PDA

View Full Version : المؤشرات الاقتصادية

مني
10-28-2014, 12:57
ارتفعت أسواق الأسهم في جميع انحاء آسيا بعد أن أخذت الأسواق الناشئة بقيادة تركيا والهند بقيامها بإجراءات لمكافحة التضخم وضعف العملة. وقد انضمت إليهم المؤشرات الرئيسية في أوروبا في جلسة التداول هذا الصباح. فقد ارتفع مؤشر asx 200 بنسبة 1.03%، وارتفع مؤشر csi 300 بنسبة 0.37%، وارتفع مؤشر هانغ سينغ بنسبة 0.82%، كما ارتفع مؤشر نيكاي بحوالي 225 نقطة بنسبة 2.70%. وارتفع مؤشر اسطنبول التركي 30 بنسبة 2.11% وذلك بعد تشديد السياسة النقدية بتأثير من البنك المركزي التركي بمضاعفة سعر الفائدة بنسبة 10%. وقد ارتفع مؤشر اليورو stoxx بنسبة 0.97%، وارتفع مؤشر cac بنسبة 1.07%، وارتفع مؤشر dax بنسبة 1.15% مع ارتفاع في مؤشر uk ftse بنسبة 0.92%.

mohamed bnali
10-28-2014, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله الاخ العزيز مشكور على طرحك المؤشرات الاقتصادية في معمور العالم خصوصوا الدول المتقدمة في الاقتصاد والازدهار كاروبا وامريكا وللاسف فاروبا تناضل من اجل الركود وازالة بعضه
اما تركيا والهند فتركيا تتقدم بمؤشراتها وبرزت الهند في اقتصاد جديد وهو صن البرؤاجم وتصديرهعا الامر الدي رفع اقتصادها
اما الامريكان وان انخفض الدولار قليلا فاقتصادها الداخلي متعافى ونترك الموضوع لطرح عليه صبغة المعرفة على الخبراء اما انا الاقتصاد غريب علي
وتقبل مروري

YMTMAX
09-01-2015, 03:56
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

الصعلوك
09-01-2015, 10:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين