PDA

View Full Version : قواعد الرسوم البيانية

مني
10-26-2014, 03:19
ان الرسوم البيانية يمكن عرضها بصور متعددة ومختلفة والتي تعتمد بالأساس على تحديدك الشخصي لكيفية عرض رسم الخط البياني . هنالك تفاصيل لا يتم تغييرها وتبقي ثابته. من ضمن هذه التفاصيل : الاسعار التي تعرض في فترات زمنية محدده وايضا قيمة مبلغ التداول . كل هذه التفاصيل مهمة جدا لكل متداول وهذا يعتمد بالأساس على استراتيجيات التداول التي يتبعها كل متداول على حده .

السعر

سعر العملة من التفاصيل المهمة جدا اذا يتم بواسطته حساب الارباح التي يمكن جنيها من الصفقة التي يتم اجراؤها . فعلى سبيل المثال اذا انخفض سعر زوج العملة فعندها يجب ان تقوم ببيع العملة الرئيسية وهي العملة الاولى على يسار الزوج والعكس ايضا عند ارتفاع سعر الزوج عليك ان تقوم بعملية الشراء .

من المعلومات الهامة التي يجب ان تبقى قيد الذاكرة وهي ان معظم الرسوم البيانية تعرض سعر البيع للزوج المحدد . مع العلم ان سعر البيع ذو اهمية كبيره عندما تعتمد بيع الزوج المتداول ,لهذا فاذا اردت ان تقوم بشراء زوج معين ومنصة التداول سمحت بقبول طلب اجراء عملية الشراء قم بتحويل الاسعار لتعرض كسعر الشراء (ask) هكذا تسهل عليك التفرقة بين سعر البيع والشراء على الرسم البياني. اغلبية الرسوم البيانية تعرض الاسعار التالية :

سعر الافتتاح
السعر الاعلى
السعر المنخفض
سعر الاغلاق

الوقت

الرسوم البيانية تشمل العديد من امكانيات عرض وحدة الوقت بفترات محدده حسب ما يتم تحديده من قبل المتداول . اذ ان الرسوم البيانية توفر لك عرض بيانات لحركة زوج معين في السنوات العشر الاخيرة حتى هذه اللحظة . معظم المتداولين يركزون اهتمامهم على عرض الفترة الزمنية ما بين اليوم السابق والساعة السابقة من المدة الحالية لتغير حركة المنتج ومع مرور الوقت واكتساب الخبرة في التداول ستتعلم ان للوقت درجه عالية من الاهمية .

ان استراتيجيات التداول المتنوعة تتطلب من المتداول ان يعرض فترات زمنية مختلفة لحركة السلعة التي ينوي التداول بها . لهذا احيانا ستقوم بعرض الرسم البياني لمدة 15 دقيقة واحيانا الى الساعة السابقة وفي استراتيجيات اخرى يقوم المتداول بعرض الرسم البياني بمدة بين الدقيقة والساعة السابقة . وهكذا كلما قمت بعرض فترات زمنية مختلفة للسلعة المطلوبة كلما اتضحت لك صورة حركة الزوج في الفترات الزمنية القادمة .

بالإضافة الى ما ذكرنا سابقا حول اهمية الفترات الزمنية فهي ايضا توفر صوره واضحة وسهلة حول سعر الافتتاح والاغلاق لسلعة المطلوبة وهذا ما يوفره مخطط الشموع اليابانية .
حجم التداول

حجم التداول يتيح لك الامكانية لمعرفة اتجاه حركة الزوج فبمساعدة هذا المؤشر يمكنك التنبؤ بحركتها ,هل يمكن ان تحافظ السلعة المحددة على ارتفاعها او هل هنالك تغيير مرتقب في اتجاهها لترتد الى الاسفل . عادة عندما ترتد الى الاسفل فهنالك امكانيه كبيره لكي يعود المؤشر للارتداد الى اعلى محاولا العودة الى نقطة الكسر .

xdorex
02-06-2015, 18:42
هده الامور تحتاجها بشكل كبير في التحليل الفني بحيث يمكن ان تحدد اكبر نقطه وصل اليها السعر واقل نقطه
والكثير من الامور الاساسيه في التحليل الفني .. شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري

Dimah N P
02-06-2015, 18:44
بارك الله فيكم وزادكم خيرا وصحة وعافية على الموضوع الجميل اتمنى للجميع جمعة مباركة وعطلة اسبوع سعيدة

a7med84
02-07-2015, 00:00
شكرا لعى الموضونع ومهم جدا فى بدايه التحيليل الفنى ان يكون هناك

تعرف على هذذه الامور المتعلقه بالرسم البيانى فى هذا السوق والله المستعان

Tro
02-07-2015, 01:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الرسوم البيانيه مهمه جدا اثناء عمل تحليل فنى لحركه السعر فى السوق خصوصا للمتداول بالاضافه لوجود رافه ماليه خصوصا للمبتدىء
فى مجال تداول الفوركس وكمان التحليل الاساسى مهم جدا الاتنيين بيكملوا بعض

متوكلة
02-18-2015, 19:14
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول قواعد الرسوم البيانية و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من المواضيع المفيدة

van
03-22-2015, 04:11
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-22-2015, 15:10
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لقواعد الرسوم البيانية و كيف نستفيد منها في التداول لاني
استفدت من الشرح الدي قدمته لنا و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

mazouz
03-22-2015, 17:58
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد
03-22-2015, 22:02
نشكرك اختي الفاضلة على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

elkalaby
03-22-2015, 23:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 02:57
كلمة شكراً ما تكفي اخي الكريم شكراً لك من أعماق قلبي على موضوع قواعد الرسوم البيانية وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

afaq11
05-26-2015, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

zulaa
05-26-2015, 03:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نظره تحليليه ممتازه للعمله فهى تكون نظره فنيه على الشارات قبل الدخول فى الصفقات فانا اطلع دائما عليهاا لتساعدنى فى التداول
فاتمنى من الجميع نشر ما لديهم من تحليلات لكى يعم الفائده على المنتدى والاعضاء
وشكرا

محمد العمر
05-26-2015, 03:39
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

afaq11
05-26-2015, 04:24
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتضر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع تحياتي تقبل مروري

ibrahim forex
05-29-2015, 01:50
هده الامور تحتاجها بشكل كبير في التحليل الفني بحيث يمكن ان تحدد اكبر نقطه وصل اليها السعر واقل نقطه
والكثير من الامور الاساسيه في التحليل الفني .. شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري

a7med sniper
05-29-2015, 02:22
شكرا لعى الموضوع وهى بالفعل ملاحظات ممكن اللاستفاده منها فى التعامل فى التحيللي الفنى فى السوق مع الشارت والله المستعان

وبالتوةفيق لكم

madmax07
06-24-2015, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك قواعد الرسوم البيانية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

MNR
12-19-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

AHMED91
12-19-2015, 12:39
التعامل مع الرسم البياني علي الشارت يحتاج الي طرق خاصه
من اجل الوصول الي افضل ربح لان سوق الفوركس اهم شئ فيه التنظيم ايضا

Ghizlan
12-19-2015, 18:41
مشكورة اختي الكريمة على مجهودك و على توضيحك لنا لاهم قواعد الرسوم البيانية و كيفية الاستفادة منها في السوق و نتمنى لك
التوفيق و النجاح

gogo9093
12-19-2015, 19:15
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

kacembouden2
01-20-2016, 02:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

skynet
04-23-2016, 00:46
احيك استاذ على موضوعك قواعد الرسوم البيانية الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

ahmedsalama22
04-23-2016, 01:17
كنت اود ان اعرف كيف احدد سعل الربح وسعر وقف الحساره من علي الرسم
ارجو الرد

mhmd.hmdy
04-23-2016, 01:36
للرسوم البيانيه قواعد بتحترمها غالبا الا لو كان هناك
ما يجبرها على كسرها او خرقها
كاخبار طارئه مفاجئه تاخذ السعر لاماكن غريبه وعشوائيه فى الاداء

hamza42069
04-23-2016, 03:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشاركاتك قيمة و مفيدة و هادفة
انشاء الله موفقين جميعا لما فيه الخير
بالتوفيق

ahmedsalama22
04-23-2016, 12:07
السلام عليكم موضوع رائع فان التحليل الرسوم البيانيه من اهم اسباب فهم السوق وخركه السعر من العلو والهبوط وتحديد العمليه التي
سوف تقوم بيها من شراء او بيع فهو درس مهم جدا وارجو ان يكون في مذيد من الشروحات

mohamedelsayed
04-23-2016, 12:14
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

xmenflis1
05-22-2016, 18:13
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mourada
05-22-2016, 18:45
اسللام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات حول قواعد الرسوم البيانية و نحن بالفعل ساتفدنا منك و جزاك الله كل خير

INFOGAIN
05-22-2016, 18:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول قواعد الرسوم البيانية
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري..

issamess
05-22-2016, 20:07
شكرك اختي الفاضلة على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ..
بالتوفيق للجميع

csebai12
05-22-2016, 20:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في الرسوم البيانية افضل ان استعمل مخطط الشموه اليابانية كونها الاكثر وضوحا و دقة و ارتح للعين

nadir 16
05-24-2016, 04:35
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ اعضاء المنتدى الافاظل
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺭﺍ على الﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ