PDA

View Full Version : انواع الشارت

esshazly
10-27-2014, 01:34
هناك ثلاتة انواع للشارت: 1- الشارت الخطى Line Chart 2- شارت البارات Bar Chart 3- شارت الشموع Candlestick Chart الشارت الخطى Line Chart فى ذلك الشارت يتم رسم خط بسيط من اغلاق للسعر الى الاغلاق الذى يليه، فتنتج لنا صورة عامة لكيفية تحرك السعر فى فترة معينة. مثال لذلك: شارت خطى اليورو-دولار

شارت البارات(العواميد) Bar Chart
هذا الشارت ايضا يعرض اسعار الاغلاق، وايضا اسعار الافتتاح واعلى سعر واقل سعر وصل اليه الزوج. النهاية السفلى للبار تمثل اقل سعر وصل اليه الزوج والنهاية العليا تمثل اعلى سعر وصل اليه الشارت. الخط الافقى على شمال البار يمثل سعر الافتتاح اما الخط الافقى على يمين البار يمثل سعر الاغلاق لهذا البار.

مثال لذلك:

ملحوظة: سنستخدم دائما كلمة "بار" كمرجع لقطعة واحدة من الشارت..هذا البار هو مقطع من الوقت قد يكون دقيقة او ساعة او اسبوع او شهر، لذلك عندما ترى كلمه بار تأكد انك تعرف الوقت الزمنى له.
وبذلك اذا كان بار للساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عاشر فان ذلك البار يوضح لك اقل سعر واعلى سعر فى هذه الفترة الزمنية الى جانب سعر الافتتاح عند العاشرة وسعر الاغلاق عند الحادية عشر.

http://www.borsaforex.com/forex/images/Y3.png High
اعلى سعر..Low اقل سعر..**** الافتتاح..Close الاغلاق
شارت الشموع Candlestick Chart
هو الاكثر شيوعاً ويوضح تلك المعلومات التى يوضحها البار ولكن فى شكل شموع.
فى شارت الشموع، جسم الشمعة يمثل المدى الذى تحرك فيه السعر فى فترة معينة، اذا كانت الشمعة ذات لون ابيض فان ذلك يعنى انها شمعة صاعدة اى سعر الاغلاق اكبر من سعر الافتتاح اما اذا كانت شمعة ذات لون اسود فان ذلك يعنى انها شمعة هابطة اى سعر الاغلاق اقل من سعر الافتتاح ...كما موضح فى الصورة:
http://www.borsaforex.com/forex/images/Y4.png البعض يفضل استخدام اللون الاخضر للشموع كرمز للصعود واللون الاحمر كرمز للهبوط كما فى الشارت التالى:
http://www.borsaforex.com/forex/images/Y5.png كما ترى فان شارت الشموع هى الافضل حيث انها اسهل استخداماً حيث يمكن لك كمبتدئ بسهولة ان تحدد نوع الشمعة صاعدة او هابطة وايضا اسعار الاغلاق والافتتاح. http://www.borsaforex.com/forex/images/Y6.png

doom
01-03-2015, 02:44
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-03-2015, 17:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي يتضمنها الموضوع و تقبل مروري

hassanabu
01-03-2015, 17:44
السلام عليكم
موضوع الشارتات وانواعها وشرح كل منها وكيفية قراءته موضوع بالفعل مهم ومتجدد
وهو الف باء لكل متعامل بالسوق
فبدون القدرة على قراة الشارت لن تستطيع العمل
شكرا لك

a7med84
01-03-2015, 18:13
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما مهم جدا ان يكون هناكط
تحديديد على نوع لشمعه او البار لالى تفضل او مناسب للتعامل معه فى اسوق للتاجر والله المستعان

abdalaah kamal
01-03-2015, 18:32
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الكريم ماشاء الله موضوع جيد ومفيد واسكرك واشكر بشده كل من شارك بالرئى وصراحه انا معجب جدا بهذا المنتدى الجميل واتعلم منه كل يوم معلومه جديد وارجو من كل العضاء الاحباء ان لايحرمونا من الموضعات الجميله والاراء الجيده بارك الله فيك اخى وشكرا لكم اخوانى فى الله .

Saudi
01-03-2015, 19:54
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و تقبل مروري

mr-x
01-03-2015, 23:36
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن انواع الشارت وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

sawsan5a
01-09-2015, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

Firas Si
03-17-2015, 19:00
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
#.....

ahmedibrahim258259
03-18-2015, 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الممتاز عن انواع الشارت جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

madmax07
03-25-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم موضوع مفيد في تحليل هذه العملة جزاك اللهخيرا و اللهم يجعله في ميزان حسناتك.

minouchepilot
03-25-2015, 19:44
شكرا لعىا لمتابعه زبالتوفيق فىىالتعامل معه فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان
وان شاء الله مزيد من التقارير والمتابعه له فى السوق :accute:

Wassa04
03-25-2015, 22:21
شرح جمييل و رائع لانواع الشارت شكرا لك
اخي الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
03-25-2015, 23:18
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك انواع الشارتات الموجودة و بالنسبة لي افضل الشموع اليابانية
لانها تساعدني في تحددي حركة السعر اكثر و بالتوفيق لك اخي الفاضل

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 00:19
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تسلم الايادي اخي العزيز مجهود ممتاز و موضوع رائع عن انواع الشارت
بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك

ibrahim forex
05-30-2015, 03:28
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد العمر
05-30-2015, 04:19
بارك الله فيك و لكن أخي لم أفهم
ماهو الخطأ الدي قمت به حتى أتعرض للمخالفة
لو تستطع أن تفسر لي لو بأمكانك أن تقوم بالشرح
عن طريق رسالة خاصة و شكرا

احمد محسن
05-30-2015, 04:31
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

madmax07
06-23-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك انواع الشارت واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hager omar
06-23-2015, 23:30
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الثمين وفي انتظار كل جديد باذن الله

تقبل مروري

aymansaleh
06-23-2015, 23:39
الاخ العزيز, شارت الشموع اليابانيه هو الاشهر والاكثر استخداما وذلك لوضوحه وسهولة قرائته ايضا باعتباره ستاندرد بمعني ان كل الشروحات والكورسات تقوم عل اساس شارت الشموع
تقبل مروري

csebai11
06-24-2015, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
من اهم الرسوم البيانية و اكثرها وضوح هي الشموع اليابانية

آسراء آحمد
06-26-2015, 00:55
نسأل الله بأسمائه الحسنى و صفاته العلى أن يوفقنا و إياكم للعلم النافع و العمل الصالح و أن ينفعنا و إياكم بما نقول و نعمل , إنه ولي ذلك و القادر عليه . سبحانك اللهم و بحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك و نتوب إليك .

YMTMAX
07-30-2015, 23:23
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

snnaky
11-09-2016, 15:43
الشارت وادوات التعبير علية امر هام جدا وهو ينقسم الى شارت خطى وشارت شموع وشارت بارات وهناك اشكال اخرى زى البونت فيجر او شارت رينكو
عموما مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك

adamarwan
11-09-2016, 17:07
لبد من ان تتمكن من ان تحسن هدا الامر وان تقدر
على ان تعلم بهدا المستوى من الاحتراف فى السوق
وهدا الامر لبد منه
وحظ موفق

ebn masr
11-10-2016, 10:39
بس لنا بشوف انه مهما تعددت اسماء الشارتات مفيش اهمية اوى منه المهم القدرة التحليلية السليمة على قراءة السعر والسوق مسبقا طبعا ومشكور