PDA

View Full Version : كيف تربح فى سوق الفوركس

esshazly
10-26-2014, 19:43
في سوق الفوركس، يمكنك شراء أو بيع العملات.

وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية).

والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى في توقع أن السعر سوف يتغير، حتى أن العملة التي اشتريتها سوف تزيد في القيمة مقارنة مع واحده كنت تريد بيعها.
على سبيل المثال:

سعر الصرف هو ببساطة نسبة عملة واحدة قيمتها مقابل عملة أخرى. على سبيل المثال، فإن سعر الصرف USD / CHF يشير إلى بكم دولار تستطيع ان تشترى كم عدد من الفرنك السويسرى.

كيفية قراءة سعر صرف العملات فى الفوركس

فيما يلي مثال لسعر صرف العملات الأجنبية للجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي:

ومن المعروف أن أول عملة مدرجة على يسار الخط المائل ("/") هى العملة الأساسية ( في هذا المثال، الجنيه الاسترلينى )، في حين أن الثانية على اليمين تسمى العملة المقابلة ( في هذا المثال، الدولار الامريكى ).

عند الشراء في المثال أعلاه، يجب ان تدفع 1.51258 دولار امريكى لشراء جنيه استرلينى واحد.

عند البيع في المثال أعلاه، سوف تتلقى 1.51258 دولار عند بيع جنيه استرلينى واحد.
Long ( شراء ) /Short ( بيع )
أولا، يجب تحديد ما إذا كنت ترغب في الشراء أو البيع.
إذا كنت ترغب في الشراء ( والذي يعني في الواقع شراء العملة الأساسية وتبيع العملة المقابله )، وتريد العملة الأساسية ان ترتفع في القيمة وانك سوف تعيد بيعها بسعر أعلى. وهذا ما يسمى "الشراء" أو أخذ "موقف طويل." فقط تذكر: طويل = شراء .

إذا كنت ترغب في البيع ( وهو ما يعني في الواقع بيع العملة الأساسية وشراء العملة المقابله )، وتريد العملة الأساسية ان تنخفض في القيمة ثم شراءها بسعر أقل. وهذا ما يسمى "البيع " أو أخذ "موقف قصير". فقط تذكر: قصير= بيع .

العرض / الطلب ( Bid/Ask )

جميع اسعار العملات تعتمد على العرض والطلب. العرض ( Bid ) هو السعر الاقل و الطلب ( Ask ) هو السعر الاعلى.

The bid هو السعر الذي الوسيط الخاص بك هو على استعداد لشراء العملة الأساسية مقابل العملة المقابله. وهذا يعنى انه افضل سعر تبيع فيه للسوق.
The ask هو السعر الذي الوسيط الخاص بك سوف يبيع العملة الأساسية مقابل العملة المقابله. وهذا يعنى انه افضل سعر تشترى فيه من السوق.
الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب هو معروف باسم الانتشار ( spread ).

a7med84
10-26-2014, 21:40
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والربح من السوق بيطكون من خلال التعلم من اجل معرفه الدخول فى الصفقات امتى ابيع اواتوقع البيع او الشراء والله المستعان

بشير حمدان
10-26-2014, 21:44
السلام عليكم
ان سوق الفوركس يعتمد او مبنى على التقايض بين العملات بعضها البعض وعلينا ان نستفيد من فروق الاسعار التى تنتج من البيع والشراء وعلينا ان نكون فى الصفوف الرابحه ...

nuclear2010
10-26-2014, 22:06
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الشرح الممتاز والواضح
وتوضيح كيقيه تحقيق الربح فى سوق الفوركس وكيفيه الشراء والبيع
تقبل تحياتى

elkalaby
10-26-2014, 22:19
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل
شكرا لك اخى على شرحك السهل البسيط لكيفية الربح من الفوركس
بارك الله فيك وجعلها فى ميزان حسناتك
تحياتى لك

ahmedf23
10-26-2014, 22:27
كيفية قراءة سعر صرف العملات فى الفوركس مهم جدا
شرح مميز هدي اه خطوة للمبتدئ وهي معلومات مهمه و لا يجب ان تكتفي بها لأن الفوركس عالم كبير

ahmedibrahim258259
10-26-2014, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن كيفية الربح من سوق الفوركس
تقبل مروري

antonioforex
10-28-2014, 16:25
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك لطريقة البيع و الشراء في السوق لانه مجال كلما تعلمنا فيه
كان دلك افضل لنا كي يتطور مستوانا اكثر و بالتوفيق لك.

YMTMAX
10-30-2014, 10:30
‏ مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة
الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي
في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق ‏
والمزيد من هذه الأبداعات ..

هيثم سيد
10-30-2014, 13:56
يعتبر هذا الوضوع من المعلومات المهمة التي تفيدنا في تعلم الفوركس بطريقة صحيحة وجيدة ومتابعة المؤشرات الفنية الموجودة في منصة التداول واتمنى منك المزيد من الموضوعات المهمة والمفيدة

adoui chabane
11-02-2014, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم
مع تمنياتى بالنجاح والتوفيق للجميع وان نصل جميعا لما نتمنى
سلام

dalirap
11-02-2014, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
للربح في مجال الفوركس يجب أن نحترم إستراتيجية رأس المال ونعرف كيف ندير المخاطر

magedman
11-02-2014, 19:21
‪السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي علي الموضوع الجميل والمفيد
وبالفعل سوق الفروكس من اكبر واهم الاسواق
تحياتي

omar20014
11-02-2014, 19:53
لسلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الشرح الممتاز والواضح
وتوضيح كيقيه تحقيق الربح فى سوق الفوركس وكيفيه الشراء والبيع
تقبل تحياتى

moamen mostafa shaker
11-02-2014, 20:29
مشكور اخي الكريم علي هذا العرض الرائع واحب ان اضيف الي المقال ان تحقيق الربح يكون عن طريق البيع بسعر اعلي من الشراء وذلك بغض النظر عن ترتيب الصفقة اي سواء بداتها ببيع او بداتها بشراء وتقبل مروري

alaa ali
11-02-2014, 20:47
السلام عليكم
البدء بحساب تجريبى والاستمرار فى التعلم ثم اختيار استراتيجيات معمول بها ودراسة السوق بشكل محترف
شكرا

host
11-23-2014, 02:52
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ibrahim forex
03-04-2015, 23:22
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والربح من السوق بيطكون من خلال التعلم من اجل معرفه الدخول فى الصفقات امتى ابيع اواتوقع البيع او الشراء والله المستعان

ahmed bakry
11-12-2015, 18:54
مشكور اخى الكريم على موضوعك بخصوص النصائح والارشادات بخصوص عملية الربح فى سوق افوركس وتقبل دايما مرورى

snnaky
11-30-2016, 16:47
أعلم أن الكلام يبدو مكررا، ولكن للأمانة العلمية فإنه لكي تكسب المال ينبغي أن تستمع بوقتك أثناء هذه العملية، باللعبة ذاتها، وبتحدي السوق، وهذا يعني استمتاعك بتحديك للسيطرة على ذاتك وأن تستمتع بلعبة تحليل الرسوم البيانية وحركة السعر، وإيجاد نقاط دخول وخروج مثلى للصفقة والاستمتاع بإدارة مخاطر التداول بشكل صحيح، ولكي تستمتع حقا بهذه الأمور يجب أن تتمتع بالانضباط والصبر وأن تفهم أن هذه سيطرة على النفس، وليست "سيطرة على السوق

Omar Kamal
11-30-2016, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب عليك التجاره جيدا فى سوق فوركس وذكاء حتى تربح أتمنى لك التوفيق دائما

Omar Morad
11-30-2016, 19:10
شكرا على معلوماتك التي اضفتها
هناك المزيد من المعلومات في الركن التعليمي مقدمة بصورة ميسرة للمبتدئين
يمكن ايضا للمبتدئ ان يطبق ما تعلم خطوة بخطوة في حساب الديمو
و عندما ينال الخبرة الكافية سيمكنه المضاربة في السوق بنجاح ان شاء الله

rashford
11-30-2016, 21:12
الــسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
الربح من هذا المجال يوجب على المتداول التعلم و كسب الخبرةة الكاقفية التي تمكنه من فهم هذا السوق و القدرة على تحديد الفرص الموجودة فيه.

csebai12
11-30-2016, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ان فهم دئناميكية السوق ستتمكن من فهم كل حركة فيه و ستعرف متى تبيع و متى تشتري

Mohamed Khateeb
12-01-2016, 00:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عليك الاجتهاد والالتزام وان تجعل هذا المجال بمثابة مشروعلك
لكي تحقق ارباح وتحقق اهدافك التتي تتمناها عليك الخبرة والدراسة الجيدة ثم بدا التداول اينما كنت ..

فوريكسي
12-01-2016, 00:29
هذا هوالسؤال الكبير المحير شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،،،

medben
12-01-2016, 00:31
السلام عليكم اخي الكريم ورجمه الله وبركاتهالفوركس مناسب لاى من يجتهد فى تعلمها سواء النساء او الرجال او المراهقين او حتى كبار السن ، طالما اجتهد فى تعلمها يبقى هتكسب على قد اجتهادك فيها واحيانا كبار السن يحققوا فيها نجاح احسن من اى شخص اخر وهذا معرفتى الشخصيه بهم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

medcss
12-01-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،جزاك الله خيرا وتقبل فائق احترامي