PDA

View Full Version : نبذه قصيرة عن فوركس لوت

مجنون الفوركس
10-27-2014, 13:44
هناك القليل جداً من متداولين فوركس الذين لا يتداولون بحساب الإستدانة أو الهامش، و عليه فهم يتداولن في "فوركس لوت". واللوت أو حجم العقد بالعربية هو المقدار الذي ¬سوف يتم التداول به، و هذا هو التعريف البسيط للكلمة. و هذا المصطلح يستعمل كذلك في أسواق السلع (إلا أنهم يستعملون مصطلح "سيارات" في أسواق المواشي، للدلالة على سيارات الشحن، و في أسواق الأسهم، يستعملون مصطلح "الأسهم المالية").

يجب عليك عدم الخلط بين فوركس لوت و نقاط فوركس، فالنقطة هو نسبة الزيادة في حركة زوج من أزواج عملات فوركس، و لا علاقة لها في الفوركس لوت أو بحجم العقد.
حجم العقد الطبيعي

عندما يتحدث المتداول في الفوركس وتجارة العملات عن فوركس لوت، فهو في العادة يتحدث عن أحجام العقد الطبيعية أو العادية. و أحجام العقد العادية هي الأحجام التي يتم تداولها عن طريق حساب يحتوي على هامش بما فيه الكفاية. على الرغم من أن الحساب يحتوي على درجة عالية من إمكانية الإستدانة، إلا أن متداول أسواق فوركس لا يود أن يكون في وضع لا يمكنه فيه السيطرة على حسابه. فمن الأفضل أن يقلل من الفوركس لوت المتداول بها، على أن يتم العمل في مواجهة نقص في الهامش. و من المعروف أنه أذا كنت تحقق الأرباح من عملية التداول التالية، فلا يهم كم يوجد في حسابك، و لكن يجب عليك أن تكون مستعداً في حال حدوث الخسارة الغير مرجاة.

إذاً، لكي نعطيك فكرة عن ما هية فوركس لوت، فإن الحصة الطبيعية تقدر بـ 100,000 دولار أمريكي من العملة، و عندما تقوم بالتداول في الحصة، فإنها بمعدل 1:100. و هذا يعني أنك تحصل على قرض من السمسار للتحكم بمبلغ 100,000 دولار مقابل 1000 دولار خاصة بك. أما بالنسبة لتحقيق (أو خسارة) المال، فإذا كان لديك حساب قياسي بمعدل 1:100، عندها مقابل كل نقطة تكسبها هناك ربح بمقدار 10 دولار.

للحصول على مثل هذا النوع من النشاط التداولي، فسوف تحتاج شركات الفوركس بشكل عام إلى إيداع أولي بقيمة 10,000 دولار، ولا يمتلك الجميع هذا القدر من المال، حيث أن شركات الفوركس لا تترك أي أحداً خلفهم. كان الأمر في الماضي مقصوراً على الأشخاص الأغنياء و المؤسسات المالية الكبرى و البنوك، من حيث التداول في عملات أسواق فوركس، و لكن ذلك الحال قد تغير.
الحصة الصغرى

قد لا تكون حجم العقد الأصغر مخصصة للأشخاص الذين لا يمتلكون التمويل الكافي، أو للمتداولين المبتدأين، فالمتداول المحترف الذي يقوم بمحاولة إستراتيجية تداول جديدة قد يختار أن يقلل من حجم الفوركس لوت الخاصة به، و ذلك حتى يتعود على الإستراتيجية الجديدة من دون الحاجة إلى المخاطرة بالمال الذي تضعه عادة في الحصصة الطبيعية.

أغلبية شركات الفوركس تحتاج إلى أحجام عقد صغرى واحدة على الأقل يتم التداول بها. الأحجام الصغرى تقدر بمبلغ 10,000 دولار، مما يعني أنك تتداول بمعدل إستدانة 1:40. و هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي. و مع وجود القليل من درجة المخاطرة، من المهم التذكر دوماً بأن تتداول و كأنك تتداول بمبالغ ضخمة، حيث أن الدولار الواحد لا يبدوا و كأنه الكثير من المال، مما يدفع بالعديد من المتداولين للقيام ببعض المخاطر الغير ضرورية، و لكن هذه الدولارات تتجمع، و في وقت قصير تكون مبالغ جدية.
الحصص الجزئية

تقدم بعض شركات فوركس، التداول عن طريق فوركس لوت جزئية. و هي عبارة عن 10 سنتات مقابل النقطة الواحدة، و إذا ما كنت تمتلك بعض مئات من الدولارات و تود التداول بها في فوركس، فإن حجم العقد الجزئي هي الحصص المناسبة لك. و إذا ما نجحت، فأمامك الوقت الكافي للتطور.

cut
12-24-2014, 04:41
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

Mr now
12-24-2014, 08:21
بسم الله الرحمان الرحيم
اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز

adil17
12-24-2014, 09:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا الشرح الوافي و على هذا المجهود الكبير و نحن استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

a7med84
12-25-2014, 05:50
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وملخص الموضوع المطول ده اخ الكريم

هو ان يكون هناك اداره قويه لرأس المال فى التعال مع سوق متقلب زى الفوركس وبالهامش كمان

saiddeco
01-15-2015, 01:30
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع في المنتدى و شكر الجزيل عن الموضوع الرائع و الذي غني و فيه فائدة كبيرة و تكون المعلوماته مهمة للجميع و شكرا

MIDOUMOU
01-15-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة الت تعطوننة إياها خصوصا
و نحن في الطور الأول من هذه التجربة المفيدة.
أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنوير الطريق لكل مبتدئ.
بارك الله فيكم و وفقكم في عمل الخير اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

bilelchelseano
01-15-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع ممبسط ورائع يا اخي فاضل سأستفيد منه
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

hpacer
01-16-2015, 05:52
بسم الله الرحمان الرحيم
اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في
هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع
حقا مشكور عليه اخي العزيز.

aya80
01-16-2015, 09:35
هذه الموضوع هام جدا جدا لانه يجب على كل متداول ان يكون هذا الدرس هو اول درس لكي يتعلم الفوركس
شكرا جزيلا لحضرتك

xdorex
01-16-2015, 14:57
مرحبا صحيح لا يمكن ان تخلط بين الوت ونقطة لان الوت هو حجم العقد والدي تقوم بتحديده قبل الدخول في الصفقه
اما النقطه فهي اخر نقطه في السعر وتتحرك بشكل مستمر

mohamed9004
01-16-2015, 15:04
السلام عليكم ورحمه الله .. شكرا لك يا اخى على هذا الطرح بس لا اعتقد ان فيه حد بيخلط بين حجم العقد او اللوت اللى دخل بيه فى الصفقة وبين نقاط الصفقة اللى ممكن يكسبها بس انا عشان المبلغ اللى داخل بيه قليل دائما بدخل بلوت 0.01

baite
01-16-2015, 19:27
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

antonioforex
01-16-2015, 23:33
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للفوركس لوت و كيف يتم العمل به في سوق الفوركس
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم سلام.

rafiq18
01-17-2015, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
موضوع في محله بالنسبة للمتاجرين الجدد في سوق الفوركس، مشكور أخي الكريم
بالتوفيق للجميع،
سلام

madmax07
07-02-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نبذه قصيرة عن فوركس لوت واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 01:54
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

kimo1
07-12-2015, 03:58
حسن اختيار اللوت من ميزات المتاجرة بسوق العملات الفوركس هو عدم وجود راقبة على توقيت العمل يعنى اي واحد منا يقدر يدخل السوق في اي وقت اراد في الليل او في المساء او في الصباح

yyoussef
07-12-2015, 04:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

ebrahemsobhe
07-12-2015, 05:50
أغلبية شركات الفوركس تحتاج إلى أحجام عقد صغرى واحدة على الأقل يتم التداول بها. الأحجام الصغرى تقدر بمبلغ 10,000 دولار، مما يعني أنك تتداول بمعدل إستدانة 1:40. و هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي. و مع وجود القليل من درجة المخاطرة، من المهم التذكر دوماً بأن تتداول و كأنك تتداول بمبالغ ضخمة، حيث أن الدولار الواحد لا يبدوا و كأنه الكثير من المال، مما يدفع بالعديد من المتداولين للقيام ببعض المخاطر الغير ضرورية، و لكن هذه الدولارات تتجمع، و في وقت قصير تكون مبالغ جدية.
الحصص الجزئية

rachedcom
07-14-2015, 18:46
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع وملخص الموضوع المطول ده اخ الكريم

هو ان يكون هناك اداره قويه لرأس المال فى التعال مع سوق متقلب زى الفوركس وبالهامش كمان

Bel
09-17-2015, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكو أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله
و السلام

marwanadam
09-17-2015, 15:26
قبل الدخول فى اى صفقة اخى يجب ان تدرس الحساب بتاعك كم يحتمل وكدالك كم صفقة ممكن ان تدخل بها
وكدالكقيمة الصفقة كل هد الامور تجعلك تتحكم فى الحساب بتاعك فى احسن لظروف
وبتوفيق

atbill
09-19-2015, 00:57
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا الشرح المبسط حول الفوركس و كيف يتم العمل فيه لان المبتدئين
سينتفعون من هدا الموضوع الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

Bouani
09-19-2015, 16:55
السلام عليكم
اللوت هو وحدة القيس في الفوركس كأي شيء في الدنيا لا بد من القيس
و اللوت بذاته أنواع في القياسي و الميني و المايكرو
و قيمهم على التوالي مية الف و عشرة الالف و الف وحدة وحدة

snnaky
09-19-2015, 17:36
بصراحة موضوع طويل بدون اى داعى يعنى رغى بدون اى استفادة
ياعم الحكاية بسيطة لية الكلعكة دى بيقولوا خير الكلام ماقل ودل كل الكلام دة عشان توضح مفهوم بسيط وهو العقد او اللوت ياعم دة انا قريت الموضوع فى الأول لغاية ما وصلت للأخر نسيت انت كنت كاتب اية وعن اية والترابط اللى فى الموضوع راح منى

csebai11
09-19-2015, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
اعتقد ان هذا النوع من المتاجرة يتطلب راس مال كبير جدا

adel25
09-20-2015, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسكور اخي على هذا الموضوع القيم حول نبذه قصيرة عن فوركس لوت و الشرح المميز بارك الله فيك اخي و با التوفيق للجميع

محمد محمود احمد
06-22-2016, 07:59
ﺷﺮﺡ ﻭﺍﻓﻲ ﻭﺟﻤﻴﻞ .. ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﻄﺮﺡ ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰ ﻭﺍﻟﻤﻴﺴﺮ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻪ
ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﻄﻴﺐ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ..

xmenflis1
06-28-2016, 23:23
مرحباً شكراً على إضافة
مرحبا صحيح لا يمكن ان تخلط بين الوت ونقطة لان الوت هو حجم العقد والدي تقوم بتحديده قبل الدخول في الصفقه
بتوفيق للجميع

yassen73
06-28-2016, 23:31
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص مبتدئ في عالم الفوركس ..

ninou77
06-28-2016, 23:47
وجزاك الله خيرا على كل ما قدمته لنا من معلومات مهمة
و مفيدة للجميع وكذا الشرح البسيط و الرائع البسيط حول
نبذه قصيرة عن فوركس لوت
و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لَك النجاح
بارك الله فيك اخي

bassem star
06-29-2016, 01:11
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

اللوت
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

farouk91000
06-29-2016, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق
بارك الله فيك اخي

islammowafy
06-29-2016, 02:26
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق
بارك الله فيك اخي

MohaNew1
06-29-2016, 07:00
اللوت هو وحدة القيس في الفوركس كأي شيء في الدنيا لا بد من القيس
و اللوت بذاته أنواع في القياسي و الميني و المايكرو
و قيمهم على التوالي مية الف و عشرة الالف و الف وحدة وحدة

backtrack
06-29-2016, 07:01
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص الفوركس لوت و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

xmenflis1
07-19-2016, 10:02
مرحباً شكراً على إضافة
صحيح لا يمكن ان تخلط بين الوت ونقطة لان الوت هو حجم العقد والدي تقوم بتحديده قبل الدخول في الصفقه
بتوفيق للجميع