PDA

View Full Version : التداول المتقدم

مني
10-26-2014, 03:27
باكتسابك الخبرة والبصيرة في كيفية عمل سوق الفوركس، فمن المؤكد أنك سترغب في التمرن على استراتجيات أكثر تحدياً من تلك التى يتبناها المتداول المبتدئ. ومن خلال استخدام الاستراتيجيات الأكثر تقدماً، سوف تتمكن من زيادة أراباحك أكثر وفى نفس الوقت ستتمكن من السيطرة على المخاطر بشكل أكثر كفاءة. وسوف تجد بالأسفل بعض وسائل التداول المتقدمة والتي يمكن أن تستخدمها عندما تزداد ثقتك بنفسك وعندما تشعر أنك قد أتقنت الأساسيات.

التحوط والخيارات

ينحدر التحوط في النهاية إلى الحصول على بيع مكشوف أو بيع غير مكشوف على نفس العملة وذلك باستخدام أكثر من زوج من العملات. وبينما لا يسمح بعض السماسرة بمثل هذه الاستراتيجية، تستطيع أنت تطبيق هذه الاستراتيجية إذا كان سمسارك يسمح بذلك حيث يمكنك تطبيق الاحتمالين لعملة واحدة باستخدم زوجين من العملات.

مثال: إذا شعرت أن الدولار الأسترالي سوف يهبط أمام الدولار الأمريكي، يمكنك كشف الدولار الأمريكي/الدولار الأسترالي. ومع ذلك أنت تشعر أيضاً أن الدولار الأسترالي سوف يصبح أقوى أمام اليورو وفى تلك اللحظة يمكنك شراء اليورو/الدولار الأسترالي، وهكذا تلعب على الاحتمالين. بمعنى أنك قد تربح مرتين، وفى نفس الوقت سوف تخفض نسبة المخاطرة بشكل كبير جداً حيث أنك ستربح في إحدى الاحتمالين على أقل تقدير.

إذا كان سمسارك لا يسمح بالتحوط بتلك الطريقة، يمكنك استخدام الخيارات لتفعيل هذه الاستراتيجية المتقدمة. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام oco والتي تعني "آخرين يلغون آخرين" لجعل إحدى عمليات التداول ممكنة. وتطبق هذه الطريقة إذا كان أحد أزواج عملاتك المحتملة لا تعمل بوضوح بناءً على الاتجاه الحالي، ومن المرجح تنشيط الزوج الآخر.

ومن هناك تستطيع الاستمرار في اتباع الاتجاه أو تنشيط طلب الحصول على الربح.

تداول الصفقات

يعطيك تداول الصفقات مكونين محتملين: مجرد شراء والاحتفاظ بسلسلة صفقات تعادل متوسط تكلفة الدولار الأمريكي. على سبيل المثال: إذا تعرض لزوج عملات مثل الجنيه الإسترليني/الين الياباني، فقد تكون ببساطة تابعاً لاتجاه طويل المدى. وفى مثل هذه الحالة، سوف تسمح فقط للاتجاه بأن يحمل صفقتك حتى يخبرك حدسك وبحثك ميعاد إغلاقك للصفقة.

ومع ذلك، يمكنك استخدام تداول الصفقات لتحقيق الربح حتى إذا انتهى تداولك الأول نهاية غير مربحة. فإذا وجهت زوج عملات معينة بسعر محدد ثم ارتفع السعر لاحقاً، يمكن حينئذ توجيه من جديد بسعر أعلى. وإذا وعندما يهبط في وقت لاحق، سوف تظل صفقتك ناجحة.

xdorex
02-09-2015, 16:21
شكرا لك على هدا الموضوع الطويل ولكن كل ما دكرته يتطلب الخبره في المجال فبدون خبره لا يمكن تحقيق ارباح
لابد من الصبر والتدرب وتعلم كل الاساسيات ... شكرا لك

a7med84
02-09-2015, 16:51
شكرا لع الموضوع والاهم من ده ان يكون هناك لخبره فى التعامل مع السعر فى السوق
من خلال الخبره والله المستعان وبالتوفيق

van
03-17-2015, 03:15
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
03-17-2015, 15:19
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للتداول المتقدم و كيف يتم العمل فيه لاني استفدت من
هده الشروحات التي طرحتها في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام

jiji
03-17-2015, 17:16
مشكور اخي على تعريفك للتداول المتقدم و كيف يتم العمل فيه

بوركت اخي علي مجهودك العظيم
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
03-17-2015, 17:39
بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة انا قريت الموضوع كذا مرة وموش فاهم انت عاوز تقول ايه اخي الكريم ياريت توضح اكتر
تقبل مروري

madmax07
03-29-2015, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شرح جميل مميز وبناء قد يستفيد منه جميع الاعضاء ونتمنى المزيد من موضوعاتك المفيدة وجزاك الله خيرا اخي الفاصل.

Wassa04
03-29-2015, 22:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع حلو اكييد الفوركس مبني على
استراتيجيات للتداول بها كل ما علينا هو التعلم
و البحث عن هاته الاستراتيجيات

hamdyy
03-30-2015, 02:55
على تعريفك للتداول المتقدم و كيف يتم العمل فيه لاني استفدت من
هده الشروحات التي طرحتها في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الكريم

mohamedhassn
03-30-2015, 18:28
تأخذ أساسيات الخيارات الثنائية نظر الفوركس استراتيجيات تداول مربحة الثنائية ل الرهان ثنائي دليل المتقدم ل كسب المال مع الرهانات الثنائية

mazouz
03-30-2015, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

ramdani
03-30-2015, 20:25
لتحوط يعني بكل بساطة تقليل حجم المخاطر التي يتعرض لها الفرد أو المستثمر أو الشركة. وينطوي التحوط على تحمل خطر جديد ولكن بهدف التعويض عن خطر قائم

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 12:45
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الف تحية شكر لك اخي العزيز على هذه المعلومات القيمة و المفيدة
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز