PDA

View Full Version : الحد من المخاطر في التداول

مني
10-26-2014, 03:25
التداول في سوق الفوركس يتضمن الكثير من المخاطر واذا كنت تعتقد بان أي استراتيجية يمكن ان تتبعها تضمن لك الربح فهو اعتقاد خاطئ كليا الا انه يمكنك ان تقلل حجم المخاطرة باتباع بعض الخطوات البسيطة ,ضف الى ذلك انه مع مرور الوقت ستكتسب الخبرة التي ستخولك القيام بصفقات ناجحة ومربحة . لهذا نعرض فيما يلي بعض الطرق البسيطة للحد من مخاطر الخسارة في التداول.

اعتماد خطة تداول محددة

قبل البدا في أي عملية تداول عليك ان تقوم بتحديد خطة مفصلة للتداول والتي تشمل الاجابة عن اسئلة مركزية و هامة , باي زوج او سلعة اريد ان ابدا التداول ؟ مدة التداول ؟ قيمة المبلغ المستثمر ؟. فان لم تكن تمتلك الاجابة على مثل هذه الاسئلة فهذا اول خطا ترتكبه في سبيل اجراء تداول مثمر ومربح . لهذا نحذر من اتخاذ هذه الخطوة التي مع مرور الوقت تستنزف رأس المال في حسابك .

. على هذا الاساس اذا قمت بالتخطيط بشكل جيد وقمت بتحديد استراتيجية التداول الخاصة بك , واخترت السلع او العملات التي تنوي التداول بها وقمت بتحديد اتجاه حركتها ففي هذه الحالة انت قمت ببناء قاعدة قوية لتحقيق تداول ناجح وصحيح .
سجل التداول

اعتماد تفعيل سجل التداول الخاص بك من الخطوات المهمة قبل البدء في أي صفقة . فان سجل التداول يعتبر في نظر الكثير من المتداولين كأفضل صديق في عالم الفوركس المليء بالتحركات السريعة والمتغيرة . فالاحتفاظ بسجل مفصل لجميع الصفقات التي قمت بها في السابق يمكنك من التنبؤ بحالة السوق وتوقع حركة اتجاه السلع مما يساهم برفع معدل نجاحكم بعدد الصفقات المربحة وهذا الامر يعتبر افضل بكثير من اتباع الحدس والتخمين الخاطئ .

ومن الميزات التي يوفرها سجل التداول الخاص بك انه ينبهك عند اتخاذ خطوات خاطئة وهذا بالاعتماد على الصفقات السابقة التي قمت بها ولم تكلل بالنجاح . من هنا نستخلص ان سجل التداول يساهم في تجنب تكرار اخطاء التداول الخاصة بك والتي قمت بارتكابها في الماضي , بالإضافة يوفر سجل التداول توثيق للصفقات الناجحة وهذا الامر يزيد من صفقات التداول المربحة من خلال تكرار نجاحاتك السابقة .

فإن كل عملية تداول ناجحة تقوم بها تزيد من خبرتك وترفع مستواك كمتداول يبحث عن الصفقات المربحة وهكذا يمكنك ان تتعلم كيف تصبح متداول أكثر نجاحا.
استخدام ايقاف الخسارة

ايقاف الخسارة هي طريقة رائعة للحد من المخاطر في سوق الفوركس . امر إيقاف الخسارة يتطلب من المتداول ان يقوم بتحديده بشكل يدوي أي انك تقوم بتحديد المستوى الذي تريد ان توقف لديه خسارتك وعند بلوغه يتم اغلاق الصفقة . اما اذا كنت تتبع الاتجاه الصحيح لحركة زوج العملة فعندها ترغب باستغلال الفرصة للحصول على اكبر قدر من الارباح التي يمكنك بلوغها .

يمكنك تحديد مستوى ايقاف الخسارة بعد قيامك بفتح الصفقة . هذ ا الامر يقو م بأغلاق الصفقة قبل ان تتكبد خسائر كبيرة في حسابك و يكون السعر المحدد أدنى من سعر الشراء في صفقات الشراء وأعلى منه في صفقات البيع ويعتبر هذا الامر من الطرق الهامة حيث يتجنب المتداول باعتماده الدخول في مخاطرة ولهذا ننصح دائما كل متداول بان يقوم بتحديد ايقاف الخسارة في كل صفقة يقوم بها

xdorex
02-09-2015, 16:24
المخاطر في الفوركس تقتصر على الطريقه التي تتداول بها انت بحيت هل تعلمت كيفية المتاجره بالطريقه الصحيحه ام لا
لانه لابد ان تكون لك خبره في المجاتل حتى تحقق ارباح جيده منه

a7med84
02-09-2015, 16:49
مفييش شك الن المخاطره فى السوق فى لتداول به هى كبيره جدا

مهم جدا ان يكون هناك حذر فى التعامل بها من خلال الاداره االقويه لرأس المال والله المستعان

van
03-17-2015, 03:18
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-17-2015, 15:17
السلام عليكم
نعم اخي لابد من الاعتماد على خطة في التداول كي نستطيع الوصول الى النتائج المبتغاة في
عملنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل

jiji
03-17-2015, 17:29
السلام عليكم

لابد من الاعتماد على خطة في التداول كي نستطيع الوصول الى النتائج المبتغاة
بوركت اخي علي مجهودك العظيم
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-17-2015, 17:36
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن الحد من المخاطر في سوق الفوركس واهم حاجه انك تتبع سياسة صارمة لادارة راس المال
تقبل مروري

madmax07
03-26-2015, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

elkalaby
03-27-2015, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ali2000
03-27-2015, 17:37
السلام عليكم صحيح كلامك اخي العزيز ويجب الحد من مخاطر الفوركس في الكثير من الاشياء ويجب ان يعتمد الشخص خطه واضحه في عمله حتى يحد من المخاطر الذي قد تواجهه

Wassa04
03-27-2015, 18:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
04-27-2015, 20:20
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

اساس الحد من المخاطر في تداول الفوركس هو انك تتداول علي اساس خطة سليمة وتستطيع من خلال ههذه الخطة ان تحقق هدف معين

تقبل مروري

jamila cchahed
04-27-2015, 21:08
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم صحيح كلامك اخي العزيز ويجب الحد من مخاطر الفوركس في الكثير من الاشياء ويجب ان يعتمد الشخص خطه واضحه في عمله حتى يحد من المخاطر الذي قد تواجهه
تقبل مروري
والسلام

alaa ali
04-27-2015, 21:28
السلام عليكم
لابد من ادارة جيدة لراس المال ثم استخدام استراتيجية موثوقة لكى يحقق لك الكثير من الارباح فى الفوركس
بالتوفيق

معتصم سباعنة
04-27-2015, 21:44
كل منا له استراتيجية للحد من المخاطر وكل شخص له استراتيجيته الخاصة - موضوع جيد اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

nuclear2010
04-27-2015, 21:49
اسللام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على الموضوع المميز ده
وانا اتفق معاك على ان لابد على كل شخص ان يضع
خطه يسير عليها فى التعامل فى الفوركس

ibrahim forex
04-28-2015, 01:48
المخاطر في الفوركس تقتصر على الطريقه التي تتداول بها انت بحيت هل تعلمت كيفية المتاجره بالطريقه الصحيحه ام لا
لانه لابد ان تكون لك خبره في المجاتل حتى تحقق ارباح جيده منه

Ahmad maktabi
04-28-2015, 01:49
السلام عليكم اخي الكريم
انا ما زلت مبتدأ في عالم الفوركس ، وفي المنتدى خصوصا ،
وهذه المعلومات تفيدني ، ارجو التوسع بالشرح قليلا ، وذكر القليل ، عن
اللوت ، والمارجين .

Doodysamsom
04-28-2015, 18:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكورر يا اخى على المقال الرائع..
لتعلم الحد من المخاطر عند التداول بالفوركس,..

Bel
09-28-2015, 16:54
مشكور لتوضيحك هذة المعلومات الت لاباس بها والتى تساعد الكثيرين علي تفهم الفريمات بشكل جيد واتمنى منك دائما ان توضح لنا الكثير من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة واتمنى ان تكون هناك الكثير من الموضوعات التي تهتم بتعليم الفوركس للمبتدئين

محمد السيد
09-29-2015, 00:11
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

Heba17
09-29-2015, 13:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صح اى وكل متداول ناجح بيلتزم بخطة معينة ومجربة قبل البدء فى التداول
ودة بيبكون سبب لارباحة فى النهاية ام غير المنضبط يخسر غالبا

cybersat01
10-15-2015, 02:46
الله يبارك فيك أخي
بارك الله فيك على الموضوع الشيق و الرائع
لا تحرمنا من مشاركتك القيمة نرجز منك المزيد من المشاركات الرائعة
سلام

abelba
10-15-2015, 02:54
بارك الله فيك على الموضوع الشيق و الرائع
لا تحرمنا من مشاركتك القيمة نرجز منك المزيد من المشاركات الرائعة
وبالتوفيق

mohammed55
10-15-2015, 07:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لابد من الاعتماد على خطة في التداول كي نستطيع الوصول الى النتائج المبتغاة
بوركت اخي علي مجهودك العظيم
تقبل مروري

d m
10-15-2015, 10:49
مرحب
الحد من المخاطر في التداول
ادارة راس المال .. من اهم العوامل المساعدة فى نجاح عملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس

شكرا

ahmed bakry
10-23-2015, 23:40
لابد للمخاطر فى اى عمل وبالاخص الفوركس الشاطر بقا اللى يقدر يتحكم ف الموضوع دة ويمشيه بالشكل الطبيعى وشكرا جدا ليك وتقبل مرورى