PDA

View Full Version : مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس

مني
10-26-2014, 07:43
ؤشرات مهمة , تقويم الفوركس مهم في انه ينبه المتداول ليس فقط للأحداث المهمة التي تؤثر بشكل كبير على عملة معينة كالإعلان من محكمة الدستور الألماني ولكن ايضا البيانات المنشورة بشكل منظم خصوصا اذا كانوا اعلى أو ادنى من المتوقع. وإليك هذه النظرة العامة حول بعض الإصدارات الإقتصادية التي تؤثر في اليورو.

دراسة مسح العمل( ifo): معروفة بإصدارها شهريا تحت تقويم الفوركس. وتعتبر هذه الدراسة مهمة في التنبؤ بالصحة الإقتصادية للمجموعة. حيث تعكس القراءة العالية ثقة عالية من قبل المستهلك والذي يظهر عند ارتفاع انفاقات المستهلك. ومن ناحية اخرى, قراءة متدنية من قبل دراسة ifo تعني تباطؤ اقتصادي. وتأثير هذا على اليورو هو من متوسط لعالي. وكانت قراءة المؤشر في شهر اب 102.3 والتي لم تكن 29 شهر متدنية ولكنها حددت الشهر الرابع ثم انخفضت القراءة.

مؤشرات الفوركس

مبيعات التجزئة في منطقة اليورو: وايضا تطلق كل شهر وفقا لتقويم الفوركس. يعكس هذا المؤشر نتائج دراسة منافذ التجزئة ويشير إلى حجم الإستهلاك الخاص. وانخفض حجم مبيعات التجزئة لشهر تموز في منطقة الاتحاد الاوروبي بنسبة 0.2% كل شهر و1.7% كل سنة. وتأثير مبيعات التجزئة على اليورو من متوسط لمرتفع.

مؤشر سعر المستهلك(cpi): ويعكس هذا المؤشر التغير في سلة معينة من البضائع والخدمات المستخدمة من قبل مستهلك عادي. عندما يرتفع مؤشر سعر المستهلك, يدل هذا على أن اسعار المستهلك ترتفع مع انخفاض موازي للقوة الشرائية. وتطلق ايضا رسوم التضخم الأساسي التي تستثني الطعام والطاقة من السلة لقياس اتجاهات التضخم بدقة. سنة بعد سنة يظهر ال cpi 2.6% بينما يصل التضخم الأساسي ل1.7% كما في الشهر السابق. ويؤثر cpi بشكل كبير على اليورو.

المؤثرات على اليورو

الناتج الإجمالي المحلي(gdp): ويشير هذا المؤشر إلى اجمالي مخرج الإقتصاد المحلي لمنطقة الإتحاد الأوروبي لفترة زمنية معينة ويصدر بشكل شهري. وتأثيره على اليورو متوسط. وفي الربع الثاني سجل الgdp انخفاض بنسبة 0.2% وكان غير متغير في الربع الأول.

التوظيف في منطقة الإتحاد الأوروبي: وتصدر كل ثلاثة شهور في تقويم الفوركس. ارقام التوظيف التي تسجل اعداد الناس الذين يعملون في تجمع العملات والذين يعكسون حالة الإقتصاد. ووفقا لأرقام الثلاثة شهور الأولى, انخفضت نسبة التوظيف في الإتحاد الأوروبي من 277.000 لتصبح 229.000 مليون. ويقول المحللون ان انخفاض التوظيف مع تباطؤ نمو الأجور يشير إلى ان انفاق المستهلك سيكون ضئيل وأن الإقتصاد سيستمر بالإنحسار. ومع هذا, تأثير التوظيف قليل جدا على عملة اليورو

mayali
10-26-2014, 12:02
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور اخى على موضوعك المميز و فى انتظار المزيد من موضوعاتك
تقبل مرورى المتواضع و اتمنالك التوفيق و انلجاح بامر الله

BrahimForex
10-26-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم اخي الكريم مؤشرات مهم جدا في التحليل الاساسي مشكور على المعلومات اخي الكريم

a7med84
10-26-2014, 16:24
شكرا لك ةاخى الكريم عل الشح او التجميعه لهذه المؤشرلاات اللى اكيد بيكون لها دور زى ما ذكرت من اجل ان يكن هناك نعرفه للحركه للعمله اليورو

madmax07
06-27-2015, 17:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

almared13
06-30-2015, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الطرح الجميل ماقصرت اخي الكريم
ونتمنى المزيد من الابداع لا تحرمنا

bahoma310
07-14-2015, 08:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

Bel
09-16-2015, 18:57
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

محمد السيد
09-17-2015, 13:47
استاذتنا الكريمة نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز لتلك المؤشرات ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب تحرك الأسعار عمليا ..

kouka
09-25-2015, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Wassa04
09-25-2015, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

ynwa1892
09-25-2015, 21:34
ألسلام اخي
شكرا على شرح مثل هذه المؤشرات التي نحتاجها في تحليلنا الفني والاساسي وايا الرقمي بارك الله فيك
وفقك الله

ahmedibrahim258259
09-25-2015, 21:39
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الكريم

troybradbit1
09-28-2015, 19:48
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن مؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

d m
09-28-2015, 22:12
اهلا بكم
المؤشرات الفنية .. تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

Bouani
09-28-2015, 22:37
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور يا غالي على التوضيحات
المؤشرات دي بالفعل مهمة للغاية و هي ليست مهمة لليورو فقط
بل حتى للعملات الأخرى و بالتالي لا بد من متابعتها

YMTMAX
10-31-2015, 01:36
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

heroo252
10-31-2015, 02:07
اعتقد ان المؤشرات الفنيه مفهاش لليورو او لغيره الكل بينطبق
على لكل الازوواج وممكن تحلل من خلاله ااداء كل الازواج فى التداول وانتا شغال

omerhomsy
11-17-2015, 18:07
***** ^-^ *****
‎بارك الله فيك على الموضوع ‎القيم والمميز جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
‎وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني ‎ أجمل التحيات وكل التوفيق لك

amr222
11-17-2015, 19:24
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

---------- Post added at 04:24 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

xavidani
11-17-2015, 19:40
أهلا و سهلا بك اخي
نورت منتدانا الغالي بقدومك
و عطرت جنبات المنتدى بموضوعك الخاص بــمؤشرات مهمة لتقويم عملة اليورو في الفوركس
نتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله

engaym
11-17-2015, 20:02
السلام عليكم اخى موضوع مهم ومؤشرات مهمة فى الفوركس وفى التعامل على عملة اليورو ونتمنى المزيد من المواضيع
التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس