PDA

View Full Version : الافكار هي المستقبل -ما المرء إلا نتيجة افكاره

مني
10-26-2014, 07:44
الافكار هي المستقبل “ما المرء إلا نتيجة افكاره, ما يفكر فيه, يصبح عليه” غاندي .

ناقشنا في مقالة سابقة الأفكار وراء اختيار استراتيجية تداول مناسبة لنوع شخصية المتداول. فإذا كنت شخص غير صبور, عليك التداول بصفقات قصيرة المدى, أما اذا كنت بارد الأعصاب وصبور فسيكون من الملائم أن تتداول في إطار زمني طويل المدى. ويوصى أن تقوم في البداية بتحليل شخصيتك كالتالي:

قم بانشاء حساب فوركس تجريبي مجانا وتداول على حسب نوع شخصيتك

هل انت شخص حيوي وتحب الإثارة والسرعة ولكن نسبة صبرك متدنية؟ اذا كنت كذلك, فنظام التداول اليومي أو نظام البيني مناسب لك. هل انت شخص مرتاح ولديك نظرة طويلة المدى في الحياة وعلى درجة عالية من الصبر؟ اذن من المناسب ان تتجه نحو تداول الاتجاه او نظام قيمة الاستثمار. اما اذا كانت شخصيتك بين بين, فسيناسبك تداول السوينج.

اصنع المال الحقيقي

اذن تعرف على شخصيتك ثم اختر واحدة من بين الثلاثة طرق الرئيسية في التداول ثم اختر الوقت المناسب للتداول. ولكن كما تعرف الامور المتعلقة بالتداول ليست بهذه البساطة.

” يتمكن المتداول الكفؤ من التداول بفعالية بأي اطار زمني وبأي رسوم بيانية”

انا مغرم بالتشبيهاتت الرياضية لذا اسمحوا لي أن اوضح اكثر باستخدام كرة القدم. اذا استثنينا حقيقة أن من الممكن ان تحقق اكبر فوز( الحظ ووجودك في المكان المناسب في الوقت المناسب تلعبان دورا مهما كما في التداول), بإمكانك ان تلعب اللعبة بروح رياضية أو لا.اذا كان بإمكانك اللعب على مستوى لائق هذا يعني ان بإمكانك تغطية معظم منطقة الرمية. هذا لا يعني أن بإمكان ميسي أن يلعب في مركز وسط, ولكني اراهن أنه سيلعب جيدا في مركز وسط. ولكني أراهن أنه سيلعب جيدا في هذا المركز عند الضرورة. بنفس الطريقة, لعب روني بشكل ممتاز في وسط الملعب لناديه مؤخرا, كما يحب أن يرتدي الكفوف ويلعب كحارس مرمى عند التدريب. من الواضح أنه متميز ولو احتاج فريقه سيحارب الكابتن ليشارك في اللعبة.

الدولار الامريكي

والمغزى هو أنه إما ان تطور درجة عالية من الإحتراف في مهنتك أو لا. فتطور أولا معرفة عامة ثم تتخصص ولا يجب أن تبدأ بالتخصص بناءا على مجموعة معلومات مبنية على تقييم قليل.

احتاج معظم المتداولون الناجحون سنوات للوصول إلى المكان المطلوب. وخلال هذا الوقت اختبروا العديد من الإستراتيجيات بإطارات زمنية مختلفة. ولكن شهد المعظم ان بإمكانهم النجاح بالعمل على رسوم بيانية باستخدام اي استراتيجية عليهم اتباعها. فهم لا يربطون اسلوب تداولهم بشخصيتهم. لقد ادركوا بعد مرحلة من التجربة وارتكاب الأخطاء أي اسلوب تداول يفضلون. ولكن كما هي الحال مع روني, اذا طلبت منهم القيام بشيء اخر على الفوركالتقاط الكفوف والقيام بحراسة المرمى, سيقومون بها على نحو جيد, سيستمتعون بالتحدى ويكافحون.

mayali
10-26-2014, 11:47
السلام عليكم
ده صحيح كل شئ فى العالم كله بدأ بمجرد فكره و حلم بسيط ثم تحول لشئ عظيم
و لكن الاهم هو ان يفكر الانسان و يبدع فى افكاره فمن يدرى ماا يحدث فى المستقبل
بالتوفيق اختى الفاضل ,,, تقبلى مرورى المتواضع

BrahimForex
10-26-2014, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي الكريم من الافكار يكون كل الاشياء تحقيق الهدف والطموح المنتضر وبالتوفيق

a7med84
10-26-2014, 16:28
شكرا لك اخىالكيرم عل هذا الموضوع ومفيش شك

ان اسلوب وشخصيه المتاجر وتعامله مع المواقف واصراراه عوامل مهمه للنجاح فى هذا السوق

madmax07
06-27-2015, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الافكار هي المستقبل -ما المرء إلا نتيجة افكاره واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamiido
06-29-2015, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى شكرا اخي علي هدا الموضوع حول الافكار هي المستقبل واتمني لك مزيد من النجاح تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

4Pro4x
06-29-2015, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على مجهودك القيم بارك الله فيك موضوع كافي و مفيد و اسال الله التوفيق
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري

حسنى صادق
06-29-2015, 15:52
اعتقد ان الكثير من الامور يمكن الاستفادة منها من خلال التعامل مع الكثير من الافكار التى قد تؤجدى فى النهاية الى الساتفادة الكاملة فى العمل

YMTMAX
07-25-2015, 05:06
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

Wassa04
07-25-2015, 05:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل ورائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Ayman Dollar
07-25-2015, 05:28
السلام عليكم
بالفعل يجب ان يكون الانسان مفكر في مستقبله بشكل او
باخر حتى يمكننا العمل على التطوير والبعد عن الخسارة والهلاك

محمد السيد
07-25-2015, 15:07
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

amrsalem
07-31-2015, 22:51
السلام عليكمو رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق

radwangerr
08-10-2015, 11:31
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الافكار ومستقبل المرء مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

alaa ali
08-11-2015, 01:17
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده ........... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

cybersat01
10-24-2015, 20:34
موضوع جميل
بارك الله فيك ربي ينورك اخي العزيز
الله لا يحرمنا من مشاركتك القيمة نرجو منك المزيد من الابداع و النالق
سلام

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 21:20
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي الكريم الواحد لازم يكون عنده هدف معين ويحاول انه يحققه ويسعى اليه بالعلم والتعلم الجيد والتدرب الكافي
تقبل مروري

Wassa04
10-24-2015, 21:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري