PDA

View Full Version : التحليل النفسي والسيكولوجي للمتداولين

mohamededrees
10-28-2014, 21:36
هو الاداه التى من خلالها يمكن الكشف عن القوانين والمبادئ التي تفسر العلاقات الوظيفية القائمة بين العوامل المتفاعلة والمتدخلة في أي موقف سلوكي
وهو في ذلك يهدف إلى فهم السلوك والتحكم فيه والتنبؤ به
وكذلك تطبيق المعرفة السيكلوجية على المشكلات الإنسانية لمحاولة حلها
ونرى العامل النفسي الذي يرفع ويهبط بالاسواق في هذه الايام، ليس عاملا جديدا على الاسواق، فخسائر البورصات الاميركية والاسيوية والاوروبية على مدار القرن العشرين،
لم تحدث فقط لأسباب متعلقة بالأداء المادي للسوق، بل حدثت ايضا لأسباب نفسية لم يكن من الممكن التحكم فيها

YMTMAX
10-31-2014, 13:26
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

madmax07
06-29-2015, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحليل النفسي والسيكولوجي للمتداولين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

drkim
07-08-2015, 01:25
كلام جميل اخى الفاضل احسنت

والنفسيه من اهم عوامل هذا السوق لانها هى المتحكم الاول والاخير فى السوق والنفسيه تتضمن اشاء كثيره

مثل الخوف والطمع والتكبر والغرور وغيرهم

تحياتى

مامون سباعنة
07-08-2015, 02:57
الطمع في سوق الفوركس يعني الخسارة
والعمل الجاد والتدريب لفترة كبيرة يعني النجاح
دائما من يستخدم عقله فقط في سوق الفوركس هو الذي يحقق ارباح وذلك عكس الذي يطمع

oguiba amine
07-10-2015, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

kimo1
07-10-2015, 15:12
التحليل النفسي هو متعلق بصعوبة التعلم من الاخطاءاكيد كلنا في حاجة ماسة للنصائح و اي نصيحة تقدم لنا نحن المبتدئين سنكون شكرا لك المهم تكون نصائح بالفعل عن تجربة خاصة حتى نتمكن من تبادل المعلومات

heroo252
07-10-2015, 17:25
التحليل النفسى مهم جدا او العامل النفسى بشكل عام مهم لكل متاجر لان
نفسية االمتاجر بتفرق فكل قراراته الواحد لاز ميعرف ياخد القار الصح ويتخلى ع الخوف والطمع

محمد السيد
07-10-2015, 17:36
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...