PDA

View Full Version : بين الصخرة و المنطقة الصلبة

معتصم سباعنة
10-28-2014, 00:29
إلى حدٍ ما، ينبغي عليك الشعور بالأسف بالنسبة للحكومة اليونانية بما أنهم لم يكونوا هم الأشخاص الذين بدؤوا أزمة الديون السيادية الأوروبية من خلال الكذب بشأن حالة الإقتصاد اليوناني و تزوير المواضيع المجمع عليها لتمكين اليونان من الإنضمام إلى اليورو.

عندما تظهر هذه الحقائق في عمق الأزمة المالية العالمية في الوقت الذي كانت تحتاج فيه الدولة للحصول على المزيد من التمويل من الأسواق، و طرحت الأسئلة المتعلقة بقدرتها على الإيفاء بالإلتزامات الحالية، والتأثر بأزمة الديون السيادية الأوروبية و الحاجة إلى أن تقوم اليونان بطلب المساعدة من الإتحاد الأوروبي و صندوق النقد الدولي على دفعتين لتجنب الإفلاس و الخروج المحتم و الكارثي من اليورو.

جائت دفعتي الإنقاذ مع شروط صممت لوضع الأقتصاد اليوناني على مسار ثابت و أيضاً بهدف التقليل من العجز العام بحد إقصى 3% من الناتج القومي الإجمالي للدولة، كما طلب من قبل المعيار المتفق عليه. أدى هذا الأمر إلى مجموعة قاسية من الإجراءات التقشفية على الشعب اليوناني، تضمنت تخفيض في الفوائد (خصوصاً في القطاع العام) و الإصلاحات الوظيفية و التقليل من إجراءات الفصل من العمل. في قلب المصاعب اليوناني يكمن الإعتقاد بأن الضريبة تعتبر إختيارية بالنسبة للبعض.

من أجل تنظيم الأمور، يجب على اليونانين ضمان أن الجميع يقوم بدفع الضرائب المترتبة عليهم. بشكل متساوي، ينبغي على بعض الشركات التي تدار من قبل الحكومة أن يتم تخصيصها أو إعادة هيكلتها. هذه الإجراءات تصب في المصلحة طويلة الأجل لليونان، و كان من المفترض أن تطبق من قبل الحكومة اليونانية قبل فترة طويلة بدلاً من أن تفرض عليهم من الخارج.

من بين آخر مثل هذه الحركات الغير مرغوب بها، قام البرلمان بالموافقة على المزيد من الإصلاحات في القطاع العام من خلال موافقة 153 صوتاً مقابل 140. في النهاية، كان أمام السياسيون اليونانيون خيار قليل، حيث أن عدم القدرة على القيام بذلك الأمر سوف يضع الدفعة التالية من مساعدات الإتحاد الأوروبي/صندوق النقد الدولي في خطر، و هي بقيمة 6.8 مليار يورو. من دون الحصول على هذا التمويل، سوف تخاطر اليونان بإمكانية التعثر التي سوف تؤدي فقط إلى تفاقم المصاعب الحالية التي هي صعبة جداً بالأساس.

mezo94
11-22-2014, 22:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
11-23-2014, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

balou
11-23-2014, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلوات في غاية الاهمية اخي
ننتظر منك جديد

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

Dhouib Mohamed
01-22-2015, 00:43
السلام عليكم ورحمه الله

و أشكرك كل شخص في المنتدى وعلى المجهود الذي يذكر فيشكر
وأتمنى التوفيق للجميع إنشاء الله

magma
01-22-2015, 03:33
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام علي جميع المشالركين في منتدي
انيستي فوركس يا خي الكريم مواضيعك دائما نار وشكرا لك واتمني ان تنشر يوميا

dalimetre
07-07-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا أشكرك جزيلا أخي الكريم على التحدثات الفريدة من نوعها أرجوا أن يستفيد منها جميع أعضاء المنتدى وخاصتا المبتدئين منهم
وأن يتعلمون من جميع التداولات التي تكون بالتركيز و المثابرة و ألله الموفق

aliemad
07-14-2015, 17:27
بارك الله فيك يا اخي الغالي على المووضع المهم و جزاك الله الف خيري ا اخي العزيز و ننتضر منك كل جديد و مع تحياتي و شكرا لك و تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

eslamtotti
07-31-2015, 04:18
بسم الله
طرحك لموضوع بين الصخره والمنطقه الصلبه رائع ومفيد خصوص
للمبتدذين انا استفدت كثير وفعلا الشخص لازم يميز بين
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

Wassa04
07-31-2015, 12:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

eslamtotti
08-16-2015, 19:03
بسم الله
طرحك لموضوع بين الصخره و المنطقه الصلبه رائع ومفيد خصوص
التوصيات الزائفه والمفيده مع الخبره شكرا لك ننتظر منك المزيد من الموضوعات المقيده

amer2028
08-17-2015, 13:20
تحليل متميز بشكل كبير مفيد جدل للتاجر سواء كلن ميتدئ او خبير لان هده التحليلات تساعد على فهم كيفية تحرك السوق والاستفادة منه سواء كان لأزواج العملات أو المعادن المهم يجب التعلم بشكل جيد خاصة في الديمو فهو بوابة التاجر في الاحتراف.

engaym
08-17-2015, 13:21
السلام عليكم اخى تحليل مميز وجيد ونتمنى منك المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى
تعتبردروس مستفادة فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

saadkam
08-31-2015, 14:45
بسم الله
طرحك لموضوع بين الصخره والمنطقه الصلبه رائع ومفيد خصوص