PDA

View Full Version : الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة - profit &loss and floating profit &los

مجنون الفوركس
10-27-2014, 14:44
قلنا من قبل إنه لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة . فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .

فمثلاً : لو قمت بشراء 1 لوت جنية بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعه . وبعد شرائك له بدأ سعر الجنية بالانخفاض 10 نقاط بدلاً من أن يرتفع . أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 100$ على فرض أن قيمة النقطة = 10$ .

بمعنى إنك لو قمت بالبيع في هذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي يقل عن سعر شرائك للجنية ب 10 نقاط ستكون خسارتك = 100$ . ولنفترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء . أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 300$ .

ولكنها ليست خسارة حقيقية .

فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss . أي خسارة غير محسومة بعد طالما أنك لم تبع مالديك من جنية . وهي لن تتحول إلى خسارة حقيقية إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .

وطالما أنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد انخفاض السعر إلى 60 , 70 ، 80 نقطة , وقد يعود السعر للارتفاع وبشكل مفاجئ.

ولو فرضنا أنك بعد أن اشتريت لوت الجنية ارتفع السعر 10 نقاط من سعر شرائك له . معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن تبيع بسعر السوق الحالي الذي يزيد عن سعر شرائك ب 10 نقاط فسيكون ربحك = 100$

ولو ارتفع السعر 50 نقطة عن سعر الشراء . فإنك تكون رابحاً في هذه اللحظة 500$ فيما لو قررت البيع بالسعر الحالي .

ولكنه ليس ربحاً حقيقياً .

فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit . وهو لن يتحول لربح حقيقي إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .

وطالما إنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد ارتفاع السعر إلى 70, 80، 100 نقطة , وقد يعود السعر للانخفاض فجأة . وهكذا فإن الصفقة لا تحسم إلا عندما تغلق وليس قبل ذلك .

a7med84
10-27-2014, 23:22
موضوع معهم وخصوصا الربح والخساره العائمه

وفى سوق متقلب زى الفوركس الربح لا يكون ربح الا مع اغلاق الصفقات بكل تأكيد

ali iq
03-25-2015, 18:31
شكرا على هذا الموضوع الرائع
أنك بعد أن اشتريت لوت الجنية ارتفع السعر
10 نقاط من سعر شرائك له . معنى ذلك أنك رابح
في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن تبيع بسعر السوق الحالي الذي
تمنياتي لك بالتوفيق

Wassa04
03-25-2015, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا الموضوع الجمييل بالتوفيق لك تقبل مروري

jaouad ouaiss
03-26-2015, 00:04
بارك الله فيك أخي الغالي طبعا هده المعلومات يجب أن يعلمها أي مبتدا يريد دخول عالم الفوركس لكي لا يصتدم بأمور لم يتوقعها لدى وجب السعي لتعلم أي بسيطة في هدا المجال

antonioforex
03-26-2015, 01:51
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده المصطلحات المهمة في التداول لانها تساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام

melad
03-28-2015, 05:10
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الهامة و القيمة و انا انصح كل التجار و بالذات المبتدئيين , لا تعطوا اهتمام بالخسارة العائمة او الربح العائم لإن فى النهاية يمكن ان يتغير فى اى وقت , انا عن نفسى اضع الستوب لوز و التيك بروفيت و بسيب الصفقة مش ببص عليها غير فى اخر اليوم , بالتوفيق

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 16:56
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخى العزيز على الموضوع المفيد والمتميز والاكثر من رائع
تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

a7med sniper
05-29-2015, 23:38
شكرا لعىا لموضوع ولان السوق متقلب فى تحركه يبقى الربح بيكون مضمون فقط مع اغلاق لصفقات وحتى فى الخساره والله المستعان وبالتوفيق للجميع

فى التعامل فى السوق

madmax07
06-22-2015, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.