PDA

View Full Version : كيف تصبح متداول فوركس يحقق الكثير من الربح

مني
10-26-2014, 07:51
ليس هناك استراتيجية كاملة بانتظار أن يتم اكتشافها. إن الرسوم البيانية هي تمثيل حقيقي لأنشطة انسانية في السوق. وعندما تبدأ بالترعف على بعض الأنماط المتكررة واستغلال الفرص التي تعرضها سيساعدك هذا في النجاح مستقبلا .

تمثل الكلمتين (مربح) و(بشكل مستمر) بحث مراوغ اكثر من البحث عن المؤشر الكامل المبني على الأنماط المتكررة. وملخص هاتين الكلمتين دائما ما يساء فهمه ويتم تجاهله.

وعندما يطلب فصل هاتين الكلمتين ومقارنتهم من ناحية الأهمية, معظم المتداولون يفضلون الربح على الإستمرارية. هم على خطأ لأنك لا تستطيع الإستمتاع بتحقيق الربح بدون استمرارية. والخبر الرائع هو انك اذا عملت على الإستمرارية في البداية فإن فرصتك في الربح ستكون أفضل. اذن ماذا نعني بالإستمرارية؟

أولا الإستمرارية مرادفة للإنضباط. كن مستمرا ومنضبطا في اسلوب تداولك. اذا كان هناك اوقات في اليوم حيث استراتيجيتك المختارة من الممكن أن تنجح اذن تمتع بالإنضباط الذاتي للتأكد بأنك جاهز وبأنك بموقع مناسب لتستغل هذه الفرص حين تظهر.

الاستمرار في الربح

كن مستمرا في تنفيذ استراتيجيتك, تجنب إغراء تبديل استراتيجيتك أو تبني استراتيجية جديدة نتيجة للتعرض للخسائر. تقبل مجموعة من الخسائر هو جزء لا يمكن تجنبه في عملية التداول. وعليك أن تطور المرونة الكافية لكي لا تسمح لهذا بأن يؤثر على قرارك. وكما يقول مجموعة من المتداولين الخبراء اعتني بالجزء السفلي والجزء العلوي سيعتني بنفسه.

كن مستمرا فيما يتعلق بقوانين التداول. عند اختيار أعلى قمة أو ادنى قاع من جلسة التداول او الجلسة السابقة لتضع نقطة التوقف عندها, ابقى مركزا والتزم بالخطة ونفذها

كن مستمرا فيما يتعلق بأوامر جني الأرباح لديك. سيكون هناك مرات عديدة سترى أن الأسعار تتحرك في الإتجاه الذي حددته. عند حصول شيء كهذا ارضى بالنقطة التي حصلت عليها واخرج من الصفقة لأن في اليوم التالي سينعكس السعر على الغالب. وهذا شائع اذا كنت تتبع استراتيجية سوينج.

الاستمرارية أو التماسك مرادفة للإنضباط بلغة التداول والإحترام خصوصا احترام الذات. ليس علينا فقط أن نحترم السوق ولكن من المهم أن نحترم المجال الذي تجد نفسك فيه. وببساطة أن تهدف لتحسين كل جانب صغير في مهنتك هو المقياس الذي من المفروض أن تطلبه من نفسك في اي مهنة وهذا ينطبق على مهنة التداول.

اصنع طريقك الخاص

عند اتخاذك طريقة منظمة ومحترمة تجاهكل جوانب مهنتك, سيزودك هذا بالأساس المتين لتحقيق النجاح. وإضافة استراتيجيات فعالة سيصبح مهم وبسيط. عندما تطبق هاتين الفكرتين, سيتطور لديك حدس وحدة في تداولك والذي بإمكانك استغلاله لتحقيق الربح لسنوات عديدة.

mayali
10-26-2014, 11:33
السلام عليكم
مشكور اخى على نصائحك الغاليا
و هو فعلا مش شرط استراتيجية معينه
انا شايفه ان المطلوب الاساسى فى الفوركس هو العتلم و الخبره و محاولة الفصل بين المشاعر و تفكيرنا
لنستطيع التفكير و اتحذا القرار السليم
تقبل مرورى

BrahimForex
10-26-2014, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف ستصبح متداول ناجح يحقق النجاح في الفوركس يستلزم التعلم وبدل الجهد وبالتوفيق للجميع

antonioforex
10-26-2014, 14:41
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا الموضوع التعليمي و انا اظن ان الخبرة و التعلم
يلعبان دورا كبيرا كي نستطيع النجاح في هدا المجال.

a7med84
10-26-2014, 17:35
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وعموما اخى الكريم من الموضوعات لهامه والله المستعان بوالتوفيق للجميع

والله يوفقك ويبقى الخبره هامه

YMTMAX
10-28-2014, 18:51
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور
على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين .‏

---------- Post added at 05:51 PM ---------- Previous post was at 05:41 PM ----------

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير
شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من
شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين
في هذا المنتدى ..‏

ahmedf23
10-28-2014, 19:07
عند اتخاذك طريقة منظمة ومحترمة تجاه الفوركس , سيزودك هذا بالأساس المتين لتحقيق النجاح فيما بعد فقط استغلال الفرصة
و اخيرا نصيحة و موضوع مفيد منك تشكرين عليه

YMTMAX
10-31-2014, 15:46
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

dalirap
10-31-2014, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الربح في مجال الفوركس يتطلب خبرة كبيرة واحتراف لعدة سنوات

ahmed mohsen92
10-31-2014, 15:58
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

men
11-07-2014, 19:58
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

for4free
07-22-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته...
نشكرك على الموضوع كيف تصبح متداول فوركس يحقق الكثير من الربح
تقبلوا مروري مع تحيلتي و تمنياتي للنجاح ..
لجميع اعضاء المنتدى انشاء الله ..
بالتوفيق..

hamiido
07-22-2015, 17:54
ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات بــــارك الله فيك اخـــي على الموضوع حول متداول فوركس يحقق الكثير من الربح لك كل التقدير والاحترام بالفعل شيء مهم معرفته جزاك الله الف خير تقبل مروري

goodman2
07-22-2015, 18:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكراً اخي على هذه النصيحة القيمة وانا بدوري عملت على الكثير من الاستراتيجيات ولم تعطي نتائج جيدة دائما والان افضل العمل لوحدي
تقبل مروري ولك الود

mohamed ghardallou
07-22-2015, 18:09
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه يمكنك أن تصبح متداول ناجح بتعلم الجيد

yyoussef
07-22-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

Najm
07-22-2015, 19:07
شكرًا جزيلا على هذه النصائح و اتمنى لجمهور فوركس الرائع التوفيق وانتمى لهم حظا سعيدا و ان يكونو استفادت من هذه الناحية لأنهم يستحقون الكثير و اكثر من الكثير و اتمنى لهم دوام السعادة و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

yyoussef
07-22-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

Wassa04
07-22-2015, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

sofpreda
10-30-2015, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل و مفيد مشكور أخي نتمنى المواصلة في تقديم الإفادة بالتوفيق للجميع
تقبلوا مروري

koouka211
01-31-2016, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-04-2016, 21:50
مكور اخي الكريم على طرح الموضوع المميز
واصل تقديم الجديد والمفيد جزاك الله الله كل خيرعلى مجهوداتك
بالتوفيق للجميع

ملاك الروح
02-10-2016, 00:58
بالنسبة للاستمرار في الربح لا بد ان يكون هناك نوع من الخسارة القليلة اخي الكريم اي التجارة ربح وخسارة
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري ،،،

aymansaleh
02-10-2016, 01:49
الاخ الكريم, النجاح في التداول ليس مستحيلا ولكنه ايضا يحتاج الى التعب والمجهود والصبر لوصول الى المستوى الذي يحقق النجاح والارباح المستمره وهذا يتاتى بالتعلم والالتزام واختيار الاستراتيجيه والالتزام بخطه موضوعه
تقبل مروري

ebn masr
02-10-2016, 07:22
انا بشوف انه على المتداول الاعتماد الكامل على نفسه اى يتابع الخطط والاستراتيجيات الموجودة والمنفذة بس مفيش مانع انه يشتغل على نفسه ويعتمد ويجدد

Therock2015
02-10-2016, 07:54
المتداول الناجح تجده عمل جهد كبير و خسر ماله و صبر هذا هو السر فمجال الفوركس لا توجد فيه استراتيجيات

نادر صباح الدين
02-10-2016, 08:13
مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة القيمة، اعتقد أن التجارة في عمليات التداول لا تختلف من حيث الجوهر عن التجارة في المجالات الأخرى، يمكن أن يصبح التاجر قويا، ويضاعف استثماراته خلال فترات من الزمن تطول أو تقصر بحسب كفاءته وخبراته، ويمكن أن يتعرض للخسارة، اعتقد ثلاثة أشياء ضرورية للغاية، أولها المعرفة، والمهارات الشخصية، وأخيرا الرصيد المالي.

siddig1987
02-10-2016, 11:25
نصائح قيمه مشكور عليها فعلا الصبر على المشاعر اثناء التداول صعب جدا

soad labib sadek
02-10-2016, 13:06
اخي الفاضل فعلا كما ذكرت و انا عن نفسي استغرب قليلا عندما اري متاجر يسال عن الاستراتيجية الجاهزة التي توصله للنجاح فكما ذكرت ليست هناك استراتيجية كاملة في انتظارك و انما تعلم الكثير و دمجه مع بعض و تكوين استراتيجيتك الكاملة الخاصة بك هو اساس النجاح

بالتوفيق

mohamed mahmod
02-11-2016, 19:39
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم
تقبل مني مرورا متواضعا
وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي عملك هذا خير الجزاء..
لك جل تقديري واحترامي

yousse
02-11-2016, 23:32
يجب أن تعريف أنه بإستتأتك مئة في المئة أن تصبح متداول ناجح يحقق الكتير من الربح ولكن فقط يجب أن تتستمر في التعلم والتداول في التجريبي

snnaky
05-13-2016, 22:14
موضوعك جميل ومميز اختنا بس يحتاج الى شروحات تطبيقية من خلال توضيحات وامثلة وشارتات ولكن عموما محاولة جيدة وانا برأى ان تجارة الفوركس تحتاج الى القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل لأن تداول الفوركس بشكل عشوائي وغير منظم من شأنه ان يعود على المستثمر بالخسائر الكبيرة والتي قد تؤدي في بعض الاحيان الى خسارة كامل رأس المال المستثمر.

INFOGAIN
05-13-2016, 22:18
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هذا الموضوع حول طريقة تحقيق الربح من الفوركس والنصائئح الطيبة..