PDA

View Full Version : استراتيجيات بيانية متقدمة

مني
10-26-2014, 03:27
هناك عدة أنواع من رسومات الفوركس البيانية. وهناك بعض الأنواع الشائعة مثل الخطوط والأعمدة ورسومات الشموع، بالإضافة إلى الرسومات الأقل استخداماً مثل Equivolume و Kagi و Renko، وبغض النظر عن شكل الرسم البياني، فإن الأربعة متغيرات التي ترصدها رسمة الفوركس هي:

السعر
الكمية
التوقيت
الزخم

السعر
كل رسمة فوركس معروفة ترصد سعر زوج العملات. يمكن أن يتم عرض السعر بأكثر من طريقة، ولكن معظم المتداولين يركزون على السعر المرتفع، السعر المنخفض، وكذلك أسعار الفتح والإغلاق لعملة معينة. من خلال تتبع الأسعار المنخفضة والعالية، قد يتطور اتجاه ما ويشير للمتداول عما إذا كان السعر سيرتفع أو سيهبط في المستقبل القريب.

الكمية
يتم تتبع كمية الأزواج على الرسم البياني Equivolume، ويعلم المتداولون الخبراء عندما يكون هناك نشاط كبير سواء من المشترين أو البائعين لعملة ما، وقيمتها. وإذا تم بيع كمية كبيرة، سوف تهبط الأسعار، والعكس صحيح عندما يكون هناك كمية كبيرة من الشراء. وغالباً، في نهاية الاتجاه، نجد تخفيض في الكمية على الجانب المهيمن.

التوقيت

في معظم الرسومات البيانية، التوقيت عامل هام، بعض المتداولين يأخذون في اعتبارهم توقيت معين من اليوم ليتزامن مع أنواع معينة من حركة السعر. وبالإضافة إلى ذلك، التوقيت مهم للمتداولين المهتمين في فترة اتجاه معين. وقد تشير فترة الاتجاه إلى مدى الوقت الذي قد يستمر فيه.

على سبيل المثال، إذا قمت بتتبع اتجاه قصير المدى في رسم بياني لمدة ساعة واحدة. كل دقيقة تكون هامة، فكل دقيقة من هذه الدقائق قد ترى عدة تحركات. وكلما قلت الفترة التي خططت فيها لصفقتك، كلما زادت أهمية خطتك.

الزخم

يقيس الزخم تحرك العملة. ومع هذه المعلومات تستطيع تحديد أين ستتحرك العملة بعد ذلك، بتتبع الزخم باستخدام رسم three line break تستطيع تجاهل التحركات الصغيرة والتركيز على الحركات الكبيرة.

الحركة الكبيرة هي الحركة التي يتم كسر الاتجاه الصاعد أو الهابط بعدها. في مثل تلك الحالات، يميل السعر إلى الارتفاع أو الهبوط أكثر من ذي قبل. وأثناء الأوقات المبكرة لهذه الحركات يستطيع المتداول فتح صفقة والاستفادة من استمرار الاتجاه

xdorex
02-09-2015, 16:23
بصراحه اجد الموضوع جيد ومفيد الى حد ما ولكن لم افهم منه الكثير بعض المصطلحات لم اتعرف عليها
ولكن يبقى جيد شكرا لك على المجهود الدي بدلته ووفقك الله

a7med84
02-09-2015, 16:50
شكرا لعىا لموضوع وكل تداول او اسلوب فى السوق بيكون لها مميزاته وعيوبه
مهم جدا ان يكون هناك اختيار للاسلوب المنايسب اللى تتعامل به فى السوق او مع السعر

van
03-17-2015, 03:16
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

antonioforex
03-17-2015, 15:18
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الاستراتيجيات المتقدمة في مجال التداول و كيف نستفيد منها في
عملنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

jiji
03-17-2015, 17:17
شكرا لعىا لموضوع وكل تداول او اسلوب فى السوق بيكون لها مميزاته وعيوبه
بوركت اخي علي مجهودك العظيم
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-17-2015, 17:38
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

madmax07
03-26-2015, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 00:56
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كلمة شكراً ما تكفي اخي الكريم شكراً لك من أعماق قلبي
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك

MadridistaArmy10
05-27-2015, 00:57
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هذا الموضوع المفيد اخوانى الكرام فى انتظار المزيد من هذه المواضيع المفيدة والغنية بالمعلومات

snnaky
02-23-2016, 21:02
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى