PDA

View Full Version : حجم العقد

مجنون الفوركس
10-27-2014, 14:03
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير مألوف . والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابته أيضاً تسمى الوحدة لوت LOT . وهي أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات .

اللوت LOT :
هو أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات ولايمكن المتاجرة إلا به أو بمضاعفاته .

أي يمكنك أن تشتري لوت من اليورو أو 2 لوت أو 3 لوت أو 20 لوت ... الخ
ولكن لايمكنك أن تشتري لوت ونصف أو لوت وربع , بل بمضاعفات اللوت فقط .

ولكن كم يساوي للوت من اليورو أو من أي عملة أخرى ؟
يختلف ذلك على حسب شركة الوساطة التي ستتعامل معها .. تسمى القيمة التي يساويها اللوت من عملة ما بحجم العقد contract size . وعلى الرغم من أن حجم اللوت يختلف من شركة لأخرى إلا أن حجم اللوت لدى أغلب شركات الوساطة حالياً هو 100.000 وحدة من العملة الأساس .

فما معنى ذلك ؟
معنى ذلك إنك عندما تطلب شراء لوت يورو سيتم شراء 100.000 يورو وسيدفع ثمنها بالدولار الأمريكي حسب السعر في ذلك الوقت , لأن اليورو هو العملة الأساس مقابل الدولار . وعندما تطلب شراء لوت جنية سيتم شراء 100.000 جنية إسترليني وسيدفع – يباع – مقابلها الدولار الأمريكي حسب السعر في ذلك الوقت .

أما عندما تطلب شراء لوت ين فسيتم شراء ين بما يعادل 100.000 دولار لأن الدولار هو العملة الأساس مقابل الين .وعندما تطلب بيع لوت ين سيباع ما يعادل 100.000 دولار من الين . وكذلك بالنسبة للفرنك السويسري فعتدما تطلب شراء لوت فرنك سيتم شراء فرنك بما يعادل 100.000$ وسيباع ما يعادل 100.000$ من الفرنك في حالة طلب بيع الفرنك حيث أن الدولار هو العملة الأساس مقابل الفرنك السويسري .

على أي حال إذا وجدت صعوبة في فهم ما شرحناه فلا تقلق ..!!
لأن المهم ستعرفه في الدروس التالية.

cut
12-24-2014, 04:19
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

a7med84
12-25-2014, 19:42
شكرا لك اخى الكريم وحجم العقد او اللوت هو محور من اهم محاور التعامل فى هذا السوق من ناحيه هامه جدا

او قاعده هامه اادرهر أس المال من خلاله والله المستعان وبالتوفيق

ProForex
12-27-2014, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم حجم العقد هو الذي يتحكم في المقدار الذي تريد أن تبيعه أو تشتريه وبالتوفيق

move
12-31-2014, 04:49
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

adil17
12-31-2014, 09:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

doom
01-12-2015, 03:57
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-12-2015, 05:30
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و
خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير
من هذا السوق.

Koumedaym
06-29-2015, 14:35
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
حجم العقد. مشكور وبالتوفيق

---------- Post added at 12:35 PM ---------- Previous post was at 12:35 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
حجم العقد. مشكور وبالتوفيق

YMTMAX
07-27-2015, 02:03
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

asamouad
07-27-2015, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي الفاضل على هذا الموضوع والتوضيحات فيما يخص اللوت شكرا

a7med sniper
07-27-2015, 02:53
شكرا لعى التعريف اكيد مهم جدا فى التعامل فى ااسوزق ان يكون هناك معرفه بها فى التعامل فى السوق

بالتوفيق ىف موضوعات اخرى مميزه فى السوق

محمد السيد
07-27-2015, 04:30
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

Bouani
07-27-2015, 05:10
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل اي حاجة في الدنيا دي لازمها وحدة قيس و الفوركس نقيس حجم اللوت
و اللوت انواع في الستاندر و الميني و المايكرو
و أحجامها عى التوالي مية الف و عشرة الاف و الف
تقبل مروري

Wassa04
07-27-2015, 11:11
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

amrsalem
07-27-2015, 17:46
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

mohamed ghardallou
07-27-2015, 17:48
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه موضوع فعلاً رائع جزاك الله خيراً

antonioforex
07-27-2015, 18:12
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك لحجم العقد و كيف نستطيع استغلاله في متاجرتنا كي نستطيع الدخول
على حسب طاقة حسابنا في سوق العملات و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل سلام

abdougagi
07-27-2015, 18:25
قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب. والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10 سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$. الارقام للتوضيح فقط وهى ليست مقياس أساسى بمعنى انه ليس أساسيا ان يكون حسابك 10.000 حتى تستطيع فتح حساب مينى مصغر بل يمكن ان يكون حسابك النقطة الواحده فيه تساوى 1$ والحساب 1000$ فقط وبعض الشركات الامريكية تفتح الحسابات المصغرة بقيمة 1$ للنقطة ابتداءا من 250 و300 دولار ... وبأختصار: حجم العقد هو الوحدة الثابته التى نتعامل بها فى الصفقات مثال: عندما نذهب لشراء اللحوم والأسماك فان الوحدة الثابتة التى نتعامل بها فى الشراء والبيع هى الكيلو جرام. ونفس الشىء بالنسبة لبيع وشراء العملات فالوحدة الثابتة التى نتعامل بها هى اللوت والفارق الوحيد هى ان اللوت ثابت لا يمكن تقسيمه بمعنى لا نقول لوت ونصف او لوت وربع بل لوت او 2 لوت أو 3 لوت ...

حسنى صادق
07-27-2015, 18:57
الكثير من اصول التداول لابد ن ان تراعى الكثير من الافتراضات حول تعلم الطرق التى يمكن عن طريقها الاستفادة من التداول و ادارة راس المال السليمة

Abdelhedi
07-29-2015, 21:36
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا بكم في المنتدي و ارجوان ينال تعليقي اعجابكم علي هذا الموضوع و مختلف المواضيع:
شكرا لك اخي مجعوع الفوركس علي الموضوع الممتاز و ارجو من الاخوة ان يساهمو معنا في مثل هذه المواضيع لنتعلم منها جميعا

atbill
07-29-2015, 22:01
السلام عليكم ورحمة وبركاته
تحية طيبة اما بعد
يوم جديد مليئ بالامل والنشاط
اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع و المفيد
تقبل مروري وشكرا

harimeche
07-29-2015, 22:02
الســـــلام عليكم ورحمة الله...

أهلا أخــــي مجنون الفوركس

هدا أسميه موضوع تعليمي بإمتياز

ليس مثل البعض لصق ونسخ

تشكر اخـــي

Abdelhedi
07-30-2015, 20:24
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ majnoun و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا