الرئيسيه والسلع الرئيسيه لانه موضوع في غاية الاهمية يا اخي الفاضل و انشاء الله يطلع عليه جميع الاعضاء ليستفيدو ولك كل الاحترام وتقبل مروري